المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية البوليس البريطاني يداهم مسجدًا ويعتقل إسلاميين



MandN
20-01-2003, 08:36 PM
لندن ـ وكالات: صرحت مصادر بالشرطة البريطانية [سكوتلاند يارد] أن قوات مكافحة الإرهاب البريطانية قد أغارت اليوم الاثنين على أحد أشهر مساجد العاصمة البريطانية لندن، وألقت القبض على عدد غير محدد من الأشخاص.
وصرح متحدث باسم [سكوتلاند يارد] قائلاً: 'تم إلقاء القبض على عدد من الأشخاص داخل مسجد فينزبري في لندن طبقًا لقانون مكافحة الإرهاب البريطاني، وتم نقلهم إلى إحدى نقاط الشرطة في وسط العاصمة'.
وكانت قوات الشرطة قد داهمت مسجد فينزبري ومبنيين مجاورين في شمال العاصمة لندن في الثانية من صباح اليوم الاثنين، وذلك في حملة بالتنسيق مع الاستخبارات البريطانية. ومن المعروف أن مسجد فينزبري يديره المصري أبو حمزة المصري، ولكن لم تعلن السلطات عما إذا كانت قد اعتقلته أم لا. وقد جاءت تلك الحملة في أعقاب تهديدات من لجنة الجمعيات الخيرية البريطانية التي يتبع لها مسجد فينزبري بطرد أبي حمزة المصري من المسجد بزعم سوء استخدامه لوظيفته, وذلك بحجة أنه 'يلقي خطبًا حماسية وسياسية'. والمسجد مسجل على أنه جمعية خيرية في بريطانية، مما يعطي اللجنة الحق في التدخل في شئونه إذا ما رأت أنه يستخدم لأغراض سياسية. وقد أعطت اللجنة لأبي حمزة المصري مهلة حتى مساء اليوم للإجابة على التهم الموجهة له.
ومن ناحيته قال أبو حمزة أن محاميه قد اتخذ إجراءات سوف تضمن له الاستمرار في الخطابة في المسجد الذي اعتقل منه العديدون مؤخرًا طبقًا لقوانين مكافحة الإرهاب البريطاني.
وقد صرحت مصادر من الحكومة البريطانية والبوليس أنها تراقب نشاطات أبي حمزة المصري، ولكن لا تملك وقفه عن نشاطه.
وكانت القوات البريطانية قد اعتقلت ما يقرب من مائتي مشتبه فيه بتهمة الإرهاب في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر، معظمهم من شمال إفريقيا وبخاصة الجزائر، وقد أطلق سراح معظمهم بدون توجيه أي تهم لهم، ولكن ازداد عدد المعتقلين ثانية منذ نوفمبر الماضي.
وفي الأسبوع الماضي شن البوليس البريطاني عدة هجمات على مساكن في لندن بالتنسيق مع أجهزة المخابرات، وتم اعتقال عدد من العرب بتهمة تصنيع أسلحة كيماوية وتهم أخرى تتعلق بالإرهاب، كما قتل ضابط بوليس بريطاني طعنًا بسكين في أثناء إحدى المداهمات في مدينة مانشيستر.
كما اعتقل بوليس مكافحة الإرهاب البريطانية ثلاثة أشخاص في غرب إنجلترا السبت الماضي، كما صرح كبار ضابطي مكافحة الإرهاب أن البوليس يراقب 'عددًا كبيرًا من الأشخاص' وبصدد إلقاء القبض على العديد منهم في الفترة القادمة.
http://www.islammemo.com/one_news.asp?IDNews=8149

خيـآل
22-01-2003, 04:17 AM
مشكور على الموضوع SiLeNT DeviL ولكن نسيت كلمه منقوووووول

MandN
22-01-2003, 05:28 PM
أخي أو أختي meme 611 أشكرك على الرد ولكن مصدر الخبر موجود تحت :أفكر: