المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فرنسا تواجه البرازيل في إعادة لنهائي المونديال



holly_smoke
06-06-2001, 06:55 PM
فرنسا تواجه البرازيل في إعادة لنهائي المونديال
سباق محموم بين فرنسا والبرازيل لبلوغ المباراة النهائية لكأس القارات، حيث المواجهة أسهل نوعاً ما مع الفائز من لقاء أستراليا واليابان.



- تلتقي فرنسا بطلة العالم وأوروبا مع البرازيل بطلة أمريكا الجنوبية يوم الخميس في أولسان في نصف نهائي بطولة القارات الخامسة لكرة القدم في إعادة لنهائي مونديال 98 الذي انتهى بفوز فرنسي صريح بثلاثة أهداف نظيفة.
و لن تكون عملية الثأر سهلة بالنسبة إلى البرازيليين الذيي يخوضون البطولة في غياب أبرز لاعبيهم المنضمين إلى أندية أوروبية ويمرون حاليا في مرحلة انعدام وزن.

و يعتبر لاعب وسط منتخب البرازيل ولاعب باريس سان جرمان الفرنسي فامبيتا أن المنتخب الفرنسي يدخل المباراة مرشحا وقال: "لا زالت البرازيل تحظى باحترام كبير في العالم، لكن المنتخب الفرنسي متكامل".

و أضاف: "جئنا إلى بطولة القارات لنستعيد الثقة بأنفسنا وإذا قدر لنا تخطي فرنسا فإن معنوياتنا سترتفع كثيرا".

و لا يضم المنتخب البرازيلي المشارك في البطولة أي لاعب شارك في نهائيات مونديال 98، في حين يضم المنتخب الفرنسي ستة لاعبين هم بيكسنتي ليزاراتزو وفرانك لوبوف ومارسيل دوسايي ويوري دجوركاييف وكريستوف دوغاري وباترييك فييرا.

و يقول فييرا: "إنها المرة الأولى التي نكون فيها مرشحين للفوز عندما نلعب ضد البرازيل وقد يكون ذلك فخ لنا ومن واجبنا ألا نقع فيه".

و يعاني المنتخب البرازيلي من عقم في خط الهجوم رافقه في المباراتين الأخيرتين ضد كندا المغمورة واليابان ويأمل ألا يستمر صوم مهاجميه أمام المنتخب الفرنسي.

و في غياب ريفالدو المرتبط مع فريقه ورماريو المصاب، فإن المهاجمين واشنطن ولياندرو لم يسدا الثغرة كما يجب كما أن سوني أندرسون أصيب في المباراة الأولى ولن يتمكن من المشاركة.

لكن مدرب المنتخب البرازيلي وحارسه السابق إيمرسون لياو اعتبر أن فريقه يتحسن من مباراة إلى أخرى في هذه البطولة وقال: "أعتقد أن معنويات اللاعبين ترتفع تدريجيا خلال هذه البطولة".

أما المنتخب الفرنسي فقد ححق انتصارين ساحقين على كوريا الجنوبية 5-صفر وعلى المكسيك حاملة اللقب في النسخة الأخيرة 4-صفر، وخسرت أمام أستراليا بشكل مفاجىء بعد أن أشرك مدربها روجيه لومير تشكيلة جلها من الصف الثاني.


فرصة ذهبية لليابان

و في المباراة الثانية في هذا الدور تلتقي اليابان إحدى الدوليتن المضيفتين مع أستراليا في يوكوهاما.
و قد حققت اليابان نتائج جيدة خلال هذه البطولة ففازت على كندا 3-صفر وعلى الكاميرون 2-صفر وتعادلت مع البرازيل صفر-صفر أي أنها سجلت 5 أهداف ولم يدخل مرماها أي هدف.

و تميل كفة اليابان لبلوغ المباراة النهائية وهي تلعب على أرضها وبين جمهورها، خصوصا أن ذلك سيعود عليها بالنفع قبل عام واحد من استضافتها وكوريا الجنوبية لمونديال 2002.

أما أستراليا فإن مجرد بلوغها نصف النهائي يعتبر إنجازا خصوصا أنها تخوض البطولة في غياب أفضل لاعبين في صفوفهما وهما مهاجما ليدز الإنجليزي هاري كيويل مارك فيدوكا.