المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فرنسا تستعيد نغمة الفوز



holly_smoke
06-06-2001, 07:20 PM
فرنسا تستعيد نغمة الفوز
منتخب فرنسا يبطش بالمكسيك في كأس القارات وتتصدر مجموعتها، وأستراليا تبلغ الدور قبل النهائي رغم الخسارة أمام كوريا الجنوبية.
- بلغت فرنسا وأستراليا الدور نصف النهائي من بطولة القارات لكرة القدم، بعد فوز الأولى على المسكيك 4-صفر في أولسان، وبرغم خسارة الثانية أمام كوريا الجنوبية صفر-1 في سوون يوم الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.


إريك كاريير كاريير سجل هدفين لفرنسا

في المباراة الأولى، سجل سيلفان ويلتورد في الدقيقة 9 وإريك كاريير في الدقيقتين 63 و83 وروبير بيريس في الدقيقة 72 أهداف فرنسا، وفي الثانية سجل لي يونغ بيو في الدقيقة 24 هدف كوريا الجنوبية.

و بذلك تصدرت فرنسا المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف أمام أستراليا وكوريا الجنوبية، في حين حلت المكسيك رابعة وأخيرة من دون رصيد.

و تلعب فرنسا في نصف النهائي في سوون مع ثاني المجموعة الأولى التي تقام مبارياتها في اليابان، في حين تلعب أستراليا في يوكوهاما مع متصدر المجموعة الأولى.


رد اعتبار لفرنسا

و لم تجد فرنسا صعوبة كبيرة في إلحاق الخسارة الثالثة على التوالي بالمكسيك في البطولة واستعادت بالتالي توازنها بعد خسارتها المفاجئة أمام أستراليا صفر-1 في الجولة الثانية يوم الجمعة.
و كان مدرب فرنسا روجيه لومير أشرك تشكيلة أغلبها من اللاعبين الجدد ضد أستراليا، بيد أنه أشرك في مواجهة المكسيك مجموعة ذات خبرة أغلبها من اللاعبين الذين ساهموا في إحرازها لقب بطلة أمم أوروبا الصيف الماضي وفي الفوز على كوريا الجنوبية 5-صفر في الجولة الأولى الأربعاء الماضي.

و كان العزاء الوحيد للمسكيك في هذه البطولة تحطيم قائدها المدافع كلاوديو سواريز (32 عاما) للرقم القياسي العالمي في عدد المباريات الدولية حيث بات عميدا للاعبين برصيد 159 مباراة بفارق مباراتين أمام المصري حسام حسن.

و كادت فرنسا تفتتح التسجيل في الدقيقة السابعة من ضربة رأسية لمدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي ميكايل سيلفستر بيد أن الحارس أوزفالدو سانشيز كان لها بالمرصاد، قبل أن يفتتح ويلتورد، بديل كريستوف دوغاري الذي أصيب في ربلة الساق خلال التحمية، التسجيل من تسديدة طائرة رائعة إثر تمريرة من مدافع بايرن ميونيخ الألماني ويلي سانيول في الدقيقة 9 من اللقاء.

و تابعت فرنسا سيطرتها على مجريات المباراة من دون نتيجة، وانتظرت حتى الدقيقة 63 لإضافة الهدف الثاني عبر كاريير بعد لعبة مشتركة مع بيريس، ثم أضاف الأخير الهدف الثالث في الدقيقة 72، قبل أن يختتم كاريير المهرجان في الدقيقة 83 من اللقاء.


و أستراليا تتأهل برغم الخسارة



هدف كوريا الجنوبية في مرمى أستراليا لم يكن كافياً لخطف بطاقة التأهل للدور الثاني

و في المباراة الثانية، نجحت أستراليا في بلوغ الدور نصف النهائي برغم خسارتها أمام كوريا الجنوبية صفر-1 لأنها تقدمت على الأخيرة في الترتيب النهائي للمجموعة بفارق الأهداف.
و سيطرت كوريا الجنوبية على مجريات الشوط الأول بيد أنها لم تنجح في تسجيل عدد كبير من الأهداف واكتفت بواحد سجله هونغ من تمريرة عرضية للي يونغ بيو في الدقيقة 24 من اللقاء.

و أضاف كيم دو هون هدفا ثانيا في الدقيقة 26 ألغاه الحكم الكولومبي أوسكار رويز أكوستا بداعي التسلل.

و تحولت السيطرة إلى أستراليا في الشوط الثاني وأهدر لها سكوت شيبرفيلد، بديل هايدن فوكس، فرصة ذهبية لإدراك التعادل في منتصف الشوط الثاني.

و أكملت أستراليا المباراة بعد طرد مهاجمها كلايتون زين في الدقيقة 80 بعد اصطدامه مع الحارس لي وون جاي الذي تابع المباراة برباط على رأسه.