المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كابكوم تخلت عن ننتندو للتعاون مع سوني ومايكروسوفت

MAXPYNE
27-01-2003, 12:06 AM
ربما استغربتم من عنوان الموضوع وهذا ما دفعكم لقرائة الموضوع لكن استنتجت في الايام الاخيرة بعض الاشياء
القصة بدئت حين قالت اعرق شركات الالعاب اليابانية كابكوم انها ستصدر خمس العاب حصرية لجهاز الجيم كيوب فقط
وهذا بسبب الروابط القوية بين كابكوم وننتندو (حديثا)
ولكن بعد مدة غلي الاتفاق وقبل اسابيع قليلة من الان اصدرت ننتندوا اليابانية تعليق عن جهازها الكيوب قالت انه لم يباع بالشكل الذي كانوا يتوقعونه وانهم اخطئوا حين شحنوا تلك الكميات التي لم تباع وان الجهاز يعاني من مشاكل داخل شركة ننتندو حاليا
هذا خبر الكيوب الذي قرئته بموقع الجيم ماستر ولكن الكلام المهم سيبدا من الان
هو اني ايضا رئيت خبر اخر يقول ان شركة كابكوم صرحت انه رزدنت ايفل فقط ستكون حصرية للكيوب اما الباقي قلا وهذا يعني ان العابنا الاربع التي تم الاعلان عن حصريتها للكيوب ستنطلق لاجهزة اخري لسوني ومايكروسوفت بالاصح فان كابكوم الغت حصرية الاربع العاب للكيوب

ولو ربطنا هذا الخبر بخبر الكيوب هل نستطيع ان نستنتج ان كابكوم تخلت عن ننتندوا بسبب هبوط مستوي الكيوب قد يقول بعضكم هي لم تتخلي بل اعلنت حصرية رزدنت ايفل للكيوب فكيف تخلت عنه
سئجيب بان رزدنت ايفل سؤاء شائت كابكوم ام ابت فانه سيكون حصري للكيوب بسبب الاتفاقية بين الشركتين

اما ما يهمنا هو سبب الغاء حصرية الاربع العاب الاخري من الكيوب وسبب التخلي المفاجئ الذي حدث

الموضوع للنقاش

للاخوة المراقبين والاعضاء اريد ان اقول شئ
صحيح ان موقع هذا الموضوع كان يجب ان يكون بمنتدي الكيوب لكن لدي اسبابي التي جعلتني اضعه هنا وهي
1-اعضاء الكيوب يعرفهم بعضكم من اشد الناس غضبا ولو قرئوا موضوعي لانهالوا علي شتم
2-ان الموضوع يتعلق ايضا بالابلاي ستيشن بان الاربع الالعاب اتية اليه
3-انكم اسرتي واحق بقرائة موضوعي قبل اي شخص;-)

SNIPER GAMES
27-01-2003, 01:23 AM
أول أشكرك أخوي MAXPYNE على الموضوع ;-)

بالنسبة لعدم حصرية الألعاب الجديدة لكابكوم على الكيم كيوب هو أن الشركة من حقها أن تبحث عن الجهاز الذي إذا أنزلت اللعبة عليها سوف تجني أكبر نسبة ربح بالنسبة للأجهزة الأخرى وهذا التي لم تجده كابكوم على الكيم كيوب فليس من المعقول أن تخسر الشركة من أجل عيون نيتندو أيضا إنزالها اللعبة على أكثر من جهاز سوف يدخل أرباح قوية إلى خزينتها وأعتقد أيضا أن كابكوم إستفادت من غلطة ريزيدنت إيفل :أفكر:

Golden_Sun
27-01-2003, 02:57 AM
1-اعضاء الكيوب يعرفهم بعضكم من اشد الناس غضبا ولو قرئوا موضوعي لانهالوا علي شتم

:أفكر: لما أنتقلت شركة رير إلى مايكروسوفت محد شتم :أفكر:

وعن حصرية الألعاب ... كابكوم وضحت في نهاية المؤتمر اللي عقدته لعرض الألعاب اللي قالت عنها الموقع إنها حصرية ..... إن هالألعاب غير حصرية والدليل تقدر تشوف موقع gamers.com صرح بأن في نهاية المؤتمر كابكوم قالت إن الألعاب غير حصرية للجيم كيوب لكن ستصدر على أولاً على الجيم كيوب
وداعا لألعاب كابكوم الحصرية !!! (http://www.montada.com/showthread.php?threadid=161323)
شوف تاريخ هالموضوع ^^

يعني مو علشان إنخفاض المبيعات ... ألغت كابكوم حصرية الألعاب :)

xenosaga
27-01-2003, 05:36 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Golden_Sun
يعني مو علشان إنخفاض المبيعات ... ألغت كابكوم حصرية الألعاب :)
الي يسمعك يقول مبيعات الكيوب انخفضت أصلا!!!:أفكر:
مبيعات الكيوب في اليابان ضاربة نعل وواصلة السبعينات والثمانينات ألف,بغض النظر عن سوق أوروبا:)

Dark Angel
27-01-2003, 06:26 AM
في البداية أنا ابي واحد يعطيني مصدر لخبر أن كابكوم الغت حصريت الخمس اجزاء من ريزيدنت ايفل على البلي ستيشن2 :)

و الحين خلونا في موضوع المشاركة...

كابكوم ارتكبت أكبر غلطة في حياتها لما حصرت أقوى العابها على جهاز واحد و جديد ...و انا قلت رأي في هذا الموضوع من سنة تقريباً في هذي المشاركة (http://www.montada.com/showthread.php?s=&threadid=37453)

...و النتيجة هي أعلان كابكوم لخسارة مالية و جهد و وقت ضائع....

كان عذر كابكوم هو أنها تبي تسهل الموضوع على عشاق اللعبة و تنزل اللعبة على جهاز واحد حتى ما يظطر عشاق اللعبة لشراء أكثر من جهاز في كل مرة يصدر جزء جديد للعبة...و أنا أعتبر هذا العذر عذر غبي جداً...

كل اللي صار أن كابكوم أغترنت في نفسها أكثر من اللازم و وتوقعت أن ريزيدنت ايفل وحدها كانت السبب في نجاح بلي ستيشن ون و أنها ممكن تتسبب في نجاح الكيوب أيضاً...و نست أو تناست كابكوم أن 98% من عشاق و محبي ريزيدنت ايفل هم نفسهم عشاق و جماهير بلي ستيشن 2!

اذا كانت كابكوم تبي تسهل على محبي ريزيدنت ايفل كان نزلت اللعبة على جميع الأجهزة و لا حصرتها على جهاز واحد!!!

Soul Calibur2
27-01-2003, 06:29 AM
مبيعات الجيم كيوب لم تصل للمستوى المطلوب

ل7أسباب :

1_المواصفات التقنية للجهاز ضعيفة أمام المواصفات التقنية للبلايستيشن2 والإكس بوكس

2_الحملة الإعلانية التي قامت بها نينتندو للجهاز تعد ضعيفة جدا مقارنة
بالحملة التي قامت بها كل من سوني ومايكروسوفت لجهازيهما

3_ضعف اهتمام الشركات للجيم كيوب

4_ السمعة التي تلاحق الجهاز بوصفه جهاز أطفال مما جعل فئة الشباب
التي هي جل المستهلكين من الألعاب تبتعد عنه

5_ضعف مستوى الألعاب فيه

6_صدور ألعاب قوية حصرية قوية للبلايستيشن2 والإكس بوكس مثل ديفل ماي كراي للبلايستيشن2 وهالو للإكس بوكس

7_ كثرة الألعاب ذات الطابع الطفولي للجهاز

وقد ذكرت كابكوم ان مبيعات ريزيدنت ايفل المعدل للجيم كيوب لم تصل للمستوى المطلوب

وأما عدم حصرية الألعاب الأربع عدا ريزيدنت ايفل4 للجيم كيوب

فمرد ذلك للديون الني تعاني منها الشركة حسب ما أرى

xenosaga
27-01-2003, 06:37 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Soul Calibur2
مبيعات الجيم كيوب لم تصل للمستوى المطلوب

ل7أسباب :

1_المواصفات التقنية للجهاز ضعيفة أمام المواصفات التقنية للبلايستيشن2 والإكس بوكس

5_ضعف مستوى الألعاب فيه

6_صدور ألعاب قوية حصرية قوية للبلايستيشن2 والإكس بوكس مثل ديفل ماي كراي للبلايستيشن2 وهالو للإكس بوكس

وأما عدم حصرية الألعاب الأربع عدا ريزيدنت ايفل4 للجيم كيوب

فمرد ذلك للديون الني تعاني منها الشركة حسب ما أرى
أولا أنا من عشاق الاكس بوكس أولا ثم الكيوب والبلاي ستيشن2...لكن الحق يقال:o
1-مواصفات الكيوب أقوى من البلاي2 بكثير(شوف ميترويد برايم:p ),وأقوى من بعض مواصفات الاكس بوكس أيضا!!!:أفكر:
2-يمكن؟!!
3-قال ضعف الاهتمام قال:p .....وشرايك بكابكوم؟,بانداي,نامكو,سكوي-اينكس,والعديد من الشركات اليابانية السوبر كوووول؟؟؟؟؟!
4-كان زمان وخلص:أفكر:
5-ضعف مستوى الألعاب:D :p :p ,جاوبني....تعرف الأسطورة ميترويد برايم,تعرف قاتلة رزدنت ايفل وبالراحة ايترنال داركنيس,تعرف الأسطورة روج سكوادرون2.....لا؟...اذن لاتتكلم على الألعاب:أفكر:
6-ديفل ماي كراي,هالو؟؟؟؟...أتذكر هذولي ألعاب عام 2001:p :D :p
7-مافيه ولا لعبة طفولية:o ...اذكر لي واحدة:أفكر:
فياليت تفكر قبل لاتطرح أفكارك!!!

جوردا
27-01-2003, 07:06 AM
انا جوردا وانا معروف في منتدى نتندو

المهم في الامر صراح المشكله مو مشكلة كابكوم هي مشكلة زي ما قالو الشباب هي مشكلة الجهاز ومن الجهاز الى شركه الام الا وهي نتندو

التى داما تعكس الاتجاه فبعدما وضع الجميع امال على لعبة زيلد الجديده ذهبة الامال في تراب بسبب رسوم لعبه الذي يعتبرها شباب امثالي كريه جدا حتى ولو وضعة افضل الاساليب

العيب مو عيب جهاز الكيوب الكيوب ما قصر تقنية ورسوم اقوى من البلاي ستيشن2 والكل يعرف وما يحتاج نفتح دفتر السابق المهم
ان البلاي ستيشن اصلا سوى باكابكوم او بدون كابكوم هو ناجح ناجح حت ولو احتكرة نتندو نامكو و سكوير و كابكو لن ينجح الجهاز مع الاسلوب البارد في اصدار وتسويق الاعاب
يعني 6 العاب فقط في سنه من شركه صحبة الجهاز غير معقول هذه هي نتندو
ولو نظرنا الى بلاي ستيشن2 لراينا شركة سوني تصدر ليس العشرات بل المائة عكس نتندو التى سوف تخرج روحنا وهي داما تاجل في الاعاب و لا يوجد لعبه تشفي الغليل غير ريزدنت ايفل

---------------------------------------------------------------------------------
الجيم كيـــــــــــــــــــــــــــــــوب

قد تفوق على اكس بوكس ولكنه لم يصمد امام البلاي ستيشن2

كلا الجهازين امتلاكى عيوب فادحه

بنسبه للجيم كيوب فقلة الاعاب و وتاجيلات الكثيره واسلوب بارد في اصدار الاعاب خصوصا من نتندو

اما
عن اكس بوكس
فهو جهاز ملىء بلاعاب المريكيه الفاشله و ذات العدى الاسلام ومنا صرة صهيونيه (طبعا بتقولون نتند و سوني صهيونيات انا ادري بس على الاقل ما يقلونها علنا زي الابداعات المسوينها اليهود في اكس بوكس على المسلمين)

غير الاعاب االيابانيه التى تعتبر العاب تصبيريه وليست العاب جاده

الجهاز خالي من الاعاب الار بي جي والكثير والكثير من الاعاب التى يقتهر الواحد انها تاخذ مراكز عاليه وهي فاشله

يعني ولو تقول كابكوم وش نسوي انا اقول لهم من راي

يوقفون العقد احسن لان كابكوم راح تختفي يمكن تصير زي اس ان كيه

وتتوقف عن اصدار العاب لكلا الجهازين اكس بوكس و الجيم كيوب هذا اذا بغة كابكوم سلامتها

يعني لو انها نزلة ريزدنت ايفل 4 و ديفل ماي كراي 2 و داينو كرايسس3 و انيموشن3 و p.o.3
و العابه على البلاي ستيشن2

100% سوف تكون رابحه هي كابكوم عكس الان

وانت هل توفقون على هذا راي انا اقول هذا راي منصفنا لا اقوله
من اجل محبي البلايستيشن2
انا اقولكم انا احب جهازين الجيم كيوب والبلاستيشن2 و شريت اكس بوكس بس الصراح البلاي ستيشن هو تب تب
المهم هل توفقون بهذا راي يا شباب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Golden_Sun
27-01-2003, 08:04 AM
xenosaga

الي يسمعك يقول مبيعات الكيوب انخفضت أصلا!!!

توقعت إن صج المبيعات منخفضة هالأيام :p

Dark Angel

كان عذر كابكوم هو أنها تبي تسهل الموضوع على عشاق اللعبة و تنزل اللعبة على جهاز واحد حتى ما يظطر عشاق اللعبة لشراء أكثر من جهاز في كل مرة يصدر جزء جديد للعبة...و أنا أعتبر هذا العذر عذر غبي جداً...

الصرحة عذر غبي .. وانا توقعت إنها تكون حصرية على البلاي ستيشن 2 :أفكر:

Soul Calibur2

منو قالك هالكلام ؟؟
أصلا الجيم كيوب أقوى تقنيا من البلاي سيتشن 2 بكثير ويشابه الأكس بوكس :أفكر:

ليش انت شفت الحملة ؟؟:p

تكفي نينتندو :D
لكن عندك سكوير - كابكوم - كونامي - بانداي - سيجا والكثير غيرهم

بالنسبة للوطن العربي يمكن يكون هذا سبب :o

5_ضعف مستوى الألعاب فيه

لووول ضعف !!!!
وين رزدينت إيفل و سوبر ماريو سن شاين و سوبر منكي بول و متريود و فوكس و ماريو بارتي و انيمال كروسنج و إيترنال داركنيس و سيجا سوكر ووو....

وصدور اكثر حصرية على الجيم كيوب مثل أنيمال كروسنج و فينال فانتسي كرستال كرونيكلز و ألعاب كابكوم اللي راح تصدر على الجيم كيوب أولا زالعديد من الألعاب المبتكرة التي تعد الاولى من نوعها :D

قولي كم لعبة ؟
مو أكثر من 20 لعبة .. يعني ألحين علشان صار جهاز شامل لكل الفئات العمرية صار طفولي :أفكر:

صحيح ... علشان كذا كابكوم صرحت بأن الجزء الرابع راح يكون مختلف كثيرا عن الباقي ":"

جوردا

ولو نظرنا الى بلاي ستيشن2 لراينا شركة سوني تصدر ليس العشرات بل المائة عكس نتندو التى سوف تخرج روحنا وهي داما تاجل في الاعاب و لا يوجد لعبه تشفي الغليل غير ريزدنت ايفل

انا لما اشوف لعبة من نينتندو اشتريها و انا مغمض ليش ؟
لأنها دائما تطلع بإسلوب جديد كلياااا
اما سوني الأغلبية تكون تكرار :أفكر:

قد تفوق على اكس بوكس ولكنه لم يصمد امام البلاي ستيشن2

منو قال ؟ :p

هذا كان في الماضي ... أما ألحين شوي و تصير أفضل من البلاي ستيشن :D

التى داما تعكس الاتجاه فبعدما وضع الجميع امال على لعبة زيلد الجديده ذهبة الامال في تراب بسبب رسوم لعبه الذي يعتبرها شباب امثالي كريه جدا حتى ولو وضعة افضل الاساليب

أصبحت الأفضل في المبيعات حاليا في اليابان
لحد ألحين تعتقد إنها سخيفة بالرسوم :p :p

أسف إذا قلت كلام يجرح لكن الأغلبيه يتكلم بدون أدله أو تأكيد :)

Q Night
27-01-2003, 08:20 AM
نعم، نوافقك!! :D

Haitham999
27-01-2003, 09:23 AM
مشكور على فتحك لباب النقاش....;-)
في اعتقادي أن شركة كابكوم تسرعت في عقد تلك الصفقة مع نينتندو وهاهي تجني ثمارها,فمبيعات أجزاء رزيدنت ايفل على الجيم كيوب ليست بالمستوى المطلوب أبداً,لسببين أولهما أن هناك الكثير من اللاعبين لعب الأجزاء السابقة على الجهاز الرمادي العتيق,وثانيهما أن فئة ليست قليلة من ممتلكي الجيم كيوب هم من الأطفال وبالطبع لا يمتلكون رزيدنت ايفل لأنها ليست موجهة لهم,لم أقصد أن الجيم كيوب جهاز طفولي بل أنه أكثر الأجهزة الثلاث المتوفرة ملائمة لصغار السن نظراً لكثرة الألعاب التي تناسبهم عليه مقارنة بالأجهزة الأخرى.
ويبدو أن كابكوم في أشد حالات الندم,وهذا واضح من خلال محاولتها اصدار أجزاء من سلسلة رزيدنت ايفل على البلاي ستايشن2 بأي طريقة دون الاخلال بشروط العقد,وإلا بماذا تفسرون تحول الجزء الجديد من غن سيرفايفور إلى أسلوب مشابه للسلسلة الأصلية؟:أفكر:
كما أنها لا تريد أن تجازف بحصرية ألعابها مرة أخرى,وأبسط دليل أمامكم الغاء حصرية الألعاب الأربعة للجيم كيوب.

إلى جوردا.....

(طبعا بتقولون نتند و سوني صهيونيات انا ادري بس على الاقل ما يقلونها علنا زي الابداعات المسوينها اليهود في اكس بوكس على المسلمين)
سوني,مايكروسوفت,ونينتندو صهيونيات:p,من أين أتيت بهذا الكلام لو سمحت:أفكر:,شركتا سوني ونينتندو يابانيتين ومايكروسفت أمريكية كما يعلم الجميع.
وبالنسبة لفكرتك في اصدار كابكوم لجميع ألعابها على البلاي ستايشن2 فهذا مستحيل إلا في حالة واحدة,إن اشترت سوني كابكوم:6

ودمتم:D ;)

yagyu jubei
27-01-2003, 03:49 PM
يا شباب انتوا سمعتوا عن الخبر اللي يقول انه ننتندو بنفسها تحاول تلغي العقد مع كابكوم لأن لعبتي ريزدنت ايفل على الجيم كيوب اللي انزلوا في السنة الماضية لم تحققا الربح لشركتي كابكوم و ننتندو.

أولاً : الجيم كيوب جهاز سرعته كبيرة لو قارنتوها بسرعة البلاي ستيشن 2 فراح أقولكم اسمحولي لأنه الجيم كيوب سرعته مثل ما تعرفون 485 ميجاهيرتز أما البلاي ستيشن 2 فـــ 295 ميجاهيرتز و الفضل يعود لشركة IBM و معالجها GEKKO الصغير المكير.

ثانياً : جهاز الجيم كيوب يستخدم معالج رسومات مشهور جداً ألا و هو ATi و ستلاحظون كلمة ATi موجودة أمام الجهاز تحديداً في الزاوية اليمين السفلى و الذي يعالج 12 مليون مضلع في الثانية و تكمن قوة هذا المعالج في أنه يحتوي على 8 طبقات عرض للــ FMV و اللي بين في ريزدنت ايفل الأول أقصد الخلفيات.

ثالثاً : ألعاب ننتندو الخطيرة اللي اعجبت فيها و أهمهم سوبر سماش بروذرز و أنيمل كروسينج و مترويد برايم و ستار فوكس رغم ابتعاد رير عن ننتندو بسبب مايكروسوفت و الأفضل من بينهم ليجند أوف زيلدا التي سأشتريها على الجهاز الأمريكي في شهر مارس و أيضاً لا ننسى سوبر ماريو سنشاين , و ايضاً لا ننسى ألعاب سيجا و أهمها فانتسي ستار أونلاين مع اني ما لعبتها و ان شاء الله ألعبها عن قريب و سونيك أدفنشر DX و أركاديا ليجندز و ألعاب كابكوم الخطيرة و في مقدمتهم أجزاء ريزدنت ايفل الحصرية و أيضاً الألعاب اللي أعلنوا عنها و هم PN . 03 و كيلر 7 و فينكس و فيويتفول جو.

رابعاً : عراقة شركة ننتندو تكفيها في دخولها السوق و بقلب ثابت.

احمر الوجه
27-01-2003, 10:03 PM
احب اشكر ماكس بين على مواضيعه شيقه دائماً

با نسبه اتفاقيه

تجدونها هنا

http://www.montada.com/games4arab/showthread.php?s=&threadid=177900

بخصوص نقاشكم فهمت منه

ان رزدنت جزء 2و3وكود ورنيكا مطور لن يتم بسبب ما حدث

ام عن جزء الرابع فهي حصريه للجهاز كيوب

أكبر سبب الذي جعل شنجي يرمي نفسه هذا فكره انه قد قام بذالك

سابقاً هي عمل رزدنت ايفل كود فورنيكا على دريم كاست

بعد ذالك زاد من مبيعات جهاز وبعد فتره وضعها على سوني2

هل تظنون انه سوف يقوم بنفس العمليه على كيوب

لا أظن ان تقنيات جهاز كيوب كانت مناسبه للعبه

شنجي كان معجب بها:#

chris
27-01-2003, 10:36 PM
شكرا لك يا اخي الغالي ماكس بين على هذا الموضوع الرائع كما عودتنا من خلل مواضيعك

و الان لنعد للنقاش

اولا اذا كان هذا الخبر صحيح و ارجو ان لا يكون اشاعات كما اعتدنا من تلك الشركات فا الحمد لله اخيرا سلسلة الريزدنت ايفل سوف تعود على البلاي ستيشن 2 هذا امر مفرح

و ثانيا : الحمد لله على انتقال اللعبة الى جهاز الكيوب الرائع و الذي لوله لما تغييرات لعبتنا الى الافضل كما راينا في الجزء الاول المطور و الزيرو فا الخلفيات و المراحل و الشخصيات الى اخره كلها اصبحت الافضل بلا منازع و انا اتوقع لو بقيت اللعبة على البلاي ستيشن 2 لكانت كل الاجزاء مثلها مثل الكودي فرونيكا فا الحمد لله على انتقالها الى الكيوب

اما عن عودة الالعاب الى الاكس بوكس او البلاي ستيشن2 فانا لا احبذ ان تنتقل اللعبة الى الاكس بوكس لان يده كبيرة و مزعجة و سوف تكون غير ذات فائدة لمن يحب اللعب با الريزدنت ايفل و اما البلاي ستيشن 2 فهو الخيار الافضل

و يبقى الامر في علم الغيب و لعبة تلك الشركات التي اعتادت على المفاجئات الكثيرة لعشاق الالعاب .

سلام chris

جوردا
27-01-2003, 10:47 PM
كابكو راح تحسم الامر مع نتندو هذه السنه ام ان تكمل كابكوم المشوار الطويل مع نتندو او تتخلا عن نتندو هذا السنه هي ذات متغيرات كبيره سوف نرى ما يحدث ان شاء الله في الايام القادمه
ان الله احينا
وسلام
وشكر لمكاس على طرح هذا الموضوع الممتاز ولو ان العنوان قد لا يلقي في هذا الموضوع ولكن ونقاش وكنا الاخ ماكس من المفروض ان يسميه مستقبل كابكوم
لان اقلب الا يدخلون على الموضع يتحطمون من العنوان خصوصا محبي نتندو (امثالي)

شكرا لك اخوي ماكس على الموضوع تحفه ويعد موضوعك افضل موضوع هذا الشهر الصراحه

ارجو لك توفيق
هذا والسلام وتقبلو تحياتي

MAXPYNE
27-01-2003, 11:52 PM
والله ما كنت متوقع ان الموضوع بيلاقي هذا النجاح بيوم واحد شكرا لكم

سنايبر جيمز:شكرا علي مداخلتك الحلوة ;-)

جولدن سن:انا كان قصدي ان موضوع زي هذا بيخلي اعضاء الننتندو يكرهوني بس انت احلاهم

اجزينوا ساجا:يشرفني ان مراقب مثلك يرد بموضوعي

دارك انجل:والله ان ردك تشريف لي والله

سول كليبر:شكرا علي الاسباب ولو ان انا ما اتفق ببعضها لكنها تبقي مشاركة قيمة

جوردا:انت صاحب احلي الردود بالموضوع

هيثم999:شكرا علي ردك المفيد الرائع

yagyu jubei:شكرا علي الرد المميز اخي

احمر الوجه:انت افضل من ارتاح لردوده والله العضيم

كريس:مثل ما يقولوا ختامها مسك واختم شكري لك يا مراقبنا

شباب بجانب الالعاب التي ستصدر للبلاي ستيشن مثل ريد ديد رفولفر واوتو مدليستا من كابكوم وديفل ماي كراي هذا بالاضافة للاربع الالعاب القادمة ستصبح كابكوم الداعم الاول للجهاز

QaHir
28-01-2003, 12:49 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة yagyu jubei
يا شباب انتوا سمعتوا عن الخبر اللي يقول انه ننتندو بنفسها تحاول تلغي العقد مع كابكوم لأن لعبتي ريزدنت ايفل على الجيم كيوب اللي انزلوا في السنة الماضية لم تحققا الربح لشركتي كابكوم و ننتندو.

أولاً : الجيم كيوب جهاز سرعته كبيرة لو قارنتوها بسرعة البلاي ستيشن 2 فراح أقولكم اسمحولي لأنه الجيم كيوب سرعته مثل ما تعرفون 485 ميجاهيرتز أما البلاي ستيشن 2 فـــ 295 ميجاهيرتز و الفضل يعود لشركة IBM و معالجها GEKKO الصغير المكير.

ثانياً : جهاز الجيم كيوب يستخدم معالج رسومات مشهور جداً ألا و هو ATi و ستلاحظون كلمة ATi موجودة أمام الجهاز تحديداً في الزاوية اليمين السفلى و الذي يعالج 12 مليون مضلع في الثانية و تكمن قوة هذا المعالج في أنه يحتوي على 8 طبقات عرض للــ FMV و اللي بين في ريزدنت ايفل الأول أقصد الخلفيات.

ثالثاً : ألعاب ننتندو الخطيرة اللي اعجبت فيها و أهمهم سوبر سماش بروذرز و أنيمل كروسينج و مترويد برايم و ستار فوكس رغم ابتعاد رير عن ننتندو بسبب مايكروسوفت و الأفضل من بينهم ليجند أوف زيلدا التي سأشتريها على الجهاز الأمريكي في شهر مارس و أيضاً لا ننسى سوبر ماريو سنشاين , و ايضاً لا ننسى ألعاب سيجا و أهمها فانتسي ستار أونلاين مع اني ما لعبتها و ان شاء الله ألعبها عن قريب و سونيك أدفنشر DX و أركاديا ليجندز و ألعاب كابكوم الخطيرة و في مقدمتهم أجزاء ريزدنت ايفل الحصرية و أيضاً الألعاب اللي أعلنوا عنها و هم PN . 03 و كيلر 7 و فينكس و فيويتفول جو.

رابعاً : عراقة شركة ننتندو تكفيها في دخولها السوق و بقلب ثابت.

... :) لازيدة .. لكن شركة كابكوم معروفه بخلافاتها للعقود .. ونحن نذكر اتفاقها مع البلاي ستيشن باصدار عدة العاب عليها منها ريزدنت ايفل 4 قبل ان تنتقل اللعبة .. وشكرا لك ماكس على الموضوع المميز والنقاش المفتوح الاروع .. ;)

Golden_Sun
28-01-2003, 04:44 AM
woow

النقاش صار حامي:D

عالعموم في إحتمال إن شركة نينتندو تشتري أغلب أسهم شركة كابكوم اللي صارت هالأيام نازلة .. وتكون الألعاب شبه حصرية عليها :أفكر:

هالخبر للحين ما تم تأكيده .. واعتقد إن إشاعة :p

Dark Angel
28-01-2003, 04:58 AM
chris

الحمد لله على انتقال اللعبة الى جهاز الكيوب الرائع و الذي لوله لما تغييرات لعبتنا الى الافضل كما راينا في الجزء الاول المطور و الزيرو فا الخلفيات و المراحل و الشخصيات الى اخره كلها اصبحت الافضل بلا منازع و انا اتوقع لو بقيت اللعبة على البلاي ستيشن 2 لكانت كل الاجزاء مثلها مثل الكودي فرونيكا فا الحمد لله على انتقالها الى الكيوب

أسمح لي...اذا أنت تعتبر أنت الخلفيات الريندرد ميزة في الرسوم فهذا أكبر غلط..... ريزيدنت ايفل الريميك للجزء الأول على الكيوب و ريزيدنت ايفل زيرو بخلفيات ريندرد... يعني صورة و عليها شوية تأثيرات!!! ما هي ثلاثية الأبعاد !!! و أي جهاز حتى الجيم بوي يطلع لك رسوم أحسن اذا استخدمت الخلفيات الريندرد....ارجع لتقدير الالعاب في مواقع الانترنت و المجلات وشوف كم أعطوا الرسوم من 10

بلي ستيشن2 قادر جداً على أظهار نفس مستوى الرسوم في اللعبتين ...لكن كابكوم أصرت على الكيوب!....

و ريزيدنت ايفل كود فرونكا ليست سوى (بورت) من نسخة الدريم كاست ...و ما هي أصلاً للبلي ستيشن 2 ...

MAXPYNE
مشكور أخوي مواضيع حلوه و مميزة مثل هذي لازم الكل يشارك فيها :)

احمر الوجه
28-01-2003, 07:34 AM
مشكووور ماكس بين احرجتني

نقاش مستمر

دارك انجل

لقد قال شنجي ان تقنيات جهاز كيوب أفضل من سوني2

أنظر إلى وصله التي وضعتها

ما تعليقكم على هذا:#

Hwoarang Mikami
28-01-2003, 09:45 AM
اللعبة صدرت على PS2 إلعبها واذا اللعبة صدرت على الكيوب إلعبها.
واحنا شو خصنا بالأجهزة !

بعدين ما أدري أنتوا ليش مكبرين سالفة خسارة كابكوم وحتى سكوير سبق وأن كانت خسرانة (فهل هذا يعني أن السبب هو PS2؟)
بعدين شوفوا الألعاب اللي أصدرتها كابكوم بعام 2002م
Onimusha 2
Resident Evil Remake
Resident Evil Zero
Auto Modellista
?????????????

وشوفوا الألعاب اللي بتصدرها عام 2003م
PN03
KILLER7
Vietiful Joe
Dead Phoenix
Dino Crisis 3
Devil May Cry 2
capcom fighting all stars
steel ما عرف شو
mega man x7
mega man على الكيوب
Clock tower
Onimusha 3
Resident Evil Online
Resident Evil gun survivor 4
وتبغون أذكرلكم المزيد
تقدروا تشوفوا المزيد بصفحة الأخبار

بسألكم سؤال
طيب الحين ألعاب العام 2003م متى بدأ تصميمها؟
بتقولوا لي بعام 2002م.
بسألكم سؤال ثاني الحين هذه الألعاب ما تحتاج لأموال بملايين الدولارات؟
بتجاوبوني كلكم بكلمة أكييييييييييييييييييييييييد.
خلاص ذاتس أز
خسارة كابكوم عام 2002م سببها الأرباح اللي بتجنيها من عام 2003م بسبب العدد الضخم (اللي ما شاهدت مثله بحياتي) من الألعاب.

بعدين ما أدري ليش أنتوا تذكروا معلومات ما مرت علي وما ألاقيها بأي موقع, يا ليت تجيبوا مصادر للمعلومات (وخاصة أن Resident Evil Remake'Zero ما جابوا أرباح وايد لأني أشك بها الكلام)

وبالمناسبة
خلفيات Resident Evil تستخدم تقنية تختلف عن التقنيات الموجودة بالأجزاء على PS وأنا سبق وقلت ها الكلام.

وشكرا ......

Dark Angel
28-01-2003, 08:35 PM
Hwoarang Mikami

بسألكم سؤال ثاني الحين هذه الألعاب ما تحتاج لأموال بملايين الدولارات؟

كلامك هذا صحيحي 100% ...بس ايش هي الألعاب اللي كانت كابكوم مركزة عليها ...اولاً ريزدينت ايفل الثنتين...يعني هذي اللعبتين لها نصيب الأسد من الجهد و المال صح :) صح...و اذا هاللعبتين ما دخلت الأرباح الكافية معناتها خسرت...

انا ما أتكلم عن الخسارة و الربح بس أبي أرد على كلامك اللي أنت قلته :)

خلفيات Resident Evil تستخدم تقنية تختلف عن التقنيات الموجودة بالأجزاء على PS وأنا سبق وقلت ها الكلام.

طبيعي جداً انها تستخدم تقنيات غير.. الدنيا تطور وتتقدم.. ولازم تتغير التقنيات...احنا نبي نعرف اذا مثل هذي التقنية ما يقدر ال ps2 يدعمها أو لا.. وبعدين التركيز كان على الرسوم .. الناس أزعجتنا ريزدينت ايفل رسومها جبارة و احسن من أي لعبة ثاني....أي جبارة و أي كلام :) اللعبة رسومها حلوة أيه...لكن جبارة لا...الخلفيات عبارة عن رسمه على ورق و اضيف اليها مؤثرات... يعني ريحوا الجهاز للأخير...طبعاً راح يعطي مودلز للشخصيات مذهلة ..لأنك ما حملت الجهاز أكثر من طاقته بأستعمال عالم ثلاثي الأبعاد حقيقي...

احمر الوجه

لقد قال شنجي ان تقنيات جهاز كيوب أفضل من سوني2

و بعد قال ان سوني ما عندها سالفة و اجهزتها غبية :) يعني هو واضح أنه قال الكلام هذا من حقد ..و لا نقدر ناخذ بكلامه...

على أي حال.. الكيوب أصلاً مو محتاج لشهادة ميكامي الجهاز فعلاً مذهل و أكثر من رائع..و تقنياته أحدث من ال PS2 و أفضل في بعض الأمور..أنا أعشق الجهاز هذ فعلاً :) و حالياً أنا العب ريزيدنت ايفل زيرو :)

وعلى فكره يا احمر الوجه ...هايدو كوجيما قال قبل كذا أن أمله خاب في الكيوب و أن الجهاز ما قدم أي شئ جديد :) وش رائك انت؟

Hwoarang Mikami
28-01-2003, 11:14 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Dark Angel
Hwoarang Mikami
طبيعي جداً انها تستخدم تقنيات غير.. الدنيا تطور وتتقدم.. ولازم تتغير التقنيات...احنا نبي نعرف اذا مثل هذي التقنية ما يقدر ال ps2 يدعمها أو لا.. وبعدين التركيز كان على الرسوم .. الناس أزعجتنا ريزدينت ايفل رسومها جبارة و احسن من أي لعبة ثاني....أي جبارة و أي كلام :) اللعبة رسومها حلوة أيه...لكن جبارة لا...الخلفيات عبارة عن رسمه على ورق و اضيف اليها مؤثرات... يعني ريحوا الجهاز للأخير...طبعاً راح يعطي مودلز للشخصيات مذهلة ..لأنك ما حملت الجهاز أكثر من طاقته بأستعمال عالم ثلاثي الأبعاد حقيقي...

هذا اللي أقصده
فخلفيات اللعبة ليست حبر على ورق أو ما شابه.
اللعبة تستخدم ما يشبه عروض CG أو FMV كخلفيات للعبة بحيث تشاهد حركة الأشجار والبرق والمياه وكل شئ يتحرك في الخلفيات هو عبارة عن عرض وهو السبب الرئيسي اللي جعل اللعبة على اسطوانتين فمثل ما تعرف أن العروض تاخذ مساحة مو صغيرة من حجم الاسطوانة.

طبعا هذا الشئ ما يثبت قدرات الجهاز على إعتبار أن Onimusha 2 كانت تحوي على بعض هذه المشاهد....

ثم أعيد وأكرر أبغى مصدر يقول أن Resident Evil على الكيوب ما جابت أرباح وايد!
بعدين لا تتوقعوا أرباح اللعبة تتجاوز أرباح FFX أو MGS2
هتين اللعبتين وحدة معاد صنعها والثانية جمعت أساليت الأجزاء السابقة من اللعبة يعني الاثنتين تمهيد وما جابوا تغيير جذري للعبة ينتج عنه أموال طائلة لكابكوم

وشكرا ........