المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية أبو حمزة المصري يتحدى بريطانيا ويلقي خطبة الجمعة في الشارع



MandN
27-01-2003, 06:30 AM
http://www.islammemo.com/newsimages/magdy/europe/abohamza.jpg
تحدى أبو حمزة المصري قرار الجمعيات الخيرية البريطانية الذي دخل إلى حيز التنفيذ ليلة منتصف الاثنين الماضي وألقى خطبة الجمعة في الشارع بالعربية والإنجليزية أمام المسجد حيث أن المسجد لم يكن جاهزا لاستقبال أبناء الجالية المسلمة لصلاة الجمعة مما اضطر الإسلاميين وبعض السيدات لصلاة الجمعة في الشارع أمام بوابة المسجد التي أغلقت بسلاسل حديدية, وقد خصص الخطبة لإيضاح أسباب الهجمة على مسجد فنسبري من قبل شرطة مكافحة الإرهاب
وقالت مصادر مقربة من مجلس الأمناء الذي يشرف على المسجد أن المسجد غير صالح حاليا لأسباب صحية وأمنية للصلاة إلا أن مصادر مستقلة من أبناء الجالية المسلمة بشمال لندن قالت انه هناك نوع من «التآمر» بين الشرطة ومجلس الأمناء لإغلاق المسجد لأطول فترة ممكنة لإبعاد التيار الأصولي بقيادة أبو حمزة المصري عن منبره والإشراف عليه.
وأوضح الأصولي المصري أن عدد الحضور كان نحو 95 مسلما وأشار إلى أن أسباب إحجام أبناء الجالية المسلمة بشمال لندن عن الحضور هو خوفهم من حدوث مشادات مع الشرطة أمس. وقال انه ركز في خطبة الجمعة على التحديات التي تواجه الجالية المسلمة ومحاولة إسكات صوتها. وأدت عملية المداهمات على مسجد فنسبري بارك بشمال لندن إلى اعتقال سبعة أشخاص [خمسة جزائريين وصومالي وألباني من كوسوفو] من حراس المسجد ما زال التحقيق معهم مستمرا في احد مراكز شرطة العاصمة لندن وضبط في العملية التي جاءت ضمن البحث عن سم «الريسين» هويات فرنسية مزورة كما عثر في المسجد على مسدس لحقن مواد تحت البشرة وقارورة من الغاز الذي يشل الحركة.
وكان 150 ضابط شرطة من فرقة مكافحة الإرهاب قد داهموا مسجد فنسبري بارك فجر الاثنين الماضي بحثا عن أثار تتعلق بقضية سم الريسين «التي عثر عليها في شقة وود جرين بشمال لندن». وقال أبو حمزة المصري للصحافيين بعد انتهاء صلاة الجمعة: «إن هؤلاء الأشرار هم الذين يدعون الحرية والديمقراطية ويحرموننا من الصلاة في بيت من بيوت الله».
http://www.islammemo.com/one_news.asp?IDNews=8360