المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمارت ومادراك مالأمارات (وشهد شاهد من اهلها)

كلاكيت
27-01-2003, 06:33 AM
هذه رسالة وصلتني من احد الاخوة الاماراتيين الغيورين ... وللمشاركة في دفع الشر عن دبي ودول الخليج التي لا أستثنيها من هذا البلاء الذي عم وطم ّ... وخصوصاً البحرين ثم جدة ثم ابها ,,, والرسالة للجميع
((اسال الله ان يطهر بلدي الامارات من رجس المنافقين وخبث المفسدين ودين الثعالب ))

مواطن درجة أولى

اشتكى أحد الأجانب وهو على الأرجح بريطاني الجنسية.. على فكرة البريطاني عندنا يعتبر مواطنا من الدرجة الأولى ... اشتكى هذا المواطن من الإزعاج فهو لا يستطيع النوم ليلا بسبب تلك الأصوات المزعجة الصادرة من مكبرات الصوت بإحدى المبانى المجاورة لمسكنه ... وبعد تقديمه للبلاغ صدرت تعليمات بخفض الصوت الذي أزعج أحد رعايا جلالة الملكة

وعلى فكرة كان ذلك الصوت الذي أزعجه هو :

الله أكبر الله أكبر ... الله أكبر الله أكبر

أشهد أن لا إله إلا الله ... أشهد أن لا إله إلا الله

أشهد أن محمد رسول الله... أشهد أن محمد رسول الله

حي على الصلاة ... حي على الصلاة

حي على الفلاح... حي على الفلاح

الله أكبر الله أكبر

لا إله إلا الله

* أقذر مهنة في التاريخ
في أواخر القرن الماضي عندما انهار الاتحاد السوفيتي وتفكك ... وبدأت الجمهوريات المستقلة اصلاحات اقتصادية بتطبيق النظام الرأسمالي ... بدأ الروس يفدون إلى دبي لممارسة ما يسمى بتجارة الشنطة ... وكانت الفتاة الروسية تأتي إلى دبي وهي بالكاد تملك سعر التذكرة ... وترجع الى بلادها محملة بما خف وزنه وغلا ثمنه .. بعد أن تمارس أقدم وأقذر مهنة في التاريخ هنا في دبي.

لا زلت أذكر ذلك الشارع شبه المظلم وحركة السير البطيئة فيه ... هناك ترى ما يندى له جبين كل مسلم غيور ... عدة فتيات روسيات يساومن أصحاب السيارات على بيع أجسادهن ... وإذا اتفق الطرفان ركبن السيارة ويتوالى المسلسل في هذا الشارع وغيره من الشوارع المشبوهه ... أما العجب العجاب فهو أن ترى سيارة الشرطة تراقب عن كثب ما يجرى ... وعندما تسأل رجل الشرطة لما لا يتدخل ويوقف هذه المهزلة التي تحصل أمامه ... يطئطئ رأسه ويهمس لك بكلام خافت ... تفهم منه أنه لا يستطيع عمل شئ... فليس بيده شئ ... عندها تكره نفسك وتتمنى لو أنك لم تسأل رجل الأمن هذا السؤال السخيف ... فالعاهرات يقمن بدور فاعل في تنشيط اقتصاد الامارة المعتمد على سياحة الخمور والدعارة

وإذا تم منعهن أو التضييق عليهن سوف يتضرر قطاع السياحة ... ولسوف تخلو الفنادق من النزلاء ... والأسواق من المشترين ... عندها تصاب ميزانية الإمارة بالإفلاس خصوصا ان حقولها النفطية أوشكت على النفاد

في روسيا تقوم عصابات المافيا بحماية العاهرات مقابل أتاوة معينة ... فهل ما تقوم به

* سائح
بمجرد وصولك إلى مطار دبي الدولي يلفت انتباهك شعار المدينة المطبوع على معظم الاعلانات والنشرات السياحية ... وعندما تخرج من المطار تفاجئ أيضا بوجود هذا الشعار على أرقام السيارات

عجبا لهؤلاء القوم ألم يجدوا سوى فندقا و أكبر صليب بالعالم ليكون شعارا لهم؟

* طيران الإمارات... طيران الذل والعار الأشقاء في دول الخليج يحسدوننا على النجاحات الباهرة التي تحققها شركة طيران الإمارات ، وما دروا أن بعض المواطنيين عندنا يعاملون معاملة البهائم على متن ما يسمى بالخطوط الجوية الوطنية لدولة الامارات العربية المتحدة ، لدرجة أنه في بعض الأحيان يشفق الراكب الأجنبي على هذا المواطن المسكين وخصوصا إذا كان هذا المسكين بدوي بصحبة أهله ولا يحسن اللغة الانجليزية وتخدمه مضيفة ذات دم أزرق ، فتأنف من خدمته ، وتعامله معاملة عنصرية بغيضة ، والذي يفقع المرارة أنك ترى بعض المواطنين يتجرعون الإهانات ولا يردون ... ويتحملون المعاملة السيئة كأنهم يسافرون ببلاش ... ولا يشتكون ولا يتذمرون كأنهم بلا إحساس أو كرامة! وأما الراكب الأشقر فهو يعامل معاملة الملوك ، وتلبى رغباته بسرعة وإذا غضب لا تهبط الطائرة حتى يرضى أما عن الخمور فحدث ولا حرج ... كأن الخمور التي تملأ حانات الفنادق في دبي لا تكفي أما المضيفات فاختيارهن يتم بعناية فائقة ويشترط أن تكون عزباء ... لا تتعدى الثلاثين من عمرها ، وذات مواصفات جمالية فائقة وبعد أن يتم اختيارها تعطى شقة في أحد الأبراج ، ويبدأ مسلسل آخر للفساد والإفساد على أيدي المضيفات اللواتي يرتادين المراقص وحانات الخمور ، ويبحثن عن من يؤنس وحدتهن
ألم تسمعوا عن ركاب مواطنيين ربطوا على مقاعد طيران الامارات؟

* على الكورنيش
على كورنيش الممزر أوشاطئ الجميرا ... يتجمع الشباب لساعات متأخرة من الليل ... بعض الشباب يرتدون زياغربيا موحدا... ويتبارون في الرقص فيما بينهم كأنهم سبلان أي قردة أجلكم الله ..

شاب نائم أخرج رجله من النافذة يبدو أنه شرب حتى الثمالة ... على الأرجح أنه خليجي ... يظنون أنفسهم في بانكوك ونسوا أنهم لا زالوا في جزيرة العرب مهد الإسلام

شاب صغير لم تكتمل لحيته بعد ... وقع في براثن إحدى الروسيات ... يمسك بيدها... تمسك بيده ... يحتضنها وتحتضنه لا زلنا على كورنيش الممزر في دبي ولسنا في بانكوك

ترى هل ينتهى عهد الروسيات قبل أن يفني الإيدز شبابنا يا شرطة دبي؟

وافد عربي يجلس بين فتاتين من الجنسية الآسيوية ... يضع رأسه على فخذها يقبلها... ويلمسها أمام أعين الناس ... بلا استحياء ولا خجل ... صح النوم يا شرطة الآداب

* حرية التعري
في بلادها الكافرة المتحررة ...لا تجرؤا هذه الفتاة على أن تلبس هذا اللباس العاهر في الأماكن العامة ... لأنها لو قامت بذلك لوصفت بأنها ))...(( ولكنها في دبي بإسم حرية الخلاعة والتعري تستطيع أن تلبس ما تشاء ومتى تشاء ...ولا تقيم أي اعتبار لعاداتنا وتقاليدنا وخصوصا إذا كانت من ذوات الدم الأزرق كذاك البريطاني مواطن الدرجة الأولى

* الأرملة السوداء
نعوم السوداء ... إحدى القودات الشهيرات في دبي ... أجلكم الله ... و لها برنامج صيفي وسنوي معروف في لندن ... هذه الأرملة السوداء زبائنها في الغالب هم كبار رجالات الدولة ... وتنسج هذه القوادة خيوطها حول البنات المواطنات وغيرهن من الجنسيات الأخرى ... وتغريهن بكافة أشكال الإغراء وحتى التهديد بعد أن يقعن في الفخ ... وتتعهد لهن بعمل الخياطة اللازمة بعد أن ينهين مهمتهن ...

* بلادنا ليست لنا
أخبار وأرقام

إحصائية جديدة: عدد السكان الأجانب إرتفع إلى 90%

تحويلات العمالة الوافدة ارتفعت إلى 15.5 مليار درهم أي 4.3 مليار دولار سنويا تذهب خارج البلاد

بلغت خسائر البنوك في الدولة في السنوات الماضية عدة مليارات من الدراهم هي عبارة عن سرقات واختلاسات باتيل وربعه

معظم الوكالات التجارية الغذائية بأيدي التجار الهنود

التجار الأجانب يجتمعون في دبي ويطالبون الحكومة السماح لهم بتملك العقارات والأراضي

إعمار تبدأ ببيع الأراضي والمساكن للأجانب مع توفير إقامات دائمة لهم

إعمار والواحة يسمحان للأجانب بتملك جزأ من أسهمهما

هل ما زلتم تذكرون كبار التجار الهنود شويترام وربعه... الذين رفعوا دعوى قضائية أمام الأمم المتحدة يطالبون فيها الإمارات بمنحهم الجنسية أسوة بمواطنيها؟

عيال الكلب بعد أن أكلتم من خيرها

فتاحه

* يا ولاة أمورنا
فيا ولاة أمورنا خافوا الله فينا ... فما حدث في لبنان والكويت ليس عنا ببعيد ... ولا تنسوا أن أخواتنا هن أخواتكم... وبناتنا هن بناتكم... وأنتم حكامنا... وما لنا بعد الله إلا أنتم ... فاتقوا الله في أعراض أخواتكم وبناتكم

فمن يزنى يزنى به ولو بجداره ,,,,,

=====================
اود التنوية اليى جميع الأخوة الأمارتيين
انا عن نفسي والله العالم على ذالك اكن محبة لشعب الأمارات
ولكن اتمنى منكم تفهم الأمر حيث ان هذة الرسالة منتشرة في النت
ومعروفة جداً .
فأنا نقلتها لكي يرى كل شخص حالة قبل ان يرى الأخريين
وليعرف كل منا عيبة قبل ان يرى عيب الأخرين

عضو 32371
27-01-2003, 07:14 AM
اقول وش اخبار عمتك كوسه قصدى موزه :D

كلاكيت
27-01-2003, 07:19 AM
montada_montada
شكراً على المشاركة
شكلك جوعان:أفكر:

مهند الريس
27-01-2003, 07:21 AM
وان شالله يكون يالغالي هذا الموضوع ثاني موضوع تحذفه

لاننا ماراح نستفيد شي من السب والقذف

ها ايش قلت يالقطري

نبي بداية طيبة معانة بعد حذف هذا الموضوع

كلاكيت
27-01-2003, 07:24 AM
مهند احترم رآييك اخي الكريم
كن الموضوع لايحمل اي سب او قذف
هذة مجرد رسالة نصح وارشاد لاغير
واظن ان الكلام المكتوب واقعي جداً
تحياتي لك اخي الكريم

MandN
27-01-2003, 08:34 AM
تعليق :
لاحول ولا قوة إلا بالله
بس الروسيات مش بس في دبي في دول الخليج الثانية بعد :(

أشواق الرحيق
27-01-2003, 09:48 AM
الواحد لم يبغي يرمس يرمس عن اللي عنده في الأول
وبعدين خلنا حلوين وطيبين قبل لا نغلط عليكم..

وشكرا على التنبيه أخوي (بكل فخر قطري)

بس حبيت أقولك أني (بكل فخر إماراتيه)..

ابتسامــــــه
27-01-2003, 10:32 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مهند الريس
وان شالله يكون يالغالي هذا الموضوع ثاني موضوع تحذفه

لاننا ماراح نستفيد شي من السب والقذف

ها ايش قلت يالقطري

نبي بداية طيبة معانة بعد حذف هذا الموضوع

انا رأي من رأي الاخ مهند لحد الان ما في دوله في العالم تخلي من هالمشاكل ... بس نبقى نحن عرب وخليجيين على قلب واحد .:)

ام فهد
27-01-2003, 10:40 AM
الحين الكل انتقد وعلق لان بلاده وحس فيها وتعورة ،لكن لو كان النقد موجه ل......... "انتو عارفين ايش اقصد" ماكنا بنشوف اي رد او رفض مع ان الي مكتوب واقع وكلنا شفنا بعينا لكن ما اقول الا يوم لك ويوم عليك
واشكر القطري على كتاباته المتميزة وذوقة الرفيع في الرد ، وبلاخص تعليقة في اخر المقالة دليل مراعاتة لمشاعر الجميع.

ولد العرب
27-01-2003, 10:42 AM
بصراحه بصراحه كلامك كله صحيح ماعدا نقطتين....

النقطة الأولى طيران الإمارات...طيران الإمارات احسن وافضل طيران ركبته في حياتي..والله في عمري ما شفت مظيفين بهذا الادب الا في طيران الامارات..والله انا ركبت خطوط جويه ثانيه وشفت كيف تعاملهم الزفت مع الناس... على فكره طيران الامارات كل سنه يحصل على جائزة أفضل خطوط جويه في العالم من سنه97 الى سنة2002...لو مو مصدق بامكانك تدخل موقع طيران الإمارات وتشوف شعارهم بنفسك....

النقطة الثانيه هي..بلادنا ليست لنا...
اسمحلي على هالكلمه أخوي...لو أنت مو قطري كان لك حق تتكلم في مسأله بلادنا مو لنا..لكن أنتو الوافدين في بلادكم أكثر ..والله ذاك اليوم جابوا تقرير في الجزيرة عن قطر..يعني انك لما تمشي في مكان عام نادر ماتلاقي قطري..وان لقيته يكون يمني او عيمي متجنس:أفكر: ..بس تدري ليش مو مشهورة بلادكم بأنه فيها هنود وايد؟؟؟لأنه بالاصل بلادكم مو مشهورة وأقل دوله خليجيه يجونها سياح أو بلأحرى محد يجيها..اسمحلي بس والله هذي الحقيقه

وبعدين أبيك بنفسك تجي الإمارات وتشوف المواطنين كيف بيوتهم ومعاشاتهم وسياراتهم ورفاهيتهم وتشوف الوافدين كيف...أتحداك تحصل وافدر راكب سيارة كشخه الا طبعا اذا كان يشتغل بالقطاع الخاص..والقطاع الخاص مالنا شغل فيه......يوظفون اللي يبون بكيفهم...

اما عن المبالغ اللي تحول للخارج تدري هذي شو؟؟؟هذي حبيبي اسمها الاسثمارات الاجنبيه في دبي.....
أما دبي فهي مركز اقتصاد الشرق الاوسط(قولوا ماشالله)وأكثر مدينة في الشرق الأوسط كله فيها استثمار أجنبي....يعني نحن نشجع على الاسثمار الأجنبي في بلادنا ونتمنى زيادة المبلغ اللي ذكرته بعد.....وهذا هو سبب شهرة دبي..على فكره..الاسثمارات الاجنبيه هي اللي شهرت هونج كونج وشنغهاي..

في نقطة ثانيه بعد...انت تقول انه فيه مواطنات يعملون في مجال الدعاره أكرمكم الله..ولكن أنا اقول لك دولتنا مافيها فقارى علشان يظطرون انهم يعملون في الدعاره..مافيها فقارى تعرف شو يعني مافيها فقارى؟؟

بالنهاية نظل الاماراتيين اكثر شعب عربي مترفه ومرتاح في الوطن العربي
رفهنا اعمارنا ورفهنا غيرنا بعد;) وقاموا يتنكرون لنا....الله يادنيا

عموما مشكور اخوي قطري...بالفعل كلامك كله حقائق ماعدا النقاط اللي ذكرتها....
وهذا الكلام بالفعل كتبه اماراتي غيور على وطنه

أسد الحق
27-01-2003, 10:43 AM
السلام عليكم

يا جماعة اتقو الله انتو مسلمين

بدل ما قاعدين تتشاجرو فيما بيتكم و كان كل واحد ينهش فى لحم التانى شوفو اخوانكم فى فلسطين و العراق

و ابعدو عن السب

يقول الرسول : ان احبكم الى و اقربكم منى يوم القيامة احاستكم اخلاقا المؤلفون الدين يالفون و يؤلفون و ابغضكم الى و ابعدكم منى مجلسا يوم القيامة الترتارون المتشدقون المتفيهقون صدق رسول الله

فاتقو الله و رسوله و ابعدو عن المشاكل و السب

مع تحياتى

كلاكيت
27-01-2003, 02:38 PM
بس تدري ليش مو مشهورة بلادكم بأنه فيها هنود وايد؟؟؟لأنه
هههههههههه
صح النوم اخوي
وين عايش انت ......روح دبي روح .........وشوف بنفسك ولا انشر ل الأحصائيات
ارجوك اخوي لاتتكلم الى في حدود الحقائق
اما بخصوص اليمينية والعجم .....فماشالله كلة وارد الأمارات
الله يستر عليكم وعلينا

الوسام العربي
27-01-2003, 06:02 PM
بكل فخر قطري

الله اكبر الحين اللي يسمعك يقول قطر ما فيها شيء !!

قطر كانت مضرب المثل في الالتزام الديني والتمسك بالعادات والتقاليد

وكانت المرأه لا تقود السيارة وكانت المحلات التجارية تغلق مع ارتفاع الاذان ،،،،،،،،،،،، لكن بعد الانقلاب التلفزيوني فتحت المراقص و الديسكوات وسمح بالخمر و العاهرات والراقصات
وهذا للاسف اعتقاد من الحكومه بان هذا هو الطريق الى العالميه

ولد بوظبي
27-01-2003, 06:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخوي ((بكل فخر قطري)) انا معاك في الانتقاد على انه بحدود دبي ولم يشمل الدولة كلها.

و عن كلام ولد العرب انا معاه 100% ولكن عندي اعتراض بسيط (كيف تقارن بين اليمنيين (العرب) و العجم) .

وياليت يا اخوي بكل فخر قطر تبتعد عن الالفاظ إلي ما تناسب مستواك .

و للعلم كل اماراتي تراه ((بكل فخر إماراتي)) و ((بكل فخر شيخه و رائيس دولته زايد))

ولد العرب
28-01-2003, 04:00 AM
[QUOTE]الرسالة الأصلية كتبت بواسطة بكل فخر قطري

هههههههههه
صح النوم اخوي
وين عايش انت ......روح دبي روح .........وشوف بنفسك ولا انشر ل الأحصائيات
ارجوك اخوي لاتتكلم الى في حدود الحقائق
اما بخصوص اليمينية والعجم .....فماشالله كلة وارد الأمارات
الله يستر عليكم وعلينا [/QUOTE

انا قلت أنه بلادنا مافيها هنود وايد؟؟؟

الظاهر انك ماشفت عدل....انا قلت الامارات وايد فيها هنود..بس قطر أكثر..وعلى فكره نسبة الوافدين في قطروالله العظيم انها أكثر من الإمارات..اليمنيه والعجم واردينا؟؟ماعليه والنعم فيهم..على الأقل يعملون بإخلاص لبلادنا...

لكن أنا بعطيك مثال صغير يا اخوي...تخيل ايران دشت عليكم ولا اليمن..كم عميل راح يكون لصالحهم؟؟لأنه اصلا ماعندكم سكان أصليين...والله ماراح يبقى شعب قطري اصلا..لأنه الشعب كله منهم(عيم ويمنييين)

أونا ما اببي أوتحجى وايد وأساوي مشكله<<قاعد اتكلم قطري:D الترجمه هي(انا ما ابغي اتكلم وايد واسوي مشكله)

ومرة أخرى أقول..نبقى نحن الاماراتيين أكثر شعب عربي مترفه وأكثر شعب عربي محبوب...بخلاف بعض الدول الكريهه واللي يسوون مظاهرات عند سفراتهم في كل الدول العربيه(صدق اللي اختشوا ماتوا)

اما بخصوص المقارنه يا ولد بوظبي..اليمنيين عرب والنعم فيهم وهم أصل العروبة وتاجها بعد.والعربي طول عمره يبقى تاجر راس العجمي,,,,,أتمنى أنه هذي الجمله ماتثير اهل قطر لنه ثلاثة ارباعهم عجم

دكتورالحب
28-01-2003, 07:07 AM
عاشت الامارات وعاشت امارة دبي التي تعتبر مفخرة للوطن العربي
صراحه الذي حصل في دبي من تطورات وتغيرات جعلها من افضل الدول تطورا هل هناك دوله عربية بها امكانيات دبي سوق مالي حر ومصانع في جبل علي ومدينه للاعلام ومدينه للانترنت وقريبا مدينه طبية متكامله والعديد من المشاريع المتقدمه التي تجعل المواطن العربي يفتخر بان هناك دوله عربية محط انظار العالم كله بقياده حاكم دبي وولي عهده حفظهما الله والوالد القائد الشيخ زايد وان كانت دبي لها بعض العيوب فمميزاتها تغطي على عيوبها بكثير وليس هناك دوله كامله فاكمال لله عز وجل.........دبي دانه الدنيا وعشق ماله اخر ....
-------------------------------------------------

سنفورة مسنفرة
28-01-2003, 07:16 AM
اقول الحمدلله
كل بلدة فيها عيوب ولكن ماخفي فهو اعظم

دكتورالحب
28-01-2003, 07:18 AM
عاشت دول الخليح وعاش الخليجيون
وسيظل الخليج اخوة واهل واقرباء
الاتحاد الجمركي ثم العمله الموحدة ثم ازاله الحدود ثم
الشعار الاكبر
دوله الخليج العربي
الحلم الاكبر

خيـآل
28-01-2003, 08:22 AM
شو سالفه ليش طايحين في دبي (يازين دبي) يعي كل دول فيه عيوب ما لقيتوالا الامارات ( الامارات يا بعد عمري ) والله انا شايفه الامارات دوله متطوره اكثر بواايد من باقي الدول العربيه وفيه اشياء ما فيه دول ثانيه صح ان دولة الامارات فيه سلبيات بس فيه بعد ايجابيات مثل انه مطوره و
فيه اشياء ما صارت في دول ثانيه كاسحوبات في الشهر على المليون ما اظن اي دوله لين الحين من دوله العربيه حطت سحوبات من مليون لكل اجازه :D :D :D :D :D :D ............انا اماراتيه (وافتخر);-)

أشواق الرحيق
28-01-2003, 08:49 AM
أولا :
أنا عندي نصحيه لك تحمي شباب قطر اللي ما صدقو وحضروا المهرجان أنك توقف في المطار وتاخذ جوازاتهم وما تخليهم يحضرون المهرجان
ودبي مهما طلعت عليها إشاعات ومو بس دبي كل الإمارات بعد ما راح يغير أي شي فيها
وأرجع وأقول (بكل فخر إماراتيه)

وبعدين لا تخلينا نبدى نعد بعيوب قطر..لأنه ما بنخلص..

قطري
28-01-2003, 06:18 PM
الحين الكل انتقد وعلق لان بلاده وحس فيها وتعورة ،لكن لو كان النقد موجه ل......... "انتو عارفين ايش اقصد" ماكنا بنشوف اي رد او رفض مع ان الي مكتوب واقع وكلنا شفنا بعينا لكن ما اقول الا يوم لك ويوم عليك
واشكر القطري على كتاباته المتميزة وذوقة الرفيع في الرد ، وبلاخص تعليقة في اخر المقالة دليل مراعاتة لمشاعر الجميع.

طــــــــــــــــــــــول الله بعمر بومشعل
(افتخر اني قــطـــــــــــــري)

ولد العرب
29-01-2003, 06:15 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة قطري

والله اني أضحك عليك والله
لو واحد سعودي أو عماني أو كويتي قالها يمكن...أما انك قطري وتفتخر لا وبعد تدعي لابو مشعل على قولتك بطولة عمر؟؟الله ياخذ عمره وعمر كل من يساعده وعمر كل من راضي على افعاله يارب

وبعدين شوف ياخي
انا كتبت في ردي الأول على هذا الموضوع انه كلامك صحيح(يعني اعترفت)بس اعترضت أو بلأحرى صلحت لك على نقطتين ماكنت تدر ي عنهم
ما الومك مادامك تسمي الاسثمارات الاجنبيه اللي كل الدول يسعون لها الا شي سلبي

اللي خلاني أقول هالكلام أنه حتى لما انا بنفسي بردي الاول اعترفت انه عندنا وايد اخطاء ماعجبكم الكلام...عيل لو انكرتها(مثل ما تنكرون انتو افعال حكومتكم) شو كنتو راح تقولون...

اقول والله العظيم انكم متعلمين اللف والدوران من حكومتكم الساقطه وقناتكم الديموقراطيه:غضب:

وصدقني والله لو الود ودك وود كل قطري تصير بلادكم والله ربع بلادنا بس مو محصلين

الناس يفتخرون بمنجزات بلادهم يابو الشباب موبأساميها
يعني انا كإماراتي افتخر بتطورنا وتقدمنا صناعتناوسياحتنا والتكنولوجيا اللي عندنا
وغيري الكويتي يفتخر بتاريخه وثقافته ويفتخر بأنه بلاده كانت ام الخليج قبل الغزو وكانت تساعد كل الدول
والسعودي يفتخر بأنه خادم الحرمين الشريفين ويفتخر بعلماؤه ودكاترته السعوديين
والعماني يفتخر بأنه هو اللي يخدم بلاده بنفسه بودن استيراد العماله الوافده ويفتخر انه بلاده لها تاريخ عريق
والبحريني يفتخر انه بلاده هي سويسرا الخليج(لكثرة المصارف فيها) وأنها كانت في يوم من الأيام محل دبي حاليا

ممكن تقولي بشو يفتخر القطري؟؟لامنجزات لا ثقافه لا صناعه لا تاريخ؟؟بشو تفتخرون والله ما ادري

على فكره كل الدول اللي ذكرتها عنهم كلية طب في بلادهم الا انتو:6 :6

قطري
29-01-2003, 06:30 AM

:6 :cool: :cool: :cool: :cool: ":" ":" ":" ":" ":" :p :p

مــــــــــــــوتوووو قهـــــر

ولد العرب
29-01-2003, 06:37 AM

:6 :cool: :cool: :cool: :cool: ":" ":" ":" ":" ":" :p :p

مــــــــــــــوتوووو قهـــــر

انزين رد ياخي قول لي انت بشو تفتخر

او شو هي المنجزات اللي حققتها قطر في ظل الدب بو مشعل؟؟؟

نحن ذكرنا انجازاتنا

بس انتو لانه ماعندكم انجازات اساسا ما قدرت ترد او تجاهلت الرد

دوله فاشله والله مافيها تطور ولا انجازات

princs mononoke
29-01-2003, 09:29 AM
العيب بلى و من عاب ابتلى

والواحد اذا حب يصلح عيوب الآخرين فهذا شي مب عيب واحنا نتقبل
بس المشكلة اذا كان بس يعدد في عيوب الناس ومب قادر يصلح نفسه بالاول

قطري
29-01-2003, 09:55 AM
انا اقولك وش سوى لنا بومشعل ..
لولا بومشعل كان مصانع الغاز الطبيعي مش موجوده الي امس وقعوا العقد رسمي مع شركة الدولفين الي بتمد لكم غاز منا .
لولا بومشعل كان ماشفت العماير الي كل يوم قايمه وحده.
لولا بومشعل كان مصنع كيوكم للكيماويات مش موجود لين الحين.
لولا بومشعل كان الكهرباء والماء بفلوس الحمد لله لاتنسى ان دولة قــــطـــر هي الدوله الوحيده في العالم التي تمد لرعاياها تلك الخدمه مجانآ موووتو قهر .
لولا بوشعل كان المدارس والجامعات بفلوس وأزيدك من الشعر بيت يصرف للطلاب والطالبات معاش وهو يدررس.
لولا بومشعل كان مشروع جسر المحبه بين دولة قطر ومملكة البحرين الشقيقه مش موجود .
لولا بومشعل لما ارتفع دخل الشعب القطري.
لولا بومشعل كان ماكنا ثالث أغنى شعب في العالم وأغنى شعب في الوطن الوطن العربي...
لولا بومشعل كان ماخصصوا ممرضه لكل مسن ومسنه..
لولا بومشعل ماكان فيه مكرمات أميريه لكل موطن.
لولا بومشعل.....................
لولا بومشعل
لولا بومشعل
لولا بومشعل
والله تعبت وأنا أكتب بس على شان تشوفووون بومشعل ويش سوى في البلاد حفظه الله ورعاه من كل شر ومكروه ....
عرفتوا الحين

:6

ولد العرب
29-01-2003, 10:38 AM
انا اقولك وش سوى لنا بومشعل ..
لولا بومشعل كان مصانع الغاز الطبيعي مش موجوده الي امس وقعوا العقد رسمي مع شركة الدولفين الي بتمد لكم غاز منا .
لولا بومشعل كان ماشفت العماير الي كل يوم قايمه وحده.
لولا بومشعل كان مصنع كيوكم للكيماويات مش موجود لين الحين.
لولا بومشعل كان الكهرباء والماء بفلوس الحمد لله لاتنسى ان دولة قــــطـــر هي الدوله الوحيده في العالم التي تمد لرعاياها تلك الخدمه مجانآ موووتو قهر .
لولا بوشعل كان المدارس والجامعات بفلوس وأزيدك من الشعر بيت يصرف للطلاب والطالبات معاش وهو يدررس.
لولا بومشعل كان مشروع جسر المحبه بين دولة قطر ومملكة البحرين الشقيقه مش موجود .
لولا بومشعل لما ارتفع دخل الشعب القطري.
لولا بومشعل كان ماكنا ثالث أغنى شعب في العالم وأغنى شعب في الوطن الوطن العربي...
لولا بومشعل كان ماخصصوا ممرضه لكل مسن ومسنه..
لولا بومشعل ماكان فيه مكرمات أميريه لكل موطن.
لولا بومشعل.....................
لولا بومشعل
لولا بومشعل
لولا بومشعل
والله تعبت وأنا أكتب بس على شان تشوفووون بومشعل ويش سوى في البلاد حفظه الله ورعاه من كل شر ومكروه ....
عرفتوا الحين

:6

الأصح يامسلم إانك تقول لولا الله ثم الفقمه:D أقصد الدب:6 أقصد رئيسكم بو مشعل

وبعدين الأشياء هذي اللي ذكرتها مو منجزات..لأنه والله هذي الاشياء بكل دول الخليج موجوده....اما على سالفة ينصرف لكل طالب معاش وهو يدرس..ترا بالسعوديه اللي عدد السكان فيها 22 مليون ينصرف للطلاب معاشات وهم يدرسون

انت كاتب:
لولا بومشعل كان مصانع الغاز الطبيعي مش موجوده الي امس وقعوا العقد رسمي مع شركة الدولفين الي بتمد لكم غاز منا.
تدري شو معنى أنه دولتنا تشتري الغاز منكم؟؟معناتها أنه دوله متطوره ولها مشاريع تحتاج فيها للغاز...ماتشوف الدول المتطوره(أمريكا واليابان ودول غرب أوروبا)كيف يستورودون الغاز من الدول النفطيه؟هذا معناته أنه نحن خطينا خطوه كبيره وأصبحنا من الدول المتطوره والصناعيه بإذن الله,أما بعض الدول فبعدهم يفتخرون بالمشاريع النفطيه ومشاريع الغاز الطبيعي..والله استحي لو اقول انه بلادي بعدها تعتمد على النفط..وانت بعدك فرحان!!!!صباح الخير ياقطر:6

وبعد انت كاتب:
بومشعل كان ماكنا ثالث أغنى شعب في العالم وأغنى شعب في الوطن الوطن العربي
حبيبي معروف عند كل الدول العربيه أنه أغنى شعب عربي وأكثر شعب عربي مترفه في الوطن العربي هو الإماراتي يليه الكويتي..أما انتو والله حاشرين خشومكم غصب.....المشكله انه المعاشات عندنا أكثر منكم وأحنا اللي عدد سكانا ضعفكم 3 مرات تقريبا وبعد تقولي أغنى شعب.....روح العب بعيد

على فكره لاحظ أنه مشاريعكم اللي ذكرتها هي مشاريع نفطيه بحته وان ما اعتمدت على النفط تعتمد على مشتقاته..مما يدل على انكم دوله ماعندها بعد نظر كدولتنا الحبيبه اللي أصبحت من الدول العربيه الصناعيه:6 :6

وصدقني والله لو أقعد أذكر لك النعم اللي عندنا راح أسوي مشكله وحسد..تدري ليش لنه الأعضاء ماراح يصدقون النعم اللي عندنا بفضل الله ثم بفضل جهودنا

على فكره كتبت موضوع عن تطور الإمارات..والله سوا بلبله وكلام وغيره مابعدها من غيرها...بإمكانك تدور عليه في المنتدى العام وشوف بنفسك

مره ثالثه أعيد وأكرر
نبقى نحن الإماراتيين أكثر شعب عربي مترفه وعندنا الخير والنعمة بإمكانك تسأل اي عربي أو خليجي وهو راح يجاوبك

اللهم ادمها نعمة واحفظها من الزوال يااااااااااااارب انشالله

أقرا هذي الروابط لو سمحت
http://www.alriyadh.com.sa/Contents/14-10-2002/RiyadhNet/News_1253.php

http://www.albayan.co.ae/albayan/2002/02/27/ola/10.htm

http://www.sheikhmohammed.ae/arabic/events/events_jap_launch_text.asp

تدري الرابط الثالث على شو يدل؟؟؟على اننا بلد متطور وسياحي..حتى التجار اليابانيين قاموا يسثمرون في بلادنا ويتسيحون فيها:6 :6
تخيل 25 الف سايح وتاجر ياباني يجون لدبي 25اللللللللللف..شفت بلادنا كيف متقدمه وسياحيه؟؟؟ولولا أنهم ماسمعوا السمعه الزينه عنننا وعن بلادنا كان ماجونا

شوفوا كلكم بلادنا لوين وصلت:-) :-)

الله يخليكم بس طلب واحدقولوا ماشالله لو سمحتوا

ام فهد
29-01-2003, 11:12 AM
غريبة انك تقول يا مسلم وانت ما تعرف شئ من ادب الا سلام ،
"ويل لكل همزة لمزة ،الذي جمع مال وعددة يحسب ان ماله اخلدة "

ولد العرب
29-01-2003, 11:20 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ام فهد
غريبة انك تقول يا مسلم وانت ما تعرف شئ من ادب الا سلام ،
"ويل لكل همزة لمزة ،الذي جمع مال وعددة يحسب ان ماله اخلدة "

ليش الأخت عادتني مسيحي ولا بوذي؟؟؟

أنا ما أتفاخر بالمال..لأني قلت الحمد لله على النعمه

وانا بدوري ارد على اللي راضي على أفعال حكومته الظالمه واقول
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
((كلا لينبذن في الحطمة, وما أدراك مالحطمة,نار الله الموقدة,التي تطلع على الأفئدة,إنها عليهم مؤصدة,في عمد ممددة))

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين يارب آآآآآآآآآآآآآآآآمين

قطري
29-01-2003, 05:23 PM
عزيزي نسيت سالفة الهندي الي رافع على حكومة الامارات قضيه على شان ياخذ الجواز الاماراتي غصب ...
وطبعآ الحكومه ماتقدر تعارضه لأن في القوانين اذا كانت نسبة العماله تعدت الحد الأقصى في الدوله لازم يصرف جوازات لين يوصلون للحد المسموح به ...
نسيت سالفة المائه عائله فلسطينيه الي على قائمه الانتظار من 15 سنه مش احسن منهم الهنود والباكستانين
لهذا الوقت متمسكين بالعزيمه لانهم راح ياخذونه .. ياخذونه...
بس على شان اذكرك اذا كنت ناسي...

وعلى شان تدري الجواز القطري مش اي حد ياخذه :6 :6

BRAD_M_PiTT
29-01-2003, 10:00 PM

وعلى شان تدري الجواز القطري مش اي حد ياخذه :6 :6

خخخخخخ ،،،، كثر منها،،،،،

الله يخلي الافارقة اللي ترمون عليهم الجنسية ،،،،،

سمعنا ان لاعبة تنس امريكية عرض عليها الجنسية القطرية ،،،،

رفضتها ،،،، وغيره الكثير والكثير !!!!

وبخصوص ابو مشعل !!!!

مو هذا اللي طرد ابوه من الحكم !!!!(يعني عـاق )

واللي مافيه خير في ابوه مافيه خير في شعبه !!!!

قاعدين تتكلمون عن دبي ،،،، ونسيتوا المهرجانات والحفلات والدعوات

للسياح لكن للاسف مافيه اي اقبال عليكم ،،،،، على الاقل دبي معروفة

بموقعها التجاري وبالاستثمارات الاجنبية فيها وباقتصادها وبسياحها ،،،،،

مو مثلكم تعملون دعايات لبلدكم والدعايات تفشل ولا احد يجيكم غير

الافـارقة اللي تعرضون عليهم

الجنسية ،،، لكنهم وبكل شموخ يرفضون الجنسية ......

ما اقول غيـــر الله لايبلانــا ،،،،،

monaalrou7
29-01-2003, 11:07 PM
ههههههههههههههههههههههههhttp://smilies.sofrayt.com/%5E/c0/bgrlaugh.gif
هههههههههههههههههههههههههههههhttp://smilies.sofrayt.com/%5E/c0/bgrroll.gif

يؤؤؤؤؤؤؤؤؤ وش فيكم على الدوووحه

امممم انا ماانكر انا في اشياااء كثيررره

تستوووووووي عندنا غلط

وعن كلاااامك يااااBRAD_M_PiTT
وبخصوص ابو مشعل !!!!

صدقت بكلامك اخووووي وماانكر ابد كلاااامك

لكني اقووووووول

انااااقطريه وافتخر بعد بهالشئ

واحنا الشعب مانخذ ذنب حكامنا

ولو بيدنا شئ كان رجعنا اميرنا الشيخ خليفه

ولكن مابيدنا شئ ودايما اقووووووول

انا من الدووووووحه يكفيني هــواها

***************** ويشفي علتي شربي لمـــــاها

والسلبيات موجوده في كل دوله

وكلاااام ولد العرب
والله ماراح يبقى شعب قطري اصلا..لأنه الشعب كله منهم(عيم ويمنييين)

اذا بتكلم عن الاصل انا اشوف اهل الدوحه اغلبهم اصل وقبايل

بصراحه الامارات العيم فيها وااااااايد وماينعدوووووون وهذا شئ واااااضح

اتمنى محد يزعل من كلامي وكلنا اخوااااااااااان

ومافي داعي لهالهجوووووم اللي مسوينه!!!

تحيااااااتي

منى الروحhttp://smilies.sofrayt.com/%5E/u/biggrinking.gif

ولد العرب
30-01-2003, 12:37 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة monaalrou7
هههههههههههههههههههههههههههههhttp://smilies.sofrayt.com/%5E/c0/bgrroll.gif

يؤؤؤؤؤؤؤؤؤ وش فيكم على الدوووحه

امممم انا ماانكر انا في اشياااء كثيررره

تستوووووووي عندنا غلط

وعن كلاااامك يااااBRAD_M_PiTT
وبخصوص ابو مشعل !!!!

صدقت بكلامك اخووووي وماانكر ابد كلاااامك

لكني اقووووووول

انااااقطريه وافتخر بعد بهالشئ

واحنا الشعب مانخذ ذنب حكامنا

ولو بيدنا شئ كان رجعنا اميرنا الشيخ خليفه

ولكن مابيدنا شئ ودايما اقووووووول

انا من الدووووووحه يكفيني هــواها

***************** ويشفي علتي شربي لمـــــاها

والسلبيات موجوده في كل دوله

وكلاااام ولد العرب
والله ماراح يبقى شعب قطري اصلا..لأنه الشعب كله منهم(عيم ويمنييين)

اذا بتكلم عن الاصل انا اشوف اهل الدوحه اغلبهم اصل وقبايل

بصراحه الامارات العيم فيها وااااااايد وماينعدوووووون وهذا شئ واااااضح

اتمنى محد يزعل من كلامي وكلنا اخوااااااااااان

ومافي داعي لهالهجوووووم اللي مسوينه!!!

تحيااااااتي

منى الروحhttp://smilies.sofrayt.com/%5E/u/biggrinking.gif

مشكوره أختي على كل كلمة كتبتيها..بالفعل هذا النموذج اللي أبغيه انا..النموذج المحايد ..اللي يعترف بأخطائه وأخطاء حكومته..ومو موافق على أفعال حكومته

أما عن سالفه العيم فكلنا بالهوا سوا;-)

ام فهد
30-01-2003, 10:32 AM
ما بغيت تعترف ان عندكم عيم:!