المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية جريمة جديدة لأقباط المهجر



MandN
28-01-2003, 10:38 PM
بث أقباط المهجر في الأيام الأخيرة إعلان في صورة بشري سارة للإخوة المسيحيين في العالم.
يقول الإعلان يسعد الجمعية الوطنية القبطية أن تزف لأبناء الجالية القبطية هذا الخبر أنه بدءا من يوم الاثنين27 يناير الساعة السادسة مساء سيبدأ بث قناة قبطية تحت اسم أمريكيون من أجل مصر حرة.
و صرح جمال أسعد المفكر القبطي المعروف أن الجمعية المزعومة التي تسمي نفسها الجمعية الوطنية القبطية والتي يتزعمها موريس صادق وأعضاؤها هم من يسمون أنفسهم أقباط المهجر هي جمعية يتم تحريكها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية في اتجاه هدف يستغل استغلالا سياسيا ليس في مصلحة مصر .
وعن الرسالة الإعلامية التي تستهدفها هذه القناة يري جمال أسعد أن هذه القناة سترعي مناقشة قضايا الأقباط ومشاكلهم والمطالبة بحقوقهم، أي أنها ستبث إعلاما طائفيا يؤدي إلى فرز طائفي بين المصريين، ويؤكد أن هؤلاء لا يعملون من منطلق وطني ولكن من منطلق طائفي أولا ثم من خلال علاقات سياسية مشبوهة لأنه في هذا الإطار ينبغي أن نركز علي ما يسمون نشطاء حقوق الاقليات، هؤلاء الذين يجتمع بهم السفير الأمريكي في مصر والذين يقدمون خدماتهم إلي السفارة الأمريكية بهدف رصد تجاوزات لكي ترصد بدورها في تقارير الحالة الدينية الصادرة من الخارجية الأمريكية.
و أضاف أسعد هم يقصدون مصر حرة بهدف تحريرها من الاستعمار الإسلامي كما يتوهمون لأن هؤلاء المرضي يهاجرون إلى التاريخ ويتصورون وهما أن مصر مازالت مسيحية وأن الفتح الإسلامي مازال يستعمرها.
يذكر أن بعض المراقبين يربطون بين الإعلان عن بث هذه القناة و تأجيل المحاكمة في قضية الكشح و التي كانت المحكمة قد برأت فيه مسلمين من تهمة التعدي على أقباط في صعيد مصر و لكن الحكومة المصرية أعادت محاكمتهم من جديد استجابة لضغوط قبطية أمريكية.
http://www.islammemo.com/one_news.asp?IDNews=8424