المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية أمريكا تعترف بسقوط 12 قتيلا في صفوفها أثناء اشتباكها مع عناصر حكمتيار



Black_Horse82
30-01-2003, 09:39 AM
أمريكا تعترف بسقوط 12 قتيلا في صفوفها أثناء اشتباكها مع عناصر حكمتيار

مفكرة الإسلام : فيما يعتبر إشارة واضحة على سقوط قتلى وإصابات في صفوف القوات الأمريكية – رغم النفي الأمريكي لذلك - ، نقلت وكالة الأنباء الأفغانية الإسلامية عن متحدث باسم القوات الأمريكية زعمه إن ما لا يقل عن 19 شخصا ‏ينتمون إلى حركة طالبان وعشرة جنود أفغانيين وجنديين أمريكيين لقوا مصرعهم خلال ‏القتال إلى جانب إصابة 23 من الموالين لحكمتيار .
هذا وتبرز تصريحات المسئول الأمريكي الكذب والتعتيم الذي تتعمده القوات الأمريكية عند حديثها عن خسائرها في أفغانستان ، حيث أن روجر كينج المتحدث باسم القوات الأمريكية كان قد زعم أنه لم تقع إصابات في صفوف القوات الأمريكية ، وهو ما نفاه المسئول الأمريكي ورغم التأكد من أن المسئول الأمريكي لم يفصح عن حقيقة الخسائر الأمريكية في المواجهات التي وقعت في منطقة [سبين بلوداك] بالقرب من الحدود مع باكستان ، ودامت أكثر من 12 ساعة ..فأنه مما لا شك فيه ستكشف الأيام القادمة حقيقة الخسائر الأمريكية مثلما حدث في المواجهات السابقة .
هذا وقد صرح مسئول في وزارة الدفاع الأفغانية أن المعركة أسفرت عن مقتل ثمانية أفغان وجنديان أمريكيين وثلاثة أشخاص – فقط وليس 19 - في حركة طالبان إلى جانب تدمير أربع عربات .
وقالت الوكالة الأفغانية إن حركة طالبان تحاول أن تعيد تنظيمها في جنوب وشرق أفغانستان حيث تشهد المناطق هناك معارك قتالية بشكل مستمر وهجمات تستهدف الأمريكيين ومؤسسات حكومية أفغانية .
وتتلقى القوات الأمريكية والأفغانية دعما جويا من القاذفات الأمريكية من طراز ‏[بي -1 ] التي تقوم بإلقاء القنابل على مواقع المقاومة الأفغانية ومن بينها الكهوف .
وذكرت الوكالة إن أربعة عناصر أمنية أفغانية يعملون مع القوات الأمريكية لقوا ‏مصرعهم اثر قيام مجهولين بإطلاق النار عليهم في مقاطعة باكتيكا .
وتقوم المروحيات الأمريكية بعد الحادثة بالتحليق فوق الحدود الباكستانية ‏الأفغانية المشتركة وقصف بعض المواقع .



مفكرة الإسلام (http://www.islammemo.com/one_news.asp?IDNews=8491)