المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لغز بريطاني حيرني والله (يغدس ويعشي)

mmztiger
31-01-2003, 06:58 PM
السلام عليكم

هذا اللغز اعطانيه واحد من الربع وعشاه وغداه كم مرة (يعني يراهن عليه ويكسب)
اللغز هو:
ملك فرنسا كان عنده راهب وكان طايح في البشرية ضرب وشتم اللي يسكر واللي يزني واللي واللي .......
المهم اشتكوه الاهالي عند الملك لكن الناس الطيبة رفضوا مجازاة هذا الراهب لانه يحافظ على الخير في البلد
فاحتار الملك بين الفريقين فقال:
(سأدخله في غرفة بها بابان ، وكل باب عليه حارس احدهما كاذب والاخار صادق ، لكن لا احد يعلم اين الكاذب او الصادق وعلى الراهب ان يخرج من احد هذين البابين لكن احد البابين ان خرج منه مات وان خرج مع الاخر بقي حيا
وللراهب سؤال واحد فقط يسأله ليس أكثر
والسؤال هو: ماذا يقول الراهب للحرس؟

تذكر سؤال واحد للراهب/ يجب ان يخرج مع احد البابين / احد البابين مميت ان خرج منه / احد الحارس صادق والاخر كاذب/ الراهب لا يعلم اين الكاذب او الصادق .

ارجو المساعدة يا جماعة السؤال عليه عشوة دسمة
ولكم نصيب ان شا الله منها ;-)

arucard
06-02-2003, 11:10 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة mmztiger
السلام عليكم

هذا اللغز اعطانيه واحد من الربع وعشاه وغداه كم مرة (يعني يراهن عليه ويكسب)
اللغز هو:
ملك فرنسا كان عنده راهب وكان طايح في البشرية ضرب وشتم اللي يسكر واللي يزني واللي واللي .......
المهم اشتكوه الاهالي عند الملك لكن الناس الطيبة رفضوا مجازاة هذا الراهب لانه يحافظ على الخير في البلد
فاحتار الملك بين الفريقين فقال:
(سأدخله في غرفة بها بابان ، وكل باب عليه حارس احدهما كاذب والاخار صادق ، لكن لا احد يعلم اين الكاذب او الصادق وعلى الراهب ان يخرج من احد هذين البابين لكن احد البابين ان خرج منه مات وان خرج مع الاخر بقي حيا
وللراهب سؤال واحد فقط يسأله ليس أكثر
والسؤال هو: ماذا يقول الراهب للحرس؟

تذكر سؤال واحد للراهب/ يجب ان يخرج مع احد البابين / احد البابين مميت ان خرج منه / احد الحارس صادق والاخر كاذب/ الراهب لا يعلم اين الكاذب او الصادق .

ارجو المساعدة يا جماعة السؤال عليه عشوة دسمة
ولكم نصيب ان شا الله منها ;-)

اسمعني زين اخوي عشان تفهم الحل":"

هذا اللغز سهل جداً

يا طويل العمر الحل واحد سواء قاله للكذاب او الصادق وهو:

يروح يقول للحارس <سواء الصادق او الكذاب> : لو سألت صديقك وين باب النجاة وش رح يقول لي

هنا لو كان الكذاب رح يقول : يبي يكذب عليك ويقول هذا <الي هو باب المؤدي للموت الي رح اسميه باب حبل المشنقة> انت رح اعكس حله وتكون رحت لباب النجاة

اما اذا كان صادق : رح يقول لك هذ < يقصد ان الكذاب رح يقول لك هذا الباب وهو صادق تماماً> انت رح اعكسه تلقا باب النجاة

فكر فيها صدقني هذا الغز اذا بغيت اعقد احد قلته له وحتى لاجيت اشرح الحل شوي يتعبني لكن..... المعنى انك تعكس الجواب بس ما تسأل الحارس عن جوابه لا .. تسأله عن جواب خوية لو سألته وش يبي يقول

على العموم انت احفظ كلامي وقله للي سألك وهو رح يقول لك صح ما شاء الله من وين لك الذكاء وانت عاد اقعد تفلسف عليه اشوي وخله من شرط عشان توهقه

mmztiger
06-02-2003, 11:32 AM
الحل خلاص تاكدت منه وطلع صحيح

بس انت ياللي حليت اللغز تعال ابي اعطيك العشا بس ويش لون اوصله لك

واذا تبيه..........
رد علي
;)

ويعطيك العافية ماقصرت وانا شاكر لك جدا

السنيوره
06-02-2003, 02:13 PM
انا فهمته :cool:

MandN
06-02-2003, 06:19 PM
ههههه سهل :D

mmztiger
06-02-2003, 06:24 PM
حليتووه

ما حلاااكم يا حبايبي:D :D :D :D

arucard
06-02-2003, 09:27 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة mmztiger

الحل خلاص تاكدت منه وطلع صحيح

بس انت ياللي حليت اللغز تعال ابي اعطيك العشا بس ويش لون اوصله لك

واذا تبيه..........
رد علي
;)

ويعطيك العافية ماقصرت وانا شاكر لك جدا

العفو يا حبيبي والله كان ودي انفعك بوقته بس كنت غايب عن النت فترة وتوني شفت موضوعك

تسلم وان شاء الله اخدمك بعرسك واي لغز ماتعرفه قلي اياه لني ترى اقدر الألغاز من يوم وانا ورور<يعني اصغير>

mmztiger
06-02-2003, 11:02 PM
خلاص من الحين ورايح اعتبرك حلال الغازي

:0)

الله يستر عليك اخوي ما تقصر
فيك الخير والبركة
:-) :-);-) ;-) ;-) ;-) ;-) ;-) ;-) ;-) ;-) ;-) ;-) ;-)

Trapped Inside
07-02-2003, 07:54 AM
ههههه سهل :D