المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتي & الافريقي .. الاهلي & الملعب .. تغطية كاملة لهاذين اللقاءين الساخنين ..



( الزعيم )
01-02-2003, 01:12 PM
السلام عليكم جميعا ,,

سنكون اليوم جميعنا مع موعد من الاثارة و التشويق .. ضمن مباريات الدور نصف النهائي من البطولة العربية الموحدة الاولى ..

و الجميع يعلم ان اللقاءين سيكونان تحدي سعودي تونسي ..

عندما يلتقي الاهلي السعودي مع الملعب التونسي .. و الاتحاد السعودي مع الافريقي التونسي ...

سأقوم شخصيا بوضع كل الاخبار حول هاذين اللقاءين .. من بعض الصحف الصادرة لهذا اليوم ..

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

http://www.asharqalawsat.com/01common/mainlogo.gif

تدخل اليوم، بطولة الاندية العربية الاولى لكرة القدم التي يستضيفها اتحاد جدة حتى 3 فبراير (شباط) المقبل، مرحلة الحسم حيث ستقام مباراتي الدور نصف النهائي، وستكون الاولى بين الاهلي السعودي والملعب التونسي، والثانية بين الاتحاد السعودي والافريقي التونسي.
ويقص الاهلي شريط مباريات هذا الدور بمواجهة الملعب في لقاء يعتبر صعبا على الفريقين، لا سيما الملعب الذي سيواجه فريقا متكاملا يلعب على ارضه وبين جمهوره.
ولا شك ان الفريقين يتطلعان للفوز لبلوغ الدور النهائي، لكن هذا لن يأتي بسهولة لكونهما سيلعبان بتركيز وبحذر، خاصة في الجانب الدفاعي.
ويدخل الاهلي المباراة بعد ان تصدر فرق مجموعته في الدور الثاني برصيد 9 نقاط جمعها من ثلاثة انتصارات متتالية على الاهلي البحريني 2 ـ 1، والافريقي التونسي 3 ـ صفر، والمغرب الفاسي 3 ـ .1 وسيخوض الفريق المباراة بجميع عناصره الاساسية التي منحها المدرب راحة في المباراة السابقة بعد ان ضمن التأهل لهذا الدور.
وقدم الفريق مستويات ثابتة في جميع مبارياته التي خاضها في البطولة ولم يخسر اي نقطة. ويعتمد في بناء هجماته عن طريق الاطراف وعكس الكرات داخل منطقة جزاء الخصم.
ويبرز في صفوف الفريق مجموعة كبيرة من العناصر التي سبق لها الانضمام للمنتخب امثال محمد شليه وحسين عبد الغني وفوزي الشهري وسعد الدوسري وطلال المشعل وصالح المحمدي الى جانب الثلاثي الاجنبي التونسي خالد بدرة والمصري محمد بركات والمغربي بو شعيب المباركي.
اما الملعب التونسي فقد تأهل لهذا الدور بعد ان حل ثانيا في المجموعة الاولى خلف الاتحاد برصيد 4 نقاط، جمعها من فوز على القادسية الكويتي 5 ـ 3 وتعادل مع الاولمبي 1 ـ 1 والخسارة امام الاتحاد صفر ـ .1 ويملك الفريق حارسا متمكنا ودفاعا متماسكا ومهاجمين جيدين وقد ظهر بصورة جيدة في الدور الاول والثاني وقدم مباريات كبيرة بما فيها المباراة التي خسرها الاتحاد. ويضم الفريق في صفوفه عددا من اللاعبين الدوليين امثال سعد الورتاني واسامة السلامي وحمد السليتي وانيس العياري وبسام الدعاسي وحمدي المرزقي وصبري جاب الله والسنغالي عبدول انداي.
وتميل الكفة عموما لمصلحة الاهلي، ولكن ما سيدور داخل الملعب لا يمكن التكهن به وربما تحققت المفاجأة ووضع الفريق التونسي نفسه طرفا اولا في النهائي.
* الاتحاد ـ الأفريقي
* ولا تقل المباراة الثانية التي ستجمع الاتحاد والافريقي عن سابقتها حيث ان كلاهما يطمح للفوز وبلوغ الدور النهائي.
وعلى الرغم من ان الاول يعتبر الطرف الاقوى والافضل في جميع الخطوط، الا ان الفوز الافريقي سيسعى جاهدا للفوز بالمباراة. وتأهل الاتحاد لهذا الدور بعد تصدره المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط جمعها من فوزين على القادسية الكويتي 3 ـ 1، والملعب التونسي 1 ـ صفر، وتعادل وحيد مع الاولمبي الليبي.
وقد اثبت الفريق في مباراته الاخيرة انه في كامل جهوزيته ولن يفرط في الفوز، خاصة بعد اكتمال صفوفه بعودة المصابين باسم اليامي ومناف ابو شقير.
ويملك الاتحاد خطا هجوما ناريا قادرا على حسم المباراة في اي لحظة وذلك بوجود الثنائي الاجنبي البرازيلي سيرجيو والغيني ابو بكر كامارا، اما خط الوسط فيعتبر من اقوى خطوط فرق البطولة حيث فيه النجم المتوهج محمد نور (افضل لاعب عربي) ومناف ابو شقير وخميس العويران الى جانب الظهيرين الدولي صالح الصقري والبرازيلي ليندومار.
ويكمن عيب الفريق في خط دفاعه وعدم الثبات على مستوى واحد فتارة تجده في قمة تماسكه وتارة اخرى تجده مرتبكا ويساهم في ولوج اهداف سهلة في مرماه الذي يذود عنه الدولي مبروك زايد.
اما الافريقي فجاء تأهله اثر فوزه على المغرب الفاسي 4 ـ 1، والاهلي البحريني 5 ـ صفر، وخسارته امام الاهلي صفر ـ .3 وقدم الفريق في مبارياته السابقة مستويات متذبذبة رغم انه يلعب بتشكيلة ثابتة تضم عدداً من اللاعبين المميزين ابرزهم الحارس الدولي خالد عزيز ورضوان بو زيان وحمد المكشر وعادل السليمي ورمزي الفتح الله وبابا توري وطارق التايب.
ويدرك المدرب مراد محجوب قوة الاتحاد لذلك فانه لن يجازف بالهجوم ويلعب بتحفظ دفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة لايصال المباراة على اقل تقدير لركلات الترجيح.

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

http://www.okaz.com.sa/OKAZ/Common/images/LogoDay.gif

المواجهة التي تجمع الاتحاد والأفريقي التونسي اليوم لا تقبل انصاف الحلول..
فاللقاء مصيري يحمل معنى التأهل لنهائي كأس الأمير فيصل بن فهد.. او الخسارة او الابتعاد عن الركب الذي يستمر حتى الاثنين القادم على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة..
العميد يلتقي منافسه التونسي ورغم انتصاراته السابقة الا ان حصاد الثمار يتحدد في هذه المباراة اولا ثم القادمة ثانيا..
والاتحاد رغم ترسانة نجومه التي يحتفظ بها ومع انه استطاع خلال الادوار التمهيدية اتخام شباك منافسيه الا انه مازال دون المستوى المعهود فالصفوة كتبت للاتحاد الفوز وبلوغ الاربعة وفي مقدمتها محمد نور, مناف أبو شقير, مبروك زايد, صالح الصقري, باسم اليامي, حمد المنتشري, حمزة ادريس, خميس العويران, الثنائي الاجنبي كمارا وسيرجيو وكلها اسماء معروفة وغنية عن التعريف لكن(اليوم) يحسم كل هؤلاء مصير العميد خلال هذه البطولة.
وان كانت(نجومية) هؤلاء لا يقلل منها احد الا ان الحسم يقاس داخل المستطيل الاخضر.
ومع هذا يمكن التأكيد على ان اداء الاتحاد تصاعدي وهو ما اتضح خلال اللقاء الاخير امام الملعب التونسي وهو اتجاه يسجل للفريق خاصة انه يظل محتفظا بقوته حتى نهاية المباريات.
واذا كان لاحد من فضل بعد الله فهو للمدرب اوسكار الذي هو مطالب اليوم بتشكيلة مثالية وتكتيك مناسب لتجاوز الافريقي ذاك المنافس غير السهل والذي خسر من الاهلي السعودي مباراتين وينتهز الفرصة ليعبر عن حضوره امام ممثل الكرة السعودية الثاني في البطولة(الاتحاد).
واذا اخذنا في الاعتبار ان الافريقي كشر عن انيابه في آخر مبارياته فأحرز خمسة اهداف في شباك الاهلي البحريني واذا تذكرنا التاريخ الحافل لهذا الفريق تأكد لنا مدى حرصه على اللقب.
انها مواجهة من العيار الثقيل ولا تقبل انصاف الحلول.

الاتحاد
حراسة المرمى الاتحادية مطمئنة في ظل وجود مبروك زايد وسواء كان الدفاع امامه رباعيا او خماسيا يبقى اداء مبروك الثابت هو الابرز.
وبالنظر لاسلوب اوسكار نجد انه يميل الى انتهاج خطة 5/3/2 ثم تتبدل الى 4/4/2 حيث من المتوقع ان يشرك في الدفاع باسم اليامي, حسين مبروك, حمد المنتشري, لاندومار, صالح الصقري. وفي الغالب سيلعب احد ظهري الاطراف في الوسط. ولعل وجود باسم اليامي اعاد الثبات الى الدفاع الاتحادي الذي كان يوما ما مصدر قلق فيما تبقى نجومية حسين مبروك وحمد المنتشري في الرقابة اللصيقة.
اما الوسط فهو عنصر قوة في ظل وجود محمد نور ومتى عاد مناف أبو شقير للخارطة الاساسية فان اداء هذا الخط سيرتفع الى اعلى مستوياته اذا اضفنا له خميس العويران والذي بدأ يقدم افضل مستوياته منذ انتقاله للاتحاد..
واذا لعب الاتحاد بطريقة 4/4/2 فان الصقري سيتقدم ويكفي لاندومار الذي قدم اداء متواضعا خلال المسابقة ان يلعب الدور التقليدي في منطقة الظهير الايمن.
ويتواجد في المقدمة الاتحادية نجوم كبار فهناك كمغرا, سيرجيو, حمزة والذين يستطيعون تحويل انصاف الفرص الى اهداف مثلما حدث مع الملعب التونسي.. والكل يعول كثيرا على ثلاثي المقدمة.

الأفريقي التونسي

حراسة الافريقي يشغلها الدولي خالد عزايرة وهو حارس مرمى المنتخب اما الدفاع فيتكون من جمال رحون, رضوان بو زريان, محمد المكشر, وشكري زعلاتي.
خط الوسط يتكون من اشرف الخلفاوي, طارق التايب, نوري الستغاني. اما المقدمة فيوجد بها طارق السليمي وييغب عنها المهاجم برانس دي لايقافه.
ويتألق في الفريق التايب فهو صانع العاب ماهر ومميز في الوسط. وعموما المباراة سيحدد مصيرها اما اوسكار او محمود مراد.

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

ابو داوود : لم اعد بتحقيق البطولة .. و حسابات الملعب خاصة ..

شدد الدكتور عبدالرزاق ابو داوود رئيس النادي الأهلي على ان مواجهة فريقه اليوم تندرج تحت مباريات الكؤوس عندما يلعب الأهلي امام نظيره الملعب التونسي.
حيث يقول ابو داوود حول موقعة الملعب: لاشك ان الوصول لهذه المرحلة يتطلب تركيزاً مضاعفاً بجانب روح قتالية عالية ونسأل الله عز وجل أن يحالفنا التوفيق اليوم في الكسب والتأهل للمباراة الختامية.. مؤكداً بأن مثل هذه المباريات لا تقبل التعويض وتحكمها ظروف وطقوس معينة يجب التعامل معها وفق منهجية حذرة وجادة, ولاعبو الاهلي يدركون ذلك وبإذن الله سيكونون عند حسن الظن فهم جاهزون نفسياً وبدنيا لهذا اللقاء وثقتنا بهم كبيرة.
مضيفاً: لا شك اننا سنلعب امام فريق قوي لم يصل لهذه المرحلة بسهولة بل كتب تميزاً وقوة قاده لهذه المرحلة ما قبل الاخيرة.
وحول حظوظ الأهلي بالوصول للمباراة الختامية ومدى احرازه للقب ومساحة وعود ادارة الأهلي وفق نظرتها للشكل العام يقول ابو داوود: انا لا اعلم الغيب ولا أعد اي شخص بأن أحقق البطولة فهذه الأمور في علم الغيب بل نعد بأن نقدم أفضل ما لدينا بل كل ما لدينا في سبيل الأهلي الكيان الذي عملنا وسنظل نعمل له ما حيينا.. مضيفاً:تركيزنا على لقاء اليوم ولن نتلفت للمؤثرات الاخرى والتي ندرك مدى أهدافها ونواياها ورغبتها تجاه الاهلي متمنياً مرة اخرى بأن يوفق الله فريقه في هذه المهمة ومناشداً جماهير الاهلي بالوقوف مع الفريق اليوم.
وحول انتقاده لحكم المباراة الماضية يقول ابو داوود: اتمنى الانصاف اليوم ولا نريد سواه فالمباراة الماضية بنيت انتقادي للحكم ووفق معطيات الجميع شاهد مدى وضوحها وظهورها ولا اريد ان اقلب مجدداً اموراً يطول شرحها وعليّ أن أركز على ابنائي اللاعبين للقاء اليوم.

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

الاتحاد و الاهلي على النهائي وجها لوجه ...

رفع واقع وصول الاهلي والاتحاد الى دور نصف النهائي في البطولة العربية حمى التوقعات للفوز باللقب الى ما يشبه الامنيات ففي الوقت الذي اجمع فيه معظم الجماهير الذين اتصلوا بـ(عكاظ) هاتفيا توقعهم بلقاء الاتحاد والاهلي على النهائي تمسك انصار كل فريق بفرص الفوز بالكأس ولم يظهر اي جانب قلق لا من مستوى اللاعبين او خطط المدربين الفنية.
فيما تمنى المحايدون(أنصار الفرق الاخرى) ان تكون الكأس سعودية بغض النظر عن هوية الفائز اهلاويا ام اتحاديا.
محمد احمد المداني(أهلاوي -جدة) أشاد بفريقه وخاصة في لقاء الافريقي التونسي مؤكدا انها افضل مباريات الاهلي واصفا الاداء بالبرازيلي وقال اتمنى ان يواصل ابداع الاهلي ويقدم افضل مستوياته خاصة ان لاعبينا مؤهلون لتشريف الكرة السعودية والتأهل للنهائي..
ويؤكد عبدالله صالح الشهري(اتحادي-الطائف) ان الجماهير استمتعت بالبطولة من كافة جوانبها وقال نجح الاتحاد في الاستضافة وبصراحة البطولات التي تقام على ارض المملكة يكتب لها النجاح بفضل من الله ثم بخبرة القائمين على الاستضافة والدعم اللامحدود.
واتمنى ان يحقق العميد الكأس ليتوج الجهد والنجاح اللذين حققهما في البدايات واعتقد ان اللقب اقترب من الاتحاد بعد المستويات التي قدمها واخرها الفوز المستحق على الملعب التونسي.
واستغرب كل من سعيد احمد الزهراني, محمد عبدالله, حمود البقمي(اهلاوي-جدة) تشكيلة مدرب الفريق امام الفاسي خاصة ان الفريق وضح عليه الانسجام وتمنوا ان يستمر الفريق بالتشكيلة التي لعب بها مباراة الأفريقي لزيادة الانسجام وتمنوا اجتياز الاهلي لدور الاربعة وتحقيق اللقب.
اما احمد الغامدي(نصراوي-الباحة) فأشاد بمستوى البطولة والمستويات التي قدمها فريقا الاهلي والاتحاد وتمنى الكأس لاحدهما.
وتفاءل سعيد عمران الشيخ(اهلاوي) بحصد الكأس وقال لن تغادر البطولة شارع التحلية فهو الابرز والاقوى والافضل في البطولة وسيجتاز نصف النهائي الى النهائي لحصد اللقب.
وتمنى عمر محمد المحمدي(اتحادي-مكة المكرمة) ان تكون الكأس اتحادية ويواصل الاتحاد التألق وتقديم افضل المستويات في ظل امتلاكه لترسانة من المهاجمين في استطاعتهم كسب اي فريق.. وقال أملي ان نقابل الاهلي وجها لوجه في النهائي فهو لن يفلت من قبضة الاتحاد.
واعتبر سالم عبدالله العتيبي(اهلاوي-الطائف) البطولة من اقوى البطولات العربية التي شاهدناها والاهلي اقترب من منصة التتويج ولا يهمه اي فريق في البطولة ونتمنى لقاء الاهلي في النهائي حتى نثبت اننا الافضل والابرز.
كما شاركه في الامنية احمد سالم(اهلاوي-الرياض) لكنه كشف عن أمله في ان يحصد الكأس الاهلي لانه يشجعه بعد الهلال.
ويقول فيصل عبدالرحمن الاحمري(خميس مشيط): الاتحاد قدم افضل المستويات الفنية وهو مرشح قوي للفوز وسيواصل افراحه في شارع الصحافة.
وانتقد عبدالله ابراهيم العمري(اتحادي) الطريقة التي يلعب بها مدرب فريقه ا وسكار من مباراة لاخرى وقال اتمنى تدخل المشرف على الفريق منصور البلوي لايقاف هذا المدرب والتدخل في تشكيلة الفريق لانه ليس هناك تعويض في النصف النهائي والأمل هو الكأس.
وعوّل عبدالعزيز الشيخ(اهلاوي) كثيرا على العناصر التي يضمها فريقه في حصد اللقب وقال اراح المدرب النجوم الأساسيين استعدادا لمباراة نصف النهائي ونحن مستعدون بإذن الله.
وحفز محمد المحمدي(اهلاوي) جماهير فريقه للحضور لنصف النهائي ومؤازرة الفريق منتقدا قلة الحضور في المباريات السابقة قياسا بالحضور الاتحادي الذي يملأ المدرجات خصوصا ان اللقب اقترب من القلعة.
وتوقع محمود عبدالله الشريف(مكة المكرمة), عبدالله السواكني(الليث) ان يكون النهائي (اتحاديا-اهلاويا) ورشح الشريف الاتحاد للفوز بالكأس فيما رشح السواكني الاهلي محددا النتيجة(4/1).
واشترط كل من سعيد علي الغامدي, عبدالرحمن سالم الحربي, عوض عبدالله, محمد المنصور(اتحاديون) للفوز باللقب لعب الاتحاد بتشكيلته المثالية وابتعاد اوسكار عن تقليعاته الغربية مؤملين على النجوم الذين يحتفظ بهم الفريق.
كما توقع يوسف العيسى(نصراوي-جدة), عادل احمد باهيج ان يلتقي الاهلي والاتحاد على النهائي وفي الوقت الذي جيرها الاول للاتحاد أكد الثاني ان النتيجة في علم الغيب.
لكن ناصر سعد المولد(جدة), محمد عبدالله الزهراني(جدة) فخالفا التوقعات لطرفي النهائي وحددا الاتحاد والملعب التونسي وتمنيا فوز الاتحاد.

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

http://www.okaz.com.sa/OKAZ/DATA/2003/2/1/7-5.JPG

تصدر الفريق الاهلاوي فرق المجموعتين الثالثة والرابعة بعد ان واصل تفوقه في كافة المباريات الخمس التي لعبها حتى الآن في البطولة العربية الأولى والتي اسهمت في وصوله لهذه المرحلة مسجلا من خلال ذلك تميزا استثنائيا من بين الفرق المشاركة في هذه البطولة.
وكان الاهلي قد استهل مشواره في هذه المسابقة بلقاء الحسين الاردني في المجموعة الرابعة وكسبه بأربعة اهداف نظيفة سجلها وليد عبدربه, خالد بدرة, طلال المشعل, وليد جيزاني, وفي المباراة الثانية امام الافريقي كسب الاهلي(2/صفر) وسجل هدفيه طلال المشعل وبو شعيب المباركي وبذلك تصدر المجموعة الرابعة على ان يدخل تصفيات المرحلة الثانية التمهيدية بلقاء الاهلي البحريني والذي تجاوزه السعودي بهدفين لهدف سجلهما بوشعيب المباركي ووليد جيزاني ويلاقي الاهلي في المواجهة الرابعة فريق الافريقي للمرة الثانية ويتجاوزه الاهلي مجددا بثلاثة اهداف سجلها وليد عبدربه وفوزي الشهري ومحمد بركات.. وفي اخر مواجهاته كسب الاهلي أمس الاول فريق المغربي الفاسي بثلاثة اهداف مقابل هدف سجلها الجيزاني(هدفين) وصالح المحمدي هدفا.
وبشكل عام سجل الاهلاويون في الـ (5) مباريات الكاملة (14) هدفا وولج مرماهم هدفان فقط.

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

الملعب .. بين الاهلي و النهائي العربي ..

يدخل فريق القدم بالنادي الاهلي مساء اليوم اختبار اثبات الحضور او الرحيل عندما يلاقي فريق الملعب التونسي وصيف المجموعة الثانية في لقاء نصف النهائي للبطولة العربية المجمعة لكرة القدم ويسعى الاهلي من خلال هذا اللقاء لتأكيد ان المستويات الكبيرة التي قدمها خلال الادوار الاولية للبطولة لم تكن (فقاعة صابون) او نتيجة لضعف الفرق المنافسة ويسعى الاهلي لتأكيد ذلك بعدد من لاعبيه الذين قدموا خلال اللقاءات السابقة مستويات كبيرة وانسجاما واضحا في جميع الخطوط وبرز بشكل لافت الثلاثي المحترف خالد بدرة ومحمد بركات وبوشعيب المباركي بالاضافة للاعبين الدوليين محمد شلية وطلال المشعل وحسين عبدالغني.
وفي المقابل يحاول فريق الملعب لاثبات حضوره العربي المميز الذي توجه لاحراز لقب بطولتين سابقتين كان اخرها البطولة التي استضافها خلال النسخة الاخيرة من بطولة ابطال الكؤوس. ويعتمد الفريق التونسي على عدد من اللاعبين الدوليين بدءا من حارس المرمى حسان البدجاوي واللاعب المتميز انيس العياري صاحب المجهود الوافر ويمتاز الفريق بأدائه الجماعي وتنفيذه لاسلوب الارتداد والهجوم بشكل متوازن وهو الأمر الذي يشكل صعوبة كبيرة امام لاعبي الاهلي الذين استطاعوا ان يثبتوا حضورهم امام الكرة الافريقية بعد تغلبهم في لقاءين امام الافريقي وفي لقاء ثالث امام الفاسي المغربي وسيكون لقاء الملعب اختبارا حقيقيا للاهلي كون اللقاء لا يقبل غير الفوز والتأهل لان الخسارة سترمي بالفريق لخارج البطولة.

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

http://www.okaz.com.sa/OKAZ/DATA/2003/2/1/7-100.JPG
لاعبو الاهلي .. جاهزون و نظرتنا لن تتجاوز حدود الملعب ..

تفاؤل كبير ممزوج بتأهب واستعداد جادين بروح معنوية مرتفعة يظلل اجواء معسكر الفريق الاهلاوي الاول لكرة القدم قبيل لقاء نصف النهائي الذي سيقام اليوم والذي سيواجه من خلاله الاهلاويون نظيرهم الملعب التونسي.
حيث جدد الاهلاويون عزمهم على ان يقدموا كل مالديهم في سبيل احراز التأهل من خلال تحقيق الفوز بأي شكل من الاشكال.. واضعين في نفس الوقت محاذير عديدة تنصب في قوة الفريق الخصم والذي يمثل نقطة يضعها لاعبو الاهلي على حد تعبيرهم امام التركيز والكثير من الجدية في الوقت الذي وفرت ادارة الاهلي كل سبل الراحة للاعبين خلال معسكرهم المفتوح والذي يشهد وقوفا مستمرا من جانب الادارة وكذلك أعضاء شرف النادي يتقدمهم الامير خالد بن عبدالله والأمير منصور بن مشعل واللذان دائما ما يزورن معسكر الفريق ويلتقيان بكافة عناصره بشكل محبب وبسيط جدا بجانب (جداول) التهيئة النفسية التي تكمن في اخراج اللاعبين عن اجواء المعسكر بولائم عشاء خارج حدود النادي..
ايضا زار النادي مؤخرا فضيلة الشيخ عبدالله بصفر امام وخطيب مسجد الشعيبي والذي بادر شخصيا في القاء محاضرة توعوية للاعبين قبل لقاء المغربي الفاسي الماضي ونالت بادرة سماحة الشيخ رضا وسعادة اللاعبين..
في الوقت نفسه بدأ طلال المشعل نجم الفريق حديث اللاعبين عن لقاء اليوم والذي بدأه بقوله: نناشد اولا جماهيرنا للوقوف بجانبنا في هذه المواجهة والتي تمثل النقطة ما قبل الاخيرة في منعطف هذه البطولة.. ورفض المشعل في سياق حديثه لـ(عكاظ) الافصاح عن اية وعود لجماهير الاهلي بأن يحقق الفريق البطولة عندما رد المشعل على هذه النقطة بقوله: لا نعلم الغيب حتى نعد بأن نحقق البطولة ولكن ما نعد به ينصب حول تقديم كل مالدينا..
ولم يختلف حديث وليد الجيزاني كثيرا بل اضاف بأن المباريات الماضية التي كسبها الاهلي تعتبر مرحلة وانتهت واليوم تبدأ المرحلة او المنعطف الاكثر صعوبة في هذه البطولة مشيرا بأن الحسابات ستختلف تماما.
من جانبه يقول خالد الشنيف بأن اراحة عدد من اللاعبين في الجولة السابقة يعود لتهيئتهم للقاء اليوم والذي تحدث عنه خالد قائلا: مستعدون وجاهزون له وبإذن الله سنكسب متمنيا بأن تخرج المباراة طبيعية مشددا على نقطة التحكيم العادل عطفا على ما شاهده من خشونة متعمدة في اللقاء الماضي امام الفاسي.. مشيرا بأن التركيز اليوم يعد الأكثر طلبا.
واخيرا يقول حارس مرمى الفريق المتألق تيسير آل نتيف: نسأل الله عز وجل ان يوفقنا فخصمنا قوي ولابد وان نحسب له الف حساب وان البطولة تدخل اليوم المنعطف الاصعب لا للأخطاء رافضا الحديث عن اللقاء النهائي مبررا ذلك بقوله كيف نتحدث من النهائي ونحن لم نتأهل له..

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

سأكمل بقية التغطية بعد وصول الصحف الاخرى ...

انتظروا ..