المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فاينل فانتسي و ديزني تريجر بلانت

sion001
05-02-2003, 03:18 AM
يبدو أن بعدما أنتجت شركة سكوير و ديزني اللعبة المشتركة كينجدوم هارتس .. أخذه شركة ديزني الأمور ((حلى )) و بدأت تاخذ أفكار لأفلامها من السلسلة الشهيرة فاينل فانتسي

ففي الفيلم الكرتون الجديد تريجر بلانت عند مشاهدة العرض أو الإعلان عن الفيلم تحس كأنك في أجواء فاينل فانتسي و خاصة الجزء التاسع .. و عندما يقوموا بإستعراض المدينه ((التي على الهلال )) كأنه مشهد عندما تدخل إلى مدينة لباندم ((مدينه عم جارنت )) و نفس المباني و نفس الألوان ((الغالب عليها البيج و الأحمر و البرتقالي )) و حتى أنها تدور في عصر مشابه .. يعني العصور القديمة .. و لا ننسى أيضا الشخصيات .. شخصية البطل الذي يبدو كثيرا مثل بطل فاينل فانتسي 9 زيدان و لكن من غير ذيل .. نفس الشعر و تقريبا نفس المهنة .. و القبطانة أيضا التي تشبه بحد كبير جدا فريا التي في الجزء التاسع أيضا .. و أيضا فكرة السفن الطائرة ((السفن القديمة )) لم يبقى غير يسرقوا التصميم و يضعونه في الفيلم .. و حتى فكرة البشريين و المخلوقات الغريبة كلها موجوده في فاينل فانتسي 9 .. و الله يعلم قد نرى في بقية الفيلم جارنت أو فيفي أو شخصية من اللعبة :D

يعني أن هناك تشابه جدا كبير بين الجزء التاسع و الفيلم .. أليس من الغريب أن تقوم شركة كبيرة مثل ديزني بأخذ ولو القليل من أفكار اللعبة اليابانية فاينل فانتسي9

و من الملاحظة أيضا عندما نقارن أي مستوى كرتون لديزني بأي جزء من فاينل فانتسي أو أنمي يباني فإننا نرى تفوق كبيرا لليابانيين في هذا المجال .. من ناحية الإبتكار و الشخصيات و مستوى الألعاب .. لكن أنا لم أقل الأفلام الحقيقية .. و لكن أفلام الكرتون و ألعاب الفيديو ..

و أكبر دليل على تفوق اليبانيين في مجال الألعاب الجرافيك الجدا عالي لعبة فاينل فانتسي 10 الجزء الثاني .. صراحة جودة الرسومات و الشخصيات جدا رائعة ..

المهم في الأخير نرجع لموضوعنا .. أنه في المستقبل هل سناشهد المزيد من الإقتباسات من شركة سكوير أو غيرها في أفلام ديزني :D

أنا لم أدعم الموضوع بصور من الفيلم لأنه كما تعلمون شحاحة مواقع ديزني التي لاتقدم أي صورة يمكن أن اضعها في الموضوع ..

و لكن إنشاء الله سأبحث لكم عن صور لمقارنتها بجزء فاينل فانتسي

هذا الموضوع طرحته بناء على ملاحظتي الشخصية عند أول ماشاهدت عرض الفيلم لأنني حسيت كأني بألعب فاينل فانتسي9 ..

و أعلم أنني سأشاهد إنتقادات على هذا الموضوع .. و لكني أصر على رأي أنه أقتبسوا من اللعبة :D و لم أفتح الموضوع إلى لأقول أنه حتى شركة ديزني أصبحت تاخذ من سكوير سوفت

أرجو أن أرى أرائكم في هذا الموضوع

و شكرا على قرءة الموضوع
أختكم سيون :D

Final Fantasy 7
05-02-2003, 07:15 AM
تصدقين عاد أني لما شفت دعايات الفيلم هذا على قناة ديزني على طول تذكرت سلسلة فاينل فانتسي ^^

و أظن أن مصممين الفيلم فعلا اقتبسوا أشياء كثيرة من سلسلة فاينل فانتسي و وضعوها بهذا الفيلم ^^

sion001
05-02-2003, 07:20 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Final Fantasy 7
تصدقين عاد أني لما شفت دعايات الفيلم هذا على قناة ديزني على طول تذكرت سلسلة فاينل فانتسي ^^

و أظن أن مصممين الفيلم فعلا اقتبسوا أشياء كثيرة من سلسلة فاينل فانتسي و وضعوها بهذا الفيلم ^^

حتى أنا عندما شاهدتها في قناة ديزني أول ما طن في فكري فاينل فانتسي .. و الله شكلهم طلعوا حرامية :D

Yamato
05-02-2003, 08:41 AM
بالعكس يا جماعة بيكون هذا شي حلو

اصلا ما دام في شراكة في لعبة ليش ما يكون في شراكة في الافلام

اصلا ديزني محتاجة افكار جديدة تطلعها ومن حسن حظها انها طاحت على سكوير :p

والصراحة ديزني تصميم افلامها حلو بعد وبشكل جيد جدا

يعني اذا يسوون فيلم فيه افكار من شركة ديزني بتطلع وايد اوكي ;-)

تشاو ":"

Dragon Knight 2
05-02-2003, 12:11 PM
شفت الدعاية....ممكن المدينة تشبه عالم فاينال فانتسي9 بس البطل؟؟؟؟ :!

ما أعتقد....
و بالنسبة لأقتباس ديزني فأحس أنها خطوة ممتازة..
يعني اليوم أقتباس و بعد مدة تتطور الفكرة و يسوون فيلم للعبة..
فهمت قصدي..

فتخيل معي بكرة شركة أفلام كرتون يابانية ....بدل ما تقتبس لقطة أو مشهد من لعبة..تسوي فيلم فاينال فانتسي10 أو 9 أو 8 أو 7 !!!!!! :D :0)

Sayian-Z
05-02-2003, 12:28 PM
* يا جماعة تريجر بلانيت قصة ماخوذة من رواية و كتاب قديم اسمه تريجر ايلاند *

Princes Garnet
06-02-2003, 01:33 AM
لا مثل فاينال فانتسي 9:": :":
لو تكرمتو اذا كان عندكم العرض حطوه 000او الصور00
مشكورة يا سيون على الموضوع0

تايدوس إمبرطور ال RPG
06-02-2003, 01:57 AM
اذا كان كلامك صحيح فهذا هو الفيلم المنتظر :D
انا ما شفت العرض الي قلت عنه ... بس اعتقد راح ابحث عنه ...
سكوير و بعد نجاحها الساحق في كينج هارتز ... استطاعت اقناع ديزني بالعمل معها على فلم كرتوني روائي جديد في استديوهات (( سكوير بكتشرز )) الي انتجت فليم فاينل فانتسي ... و يمكن يعرف بعضكم ان سكوير باعت حوالي 38 % من نسبة هذي الشركة لسوني بسبب خسارة فيلم ... لكن الـ 62 % الي بقت وش جالسه تسوي !!!
من زمان سكوير اعلنت عن هل الشيء :D :D :D
الكثير اعتقد انه راح يكون مثل كينج هارتز ... يعني صريح ... عباره عن ابطال ديزني و فاينل فانتسي ...
لكن فلم جديد كليا ... اعتقد راح يكون اروع و اروع :D :D :D
على العموم ... مشكوووووووووره سيون على الموضوع
راح ادور عن معلومات عن الفيلم في مواقع اخبار سكوير بكتشرز ... يمكن احصل شيء :D :D :D

sion001
06-02-2003, 02:19 AM
يا ليتهم لو يقلدون عدل .. يقلدون بشخصيات مشوهة ?: .. رسم الشخصيات جدا غير جميل .. مثل مثلا هرقل و طرزان .. الأبطال مقرفين .. طبعا مهم مثل أسكوال :D

و لاتوجد شخصيات فيه إبتكار مثل لولو في فاينل فانتسي 10

و أنا ما قلت القصة أخذوها هم أخذوا أجواء قصة فاينل فانتسي من تصميم المدن و إلخ .. أليس كذلك ؟

و أخت جارنت .. و الله دورت على صور مالقيت :أفكر:

غير هذه

sion001
06-02-2003, 02:25 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة تايدوس إمبرطور ال RPG
اذا كان كلامك صحيح فهذا هو الفيلم المنتظر :D

على العموم ... مشكوووووووووره سيون على الموضوع
راح ادور عن معلومات عن الفيلم في مواقع اخبار سكوير بكتشرز ... يمكن احصل شيء :D :D :D

مشكور أخي على المعلومات .. لكن في إعتقادي أن هذا الفيلم لديزني حيكون أفضل فيلم لديزني من فترة طويلة .. حيكون أفضل من ستيش مثلا .. لأنه قصة عن قراصنة و كنوز و مثل هذه الخرابيط

و لو لقيت صور ممكن تضيفها لنا لو تكرمت

و شكرا

تايدوس إمبرطور ال RPG
06-02-2003, 02:43 AM
اهلين اختي سيوووون ...
سمعت مقولات تقول ان سكوير بكتشرز ورا الموضوع ...
بس كثير قالوا ان تدخلها في الموضوع سطحي بالمره :(
و فيه اسباب كثيره ... منها ان سكوير بكتشرز مشغوله الحين في الفيلم السينيمائي القادم (( ذا ماتريكس ريكورد )) و الفلم الكرتوني المقتبس من الفيلم نفسه (( اني ماتريكس )) و الي راح يصدروا اثنينهم في عام 2003 م من انتاج WB
تفضلي هذا هو الموقع الرسمي للعبه فيه معلومات كثيره عن الفيلم ... موقع الفيلم (http://www.disney.go.com/disneypictures/treasureplanet/main.html)

The Best Zell
06-02-2003, 03:06 AM
طبعا :D
لأن سكوير سوفت شكرة مو سهلة :D

بس بصراحة ما تعجبني فكرة كينجدوم هارتس يعني نشوف الأبطال مع ميكي ماوس ومع بطوط :( أنا ما لعبت اللعبة بس الصور ما عجبتني

sion001
06-02-2003, 03:13 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة تايدوس إمبرطور ال RPG
اهلين اختي سيوووون ...
سمعت مقولات تقول ان سكوير بكتشرز ورا الموضوع ...
بس كثير قالوا ان تدخلها في الموضوع سطحي بالمره :(
و فيه اسباب كثيره ... منها ان سكوير بكتشرز مشغوله الحين في الفيلم السينيمائي القادم (( ذا ماتريكس ريكورد )) و الفلم الكرتوني المقتبس من الفيلم نفسه (( اني ماتريكس )) و الي راح يصدروا اثنينهم في عام 2003 م من انتاج WB
تفضلي هذا هو الموقع الرسمي للعبه فيه معلومات كثيره عن الفيلم ... موقع الفيلم (http://www.disney.go.com/disneypictures/treasureplanet/main.html)

إذا كنت تقصد الفيلم .. يعني كان لازم طعم أسكوير ينحط في الفيلم ((ريحة أبو علي أحسن من عدمه :D ))

و الفيلم ذا ماتركس ((ماتريكس ريكورد )) الفيلم الأمريكي الذي من بطولة كيانو ريفز و لا فيلم يباني ؟؟ ((سؤال غبي :D ))

و مشكور على الموقع و تسلم ..

sion001
06-02-2003, 03:26 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة The Best Zill
طبعا :D
لأن سكوير سوفت شكرة مو سهلة :D

بس بصراحة ما تعجبني فكرة كينجدوم هارتس يعني نشوف الأبطال مع ميكي ماوس ومع بطوط :( أنا ما لعبت اللعبة بس الصور ما عجبتني

أنا متحيرة يعني هي فكرة حلوة و لا غبية !!!

أنا ما لعبت اللعبة كمان .. بس لما ألعبها نحكم عليها (( رغم أن خيار أنها فكرة غبية طاغي علي :D ))

Yamato
06-02-2003, 04:34 AM
اذا هذا هو الفيلم اللي تتكلمين عنه يا سيون

فاحب اقولج انه هالفيلم نزل وصار له فترة غير بسيطة

والفيلم كانت تكلفته عالية ولكن خسائره اكبر لانه ما كان عليه اي اقبال جماهيري بشكل جيد

الفيلم انعرض واكل عيله الدهر <---- مثل شعبي ولا قومي ما ادري :6

Final Fantasy 7
06-02-2003, 06:27 AM
حرام عليكم ليش البعض ظالمين كيندوم هارتيس >_<

تراها أفضل لعبة أكشن آر بي جي من جميع النواهي .. فممكن تقولون لي ليش تحكمون عليها من خلال الصور قبل لا تشترونها و تجربونها بأنفسكم ^^

تايدوس إمبرطور ال RPG
06-02-2003, 07:00 AM
سيون :
ايه اختي سكوير سوفت تشتغل على (( ماتريكس ريدورد )) الامريكي
ولاحظي هذي الصورة مأخوذه من احد صور الفلم المعروضة :D

sion001
06-02-2003, 07:42 AM
ممتاز إذا حطت سكوير يدها في فيلم ماتريكس

أصلا أنا قريت في مجلة النيوز ويك أنه في أفكار آخذينها للفيلم من الأنمي جوست إن ذا شيل

و حقرأ الموضوع بالتفصيل الممل بلكن أشوف كلمة سكوير وش دورها :D

أخو فاينل 7 : الصورة رهيبة :D