المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اصدار بطاقه شخصيه للمرأه في السعوديه ..

king of sadness
09-06-2001, 04:57 PM
المفاسد المترتبة على إصدار بطاقة شخصية تحمل صورة صاحبتها :

-احتياج قرابة عشرة ملايين امرأة في السعودية إلى التصوير وهذا الأمر يندرج تحته مفاسد كثيرة منها :

1- التصوير لايجوز الا للضرورة كما أفتى بذلك العلماء فأين الضرورة التي تدعو لذلك

2- يمكن بكل بساطة تداول مثل هذه الصور وخروجها خاصة مع وجود وسائل الاتصال الحديثة وعلى رأسها الانترنت ، وهذه مفسدة كبيرة

3- احتياج هذا العدد الكبير من النساء لإصدار البطاقة بكافة مراحلهن العمرية يحتاج إلى كثير من النفقات والإمكانات والموظفين والموظفات ، إضافة إلى ما قد يصاحب ذلك من منكرات .

-ما تحتاجه عملية تفتيش النساء والتحقق من هويتهن من صعوبات كبيرة ونفقات هائلة منها :

1- الاحتياج لتعيين موظفات في مراكز الأمن المختلفة سواء على الطرقات أو غيرها ، وهذا بحد ذاته مفسدة كبيرة لما تؤدي إليه من الاختلاط في المراكز الأمنية وبعد النساء عن محارمهن واشتغالهن في المناطق والأماكن النائية التي لا تصلح إلا للرجال إلى غير ذلك
2- يمكن اتخاذها ذريعة من قبل ضعفاء النفوس للتعرض للنساء بحجة التحقق من هويتهن ويمكن تصوير تلك البطاقات التي تحتوي على معلومات تفصيلية عن صاحبة البطاقة واستخدامها بطريقة سيئة .

وهذه بعض من المفاسد التي ستظهر جلية لو طبق إصدار البطاقة الشخصية للمرأة .

---------------------------
أختر الإجابة التي تراهاومن ثم علق على سبب الأختيار .

أ - لا حاجة لذلك، فقد استطاعت المرأة تصريف شؤونها بدونها
ب - لا أؤيد ، ويمكن استخدام وسائل التعرف على الشخصية الأخرى كالبصمة
جـ - نعم أؤيد ، ولكن أن تكون بدون صورة المرأة
د - نعم أؤيد ، و بوجود صورة المرأة على البطاقة
---------------------------
السبورات

yosr
09-06-2001, 04:59 PM
اذا تقصد بطاقة تعريف فنحن من زمان كل النساءلهم بطاقة + الصورة

brhoom
09-06-2001, 05:12 PM
صراحة انت مع احترامي لك انت معقد و رمز للتعصب

yosr
09-06-2001, 05:13 PM
هذا صحيح:غضب: :غضب:

king of sadness
09-06-2001, 05:28 PM
لا تعااالوا اضربووني احسن الا الا

عماد 18
09-06-2001, 05:54 PM
طيب التصوير و هي محجبة و تكون المصورة مرأة و كذلك اللي تتطلع على الصورة ايضا امرأة كذا راح يكون الموضوع افضل بميت مرة ..

METALLICA
09-06-2001, 06:48 PM
أصلا" النظر إلى الوجه و الكفين بدون شهوة ليس حرام

king of sadness
09-06-2001, 06:53 PM
و اخيراا اختلف العلماااء :D

brhoom
09-06-2001, 06:53 PM
انتو في السعودية كيف بتتجوزوا؟
مدامالمرأة اذا تصورت فساد
و اذا تبرجت فساد
و اذا ووووووو
ليش كل هذا التعقيد للامور

king of sadness
09-06-2001, 06:56 PM
الرسول صلى الله عليه و سلم احل النظر الى المراة قبل الزواج اذا كان بيتزوج من جد مو حياااالله سلم الله

ارفين
09-06-2001, 07:01 PM
هي صراحه فكره زينه وشينه في نفس الوقت....

شينه لان فيها صورة وتفصيل لصاحبتها (لو ضاعة مشكلة) ويحتاج تعين مفتشات حريم زياده على الرجال...

بس فيها اشياء زينه لان ياما صارة مصائب كثيره بسبب ان الحرمه مالها بصاقه...وماني فاضي اقول القصص واشرحها لك...

(اؤيد ولا اؤيد في نفس الوقت)...وشلون تجي ذي ؟؟؟

Prince of persia
09-06-2001, 07:20 PM
المرأة تنطق في بيت رجلها(زوجها) وهو يجيب طلباتها وإن كانت هناك ضرورة ماااااسة جدا تاخذ سواق الله لا يهينها.
والأخوان من سوريا :عندكم الحريم في الشوارع متكشفات ;) عشان كذا شايفينها عادي متعودين شي عادي تشوف وحدة مكشفة في الشارع:واو: + :غضب:

METALLICA
09-06-2001, 09:35 PM
إنت يللي مسوي نفسك مطوع
روح شيل صورة هاذي العاهرة من توقيعك أول شي بعدين تعال تكلم

و بالنسبة للحريم :
إنت ما تشوف السعودييات في سوريا كيف
يدخلون الطيارة من مطار الرياض أو جدة متخمرين و محتشمين و زيهم إسلامي 100000 %
و يطلعوا من الطيارة في مطار دمشق أو حلب بالجينز !!!!!!!!

أنا ما أريد أظلم كل السعودييات لأنه كما قال الله تعالى : (( و لا تزر وازرة وزر أخرى ))
و لكن هذا يللي أنا شفته لكل أسف :(:(

عماد 18
10-06-2001, 12:42 AM
يا brhoom ترا محد سألك عن كيف نتزوج في السعودية و لا تدخل عصك في شي ما يخصك و خلك بعيد احسن ...
و Prince of persia المرأة ما تنطق الا اذا كان رجلها متخلف ..
و ياليت قلت شي صح ((وإن كانت هناك ضرورة ماااااسة جدا تاخذ سواق الله لا يهينها)) يعني السواق حمار ؟؟والا عبد مخصي ؟؟؟ اكيد عنده شهوة مثل العالم و الناس يعني هالحل اغلط من الغلط ..
و METALLICA اكيد في شواذ و لا تنسى جماركم اللي فيها الخير و البركة 500 ريال تخليهم يمشونك في ربع ساعة -طبعا مو الكل - لكن مثل ما قلت اكيد في شواذ و اذا شفت وحدة او ثنتين مو دليل ان الاغلبية كذا ...

cute_boy2002
10-06-2001, 02:15 AM
ههههههههههههه حلوة يا عماد انت مزاجك اليوم عال العال +) +)

انا لا اوافق على هذا الموضوع

وشكرا,,,,,,,,,,,,

سكوال
10-06-2001, 04:04 AM
انا عندي بس تعليق بسيط..... منه راح تكتشفون ان البطاقه راح تفيد (بإذن الله) ....

فيه واحد من اصدقائي.....اعرفه تمام المعرفه...

كل يوم والثاني يطلع بنات ويركبهم معاه في السياره ويتمشى فيهم وين مايبغى......

واذا الهيئه او الشرطه سألوه ...بكل بساطه يطلع دفتر العائلة ... ويقول لهم ان هاذي هي اخته...

وطبعا هم ماراح يقدروا يقولوا شيء..لأن ماعندهم اثبات...

بس لو كان فيه بطاقه لكل بنت مع صورتها....ماكان صديقي يقدر يعمل حركاته هاذي....

صح ولا لا...

DK
10-06-2001, 09:28 AM
انا استغرب انه في منكم يقول مو لازم بطاقات.
ياجماعة اغلب دول العالم الحريم عندهم لازم يكون ليهم بطاقات.ليش السعودية لا؟
والفوائد اكثر من المضار"اذا كان في مضار".

rushin_911
10-06-2001, 10:08 AM
إنت يا كينج تقول إنّ 10ملايين حرمة تحتاج لبطاقة شخصية، بس إنت نسيت شي و هو إن عدد السكان في السعودية يبلغ 16.9 مليون نسمة، و يمثل العمالة 5ملايين منهم تقريبا، يعني إن السعوديين في البلد ما يتجاوز 11.9 مليون نسمة(بعد عشر سنين بيكونون السعوديين أقلية في بلدهم)، فكيف يكون 10ملايين حرمة سعودية اللي تحتاج لبطاقة شخصية؟

Ultimat Warrior
10-06-2001, 10:13 AM
انا أأيد الاختيار الرابع بس على شرط تكون لابسه حجاب كامل حتى عيونها ما تطلعها

METALLICA
10-06-2001, 10:54 AM
تم نشرها بواسطة : عماد 18 اكيد في شواذ و لا تنسى جماركم اللي فيها الخير و البركة 500 ريال تخليهم يمشونك في ربع ساعة

و شو دخل الجمارك بالحريم ؟؟؟؟؟؟
أو يمكن هاذي هي حجة من لا حجة له ؟؟؟؟؟!!!!!

يمكن كل شي جايز !!!!!!

عماد 18
10-06-2001, 03:23 PM
يعني لازم اقول ان السوريات اذا شافوا سعودي معاه شبح و الا BMW يروحون يتسدحون عنده ؟؟؟؟
انا جبتها من بعيد لكن وش اسوي انت اللي اجبرتني ...

LanD ShArK
10-06-2001, 05:10 PM
يا شباب قضية وضع بطاقة للمرأة بدعوى الحضارة وبدعوى ان كل العالم يطلع بطاقات للحرمة ما هي الا دعوى من دعوات الاستعمار والغزو الفكري زي ما صار على قصة قيادة المرأة .. السعودية ولله الحمد الله يثبتها اكثر دولة متمسكة بالدين الاسلامي فلو تلاحظ البلدان سواء عربية او جانبية ما راح تلقى فيها زي ما في السعودية من التمسك بالدين .. عشان كذا الغرب حط علينه على السعودية واثر على بعض عقول الشباب بأن يلقوا افكار خارجة عن الدين بدعوى ايش .. دعوى الحضارة ..

الحضارة ماهي رابطة قوية زي رابطة الدين واللي يتشبث فيها وينحيها عن الدين راح يفشل ... شوفوا الاتحاد السوفيتي كيف كان .. كان قوى عظمة ومن اقوى دول العالم وبسبب الالحاد اللي فيه شوفوا كيف تحطم .. والحين علامات الزوال باينة على امريكا واوروبا وانتوا شايفين الفساد اللي فيها

لذا كل واحد يشاور نفسه ويشيل عن مخه الكلام الفاضي اللي بس يثقل المخ ولا يودي ولا يجيب ويشوف له قضية احسن ... واذا كان صاحبك كل يوم يودي بنات فالله يمهل ولا يهمل ايش يرديك ممكن يجي يوم يروح هو وبناته في حادث ولا زي ما يقول المثل دقة بدقة ولو زدت لزاد السقة ايش يدريك "مع اعتذاري للشباب" ان اخواته ولا امه ما تطلع مع واحد غريب ؟

الله يثبت السعودية على دينها وان شاء الله ما تتأثر بالغرب والغزو الفكري واللي صاير في البلدان العربية الاخرى الله يصلها ويا رب ترجع لسابق عهدها من قوة اسلامية عظيمة وثقل سياسي قولوا امين

METALLICA
10-06-2001, 05:27 PM
يا أخعماد أنا ما غلطت لا عليك و لا على أهل السعودية
و إنت جايي تغلط علي !!!!!
الله يسامحك على كل حال أنا عندي لك كلام لو قلته ما بتعود تناقشني
أبدا"
بس المشكلة أن المنتدى كله سعوديين
و المشكلة الثانية إني محترم نفسي و محترم البلد يللي ولد فيها الرسول ( عليه الصلاة والسلام )

عماد 18
10-06-2001, 09:09 PM
غريب من اللي بدا ؟؟؟

تم نشرها بواسطة : METALLICA إنت يللي مسوي نفسك مطوع
روح شيل صورة هاذي العاهرة من توقيعك أول شي بعدين تعال تكلم

و بالنسبة للحريم :
(((إنت ما تشوف السعودييات في سوريا كيف
يدخلون الطيارة من مطار الرياض أو جدة متخمرين و محتشمين و زيهم إسلامي 100000 %
و يطلعوا من الطيارة في مطار دمشق أو حلب بالجينز !!!!!!!!)))

أنا ما أريد أظلم كل السعودييات لأنه كما قال الله تعالى : (( و لا تزر وازرة وزر أخرى ))
و لكن هذا يللي أنا شفته لكل أسف :(:(

METALLICA
11-06-2001, 09:10 AM
يا أخ عماد أنا ما كنت أتكلم معاك أنا كنت اتكلم مع البرنس أوف بريسا
و إنت داشش بالموضوع بالعرض !!!!
على كل حال الله يسامحك
و سكر على الموضوع :)

عماد 18
11-06-2001, 02:08 PM
طيب ..
بس انا دشيت لانك تكلمت عن السعوديات و الاخ برنس ما قال شي غلط على النساء السوريات هو قال بس ان بعضهم ما يتحجب ..

Reckless2008
15-06-2001, 02:59 PM
أنا مع رأي الأخ king of sadness والي يقول غير كذا هذا بمعناه أنه يرضى الأمر هذا يتعمم على أهله وخواته زي المخفه brhoom :p

الاميرة زيلدا
15-06-2001, 03:30 PM
اصلا في حريم يفتشون الجوازات

يعني اذا حطة صورتها في الجواز بتحطها في البطاقة

ويلي يقول اذا ضاعة البطاقة صارة مشكلة طيب ايش بصير لو ضاع الجواز

يعني نفس الشي

ليش تطالعون السلبيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــات

ريفالدو
15-06-2001, 04:34 PM
بس احتمال ضياع البطاقة اكبر من احتمال ضياع الجواز
كل امراة بطاقة>>>>نسبة ضياع اكبر
حمل البطاقة في كل مكان>>>>>>>نسبة ضياع اكبر