المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الماضي ...الحاضر...المستقبل..........؟؟؟



أسد الحق
15-02-2003, 02:20 AM
السلام عليكم



انعزل أحد المفكرين في إحدى الشعاب النائية، وذلك بعد أن تشوش فكره فلم يعرف أين تكمن الحقيقة، فقد قرأ وسمع وفهم الكثير من التناقضات والاختلافات في العلوم والتاريخ والوقائع والأخبار.
وبينما كانت الأفكار تضطرب في رأسه، وهو يمشي حول الغابة، خرج عليه فجأة عفريت وقال له: إني اعرف سبب حيرتك، وسأساعدك في حلها، سأمنحك معرفة حقيقة الماضي أو حقيقة المستقبل أو حقيقة الحاضر حسب رغبتك، ولكني لا اسمح لك إلا بواحدة وعليك أن تختار؟
بانت الحيرة على الرجل، فقال له العفريت: سأتركك ساعة واحدة لتفكر بما تطلب مني، وستجدني هنا بعد ساعة، قال ذلك واختفى.
بدأ الرجل في التفكير وأيها يختار!!
قال إني لا أريد الحاضر فأنا أعيش فيه وأعرفه، ولكن يا ترى أيهما أفضل أن اعرف الماضي وأتحقق مما نعرفه، وما قالوه لنا، وتنقية ما كذبوا علينا فيه، أم انظر إلى المستقبل، وماذا سيكون، وسيكون جميعه حقيقة واضحة لي. امتد به التفكير فقال: لو عرفت ماذا سيحدث في المستقبل فإن المستقبل نفسه سيكون في الماضي لاحقا، وعندها فأني سأعرف حقيقة الماضي، ولكن لو طلبت حقيقة الماضي فإني سأعرف كيف سيكون المستقبل لأنه سيكون امتدادا له، وظل يصارع بين الفكرتين، ولكنه قرر أن يعرف المستقل فهو قد يكون أكثر زمنا من الماضي، ونسي في أثناء تفكيره أنه توغل في الغابة، وأنه على موعد بعد ساعة فقط، حاول العودة وأضاع الطريق، حاول أن يمشي بسرعة ولكنه تاه الطريق، بدا الخوف والارتباك عليه!! صرخ أيها العفريت أين أنت؟ فجاءه صوت العفريت من بعيد "لا بد أنك قررت أمرا!" فقال "نعم، إنني أريد أن أعرف كيف أخرج من الغابة." عندئذ قال العفريت: حسنا، فإن هذا يعني أنك تطلب معرفة الحاضر


مع تحياتى

خيـآل
16-02-2003, 12:43 AM
طريهههههههههه اخر اختار ان يعرف وين طريق الى خارج الغابه
ˆ~*¤®§(*مشكور على موضوع الحلو الاسد الملك*)§®¤*~ˆ°

أسد الحق
16-02-2003, 12:45 AM
العفو و مشكورة على الرد

مع تحياتى

كوووووول مان
16-02-2003, 01:01 AM
مشكوووووور