المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية بعد إصابتهم بالفزع .. وزير الأمن الداخلي يحث الأمريكيين على اليقظة وعدم الهلع



سيدو
17-02-2003, 01:54 AM
الأحد 15 ذو الحجة 1423هـ - 16فبراير 2003 آخر تحديث 2:10ص بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : حث وزير الأمن الداخلي توم ريدج الشعب الأمريكي على اليقظة والحذر دون الحاجة إلى المبالغة في الإجراءات الوقائية تحسباً من هجمات متوقعة ضد الولايات المتحدة.
وجاءت تحذيرات ريدج لتعكس مدى الهلع الذي انتاب أفراد الشعب الأمريكي إثر التحذيرات الأخيرة من هجمات إرهابية متوقعة، ومشاهدة نشر الصواريخ المضادة للطائرات حول العاصمة واشنطن.
وقال الوزير في محاولة لتهدئة روع مواطنيه 'إن المسئولين لا يملكون أدلة قاطعة بزمان ومكان وكيفية وقوع هذه الضربات الإرهابية.'
وأضاف وزير الأمن الداخلي قائلاً أمام حشد من الصحفيين' أريد أن أوضح نقطة هنا، نحن لا نريد أن يبدأ الأفراد والعائلات في تشميع نوافذهم أو أبوابهم.'
ونصح مسئولون فيدراليون في مطلع هذا الأسبوع الشعب الأمريكي بالبدء في تخزين أشرطة لاصقة وأغطية بلاستيكية كافية لإحكام إغلاق جميع المخارج والنوافذ في المنازل تحسباً من تسرب مواد سامة في حال لجوء الإرهابيين إلى هجمة كيميائية.
هذا وقد رفع المسئولون الأمريكيون الأسبوع الماضي حالة التأهب الأمني إلى ثاني أعلى مستوياته الخميس قائلين إن هناك مؤشرات على التخطيط لهجوم ضد أهداف غير محددة في الولايات المتحدة .
وقال ريدج إن الإدارة الأمريكية لا تخطط في الوقت الراهن لزيادة أو خفض حالة التأهب الأمني، غير أنه قال بأن الحكومة تقيّم، وبصورة دائمة، الأوضاع وعلى ضوء المعلومات الاستخباراتية المتاحة.
وتراقب الجهات المختصة في الولايات المتحدة تحركات حوالي 600 شخص من المتعاطفين مع تنظيم القاعدة، غير أنها لمحت إلى احتمالات وجود المزيد منهم داخل الأراضي الأمريكية ممن هم غير معروفين لدى الأجهزة الأمنية.
وإلى ذلك أعلنت مصادر أمريكية مطلعة أن المحللين التقنيين بوكالة الاستخبارات الأمريكية الذين قاموا بفحص التسجيل الصوتي الذي بثته قناة الجزيرة القطرية الثلاثاء أثبت وبصورة 'شبة قاطعة' بأن التسجيل هو لأسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة .