المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكبر تقرير عن C&C Generals

New Horizon
17-02-2003, 04:32 AM
ادخل هنا لرؤيته
Command & Conquer: Generals (http://www.games4arab.com/article.php?sid=1528)

العراقي17
17-02-2003, 07:00 AM
مع تقدريري له ولتقريره المتعوب عليه لكن لدي تعليقات ما ذكرها وقد تتناقض معاه:

اولا بشأن تعرضها للمسلمين فسبق ان كتبت هذا كلام:

اولا احب اقول انه اللعبة ازعجتني قليلا...

فيها استخفاف مو طبيعي بالمسلمين وجعلهم كالارهابيين وقطاع الطرق...

ففي احد مراحل اللعبة وانت بجيش GLA(منظمة التحرير العالمية ويقصدون فيها القاعدة اعتقد...)

يطلب منك الزعيم ان تعترض شحنة مساعدات للرعية قادمة من الUN وتقوم بتدمير كل الشاحنات وسلب ونهب كل ما تم جلبه

فهل المسلمين هكذا؟!

وايضا من التعليقات التي ازعجتني انه عندما تطلب من احد العمال ان يقوم بشيئ يقول لك Can we Live in peace? (هل يمكن ان نعيش بسلام)

ويكفي انهم وصفوا المسلمين بالterrorist....

بالنسبة للقوات..

فاعتقد انه مخطئ بوصف الامريكان الاضعف بريا لانه لديهم اقوى انواع الجنود وارخص الدبابات.... وكل دبابة تستطيع تركيب عليها رشاش يحلق فوقها وايضا طائرة تجسس صغيرة مما يجعلهم قوة قاهرة (اعتقد انه لم يجرب هذه الخاصية)

وايضا اختلف معه في وصف الجيش الصيني الاضعف جويا لانه في كل الاحوال اقوى من الgla بهذه الخاصية... واتفق معاه بالقوة الارضية..

اما الgla فهو يشكل توازن ما بيه القوة الدفاعة والقوة الهجومية مع انعدام القوة الجوية... وهو الاسرع في الهجوم كون وحداته خفيفة وسريعة ورخيصة...

اللعب..

اللعبة شبيهة بشكل مثير لRedAletr2 مع العديد من التطويرات الملموسة مثل اضافة نظام الجينرالز ستار.. وايضا اللعبة اصبحت اكثر عمقا وتشعبا وخيارات الضرب تنوعت بشكل اكبر وتحولت من البساطة (ra2) الى التعقيد...

ولكن في اعتقادي التطويرات ليست كافية خاصة انهم ازالوا القوة البحرية وانحصرت القوات الى جوية وارضية وهذا ادى الى شعورنا بالنقص اثناء اللعب...

واعتقد انه اهمل هذه الجوانب..

اما من ناحية الرسوم

فهي جيدة كمنظر عام ولكن عند التدقيق تلاحظ انه طريقة تصميم الجنود سيئة وشكلهم بشع وايضا ينطبق هذا على بعض الدبابات والعربات. اما المباني والارضيات وبقية العوامل فتصميمهم مقبول .

العيوب..

من وجهة نظري هناك العدييد من العيوب والنواقص بهذه اللعبة اولها:

1- تصميم القائمة الرئيسية السيئ فواضح انهم لم يبذلوا اي جهد فيها مجرد معركة بالخلفية (تؤدي الى بطئ فترة ظهور المنيو كونها من رسوم اللعبة) وقائمة بسيطة بالون الاصفر...

فاين ذلك المنيو الرائع الذي في Ra2?? او شبيهه في رنجيد او باتل فور ديون او حتى وور كرافت 3 ؟!!

2- فلم المقدمة ايضا واضح انهم لم يبذلوا فيه اي جهد مجرد مكس لمجموعة مشاهد لخطابات شخصيات سياسية ولقطات من داخل اللعبة...

3- الموسيقى في اللعبة سيئة وغير حماسية بعكس الموجودة في ra2 و غيرها من العاب الrts الناجحة..وقد تجعلك تكره اللعبة بسببها..

4-مثلما قلت عدم وجود القوة البحرية ادى الى وجود نقص واضح جدا باللعبة وانا استغرب عدم وضعهم للقوة البحرية مع انه حروب امريكا الحالية تعتمد بشكل اساسي على القوات البحرية... وهذه اللعبة المناسبة لذلك.

5-قلة الخيارات في اللعبة فلا توجد تلك الخيارات الموجودة في باقي العاب السلسلة... وانا اقصد هنا خيرات الskirmish والملتي بلاير فكل ما تستطيع تغييره هو سرعة اللعبة والخريطة.

وهناك الكثير من السلبيات ولكن فضلت ان اذكر هذه الخمس نقاط كونها الاكثر وضوحا..

واعتقد انه تقدير 94% كثر جدا على هذه اللعبة وتقديري الشخصي هو 80%

ولدي بعض التصحيحات:

يوريس ريفينج هي ليست جزء ثالث لريد اليرت انما اضافة لريد اليرت2

واول لعبة ثلاثة الابعاد لفريق c&c هي امبرور باتل فور ديون وليست جينيرالز ورينجد هي لعبة تصويب من المنظور الاول ...

وشكرا

;)

SanDan
17-02-2003, 08:28 AM
انا اعتقد ان اللعبة ممتعة (سحبتني حتى من اللعب على سيرفرنا BF1942 :) )

بس والله الرسوم والمؤثرات زينة ياشباب, صحيح العسكر ماش لكن خذ مثلا 6 طيارات ميق مسويه Guard Air وتخش فيها طيارات امريكية فوق احد المدن المليانه ناس! مؤثرات ممتازه ومناسبه. نقلة كبيرة من ايام ال2D

اما سالفة الأرهابيين مسلمين فهذا واقع عندهم , وفي عقولهم مزروع بمساعدة مباشرة من تنظيم القاعدة والتنظيمات المشابهه. كونهم طلعوه بالطريقة ذي فهذا لأن الناس عاوزه كده عندهم بالغرب.

العراقي17
17-02-2003, 10:27 PM
SanDan

لكن ما هذا التناقض؟

يسمونهم منظمة التحرير العالمية وفي المراحل يخلونهم يدمرون بيوت ناس ابرياء وجعلهم كاللصوص.....

SanDan
20-02-2003, 04:31 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة العراقي17
SanDan

لكن ما هذا التناقض؟

يسمونهم منظمة التحرير العالمية وفي المراحل يخلونهم يدمرون بيوت ناس ابرياء وجعلهم كاللصوص.....

مافي احد بيسمي نفسه منظمة الأرهاب العالمية.

dungeon
20-02-2003, 10:24 PM
اللعبة بايخه .. لانها تسيء للمسلمين في افغانستان :o
وهذا شي شجعني لاني ماراح العبها .. بعد ماكنت بطلبها
كفانا يا اخوان ذل واتباعا ً لأهوائهم
العبوا بليتزكريك على الأقل شركة المانية
والله العالم بكرة ايش يسمون C&C Iraqi Regime War :غضب:

عموماً انا ماابي اخوض معاكم جدال حول الموضوع هذا
لاني عارف انه ماراح ينتهي ,,, انا لي رأيي الخاص
وانتم بكيفكم

قاطعوا C&C GENERALS ":"

شاوكان