المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أؤيد وبشدة قيادة المرأة السعودية

الوسام العربي
17-02-2003, 07:42 PM
نتكلم اليوم عن موضوع قيادة المرأة وخلونا نشوف الدنيا .. ونصير افضل من غيرنا ..
خلونا نظهر وجودهم كأمهات وأخوات وزوجات ..
ليه العصبيه القبليه هذه !!
ليه التحجر !!
كل ما قلتوا (نبي نســوق) قامت الدنيا وقعدت ..
ليه .. لأن تفكيرنا على قدنا .. وصلنا الألفيه الثالثه وكننا نعيش بالعصر الحجري .
صدقوني اذا اتفقنا ان المرأه السعوديه تسوق بشروط السواقه الصحيحه ..راح تكون المرأه السعوديه افضل نساء هذا العالم

يعني عند الاشارة الحمراء ..نقــف
والصفراء... نخفف
والخضراء...نستمر

صدقوني اذا عرفنا ماراح يكون هناك اي مشكله ..لا من رجال الدين ولا من المعارضين

بس اهم شي أنكم تتفقون على الانظباط عشان تتفادون الحوادث !

ايها القارئ العزيز ,,,

تعال معي ولنوسع مدارك تفكيرنا ونرى ماذا تعني كلمة (قيادة)
تعني ان نسعى بالبذل والعطاء لنصل الى مانريده ونطمح له ..المهم ان نرى نتيجة جيدة

وماقصدته هنا كانت قيادة المرأة السعودية لبيتها .. فالبيت هو قلعتها .. وكل غرفة هي منعطفات...وكل ممر هو شارع ... وزوجها هو رجل المرور الذي تحترمه ... واطفالها هم المشاه .

نعم يا فتاة بلادي ....

نعم أؤيد وبشدة قيادة المرأة السعودية (لبيتــها) !!

دعي لهم السواقة والتخبط بالشوارع ولتكن سواقتك فقط لبيتك
سوقي بيتك وليكن جنة
سوقي رضى زوجك
سوقي تربية اطفالك

لنقف سداً منيعاً بوجه الحاقدين...
ومن يريدون إنتقالك من الثريا الى الثرى ..قولي .. (اخطأت التصويب..فعزتي أقوى من ان التفت لتفاهات العلمنه !)

رساله من كل بنت إلى كل علماني داعي للتحرر :
شفت الخيول الجامحه؟
هذا أنا000000
ناظر جموح الخيل وتعرف عزتي
ماتنلجم خيل ظهرها ماينحني للذل
يانفسي على العز اثبتي
شفت النجم بالليل يرمي بالسنا
أنا نظير سهيل حاذر رميتي
شفت الرماح الواقفه ؟ شفت القنا ؟؟؟
أنا
القنا .....
والرمح .....
يشبه قامتي

rushin_911
17-02-2003, 08:08 PM
يعني الحين إنت تعتبر كل واحد مع قيادة المرأة للسيارات علماني؟

via
17-02-2003, 08:47 PM
أشد على أياديكم يا فتيات بلادي واقول لكم

أحسنن قيادة بيوتكن

ومزيدا من التقدم أيها الوسام العربي

الوسام العربي
18-02-2003, 12:10 AM
rushin_911

يعني الحين إنت تعتبر كل واحد مع قيادة المرأة للسيارات علماني؟

طيب سؤال

انت عندك طبيعي أن المرأة تخرج من دون محرم ؟

( الآزوري 10 )
18-02-2003, 12:48 AM
انا مع منع المرأة لسواقة السيارة ..لكن مو لدرجة انه يصير علماني

eech55
18-02-2003, 02:39 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة via

أحسنن قيادة بيوتكن

لاتكن سطحيا جدا فانت لا تعلم عواقب قايدة المرأة للسيارة

ماذا يحدث اذا ساقت البنت السيارة حتى لو كانت ملتزمة جداااا؟؟؟... انا اقول لك و انت تعلم اكثر مني و الله اعلم

اذا كانت البنت غير ملتزمة (صايعة اسمحولي) و صادفها موقف و رقمها شاب او نظر اليها شاب بادلته النظرة بالنظرة و الترقيم بالمكالمة و نهايتها مواعدة و فاحشة و زنى و العياذ بالله.

اما اذا كانت ملتزمة (الله يثبتهم على دينهن ).. اذا التفت عليها شاب لم تعطيه وجهه .. و يقول شاب باخراج ورقة و قلم و فر عليها رقمه ، او بالاحرى مضايقات و غمزات و اهانات للمرأة الملتزمة قد تخيفها و تشد انتباها مما يؤدي الى حادث مروري أليم.. و ثانيا.. احيانا تقف السيارة لعطل فني و تقعد هي حيرانه ماذا تفعل ؟؟ تخل لو مر عليها شاب غير ملتزم (صايع و اسمحولي) ماذا سيفعل؟؟؟ سيسبنها بكلمات الغزل و يهينها بالحركات القبيحة و يفر الرقم على وجهها !!!!!!!!!!!! اترضونها في اختكم المسلمة العفيفة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و هناك من المشاكل الكثير و هناك من النساء الملتزمات ممن تأثرن بالمعاكسات فصرن الان يرقمن و يحدثن الشباب بالموبايل و يواعدونهم سرا :" .... فالايمان يضعف و يزداد.. و كثر الدق يفك اللحام!!

اخيرا اسالك سوالا اريد منك الاجابة... هل ترضى ان تسوق اختك ؟

في الختام اشكرك أيها الوسام العربي و بارك الله فيك و اقبلني صديقا لك فاني احببتك في الله من النظرة الاولى و سدد خطاك و ثبتك على الهداية فانا أأيدك 10000% و كلامك كلام طيب في مصلحة الاخوات المسلمات عسى ان يطبقنه

الى الملتقى اذا كان في العمر بقية باقية

الحنون2
18-02-2003, 06:37 AM
والله ليست قضية هامه قيادة المرأة فاقبل التفكير في قيادة المرأة هناك امور اكثر اهميه من قيادة المرأة
ومن اهمها حل مشاكل الشباب السعودي وتنضيفة من الافكار المتخلفة التي تحشو عقله
مع العلم ليس هناك مانع ديني من قيادة المرأة غير من باب سد الذرائع
وبالأمكان ان نحل هذه المشاكل التي تحول من تقدم الشعب السعودي
ولكن في النهاية هناك ماهوه اهم من قيادة المرأة للسيارة

rushin_911
18-02-2003, 10:35 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الوسام العربي

طيب سؤال

انت عندك طبيعي أن المرأة تخرج من دون محرم ؟

أفضل من إنها تخرج مع أجنبي ما يقرب لها لا من بعيد ولا من قريب و إنت أعلم :أفكر:

عموماً إن خرجت بإذن زوجها و هي ملتزمة بتعاليم ديننا و ابتعدت عن الأماكن المشبوهة فما المانع؟ و أما عن المفاسد التي يقال أنها ستحدث فالدول الإسلامية جميعها(طبعاً باستثناء السعودية) يتم فيها قيادة المرأة للسيارة و ما سمعنا عن هذه المفاسد بل يتم فيها الأمر بشكل عادي...

فمثلاً في قطر كثير من النساء هناك يلبسن النقاب(ليس إلزاماً من الدولة و لكن لأن العرف الاجتماعي المتبادل هناك يفرض عليهن هذا الشيء) و يقدن السيارات دون مشاكل أو مفاسد

و أما الذي يغازل فإنهم ليسوا بكثرة و من الممكن أن تأخذ المرأة رقم السيارة و تشتكي على هؤلاء الشباب الذين حاولوا التعرض لها و من ثم يتم تعزيرهم بما يستحقون...

و أنا لا مانع لدي من أن تقود أختي السيارة

و لس ةما جاوبتني: إنت تعتبر أي واحد يدعم قيادة المرأة للسيارة علماني؟

قطري
18-02-2003, 11:10 AM
هناك من المشاكل الكثير و هناك من النساء الملتزمات ممن تأثرن بالمعاكسات فصرن الان يرقمن و يحدثن الشباب بالموبايل و يواعدونهم سرا .... فالايمان يضعف و يزداد.. و كثر الدق يفك اللحام!!

و يقول المثل ,,,
قطرة المطر تحفر في الصخر ,,, ليس بالعنف ولكن بالتكرار

تحياتي الك

NiGhtMaRe0_0
18-02-2003, 12:55 PM
لا تعليق !

الوسام العربي
18-02-2003, 05:49 PM
via

أحسنن قيادة بيوتكن

شكرا لك ،، وكثر الله من أمثالك

( الآزوري 10 )

انا مع منع المرأة لسواقة السيارة ..لكن مو لدرجة انه يصير علماني

هل تعلم من هو العلماني ؟؟

انت تقول انك مع منع قيادة المرأه ... لكن مو لدرجة انه يصير علماني!!

عزيزي العلماني يؤيد قيادة المرأه ،،، أعتقد أنه ألتبس عليك الأمر

الوسام العربي
18-02-2003, 06:03 PM
eech55

في الختام اشكرك أيها الوسام العربي و بارك الله فيك و اقبلني صديقا لك فاني احببتك في الله من النظرة الاولى و سدد خطاك و ثبتك على الهداية فانا أأيدك 10000% و كلامك كلام طيب في مصلحة الاخوات المسلمات عسى ان يطبقنه

كلماتك وسام أفتخر بها ،،، كذلك صداقتك

وجزاك الله ألف خير

لكن لدي ملاحظه بسيطه يا عزيزي

quote:
--------------------------------------------------------------------------------
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة via

أحسنن قيادة بيوتكن

--------------------------------------------------------------------------------

لاتكن سطحيا جدا فانت لا تعلم عواقب قايدة المرأة للسيارة

ماذا يحدث اذا ساقت البنت السيارة حتى لو كانت ملتزمة جداااا؟؟؟... انا اقول لك و انت تعلم اكثر مني و الله اعلم

اذا كانت البنت غير ملتزمة (صايعة اسمحولي) و صادفها موقف و رقمها شاب او نظر اليها شاب بادلته النظرة بالنظرة و الترقيم بالمكالمة و نهايتها مواعدة و فاحشة و زنى و العياذ بالله.

اما اذا كانت ملتزمة (الله يثبتهم على دينهن ).. اذا التفت عليها شاب لم تعطيه وجهه .. و يقول شاب باخراج ورقة و قلم و فر عليها رقمه ، او بالاحرى مضايقات و غمزات و اهانات للمرأة الملتزمة قد تخيفها و تشد انتباها مما يؤدي الى حادث مروري أليم.. و ثانيا.. احيانا تقف السيارة لعطل فني و تقعد هي حيرانه ماذا تفعل ؟؟ تخل لو مر عليها شاب غير ملتزم (صايع و اسمحولي) ماذا سيفعل؟؟؟ سيسبنها بكلمات الغزل و يهينها بالحركات القبيحة و يفر الرقم على وجهها !!!!!!!!!!!! اترضونها في اختكم المسلمة العفيفة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و هناك من المشاكل الكثير و هناك من النساء الملتزمات ممن تأثرن بالمعاكسات فصرن الان يرقمن و يحدثن الشباب بالموبايل و يواعدونهم سرا .... فالايمان يضعف و يزداد.. و كثر الدق يفك اللحام!!

الاخ via كان مؤيد لكلامي وقال :

أحسنن قيادة بيوتكن

وهو ضد قيادة المرأة

ربما كنت تقصد شخص أخر يؤيد قيادة المرأة

تحياتي

الوسام العربي
18-02-2003, 06:31 PM
الحنون2

والله ليست قضية هامه قيادة المرأة فاقبل التفكير في قيادة المرأة هناك امور اكثر اهميه من قيادة المرأة
ومن اهمها حل مشاكل الشباب السعودي وتنضيفة من الافكار المتخلفة التي تحشو عقله
مع العلم ليس هناك مانع ديني من قيادة المرأة غير من باب سد الذرائع
وبالأمكان ان نحل هذه المشاكل التي تحول من تقدم الشعب السعودي
ولكن في النهاية هناك ماهوه اهم من قيادة المرأة للسيارة

لكن يوجد من جعلها من اهم القضايا واهتم بها واهمل غيرها

rushin_911

أفضل من إنها تخرج مع أجنبي ما يقرب لها لا من بعيد ولا من قريب و إنت أعلم

عموماً إن خرجت بإذن زوجها و هي ملتزمة بتعاليم ديننا و ابتعدت عن الأماكن المشبوهة فما المانع؟ و أما عن المفاسد التي يقال أنها ستحدث فالدول الإسلامية جميعها(طبعاً باستثناء السعودية) يتم فيها قيادة المرأة للسيارة و ما سمعنا عن هذه المفاسد بل يتم فيها الأمر بشكل عادي...

نعم توجد هذه الفئه التي تسمح بخروج المرأه مع اجنبي دون محرم ،،،، لكن هل يعني هذا ان الجميع من هذه الفئه ؟

هل تعتقد ان المرأة اذا التزمت بتعاليم زوجها وخالفت تعاليم دينها لا ذنب عليها ؟

فمثلاً في قطر كثير من النساء هناك يلبسن النقاب(ليس إلزاماً من الدولة و لكن لأن العرف الاجتماعي المتبادل هناك يفرض عليهن هذا الشيء) و يقدن السيارات دون مشاكل أو مفاسد

قطر ليست مضرباً للمثل ،، والسبب انها سمحت بقيادة المرأة قبل فتره ليست ببعيده
اذا كنت تريد مثال بمعنى الكلمه فأختر ما يعجبك من التالي:

من الخليج : الكويت ، البحرين ..من الدول العربيه: مصر ،المغرب...
من الدول الاسلاميه: تركيا ، اندونيسا ...

و أنا لا مانع لدي من أن تقود أختي السيارة

الله يهديك ان شاء الله

و لس ةما جاوبتني: إنت تعتبر أي واحد يدعم قيادة المرأة للسيارة علماني؟
من وجهة نظري ان من يطالب بقيادة المرأة هم فئتين:

الاولى: تريد تحرر المرأة ... ويريدون الفجور والفساد بأسم حرية المرأة
ويفصلون تعاليم ديننا الحنيف عن الحياة فهؤلاء هم علمانيون

الثانية: تريد القيادة للمرأة من أجل تسهيل الحياة بمنظور عاطفي بعيداً
عن الخبث بنية حسنه لكن لا يعلمون مدى خطورة القضيه

قطري

قطرة المطر تحفر في الصخر ,,, ليس بالعنف ولكن بالتكرار

وكثر الدق يفك الحديد

eech55
18-02-2003, 07:10 PM
الكلام الي كتبته لم يكون موجها ل via فانا علم معنى كلامه، و لكنه كان خطأ اذ لم انتبه به الا في اليوم الثاني و اشكرك على التنبيه :)

و الكلام موجه الى rushin_911 و ارجوا منه الاجابة

اذن الموضوع الذي كتبته كان موجها ل rushin_911

و السموحة يا via فقد كان خطا مني و انا بشر و كل بني ادم خطاء

via
18-02-2003, 08:05 PM
ما عندك مشكلة يا eech55

وخير الخطاوؤن ال...................

ومرحبا بك

بس بالنسبة للموضوع الاخ وسام العربي كان يتكلم عن قيادة المرأه لبيتها
لماذا لم تركزوا على هذا الموضوع والمهم جدا جدا جدا في نظري من موضوع قيادة المرأه للسيارة حتى تعم الفائدة

rushin_911
18-02-2003, 08:27 PM
طيب يا أخوي eech55 هذا ردي على كلامك :)

الترقيم موجود مع قيادة المرأة للسيارات و بدونها و التجمعات العامة موجود فيها هذا الشيء و كمان في الإنترنت و العملية(عملية الترقيم) صعبة بتكون أثناء القيادة و هو يصدر من البعض و لا يمثل كافة الشباب و هذي البنت الصايعة لا تمثل كافة البنات و لا يمكن حرمان جميع النساء من القيادة بسبب قلة تمارس ممارسات خاطئة...

و بيكون أسهل على الولد ترقيم مرأة في سيارة يقودها سائق بدلاً من مرأة تقود السيارة ذلك لأن الولد لما يرقم الحرمة الجالسة في السيارة أو يحاول يثير انتباهها إن كانت تسوق فهي محا تعطيه وجه لأنها مشغولة بشيء(القيادة) أما الجالسة ما تسوي شي فتنتبه له و تركز عليه.

طبعاً الكلام هذا كله مبني على افتراضات (لو) و تجارب الدول اللي حولنا تفيد أن ما صار مشاكل معاكسات مع المرأة اللي تقود السيارة إلا فيما ندر...

اختصاراً لكل هذا الكلام المعاكسات اللي ممكن تصير لمرأة تقود السيارة هي نفسها اللي ممكن تصير لمرأة في سيارة يقودها أجنبي و الحمدلله نادراً حصلت معاكسات لهؤلاء مما يعني إن اللي يقودون السيارات محا تصير لهم معاكسات إلا ما ندر...

و عموماً اللي يرقمون حاليّاً لا يحتاجون إنهم يرقمون بالسيارات فالإنترنت و الأسواق تلبي حاجات هؤلاء الحقراء...

و لو تعطّلت السيارة في الطريق فالجميع الآن يمتلكون الجوال فمن السهولة الاتصال و طلب المساعدة و الناس تساعد بعض فالأغلبية العظمى إن شاهدت سيارة هذه المرأة متعطّلة فستمد لها يد المساعدة و أما عن كون شاب يأتي فيرقّمها فكيف سيحصل هذا في شارع عام فيه سيارات كثيرة و الناس كلهم يشاهدون؟ فبتكون صعبة على المرقّم إنه يقوم بحركات قبيحة و يرقّم قدام الناس و هذا الموقف مو لازم فقط يحصل للمرأة اللي تعطّلت سيارتها فأي مرأة تمشي على الرصيف ممكن يصير لها كذا و لو إنه زي ما قلت لك نادر و لو حصل فمن الممكن من المرأة إنها تطلب المساعدة من أي أحد في الشارع و الخير في أهل هذا البد موجود(طبعاً هذا كله افتراضاً لو تعطّلت سيارة المرأة بينما السيارة لو تتم صيانتها و الكشف عليها دوريّاً فلن تتعطل في منتصف الطريق)

فقيادة السيارة إن تمت بالضوابط الشرعية لن تزيد الفساد و إنما ستكون درءاً له و ذلك من نواحي أهمها التخلص من ركوب المرأة وحدها مع أجنبي (السائق)...

لا مانع لدي من أن تقود السيارة مادامت التزمت بتعاليم ديننا الحنيف و ابتعدت عن مواضع الشبهة

أخي الوسام العربي :) :

نعم توجد هذه الفئه التي تسمح بخروج المرأه مع اجنبي دون محرم ،،،، لكن هل يعني هذا ان الجميع من هذه الفئه ؟
أنت تعلم كما أنا أعلم أن هذه الفئة إن لم تكن هي الأغلبية فهي فئة كبيرة...

هل تعتقد ان المرأة اذا التزمت بتعاليم زوجها وخالفت تعاليم دينها لا ذنب عليها ؟
كلا بل عليها أن تلتزم بتعاليم ديننا الحنيف فإن التزمت بتعاليم ديننا و أذن لها الزوج في الخروج من المنزل و ابتعدت عن مواطن الشبهة فلا مانع من أن تقود السيارة...

قطر ليست مضرباً للمثل ،، والسبب انها سمحت بقيادة المرأة قبل فتره ليست ببعيده
اذا كنت تريد مثال بمعنى الكلمه فأختر ما يعجبك من التالي:

من الخليج : الكويت ، البحرين ..من الدول العربيه: مصر ،المغرب...
من الدول الاسلاميه: تركيا ، اندونيسا ...

لو أردت أن أضرب مثلاً فجميع الدول العربية و الإسلامية باستثناء السعودية موجودة :)
عموماً أنا اخترت قطر لأن النساء هناك الكثير منهن يلتزمن بالنقاب و يقدن السيارات دون مشاكل أو معاكسات أو مضايقات بل الأمر هناك عادي...

الله يهديك ان شاء الله
الله يهدي جميع المسلمين :)

من وجهة نظري ان من يطالب بقيادة المرأة هم فئتين:

الاولى: تريد تحرر المرأة ... ويريدون الفجور والفساد بأسم حرية المرأة
ويفصلون تعاليم ديننا الحنيف عن الحياة فهؤلاء هم علمانيون

الثانية: تريد القيادة للمرأة من أجل تسهيل الحياة بمنظور عاطفي بعيداً
عن الخبث بنية حسنه لكن لا يعلمون مدى خطورة القضيه

أنا أريد القيادة للمرأة و لكن بمنظور عقلي قبل أن يكون بمنظر عاطفي و في النهاية لا نريد إلا الخير لبلادنا :)

ولد العرب
18-02-2003, 08:31 PM
السلام وعليكم

انا أحترم رايك يا الوسام((العربي)):

لكن عندي وجهة نظر أخرى..وانت الذي تحدد إن كانت تتفق أو تختلف مع وجهة نظرك....

لماذا ننظر لقيادة المرأه للسياره من جانب واحد؟؟
لماذا لا نتخطى تلك النظره ونفكر ماذا سيحصل((على المدى البعيد لو قادت المرأه السياره))....

لو قادت المرأه السياره:
1)فلن تظطر للركوب مع السائق الأجنبي علما أنه الأخوه الرافضين لقيادة المرأه يرفضون ىقيادة المرأه من الناحية الدينيه..أي أنها تخرج بدون محرم..ولكن الحال واحد عندما تخرج المرأه مع السائق (ويختلي)بها ومن المعرفو انه ما اختلى رجل بامرأه الا وكان الشيطان ثالثهما..

2)لن تظطر للركوب مع التاكسي الذي لا نعلم ماهي نواياه وهو ايضا ينخرط تحت قائمة الاجانب بالنسبة (للمرأه)

3)سوف تقل الجرائم الاغتصاب...نعم تقل بنسبة كبيره جدا..فالبتفكير فقط نجد أنه أكثر من ربع جرائم الاختطاف والاغتصاب ناتجه من اختلاء المرأه للسائق الاجنبي...فما الأفضل أن تفقد المرأه عذريتها أو أن تذهب لمشوار معين لوحدها؟؟؟؟

هذا بالنسبة للمجتمعات العربيه الأخرى(غير السعوديه)

ولكن دعونا نتخيل الموقف لو تم تطبيق قانون قيادة المرأه السعوديه..

تخيلوا هذا الموقف معي:
أمراه في أحد شوارع الرياض(على سبيل المثال) تقود على مهلها وخلفها (واحد راعي ديتسن مستعجل) وقاعد يديم أو كما يقولون أخواننا السعودييون(يكبس)لها لتعطيه المجال والمرأه هذه لبسته وما عطته ويه ولا افسحت له المجال..وجا البدوي بجمبها شو تتوقعون راح يسوي لها؟؟أو خلونا ننقل من وقع الحادث ونقول شو تتوقعون راح يسبها؟؟

مو قف أخر:
بنت في حالها قاعده توسق السياره ووقفت للإشاره والإشاره تطول على الأقل تاخذ دقيقتين وعن يمينها سياره جمس مليانه شباب..وانتو تعرفون شباب المملكه ماشالله عليهم ما يصدقون ي(مع احترامي)شوفون بنت حتى لو ما يبين فيها شي والعبايه مغطيتها100%..شو راح يكون تكملة الموقف هذا برايكم وكم رقم راح ينقط على هذي البنت السعوديه المسكينه؟؟

مثلا هنا بلإمارات لا توجد أي مشاكل لقيادة المرأه للسياره..فالشباب في حالهم والبنات في حالهن..الا اذا رأينا من البنت بادره خاطئه مثلا(مطلع القصه أو مو لابسه حجاب أو صابغه الويه مكياج أو معليه صوت لمسجل)أو اي بادره من بوادر المغازله..

مثلا اذا كانت المرأه تقود السياره وما تطالع لا يمين ولا يسار ولابسه حجابها عدل محد يتجرأ أنه يكلمها بلإمارات أبدا....
خلاف لذلك التحريات الموجودين في الإمارات واللي هم أكثر من الشعب واللي يتصيدون مثل هالمواقف...

المشكله أنه مجتمع السعوديه ما تعود أنه يشوف حرمه تمشي لحالها في المجمع أو في الشارع ونادر ما يلاقي بنت كاشفه وجهها فكيف تبغونه يتعود على قيادة المرأه للسياره؟؟؟

أنا من رأيي أنه لو طبق هذا القانون بالسعوديه صدقوني راح تخرب السعوديه ..لأنكم انتو حاله اسثنائيه عن جميع الدول العربيه...

والختام سلام

واسمحولي مستعجل جدا وراي محاضره

rushin_911
18-02-2003, 08:41 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ولد العرب
أمراه في أحد شوارع الرياض(على سبيل المثال) تقود على مهلها وخلفها (واحد راعي ديتسن مستعجل) وقاعد يديم أو كما يقولون أخواننا السعودييون(يكبس)لها لتعطيه المجال والمرأه هذه لبسته وما عطته ويه ولا افسحت له المجال..وجا البدوي بجمبها شو تتوقعون راح يسوي لها؟؟أو خلونا ننقل من وقع الحادث ونقول شو تتوقعون راح يسبها؟؟

بالكثير في هذا الموقف بيسبها و لكن هذي مو بس تصير للمرأة حتى لو كان رجال اللي واقف قدامه بيسبه و بيمشي...

مو قف أخر:
بنت في حالها قاعده توسق السياره ووقفت للإشاره والإشاره تطول على الأقل تاخذ دقيقتين وعن يمينها سياره جمس مليانه شباب..وانتو تعرفون شباب المملكه ماشالله عليهم ما يصدقون ي(مع احترامي)شوفون بنت حتى لو ما يبين فيها شي والعبايه مغطيتها100%..شو راح يكون تكملة الموقف هذا برايكم وكم رقم راح ينقط على هذي البنت السعوديه المسكينه

مثل ما تم سن قوانين لربط الحزام و تم تطبيقها بشكل سريع رغم إن قبلها كانوا أكثر من 70 % من الناس ما يربطون الحزام و هم قدام و الحين صارت الأغلبية تربط الحزام فمن الممكن إنه يتم تطبيق قوانين صارمة( و يكون التطبيق بسرعة بزيادة أعداد سيارات الشرطة) على من يعاكس فيخافون الشباب و ما يسوّون شي...

و عموماً البنت بهذا الموقف كل الل عليها إنها تجيب ورقة و قلم و تكتب رقم السيارة و تروح لأقرب مخفر شرطة أو مركز هيئة و تشتكي على هذول الشباب و تتم معاقبتهم...

الوسام العربي
18-02-2003, 09:33 PM
via

بس بالنسبة للموضوع الاخ وسام العربي كان يتكلم عن قيادة المرأه لبيتها
لماذا لم تركزوا على هذا الموضوع والمهم جدا جدا جدا في نظري من موضوع قيادة المرأه للسيارة حتى تعم الفائدة

فعلاً قيادة المرأة للبيت موضوع مهم وضروري

لكن بعض الردود تاخذ منحنى أخر ! :أفكر:

rushin_911 :)

أنت تعلم كما أنا أعلم أن هذه الفئة إن لم تكن هي الأغلبية فهي فئة كبيرة...

ليس بالكم ،،، لكن هل ما يفعلونه صحيح ؟

كلا بل عليها أن تلتزم بتعاليم ديننا الحنيف فإن التزمت بتعاليم ديننا و أذن لها الزوج في الخروج من المنزل و ابتعدت عن مواطن الشبهة فلا مانع من أن تقود السيارة...

يا عزيزي المرأة في السعودية لم تسلم وهي مع أهلها بل في بعض الاحيان برفقة زوجها او أخيها او أبيها وتتعرض للمضايقات فما بالك وهي وحدها

أنا أريد القيادة للمرأة و لكن بمنظور عقلي قبل أن يكون بمنظر عاطفي و في النهاية لا نريد إلا الخير لبلادنا

لكن غيرك يريد القيادة للمرأة لأهداف دنيئه

واذا تريد من منظور عقلي ... بصراحه مجتمعنا لا يصلح بتاتاً لقيادة المرأة

بعكس المجتمعات الأخرى ،، هذي هي الحقيقة

تحياتي

الوسام العربي
18-02-2003, 09:50 PM
ولد العرب

1)فلن تظطر للركوب مع السائق الأجنبي علما أنه الأخوه الرافضين لقيادة المرأه يرفضون ىقيادة المرأه من الناحية الدينيه..أي أنها تخرج بدون محرم..ولكن الحال واحد عندما تخرج المرأه مع السائق (ويختلي)بها ومن المعرفو انه ما اختلى رجل بامرأه الا وكان الشيطان ثالثهما..

عزيزي يوجد في مجتمعنا 3 فئات تقريباً وهي :

1) المرأة لا تخرج الا مع محرمها ولا تركب مع السائق بتاتاً.
2) المرأة تخرج للضرورة مع السائق لكن برفقة زوجة السائق او في أضعف الاحوال برفقة أمها
3) تخرج مع السائق وكان الامر عادي جداً

لماذا التركيز على الفئه الثالثه فقط ؟!

2)لن تظطر للركوب مع التاكسي الذي لا نعلم ماهي نواياه وهو ايضا ينخرط تحت قائمة الاجانب بالنسبة (للمرأه)

نعم توجد هذه الفئه التي تركب مع التكاسي لكن قليله ولله الحمد

وهل من المعقول ان نسمح بالقيادة لكي لا تركب التاكسي
هل نعالج الخطأ بالخطأ !

3)سوف تقل الجرائم الاغتصاب...نعم تقل بنسبة كبيره جدا..فالبتفكير فقط نجد أنه أكثر من ربع جرائم الاختطاف والاغتصاب ناتجه من اختلاء المرأه للسائق الاجنبي...فما الأفضل أن تفقد المرأه عذريتها أو أن تذهب لمشوار معين لوحدها؟؟؟؟

انا من المعارضين بالإختلاء بالسائق الاجنبي لكن ارجع واقول هل من المعقول ان نسمح بالقيادة لكي لا تركب السائق و نعالج الخطأ بالخطأ

طبعاً مثل ما تفضلت هذا ردي للمجتمعات الاخرى

اما في السعوديه فهذا رأيي:

ولكن دعونا نتخيل الموقف لو تم تطبيق قانون قيادة المرأه السعوديه..

تخيلوا هذا الموقف معي:

ياليت تجي على السب وبس ،،، بل سيحدث مالا يحمد عقباه

مو قف أخر:
بنت في حالها قاعده توسق السياره ووقفت للإشاره والإشاره تطول على الأقل تاخذ دقيقتين وعن يمينها سياره جمس مليانه شباب..وانتو تعرفون شباب المملكه ماشالله عليهم ما يصدقون ي(مع احترامي)شوفون بنت حتى لو ما يبين فيها شي والعبايه مغطيتها100%..شو راح يكون تكملة الموقف هذا برايكم وكم رقم راح ينقط على هذي البنت السعوديه المسكينه؟؟

صادق ،،

حتى البنت اللي تمشي في حالها ومتستره يضايقونها

المشكله أنه مجتمع السعوديه ما تعود أنه يشوف حرمه تمشي لحالها في المجمع أو في الشارع ونادر ما يلاقي بنت كاشفه وجهها فكيف تبغونه يتعود على قيادة المرأه للسياره؟؟؟

أنا من رأيي أنه لو طبق هذا القانون بالسعوديه صدقوني راح تخرب السعوديه ..لأنكم انتو حاله اسثنائيه عن جميع الدول العربيه...

كلامك صحيح 100%

تحياتي لك ;)

rushin_911
18-02-2003, 09:53 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الوسام العربي

عزيزي يوجد في مجتمعنا 3 فئات تقريباً وهي :

1) المرأة لا تخرج الا مع محرمها ولا تركب مع السائق بتاتاً.
2) المرأة تخرج للضرورة مع السائق لكن برفقة زوجة السائق او في أضعف الاحوال برفقة أمها
3) تخرج مع السائق وكان الامر عادي جداً

لماذا التركيز على الفئه الثالثه فقط ؟!

لأن الفئة الثالثة هي الكبرى و هذا هو الواقع

eech55
19-02-2003, 12:51 AM
rushin_911 :

كلامك كثير و ثغراته ايضا كثيرة (اسمحلي) ، و ارد على بعض حججك و ان كانت لديك حجة اخرى فاخبرني لا ارد عليها ان شاء الله

الرد الاول:

أفضل من إنها تخرج مع أجنبي ما يقرب لها لا من بعيد ولا من قريب و إنت أعلم

و من قال ان خروجها مع الاجنبي صحيح اصلا؟؟؟ فلا يصح خروجها الا بمحرم و متى كان السائق محرما؟؟ و هذه غلطة كبيرة يقع فيها الكثير اذ يترك بنته بيد سائق غير محرم. و نقطة اخرى.. اذا كان معظم الناس لصوصا فهل نكون لصوصا ايضا؟ فكيف تقارن المسالة بأخطاء اخرى؟

الرد الثاني:

عموماً إن خرجت بإذن زوجها و هي ملتزمة بتعاليم ديننا و ابتعدت عن الأماكن المشبوهة فما المانع؟

(لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق) .. اذا كانت الزوجة تعبد زوجها فالتطعه ، و ان كانت تعبد الله فالتطع الله حين قال جل و على -( وقرن في بيوتكن)- و الادلة كثر على عدم خروج الزوجة الا بمحرم و ايضا في السنة النبوية الشريفة، و ما حرم الاسلام شيئا الا لمنفعة او دفع مضرة

الرد الثالث:

من قال لك ان قطر دولة خالية من المشاكل و المفاسد؟

الرد الرابع:

و أما الذي يغازل فإنهم ليسوا بكثرة و من الممكن أن تأخذ المرأة رقم السيارة و تشتكي على هؤلاء الشباب الذين حاولوا التعرض لها و من ثم يتم تعزيرهم بما يستحقون...

اذن انت تعترف ان هناك من يعاكس الفتاة في الشوارع!!.. فكيف ترضى ان تترك الاخوات في هذا الوحل القذر بدون محرم؟؟ .. صدقني لو كانت مع زوجها ام اخيها لما عاكسها انسان قط .
و ايضا لماذا لا تقفل الباب الذي ياتي منه الريح، فالوقاية خير من العلاج
و كانك نسيت قول الله تعالى -( لا تتبعوا خطوات الشيطان)- فان الشيطان لا يقول للمسلمة غازلي او واعدي الشباب.. أنما يقول لها قودي السيارة لوحدك. و عندما تقودها لوحدها تقع في الحرام و الانسان بطبعه ضعيف امام نفسه و لهذا السبب جهاد النفس من اعظم انواع الجهاد.

الرد الخامس:

الترقيم موجود مع قيادة المرأة للسيارات و بدونها و التجمعات العامة موجود فيها هذا الشيء و كمان في الإنترنت و العملية(عملية الترقيم) صعبة بتكون أثناء القيادة و هو يصدر من البعض و لا يمثل كافة الشباب و هذي البنت الصايعة لا تمثل كافة البنات ...

هذا عذر اقبح من الذنب.. فهل نترك الحبل على الغارب اذا كان الغزل مفتوحا في الانترنت؟؟
و ثانيا من قال لك ان الترقيم في الشوارع اصعب اذا كان البنت تسوق لوحدها؟ الا تعلم ان النفس تحث على المعصية اكثر عندما تكون وحيدة او عندما يغيب المرء عن عيون الاقارب و المعارف؟؟

الرد السادس:

لا يمكن حرمان جميع النساء من القيادة بسبب قلة تمارس ممارسات خاطئة

و هنا ايضا اعترفت بلسانك ان هناك من النساء من ضللن الطريق و هن الان يرقمن و يعثن في الارض فسادا بممارساتهن الخاطئة!!! و كل هذا لان امثالك يبيحون الحرام و يفتون بما لا يعلمون.. يا اخي انت لست بمنزلة الافتاء و ثانيا ايها العاقل اعيد لك الكلام الذي قلته فعل في الاعادة افادة (الوقاية خير من العلاج) و قول الله -( لا تتبعوا خطوات الشيطان)- ، -( وقرن في بيوتكن)- صدق الله العظيم.

الرد السابع:

و بيكون أسهل على الولد ترقيم مرأة في سيارة يقودها سائق بدلاً من مرأة تقود السيارة

من يجرؤ ان يغازل او يرقم فتاة تركب مع رجل محرم كالزوج او الاخ؟؟ و من قال لك انه اصعب لو كانت البنت تسوق السيارة لوحدها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بل شاهدك بام عيني من يعاكس الفتاة و يدق لها الهرن و هي تنظر اليه من المرآه الامامية و هي كانت وحيدة و تخيل ان الشيطان وس وس لها ( لا يأكل الذئب الا قاصية الغنم -- معنى حديث شريف--) فيجب عدم ترك الفتاة رخيصة في الشارع يلهو بها كل ضال.

الرد الثامن:

و تجارب الدول اللي حولنا تفيد أن ما صار مشاكل معاكسات مع المرأة اللي تقود السيارة إلا فيما ندر...

اعطني احصائيات من مصادر موثوقة .. فكلامك غير منطقي و مخالف للواقع و الشواهد التي نراها بأعيننا.. فهل نكذب ايعننا و نصدق كلامك الغير مدعوم بأي دليل؟؟؟

الرد التاسع:

و عموماً اللي يرقمون حاليّاً لا يحتاجون إنهم يرقمون بالسيارات فالإنترنت و الأسواق تلبي حاجات هؤلاء الحقراء...

اذا كان كما تقول فلماذا نرى بالشوارع من يرقم بالرغم ان لديهم انترنت؟؟؟
اخي، العصاة الذين يرقمون لا يريدون فقط سماع صوت البنت.. والذين يعاكسون لا يريدون سماع الكلمات القذرة.. انما يريدون الوقوع في الكبائر و المعاصي و العياذ بالله.. لهذا السبب يستغلون وجود المراة في سيارتها لوحدها ليغروها و من ثم وقوع الكبائر التي تغضب رب العالمين جل و على.

الرد العاشر:

و لو تعطّلت السيارة في الطريق فالجميع الآن يمتلكون الجوال فمن السهولة الاتصال و طلب المساعدة و الناس تساعد بعض فالأغلبية العظمى إن شاهدت سيارة هذه المرأة متعطّلة فستمد لها يد المساعدة و أما عن كون شاب يأتي فيرقّمها فكيف سيحصل هذا في شارع عام فيه سيارات كثيرة و الناس كلهم يشاهدون؟ فبتكون صعبة على المرقّم إنه يقوم بحركات قبيحة و يرقّم قدام الناس و هذا الموقف مو لازم فقط يحصل للمرأة اللي تعطّلت سيارتها فأي مرأة تمشي على الرصيف ممكن يصير لها كذا و لو إنه زي ما قلت لك نادر و لو حصل فمن الممكن من المرأة إنها تطلب المساعدة من أي أحد في الشارع و الخير في أهل هذا البد موجود(طبعاً هذا كله افتراضاً لو تعطّلت سيارة المرأة بينما السيارة لو تتم صيانتها و الكشف عليها دوريّاً فلن تتعطل في منتصف الطريق)

صحيح يملكون جوالا و لكن ماذا لو تاخر طلب المساعدة؟؟ هل تحبس نفسها في السيارة تحت الحرارة المرتفعة؟

اما عن الموبايل فقد يكون الجارج منتهيا او قد تنسى الجوال او قد يتعطل الجوال

و اما عن الشارع العام فيحصل فيه ايضا امام اعين الناس كما رايت بعيني و رآه الاخرون ايضا و ان كانت المعاكسات و الترقيم امرا سريا لما علم احد بذلك(نكذب أعيننا و نصدقك؟)

و اما عن قولك انه امر افتراضي.. فهو واقع و يحدث و يجب الكشف الدوري و لكن حتى اجري الكشف الدوري فمعشر النساء ايضا هم من البشر تفوتهم اشياء كثيرة في السيارة و تتعطل السيارة ايضا لظرف لم يكن في الحسبان فنحن البشر لا نعلم علم الغيب حتى نتجهز للمشاكل قبل حدوثها

الرد الحادي عشر:

فلن تتعطل في منتصف الطريق

هل تعلم الغيب ؟

الرد الثاني عشر:

و هذا الموقف مو لازم فقط يحصل للمرأة اللي تعطّلت سيارتها فأي مرأة تمشي على الرصيف ممكن يصير لها كذا

و ايضا تقولها بلسانك مرة اخرى انه يحدث الترقيم ايضا عندما تخرج المراة لتتمشى.. و لهذا السبب يمنع خروج المراة للتمشي الا بمحرم لحمايتها من كل مكروه .. فهي جوهرة غالية نفيسة و مربية اجيال فكيف نتركها وحيدة تحت ايادي اللصوص؟؟؟

الرد الثالث عشر:

مثل ما تم سن قوانين لربط الحزام و تم تطبيقها بشكل سريع رغم إن قبلها كانوا أكثر من 70 % من الناس ما يربطون الحزام و هم قدام و الحين صارت الأغلبية تربط الحزام فمن الممكن إنه يتم تطبيق قوانين صارمة( و يكون التطبيق بسرعة بزيادة أعداد سيارات الشرطة) على من يعاكس فيخافون الشباب و ما يسوّون شي...

نضاعف عدد سيارات الشرطة و نضع ايضا قوانين جديدة و بعد نركب ادوات جديدة.. طيب كل هذا لماذا؟؟؟؟ نفعل كـــــــــــــل هذا حتى نخرج المراة لوحدها في السيارة؟؟ طيب ماذا يحدث لو قعد معها زوجها او اخوها او ابوها؟؟؟ اليس هذا احسن و ازكى و ابعد للشبهات؟؟؟؟؟؟؟؟ ارجوا ان تفكر بعقلك لا بقلبك فان النفس امارة بالسوء يا اخي..... لاحظت من كلامك انك تريد و تحاول بكل طاقتك ان تجعل المراة تسوق السيارة بلا محرم ... كل هذا لماذا ؟ اقول لك اذا كنت عالما بما تقول فاتق الله و اذا كنت جاهلا فتعلم قبل ان تفتي بما ليس لك به علم

و ايضا عن زيادة سيارات الشرطة تذكر ميزانية الدولة و طاقتها لتتكفل هذه المشاريع الضخمة.. و ايضا تذكر ان بعدد زيادة سيارات الشرطة ستكون هناك مشاكل اضافية الا و هي زيادة الازدحام المروري و الذي نحن في غنى عنه.

الرد الثالث عشر:

و عموماً البنت بهذا الموقف كل الل عليها إنها تجيب ورقة و قلم و تكتب رقم السيارة و تروح لأقرب مخفر شرطة أو مركز هيئة و تشتكي على هذول الشباب و تتم معاقبتهم...

هل ترضين يا اخت الاسلام ان تكوني اضحوكة بين الشباب تارة يعاكسونكي و تارة اخرى تمسكين ورقة و قلم ثم تسجلين ارقام سياراتهم ثم تذهبين الى مراكز الشرطة ثم تقولي لهم فلان عاكسني!!! لا اظن ان هناك من الفتيات من يجرؤن على ان يقلنها بلسانهن بان فلانا قد عاكسها... و حتى ان رضت ان تقولها ففيها مشقة كبيرة ان تذهب الى المخافر و مراكز الشرطة ، فماذا تضع نفسها في هذه الدوامة التي لا تنتهي؟؟؟... و لا اعلم لماذا انت مصر على خروج المراءة لوحدها من غير محرم و تاتي باعذار تافهه يرد عليها الطفل الرضيع؟؟

و اذا كانت هناك نقطة لم ارد عليها فقد فاتتني و نبهني لكي ارد عليك ان شاء الله.

في الختام اسالك

الوسام العربي
19-02-2003, 05:37 PM
أخي العزيز eech55

كفيت و وفيت

وجزاك الله كل خير

SNIPER.COM
20-02-2003, 09:29 AM
موضوع رائع جدا وكلمات في الصميم
شكرا لك وعلى غيرتك