المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نظرة تحليلة في عالم الاسواق2001

nintendo
11-06-2001, 06:58 PM
باقي على معرض سبيس ورلد شهرين لا ادري ماسيحصل خلالها ففي هذه المدة سترمي شركة سوني باقوى اسلحتها خلال حرب الالعاب القادمة ( لعبة فاينل فانتسي10 ) هل تحقق هذه اللعبة النجاح الذي يضمن للسوني الفوز في الحرب قبل بدايتها !!!

الاسواق اليابانية ................

بالنظر الى الاسواق اليابانية ومنذ نزول البلايستيشن الاول الى الاسواق في عام 1995 سيطرت شركة سوني كليا على هذه الاسواق تاركة المركز الثاني للننتندو ( بفضل الجيم بوي كلر طبعا ) والثالث لشركة سيجا ...

لكن وبالنظر الى الفترة القادمة ننتندو تحارب السوني بجهازين معا في محاولة لاسترداد مكانتها في الاسواق اليابانية ..
طبعا لن احكم على الاكس بوكس في اليابان ولكن الجميع يعرف تاريخ الشركات الامريكية في اليابان ولا اعتقد ان الاكس بوكس سيكون بداية تحسين الصورة ابدا ....

اذا الاسواق اليابانية هل تفتح ذراعيها مجددا لننتندو فالجيم بوي ادفانس حقق مبيعات خيالية وكبيرة جدا في اليابان والجيم بوي كلر مازال يواصل مبيعاته الكبيرة ايضا فوفي ظل عدم وجود منافس يسيطر البلايستيشن الثاني على الاسواق في هذه الفترة......

توقـــــــــــــــــــــــــع شخصي :
اتوقع ان هذه المرة ستتعادل الننتندو مع السوني ويسيطران على السوق اليابانية 50% لكل شركة فالبلايستيشن2 سيكون امام اشد المنافسين في الفترة القادمة جهازان من ننتندو الادفانس والكيوب ...........

الاسواق الامريكية .............

يصعب التكهن بما سيجري فيها فمازالت مبيعات البلايستيشن الاول والننتندو64 والجيم بوي كلر تسيطر على افضل الالعاب مبيعا لم نرى الدريم كاست في اللائحة والبلايستيشن2 مازال يريد تكوين اسم له خلال هذه الفترة .....

لم اذكر الاكس بوكس في الاسواق اليابانية لعدم وجود جدوى من ذلك . ولكن في الاسواق الامريكية !!!!!
لاادري ماهي فرصة جهاز مايكروسوفت هل حقا تنفع الدعايات الكثيرة للجهاز والملايين التي تصرف عليه لتحقيق النجاحات ! هل يكون اول جهاز امريكي يحطم اسطورة الاجهزة اليابانية لنرى راي شركتي ننتندو وسوني في هذا الموضوع :

game over هذا ما اكدته شركة سوني لجهاز الاكس بوكس فالجهاز لم يكن مبهرا خلال معرض e3 الماضي رغم كونها الفرصة الاكبر ليكشر الاكس بوكس عن انيابه ...

اعرف ان بيل جيتس رجل اعمال ناجح ولكن عالم الالعاب يختلف تماما فيجب ان تكون صاحب خبرة فيه هذا راي هيراتشو يامتشي رئيس شركة ننتندو .....

الاكس بوكس سينزل بعد الكيوب بثلاثة ايام وبفارق كبير في السعر ..100 دولار .... وطبعا بفرق كبير في مجموعة الالعاب .....

لا ادري اين ستقف مايكروسوفت فمن المعروف جدا لكي تكسب الحرب عليك بالاسلحة القوية والاسلحة القوية مصدرها اليابان ( كلنا يعرف ان اليابان ممنوعة من صناعة الاسلحة ) اقصد بالتحديد الشركات اليابانية فاذا فشلت في اليابان واما الجمهور الياباني الغريب لاتتو قع ان تحصل على دعم الشركات الكبرى ( والمصيبة ان الشركات الكبرى كلها يابانية ) فهل ستعوض مايكروسوفت ذلك بدفع الاموال الكثيرة للشركات اليابانية من اجل الحصول على لعبة او لعبتين حصرية !!!!!!!!!!!!!

لنترك المايكروسوفت تفعل ماتريده ونركز على الاهم ........... الننتندو .................
الجميع يعلم ان الننتندو64 كان شبه فاشلا في اليابان ولكن في امريكا !!! الجهاز كان قمة في النجاح وتصدرت العابه قائمة افضل الالعاب مبيعا لفترات طويلة جدا ...

نعم ننتندو شركة مفضلة جدا للامريكان وخصوصا في مجال الالعاب المحمولة فالجميع يعرف ماذا يفعل الجيم بوي كلر في اليابان نجاحات ساحقة جدا ......

غدا سينزل الجيم بوي ادفانس في الولايات المتحدة الامركية مع نجاح كبير قبل نزول الجهاز فقد اعلنت كافة محلات بيع الاجهزة عن توقف قبول الحجوزات لهذا الجهاز بسبب الضغط الكبير جدا ...

اذا الننتندو ستضمن سوق الاجهزة المحمولة ولفترة طويلة لعدم وجود منافس ..

ولكن ماذا عن الكيوب!!!!!!!!!!!!! هل النجاحات التي حققها الجهاز خلال معرض e3 هي بوادر النجاح القادم ! هل يسحق الجهاز امام المنافس الاقوى له الاكس بوكس ( باعتبار قرب توقيت النزول بينهم ) ! هل يفجر المفاجاة الكبرى ويعلن عن مولد افضل جهاز في تاريخ الالعاب !

بعد خمسة اشهر من الان يكون الرد الاكيد .......

FAS
13-06-2001, 06:44 AM
موضوع جميل و تحليل رائع

بس مدري ليش الاعضاء ما عجبهم الموضوع .....

من ناحيه فاينل فانتسي 10

اليابانيين يموتون في شيء اسمه ار بي جي و يسمونهم مجانين الار بي جي

يعني اذا حققت نجاح ما يكون شيء غريب ابدا لكن السؤال هل تستمر فاينل فنطزي على نفس الاسلوب لين الجزء ال12 ؟؟؟

الله اعلم ..... لما نشوفهم نحكم

اوفقك الراي في توقعاتك

و من ناحيه الاكس بوكس انا كنت متوقع له نجاح عفي امريكا لكن يبدو ان الاسواق الامريكيه هي من رفض الجهاز .... مب غريب

اعتقد و الله اعلم ان راح يكرر اسطوره الساترن

ننتظر و نشوف

تحياتي

saas474
13-06-2001, 07:54 PM
مشكور يا ننتندو ..

توقعاتك في محلها ....وارجع لألعاب الــPS2 وتحصلها في معظمها ذات مستوى ضعيف اومتوسط !!!!
ولا اعرف سبب لذلك ؟؟
حتى دارك كلاود يوم لعبتها انصدمت وجي تي 3 المفروض انها افضل من كذا
لكن لا تستعجل في اي قرار او حكم على الشركات حتى لوكانت مايكروسوفت

الأخ FAS
ماالمقصود بالعبارات التي كتبتها مؤخرا (هاع)؟؟؟؟
اعتقد انها ليست في مكانها
وشكرا

FAS
13-06-2001, 09:05 PM
اخ ساس 474

اولا مرحبا بك كعضو جديد

اتمنى انك تفيد و تستفيد

من ناحيه العباره انا ما كنت اقصدها على الاخ ننتندو

هذا توقيعي وهذي ضحكتي الي انا مشهور فيها

ما اقصد اي عضو مجرد توقيع و شكرا للتنبيه

عشان عيونك شلتها

تحياتي

DK
13-06-2001, 11:35 PM
تشكر على الموضوع"المنشط"للمنتدى.
نينتندو اكيد ان شاء الله راح يطلع جهاز ولا في الاحلام.العابه كثير.
لكن انا ابغى اتكلم عن الاكس بوكس.يمكن ما تعاقد مع شركات كثار,لكن حصل على واحده من افضل الشركات المطوره للالعاب"ان ماكانت الافضل"سيجا.هاذي الشركه الي سوت أحسن حركه في حياتها وريحتنا من اجهزتها واهتمت بالعابها الرائعه"ما شفت في اي موقع قبل كده لعبه من سيجا تقديرها اقل من 90"إلا ناااادر.يعني مايكروسوفت كسبت سيجا في عدد كبير من الالعاب"خصوصا لعبه بانزور دراجون" ماني قادر اتصور كيف راح تطلع عليه.
Go On Nintendo

mario128
14-06-2001, 12:14 AM
شكرا يا ننتندو على الموضوع وانا معاك ان ال 64 كان ناجح جدا جدا في امريكا
بمعنى ان اي واحد في امريكا مهتم بالفيديو جيمز عنده 64 يعني زي البلاي ستيشن 1 عندنا

بوشي
14-06-2001, 01:50 AM
والله موضوع ولااحلى منه مشكور يانتيندو.....
بس فيه سؤال أنت تقول بأن النتيندو 64 شبه فاشل في اليابان السؤال هو لماذا اصدرو البلكب درايف دي دي في اليابان فقط ان كان شبه فاشل فيها

FAS
14-06-2001, 11:37 AM
بوشي

ما اذكر اني قلت الموضوع ما اعجبكم ...يمكن تكلم واحد غيري ؟؟؟

_________

DK

كلاممك فيه صحه لكن لا تنسى ان سونيك تيم مع الكيوب ....و هو افضل فريق

تخيل يتعوانون مع ماريو كلوب .....فكره صح ...بس لا تتوقعها

تحياتي

بوشي
15-06-2001, 11:12 PM
[QUOTE]تم نشرها بواسطة : FAS [B]موضوع جميل و تحليل رائع

ياترى من الذي قال هذا....؟!

بوشي
15-06-2001, 11:46 PM
تم نشرها بواسطة : FAS

ياترى من الذي قال هذا....؟!

FAS
17-06-2001, 12:30 PM
ايوا انا

كان عدد الزوار كثير و ما في اي رد قلت يمكن طنشوا للموضوع و ما عجبهم

تحياتي