المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤالي واضح مالذي يعجبكم في ألعاب الآربي جي انتظر الاجابة

shagy-boy
18-02-2003, 10:16 AM
نعم مالذي يعجبكم في الآربي جي أليست لعبة كبقية الألعاب لها بداية ونهاية ومالذي يجعلها مميزة عن بقية الألعاب ولماذا يهتم جميع الناس بألعاب الأكشن والمغامرات والآربي جي قليلا:" :" :" :"

DARK HDUKEN
18-02-2003, 12:25 PM
تسلم على الموضوع ولا أنه مكرر .. لكن شوف .. يمكن أطول في ذكر سبب أعجابي بألعاب الـrpg .. بس أسمعني عدل .. في سنة 98 وقبلها كنت أكره شي اسمه rpg .. وكنت أسمي هالنوع من الالعاب بأسم
(( طاخ طيخ )) يعني لا اثارة ولا شي ولا حتى فن في القتال غير ضرب متتالي .. لكن في منتصف سنة 99 هالنظرة تغيرت بعد تجربيتي للعبة الاكشن rpg ميجامان ليجند .. كان فيها شي غريب يجذبك ناحيتها وهي القصة القصة مهب ملحمية لهذي الدرجة لكن كان فيها نوع من الغموض ودك تكشفة . بعد أنهائي لها .. رحت أبحث عن لعبة rpg ثانية ساجافرونتير الجزء الاول .. على الرغم أني ما قدرت أنهيها لصعوبتها بس كانت لعبة حلوة . وغيرتها للاسطورة وايلد آرمز الجزء الاول وقدرت أنهيها وبعدها عرفت سبب أعجاب الناس بألالعاب الـrpg وخصوصا اليابانين والاسباب هي :

* أنت تلعب لعبة مكونة من فائتين من المجتمع الرجل والمرأة يعني فيها شي واقعي .
* أنت تعيش مشاكلهم واحزانهم وافراحهم وأنتصارتهم كأنك واحد منهم .
* الرومانسية المتواجدة فيها كانت في السابق أو في ذاك الوقت تبتعد عن الاباحية على عكس بعض الالعاب الحالية يعني الحب بين شخصين أو بين أبطال اللعبة حب صادق (( رأي )) .
* أستخدام اللغة الانجليزية في التحاور , والمعروف بأن هذي اللغة هي اللغة العالمية حاليا .. وقرأتنا لها من خلال ألعاب الـrpg يزيد من تطوير اللغة عندنا .
* مدى اللعبة الطويل والي يمتد من 40 - 90 ساعة وأحيانا اكثر .. بحيث يجبرك على الاستمرار فيها وعدم أرهاق نفسك في التفكير بالعب ثانية.
* أستخدام مفكرين ومبدعي قصص في كتابة الحورات وقصة اللعبة بحيث تكون أقرب لفلم سينمائي شهير .
* أبتعدها عن السياسة والتشهير بالاديان على الرغم من أن معظم الاديان المستخدمة فيها هي أديان وثنية أو ملحمية .. لكن تاثيرها على عقل المسلم تعتبر
0 % أو ضرب من الخيال إلا إذا كان اللاعب اقل من السن المطلوب يعني 7 و اقل .

و هذا كله شي من فيض .. و الشباب عندهم آراء ثانية .. و تسلم مرة ثانية على الموضوع .. ولك مني السلام :0) :-) ;-)

Flanteus
18-02-2003, 12:38 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة DARK HDUKEN
تسلم على الموضوع ولا أنه مكرر .. لكن شوف .. يمكن أطول في ذكر سبب أعجابي بألعاب الـrpg .. بس أسمعني عدل .. في سنة 98 وقبلها كنت أكره شي اسمه rpg .. وكنت أسمي هالنوع من الالعاب بأسم
(( طاخ طيخ )) يعني لا اثارة ولا شي ولا حتى فن في القتال غير ضرب متتالي .. لكن في منتصف سنة 99 هالنظرة تغيرت بعد تجربيتي للعبة الاكشن rpg ميجامان ليجند .. كان فيها شي غريب يجذبك ناحيتها وهي القصة القصة مهب ملحمية لهذي الدرجة لكن كان فيها نوع من الغموض ودك تكشفة . بعد أنهائي لها .. رحت أبحث عن لعبة rpg ثانية ساجافرونتير الجزء الاول .. على الرغم أني ما قدرت أنهيها لصعوبتها بس كانت لعبة حلوة . وغيرتها للاسطورة وايلد آرمز الجزء الاول وقدرت أنهيها وبعدها عرفت سبب أعجاب الناس بألالعاب الـrpg وخصوصا اليابانين والاسباب هي :

* أنت تلعب لعبة مكونة من فائتين من المجتمع الرجل والمرأة يعني فيها شي واقعي .
* أنت تعيش مشاكلهم واحزانهم وافراحهم وأنتصارتهم كأنك واحد منهم .
* الرومانسية المتواجدة فيها كانت في السابق أو في ذاك الوقت تبتعد عن الاباحية على عكس بعض الالعاب الحالية يعني الحب بين شخصين أو بين أبطال اللعبة حب صادق (( رأي )) .
* أستخدام اللغة الانجليزية في التحاور , والمعروف بأن هذي اللغة هي اللغية العالمية حاليا .. وقراتنا لها من خلال العب الـrpg يزيد من تطوير اللغية عندنا .
* مدى اللعبة الطويل والي يمتد من 40 - 90 ساعة وأحيانا اكثر .. بحيث يجبرك على الاستمرار فيها وعدم أرهاق نفسك في التفكير بالعب ثانية.
* أستخدام مفكرين ومبدعي قصص في كتابة الحورات وقصة اللعبة بحيث تكون أقرب لفلم سينمائي شهير .
* أبتعدها عن السياسة والتشهير بالاديان على الرغم من أن معظم الاديان المستخدمة في هي أديان وثنية أو ملحمية .. لكن تاثيرها على عقل المسلم تعتبر
0 % أو ضرب من الخيال إل ا إذا كان اللعاب اقل من السن المطلوب يعني 7 و اقل .

و هذي كلها شي من فيض .. و الشباب عندهم آراء ثانية .. و تسلم مرة ثانية على هالموضوع .. ولك مني السلام :0) :-) ;-)
والله انك كفيت ووفيت :)
يا أخي الـ RPG .....من أحسن وأفضل الألعاب .....
لأني أحس فيها شيئ من الذكاء والعظمة :أفكر: والفخر ...:D ( رأي)
بعيدا عن ألعاب الهمج .... طاخ طيخ من جد:غضب:
وخاصة اني من القراء يعني أحب القراءة كثير :) لذلك من السهل انها تجذبني ...أي لعبة آر بي جي :أفكر:
طبعا أكثر الناس يكرهوها ..بسبب النظام القتالي لا أكثر ....
لا ..وتجدهم يمدحون في عروضها ورسومها لكن ...:أفكر:
وطبعا هنا لا تدور ناس بعقولهم ....دور ألعاب الهمج والطاخ والطيخ ...
اللي ينجذبون اليها :أفكر:
يعني لا تفكر اننا عايشين وسط عالم متفهم للأمور واعي ومثقف :أفكر:
لا .... بل عالم همجي ( كثرت منها :D ) متخلف لا يعي ما يريد....
وأنا ما أقصد أحد ......
بس بقول يعني ......
سلام

.::RaK_BoY::.
19-02-2003, 02:05 AM
أولا اللعبة تكون طويلة و ثانيا منها فوايد مثل تعلم الانجليزية و تعلم الحوار (انا اتعلمت الانجليزية من الار بي جي);)

ahmed88
19-02-2003, 03:31 AM
السلام عليكم ؟
موضوع رائع صراحة انا احب العاب الأربي جي لسببين الشخصيات واقعية لدرجة ماتوصف يعني تشوف واخد قوي واحد مغرور والثاني مستهتر واحد يضحك وبعدين اكيد القصة تكون حلوووووة وخاصة فاينل فانتسي لو لعبتها ماتسيبها الا لما تخلصها مو زي الألعاب الثانية وشكراً على الموضوع :-)

shagy-boy
19-02-2003, 04:30 AM
أشكركم جزيلا للتعبير عن رأيكم بصراحة وتعتبر ألعاب الآربي جي من فئة الدرجة الأولى ولاكن للأسف كثيرون مايقدرونها:" :"

SUMMONER HERO
19-02-2003, 05:31 AM
الذي يعجبني بالعاب الrpg انها تستطيع وضعك في عالم اخر عالم رائع هذا هو السبب الرئيسي لحب العاب الrpg:D :D ;)
بالاضافة انها العاب تمتلك معاني و قيم و عبر و تعفك بالحضارات الاخرى و اخر شي الاستفادة الكبيرة في اللغة الانجليزية:D ;)

Soul Calibur2
19-02-2003, 05:33 AM
لنظام القتالي التي تعتمده معظم الآر بيجي

هو نظام الأدوار المتتالية

نظام مقرف عن جد:غضب:

وفي كثيرين اصلا يكرهونه من عشاق الآربيجي

لكنهم يضطرون للعبه من اجل القصص الجميلة في الألعب الآربيجي":"

Flanteus
19-02-2003, 06:33 AM
هو نظام الأدوار المتتالية

نظام مقرف عن جد
جالك كلامي:D

RPGgirl
19-02-2003, 06:47 AM
هاي

في وايد أشياء تعجبني في العاب الار بي جي اولها القصة اقوى واهم العناصر فيها بدونها يصير الشريط مو شي

الشخصيات ثاني شي اهتم فيه شكل ومدى انسجام الشخصيات مع احداث القصه شي مهم فعلا ..وطبعا نظام القتال

الموسيقى والعروض شي حلو بس ما اهتم كثير فيها

واهم ميزاتها طووووووول اللعبه واحيانا صعوبتها فعلا تحس بالتحدي وما راح تخسر فلوسك على لعبه تخلص بيوم واحد

سايونارا ^_^

*STEVE*
19-02-2003, 08:17 AM
السلام مع اني جديد هني بس انا دائم التردد على منتدى فاينل فانتسي لانها احلى لعبه.

على العموم انا احب العاب الار بي جي لانها غير عن باجي الالعاب لان انا احب اللعبه الي العب فيها وايد و لا امل منها و فيها كثير من الاشياء و اهم من كل هذا القصه الي تعجبني و بالحقيقه كانت بدايتي بالعاب الار بي جي في فاينل فانتسي7 و انتهاءا بـ فاينل فانتسي10 و اللعبه و سلسلتها من اروع الالعاب الي مرت علي و انا احبها هي و رزدينت ايفل اموووووووووووت فيهم:أفكر: !!!!

تدري انا واحد لمن العب فاينل فانتسي اي جزء لازم اخلي وقت لعبي في اللعبه يعدي المية ساااعه من كثر الونااااااااســــــــــــــــــــــــــــه على العموم مشكووور على الموضوع..................!!!!!

shagy-boy
19-02-2003, 08:34 AM
أشكركم جميعا على آرائكم:" :" :"

ADHAM=AURON
19-02-2003, 10:53 AM
السبب االاول لاعجابي الخارق بالاعاب الـrpg انه يوجد حرية في اللعب يعني استخدام حركات كثيرة مثل السحر الضربات الانتقامية الاستدعاء و تعدد السخصيات يعني اللي ما يعجبه tidus يعجبه auron مثلا كما انك ممكن تعجب باحد اعدائك مثل siphiroth , كمان تغيير بيئة اللعب شوية في البحر حبة في الصحراء ساعة في الغابات و تغيير مجرى القصة شوية حزن شوية خوف شوية نصر gا تنسو الالعاب و المغامرات الجانبية
و بعدين auron ,sipheroth , squall , seifer , the masemune ,bahamut ما ظهرو الا في الـrpg

ADHAM=AURON
19-02-2003, 11:03 AM
السبب االاول لاعجابي الخارق بالاعاب الـrpg انه يوجد حرية في اللعب يعني استخدام حركات كثيرة مثل السحر الضربات الانتقامية الاستدعاء و تعدد السخصيات يعني اللي ما يعجبه tidus يعجبه auron مثلا كما انك ممكن تعجب باحد اعدائك مثل siphiroth , كمان تغيير بيئة اللعب شوية في البحر حبة في الصحراء ساعة في الغابات و تغيير مجرى القصة شوية حزن شوية خوف شوية نصر gا تنسو الالعاب و المغامرات الجانبية
و بعدين auron ,sipheroth , squall , seifer , the masemune ,bahamut ما ظهرو الا في الـrpg

Final Fantasy 7
19-02-2003, 03:23 PM
أنا عشقت ألعاب الآر بي جي بسبب ضخامة قصصها و مساحه التجوال و اللعب الشاشع فيها و كثرة تعداد الشخصيات و طول فترة اللعب و الموسيقى المتنوعه الرائعه و أشياء كثيرة أخرى تجعل ألعاب الآر بي جي تتفوق على غيرها من الألعاب :)

و شكرا على الموضوع صديقي الحبيب شقي بوي ..

صديقكم فاينل ;)

SUPER_SAIYAN
19-02-2003, 03:37 PM
:o سبب واحد يخليني العب الRPG ...

السبب هو ..... :o

انها ........ :o

":" السبب هو انها لعبة RPG ..... :6

Yamato
19-02-2003, 05:17 PM
والله ما ادري شو اقول عنها

الشباب فوق قالو اشياء كثيرة انا ما اقدر اعبر عنها بطريقتي ابدا

لكن اقدر اقول اني بس حبيتها من يوم ما لعبت فف8 من بعدها دورت على اي لعبة ار بي جي علشان العبها

وظليت دايما اقارن اي لعبة ار بي جي بسلسلة فف

واخر شي اقول انه الناس اذواق يا اخي

يمكن تعجبهم لعبة وما تعجبهم لعبة ثانية :أفكر:

;-)

RIKKU
19-02-2003, 10:07 PM
انا يعجبني في RPG الانها لحد كبير تشبه الانيمي
من حيث تكوين القصة و الشخصيات و بالاضافة إلى موسيقى ..جميع هذه الاشياء ..تجتمع وتجعلني أعشق لعب الاربي جي :)

diablo_203
19-02-2003, 10:30 PM
انا بصراحة لغتي الانجليزية مش لديك الدرجة لذا ما افهم القصة كويس بس انا احب العاب الاربيجي لانك انت الذي تبني لاعبك من الصفر حيث يكون ضعيف وتقويه وبعدين انا احب كثرة الاسلحة والدروع وتعلم مهارات جديدة وخير مثال على هذي الالعاب لعبة diablo عبى pc والي ما جربها يلحلق روحه ويجربها

التنين المائى
20-02-2003, 02:03 AM
اكثر شىء يعجبنى فى العاب الار بى جى القصة فى بعض الالعاب لكن الاهم الخيال و الاسحار و نظام المعارك و هذا الانى احب القتال فى كل الالعاب

كذلك تحس انتاج العاب الار بى جى و خصوصا القوية مثل فف10 كبير جدا و اللعب بيها ممتع و قصتها رائعة و فيها عوالم خيالية مختلفة

وشكرا:)

msm
20-02-2003, 03:07 AM
س / مالذي يعجبك في ألعاب الـ RPG .. ؟ ( 8 درجات ) :D

جـ / شيئان لا ثالث لهما :
طول فترة اللعب ، الحوارات الكثيرة جداً ..

أما القصة والخيال الخصب و الشخصيات و الرسوم والعروض والتطوير و ..إلخ ، يمكن أن نجد هذه العناصر في ألعاب أخرى .. حتى ألعاب السيارات هذه الأيام فيها قصة :D ( برو ريسر درايف )

أبومروان
20-02-2003, 06:29 AM
أنا صراحة لجأت لألعاب الأر بي جي بعد ما فشلت في ألعاب الأكشن ، ما كانت عدي المهارة اللازمة..... لكن بعدين اتضح لي إن ألعاب الأر بي جي أفضل من كل النواحي ، وأهم شيء هو تطوير اللاعبين ، هذا ما دعا كثير من ألعاب الأكشن أن تتخذ نظام تطوير اللاعبين أيضا مثل:

شين مو
أنيموشا 1+2
ديفيل ماي كراي 1+2

و غيرها الكثير...

Flanteus
20-02-2003, 11:49 AM
س / مالذي يعجبك في ألعاب الـ RPG .. ؟ ( 8 درجات )
:D

أما القصة والخيال الخصب و الشخصيات و الرسوم والعروض والتطوير و ..إلخ ، يمكن أن نجد هذه العناصر في ألعاب أخرى .. حتى ألعاب السيارات هذه الأيام فيها قصة ( برو ريسر درايف )
ايييييييهااا:6
هع أي خيال يا طويل العمر :أفكر: .....
تقصد وينج اليفن 6 :6
تبغى الصراحة قصتها أحسن قصة شوفتها في حياتي :) وأحسن من فف بكثير...
وخاصة لمن يشوتون الكورة :": ......مرة يحزن:"
والعروض :cool:
كلام ثاني صراحة ما أقدر أوصفها من شدة بلاهتها:cool: ..صراحة:أفكر:

:0)
لا قصدي ان خيال الأربي جي أكبر بكثير من الألعاب الأخرى :)
هو في لعبة مافيها خيال أصلا :أفكر:
يمكن ليه لأ:D
وشكرا;-)

BIRAN RONSO
20-02-2003, 12:14 PM
سلام

كيف الشباب والله موضوع حلو

شغللللللللة

أحلى شي بألعاب ال أر بي جي إنها رول بلاينج جايمز:cool:

تكون قصصها روعة ورسومها روعة وشخصياتها روعة (بيران رونسو مثلا )

وأنا لا أرى أي لعبة أر بي جي غير فاينل حقيقة

طبعا للناس أذواق:cool:

مشكووووووووور جدا على الموضوع

تحياتي لكم

BIRAN:cool:

master seymour
20-02-2003, 12:19 PM
تقصد وينج اليفن 6
ترى حتى وينينج اليفين فيها خيال ....تدري متى لما تصنع لاعبين بنفسك تختار شعره وشكله وغيره فهذا يحتاج خيال:6

وخاصة لمن يشوتون الكورة ......مرة يحزن
اووووه انا ابكي لما اشوت الكورة وما تيجي جوووول يعني شوتة حلوة بس اااااااه:" (وهذا في كثير تراجيدي):D
الاربيجي كلها خيال في خيال لذلك تلجؤون لها:أفكر: للتخلص من أعباء الحياة وللعيش في عالم الاوهام والاحلام والخربطان?: واللي واللي ......:p

Maddy
20-02-2003, 12:46 PM
الأعضاء ما قصروا في توضيح اجمل ما في العاب ال RPG

بس اضافه الى كل اللى قالوه عندي سبب آخر

طريقه تطور الأحداث حبه حبه وكيف تنكشف الأسرار وكيفه الربط بين قصص الفريق

والله شي ممتع

Flanteus
20-02-2003, 12:53 PM
ترى حتى وينينج اليفين فيها خيال ....تدري متى لما تصنع لاعبين بنفسك تختار شعره وشكله وغيره فهذا يحتاج خيال
انت ما دريت ?: مو معقووووول:!
يوم من الأيام جيت أصمم لاعب في وينج اليفن :أفكر:
بس واخترت شعر أبيض وطويل وجسمه أنيق وكان الفريق لبسه أسود وابيض:أفكر: ...
المهم وأنا قاعد أزبط فيه ثلاثة أيام بلياليها :": <----- عشان تعرفوا ان الكورة أطول من الآربي جي :6
وفجأة تدري ايش طلع
?:

ما راح تصدق:!

سيفروث :6 بشحمه ولحمه :D

( أقول قلبنا موضوع الرجال شات :": ... السموحة يا راجل يا طيب:) )

طريقه تطور الأحداث حبه حبه وكيف تنكشف الأسرار وكيفه الربط بين قصص الفريق
صحيح ;-) وأنا أؤيده وبقوة ..لأنها بالفعل سر اعجابي بقصص الآربي جي :cool: