المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثلاث أرباع منكم لا يفعلون هذا

selvar
26-11-2000, 07:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

طلب مني أحد الأخوة في الله وهو معلم بمدرسة التحفيظ نشر هذا المقال لعموم الفائدة ،،،

آمل من العقلاء التعليق على المقال ,,,

( الطرق المثلى للتعامل مع السوني )

وداعاً يا صديق السوء . . وداعاً لا لقاء بعده . . أعترف أني أحبك كثيرا ولكن احب الله ورسوله أكثر . .

وأعترف أني أخشى غضب أخوتي عند التخلص منك ولكن أخشى غضب الله أكثر . . اسمع أيها الخبيث

حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم((أشد الناس عذاباً يوم القيامة المصورون)ألم تملأ عيني بهذه الرسوم

المحرمة؟! وتملأ أذني بموسيقى ألعابك التي لا تحلو إلا بها؟! أتذكر رسوم النساء العاريات تملأ ألعابك ؟!

وتملؤني خجلاً من أسرتي وارتباكاً من والدي .. أخيراً سأرتاح منك يا صديق السوء , وسأمنح تلك الساعات

الطويلة لأمي الحبيبة ووالدي الحنون واخوتي جميعا ؛ فعلاقتي بهم أصبحت محصورة بوجبات الطعام

بسببك أنت . لقد قدمت لك أغلى ساعات عمري ؛ أتقرب بها إليك , فهل قربتني إلى الله ؟ .. أو هل قربتني

لوالدي الذي أصبح غريباً عني ؟ أو هل قربتني للتفوق العلمي ؟ أتذكر والله جيداً كم تكون الصلاة ثقيلةً

جداً حينما أكون معك , حقاً إنك فتنه وابتلاء من الله . . . لقد وضعتني في سجن ضيق جدا من الخيال . .

أكتسب معك خبرات خيالية . . وتجارب لا تمت للواقع بصلة . . حبست عقلي عن النمو وطاقاتي عن الإبداع

وعلاقاتي عن التواصل , وتركتني طفلاً صغيراً في جسم طالب كبير . . ولكن كما تفننت في تعطيل طاقاتي

وحياتي سأتفنن في تحطيمك والتخلص منك . أما أنت أيها القارئ العزيز فإني أهمس في أذنك بما يلي :

1/ خذ مفكاً أو مقصاً مناسباً وانتزع عدسة الـ(سوني) فورا .

2/يصدر الـ(سوني )صوتا رائعا عند تكسيره بمطرقة قوية.

3/استمتع بالصب البطيء للبقايا القذرة من زيت القلي أو زيت السيارات في فتحات الجهاز.

4/أختبر قوة ساعدك برمي الجهاز أطول مسافة ممكنة في البحر.

5/إن أشياء لا تتوقعها قد تكون نافعة جداً معه مثل(فرجار, طابوقة,سكين,صمغ,خشبه في نهايتها مسمار

طويل)وغير ذلك .

أدعو لي بالمغفرة عن كل ريال أنفقته أو دقيقة أضعتها في سبيل الـ(سوني بلاي ستيشن).

(رفيق دربك السابق)

طالب

holly_smoke
26-11-2000, 07:25 PM
صحيح كلامك وموضوع جميل جدا

lytical
26-11-2000, 09:09 PM
لا شك أن مبدأ حديثك سليم ولكن يا أخي الا تعتقد ان البعض منا يستخدمه فقط للترويح عن النفس بين الحين و الاخر .. لا تزعم انها تعطلنا عن كل مهام الحياة الأخرى .... وليس من المعقول ان تكون ساعة الترفيه هذه حرام .... الرسول نفسه (ص) كان يرفه عن نفسه بغض النظر عن الطريقة الا ان وجود التطور الحالي قد يعني انه بيدنا ان نصل الى افاق جديدة من الترفيه مثل الترفيه الاكتروني ......

أي شيء ...ز مهما كان قد يكون حرام و مضّر ... التلفاز ... يمكن ان تتفرج على اشياء سيئة و اشياء جيدة و الراديو و الانترنت التي بيدك .. اذا لا تزعم اننا لا نستخدمه الا في السيء و بارك الله فيك وفي دعوتك ...

نقلت الحديث الى منتدى المواضيع المميزة لاعتقادي باحتوائه على الكثير من العظات و ارحب بالمزيد من هذه النصائح و ارجو ان يتسع صدرك لمناقشتها و السلام.

الملك
27-11-2000, 10:35 AM
شكرا لك وراح أقلل من اللعب فيه

selvar
27-11-2000, 02:06 PM
عفوآ يا صديقى ليتكال !! أنت لم تفهم ماهو قصدى قصدى هو

أن هذة الرسالة موجة إلى كل مدمنين البلاي ستيشن ولكن
هذة (نصيحة منى)

وألي يسمع من نصيحتى فأنة الكسبان وألي ما يريد يسمع نصيحتى بالسلامتة.

والـــــســـــــــــلام عــــــلــــــــيكم

selvar
27-11-2000, 02:08 PM
عفوآ يا الملك :)

محترف
27-11-2000, 02:11 PM
أنت جربت الطريقة يا عزيزي (selvar)؟ :D

selvar
27-11-2000, 02:43 PM
لا للأسف والأسباب هو

-1 ما عندى مفك ولا مقص

-2 ما عندى مطرقة

-3 للأسف ماعندى زيت القلي أو زيت السيارات

-4 البحر بعيد عنى

-5 ومع الأسف الشديد ما عندي فرجار و طابوقةوسكين و صمغ وخشبه

لكن فى الطريقة جديدة أنى ألعب بالسونى قليل :)

طيب يا محترف أنت جربت الطريقة ؟

Omar 13
28-11-2000, 03:02 AM
تصدقو

اخر مرة مسكت السوني كانت من 4 شهور

محترف
28-11-2000, 10:24 AM
أنا أول شيء قلت إذا أخوي (selvar) إلي جالس يتكلم جرب الطريقة ممكن أجربها :D

أما عن أسبابك أنت بس خبرني أنت وين ساكن وأنا بوفرلك كل شيء حتى البحر بخليه أمام بيتكم بس أخاف إنك لما تطلع تطيح وتغرق :D

(أكيد أمزح) :D

ولكن صح كلامك الطريقة الوحيدة هي إنك تقلل من اللعب بالسوني :cool:

وشكرا على التواصل
:)

DK
30-11-2000, 08:23 AM
أنا ساكن في وجه البحر,أو هو الصحيح هو ساكن في وجهي.زي ما تجي تجي:D

بس أنا ما أقدر أرميه لسبب وهو أني والحمد لله موزع وقتي صح.شوي تلفزيون وشوي فيديو جيم وشوي كمبيوتر وشوي مباريات الدوري الإيطالي و الإنجليزي و الإسباني وشي مذاكرة"الصراحة أقل من شوي بس تراني شاطر".
وما ألعب إلا في الإجازة,بإتفاق مع أخواني .

يعني يمكن ألعب ساعتين في الإجازة.
وتشكر يا يلفر على الموضوع النصوح.

Seedoh
02-12-2000, 07:40 AM
شكرا لك هلى هذا الموضوع
ورسالتك وصلت

سكوال
03-12-2000, 03:26 PM
موضوعك جميل جدا يا أخ سيلفر وأنا معاك في كل كلمة قلتها..

لكن برأيي أنه من الأفضل بقاء البلاي ستيشن في البيت مع بعض التحفظات...

لماذا...

بالنسبة لك فسيشغلك عن رفقاء السوء

بالنسبة لإخوانك الصغار فسيشغلهم عن مشاهدة الأفلام الكرتونية في القنوات الفضائية والتي هي أشد سوء من البلاي ستيشن..

وبدل ما تشتري لعبة دوك نوكم إشتري
هاف لايف أو أي لعبة إخرى خاليه من صور النساء العاريات...

إخوانك الصغار حاول شراء لهم ألعاب مثل كراش ...

أما سماع الأغاني المحرمة فببساطة قم بالتقصير على صوت التلفزيون ...والبلاي ستيشن أفضل في هذة الناحية من الرسوم المتحركة لأنني لا أظن بأن إخوانك سيرضون بتخفيض صوت التلفاز لأنهم لن يفهموا شيئا ..أما البلاي ستيشن فهم لا يحتاجون لسماع الأصوات....

حاول التقليل بقدر المستطاع من وقت لعبك بالبلاي ستيشن..

قم بشراء كرت الذاكرة لتحفظ موقعك من اللعب فور سماعك للمؤذن..

لا تحاول حصر نفسك على ألعاب الأكشن والإثارة فهناك ألعاب الألغاز التي ستنمي عقلك ومهارتك...

وأظن بهذا بأنك لن تحتاج لمطرقة ولا لمقص لإفساد جهازك لأن كل ماستحتاجه هو إرادة قوية وتنظيم لوقتك...

Dark Angel
04-12-2000, 01:39 AM
عزيزي selvar

... كلامك فيه صح و فيه غلط....

ا ممكن نتجنب الاخطاء بكل سهولة و نتبع بالظبط كلام الاخ سكوال....... بالنسبة للموسيقى بأمكانك اخفاض الصوت ... و هذي الطريقة انا اتبعها خاصة في نهار رمضان....

و اما الالعاب الخالعة و اولها اللعبة اللي انا اكرها الى ابعد حد لعبة DUKE NUKEM و الله ما وراها الى الفساد....هي و لهبة مصارعة جديدة انا ناسي اسمهابس الله يكفينا شر مثل هذي الالعاب...
و على فكرة انا ابي اضيف شيء... في امريكا الالعاب كلها يكون لها تقدير...RATE) .. يعني ... كل لعبة يكون محدد عليها العمر المناسب للعبة على حسب احتواءها من مشاهد عنف و غيره... و يمكن اكثركم يعرف انا اتكلم عن ايش و على الاقل لاحظها على الالعاب الاصلية فقط غالبا....و حتى افلام السينما....

و انا ابي اقول اذا الكفار ماخذين مواقف من مثل هذي الاشياء فالاولى بنا كمسلمين ان نكون السباقين في مثل هذي الاشياء...

و اما مسالة ان Play Station عبارة عن مضيعة للوقت .. فكل انسان خصيم نفسه.... الانسان هو اللي يضيع وقته بنفسه و ليس Play Staion ....

هذا كل اللي بغيت اقوله... و ما قصرت يا Selvar
والله يعطيك على قد نيتك :)

selvar
04-12-2000, 01:54 AM
اللّة يخليك يا
سكوال

ويا Dark Angel اللّة يعطيك ألف ألف عافية :)

وأشكر البقية الذين ردوا على الموضوعى

Figo_10
18-12-2000, 10:00 PM
انا بصراحة اشكرك وانا كان عندي سوني وصارلي سنه ما لعبت فيها

الشجاع..
19-12-2000, 05:10 AM
اشكرك اشكرك اشكرك
على الموضوع

selvar
19-12-2000, 06:14 AM
عفوآ عفوآ عفوآ يا شجاع

solid snack
19-12-2000, 07:12 PM
مادامك تهتم بالوقت

ليش تضيع وقتك في المنتدى

وتجلس امام الكمبيوتر ساعات كثيره

bethoven
28-12-2000, 10:54 PM
أنا أؤيد سوليد

selvar
29-12-2000, 05:57 AM
looooooooooooooooooooooooooooooooooooooool

الله يرجك يا سولد :) :)

wawa
05-01-2001, 02:01 PM
ومفيدة جدا لاني كنت اعاني من المشكلة نفسها الاانها كانت مع الpc لان والدي معارض منذ سنين طويلة لفكرة اجهزة التي توفر اللعب فقط و الان ومنذ زمن فهمت موقفه من تلك الاجهزة.
شكرا على الموضوع.......:)

selvar
05-01-2001, 02:07 PM
أخى wawa

لا شكر على واجب وشكرآ على تشجيعك :-)

fayez-2000
07-01-2001, 06:28 AM
موضوع جميل :o:o
لاكنأنا أؤيد اسكوال في كل كلمه قالها.

Platinum_Shadooo
07-01-2001, 09:58 AM
قصد سيلفر حاجة بسيطة يا سنيك ان الحياة هادي ماشية بانتظام انت قلبك بينبض بانتظام صح بتاكل بانتظام بتنام بانتظام فاالواجب انك تلعب بانتظام .

عبد الرحمن219
15-01-2001, 07:13 PM
موضوع يا سيلفير من أرقى المواضيع التي في المنتدى.
كم من شخص أصبح بارد القلب بسبب السوني وتورمت عيونه النحيفة
لكن هل تظنون أن الأدمان يكون في السوني فقط؟
الكومبيوتر من أشرس المخدرات شديد الفعالية....أو الأنترنت!!
أظن أن أكثركم يجلس ساعات طويلة على هذا الجهاز..أليس كذلك.
خدمة أنسانية من سيلفير وشكرا له.
مع التحية..............................................

oss2001
16-01-2001, 05:13 PM
والله زي ماقال الأخDARK ANGELبعض كلامك صح وبعضه خطأ
في الحقيقة موضوعك زين صح ما نشوف المحرمات بس ما يعني كذا خلاص البلايستيشن حرام
نلعب الألعلب الخالية من هذي المحرمات حتى اذا أشتريت مجلة تشوف أول الفحة فيها تعليمات من هذي التعليمات:
هناك ألعاب تخالف الشريعة الاسلامية لاتشتريها.
وشكرا

selvar
17-01-2001, 10:13 PM
شكرآ على كل من رد موضوعى ألا النجس أنشتاين

وبعدين ترانى مو فى مكانتك أسب الناس ما أقولك ألا أقلب وجهك

ياوجهة الشيفة يا وجهة الوسخ

عبد الرحمن219
17-01-2001, 10:25 PM
أنشتاين نجس بس..........
هو سند أبليس لعنة الله.......

D0WN~T0WN
20-01-2001, 01:26 PM
شكرا ياأخ سيلفرعلى الموضوع الرائع تدري أنا مالمست السوني لي شهرين تدري ليش لأني شريت الدريم كاست يعني ياشباب اللي يبغى يترك السونى يشترى الدريم كاست

RPG_master
21-01-2001, 03:45 PM
انشالله نتركه

uae
31-01-2001, 03:47 PM
انا بس مستغربة من شي واحد : انه في مشاركة لي عن موضوع " هلا فبراير" واحد ما أذكر اسمه ألحين قال عنك يا سلفر انك بما معنى كلامه(صايع ) و اسمح لي في هالكلمة لكني في هاذيج المشاركة و هاي اللي احنا فيها بالعكس أشوفك انسان محترم و متدين الى حد جيد .. فشو خلاه يقول عنك جيه و اسمح لي في هالاستفسار .. بس صدقني اني احترم كل مشاركاتك اللي قريتها .. تحياتي للجميع.. وأرجو المعذرة

Raul-Gonzalez
05-02-2001, 07:36 PM
انا اقول كسر جهازك انت اول وبعدين يصير خير
وانا اقطع ايدي اذا ما كان عندك جهاز

وشدعوه ما عندكم تلفزيون في بيتكم مع العلم
ان التلفزيون يعرض مناظر اباحيه اكثر من البلي ستيشن

وشكرا...........

Raul-Gonzalez
05-02-2001, 07:52 PM
الى اخواني الاعزاء الذين
يقولون هناك العاب اباحيه

بصراحه هم دائما يبالغون لانه لا يوجد اي
لعبه بها مناظر اباحيه بالكويت
مع احترامي لارائكم

وشكرا........

selvar
09-02-2001, 08:11 AM
uae

أنتى تشوفنى بأيش بأنى أنا صايع أو مو صايع ؟

Raul-Gonzalez

طيب طيب لا تعصب اوكى

ارفين2056
09-02-2001, 08:25 AM
موضوع متميز عزيزي سيلفار ولاكن الن تكون خسارتك كبيرة إذا كسرتة لماذا لا تبيعة على الأقل توفر كم 100$

وكلامك كلة صح ... راح اخفف عن هذا الجهاز السيء واكثر من الDream cast :d:d

uae
09-02-2001, 10:39 PM
سيلفر .. تراك فهمتني غلط .. لأني ما قصدت اقول لك صايع . انا كان قصدي انه واحد قال عنك صايع في احدى المشاركات أكيد انك قريتها .. و انا بس كنت مستغربة .. لأني لاحظت من كل مشاركاتك اللي مرت عليي انك انسان محترم.. و مع ذلك فانا اعتذر لانه الظاهر اني كان لازم اخلي الاستغراب بيني و بين نفسي و ما اكتب شي و اكرر اعتذاري لاني ما اقصد اسيئ لأي حد في هالمنتدى . تحياتي

Mishal
11-02-2001, 08:46 PM
ألعب إذا كان لدي وقت فراغ شامل من كل شيء...http://www.animfactory.com/animations/birds/penguins/penguin_look_md_clr.gif

gundam w
12-02-2001, 06:53 PM
الله يجزيك خير يا سلفر تعرف إني كنت مدمن سوني كنت العب 24ساعة(غير أوقات الصلاة طبعا) على السوني والله الأن ماأمسكه إلا كل يومين أو 3أيام لانه تعرف ألان الواحد مو فاضي للعب الكثير المهم المذاكرة وماألعبه إلاللترويح عن النفس

gundam w
12-02-2001, 06:55 PM
الله يجزيك خير يا سلفر تعرف إني كنت مدمن سوني كنت العب 24ساعة(غير أوقات الصلاة طبعا) على السوني والله الأن ماأمسكه إلا كل يومين أو 3أيام لانه تعرف ألان الواحد مو فاضي للعب الكثير المهم المذاكرة وماألعبه إلاللترويح عن النفس بعد المذاكرة والله يجزيك خير

Mishal
14-02-2001, 02:00 AM
صحيح ثلاث أرباع منا لا يفعل هذا...http://www.animfactory.com/animations/birds/penguins/penguin_look_md_clr.gif

thejackel79
14-02-2001, 10:52 PM
ايه و الله اعتكفت انا على السووووني و الحين تركته و قمت اعتكف على النت
و الله حاله

Lord of PS
15-02-2001, 12:13 PM
كل شيء له إيجابياته وسلبياته، وفي الحقيقة 10 ساعات PS في اليوم قليلة.

selvar
15-02-2001, 06:27 PM
أوووف 10 ساعات !

SPACE
17-02-2001, 03:51 PM
موضوع جيد ...

عماد 18
27-02-2001, 05:46 PM
انا فعلا راح انفذ كلامك يا سلوفر بس بعد مااشتري هاللعبة و معاها بلايستيشن 2 :
http://www.dailyradar.co.uk/features/game_feature_page_452_2.html
وهذي عينة :
http://www.dailyradar.co.uk/upload_images/features/issps2/24issps2.jpg

TURKi
19-03-2001, 02:07 AM
بس انا من النوع اللي بقرا اول كلمتين بس الموضوع صراحه عجبني وقطعت اتصال الانترنت عشان اقراه مرة ثانيه واشكرا .... والله ولي التوفيق
=============== تحيات زيد الدين زيدان ===============

NewsMaster
10-04-2001, 03:05 PM
مرحب شباب

أنا عجبني الموضوع بشكل عام ...
أنا للأسف إذا لعبت لعبة وخاصة أجزاء فاينل فانتسي9 ولي وصل عداد الساعات
إلى 127 ساعة ويوم ونفس الشىء مع الجزء السابع قفلت العداد والجزء الثامن
لعبته أكثر من 4 مرات وصلت اخر مرة إلى 77 ساعة وقس على ذلك وأنا راح وش صار معي صرت ما أنام إلا 3 ساعات وبعدين أقوم إلى المدرسة وأرجع أمسك خط مع العب إلى ساعة 3 باليل وأحيانا أواصل إذا كان أبوي مسافر هاهها
بس على لعبة فاينل فانتسي وصراحة أنا مو نادم عشان ضيعت الساعات عشان
العبة تستحق ولكن وش صار بنفسي يوم خلصت العبة الجزء التاسع لقيت نفسي
مخبط في الدراسة أقربائي ما شفتهم من زمان حتى عندما أسلم عليهم تقول هذا
جاي من سفر مع أنهم في الرياض عندنا هاها والله حالة عندما تأتي فاينل فانتسي10 وش يبي يصير ......................

لا تقولون إني مدمن عشان أبوي مسك الجهاز وما أدري وين راح فيه وقال بعد
الإختبارات تاخذه المشكلة تركلي الإنترنت ....يعني الحين أنا مدمن إنترنت....
كنت قبل ما أخل الإنترنت بس عشان أشوف أخبار البلاي ستيشن2 ....

وعلى فكرة الموضوع جميل جدا وعجبني وحبيت أكتب فيه ......
وأنا ألعب فوق طاقتي بس على ألعاب إلى تستحق .....ومن وجهة نظري خفف
لعب ترتاح نفسيا ونراح مع عائلتك وتشوف أقربائك وأصدقائك ......ما وصلت إلا هذا الحد من الإدمان ..........

وانا مع تخفيف وقت العب عشان لا يأثر على أشياء كثيرة في حياتك منها الصلاة
وصلة القرابة وأشياء أخرى ........نصيحة........

شكرا على الموضوع يا سيلفر.....

سلام

R.B.G
10-04-2001, 04:17 PM
ايش هالكلام !!!!!!!!
الواحد شاري الجهاز بالقيمه الفلانيه وبعدين يروح يكسره بطابوقه ولا يصب زيت عليه !!!!!!!
والله غريبه !
يعني نحن اذا كسرنا البلي ستيشن لازم نكسر معاه التلفزيون والفيديو والكمبيوتر هذا اللي قاعدين نتواصل عن طريقه .
اعقل يا رجال وخليك منطقي .
كنت تقدر تقول قللو من استخدامه او استخدموه في الاجازات ( اذا كان هدفك النصيحه )
او على الاقل كنت تقدر تقول انا نفككه ( وما اعتقد في حد يسويها ) ونستفيد من قطعه - طبعا هالكلام للي يفهمون في مكنيكا الالكترونيات - ونته بكلامك هذا خليت جهاز الالعاب وبغض النضر عن نوعه ان كان بلي ستيشن او اي لعبه ثانيه خليتهم وحوش خطره وكان التلفزيون والفيديو والكمبيوتر خالين من العيوب .
انا اقول راجع كلامك يالخو وشوف اللي يبث في القنوات ليل مع نهار وبعدين اتكلم
عن خطر لبلي ستيشن وغيره .
وااسف للاطاله .

wzzany
12-04-2001, 11:43 PM
أنا مو مثلكم ما أملك بلايستيشن إنما أملك ننتندو 64 ولا أقعد عليها وايد شوية بس مو مدمن نفسكم فقط لترويح عن النفس

خالد2001
22-04-2001, 10:15 PM
ياليت عندي الشجاعة لتكسيره ..عموما لازم الواحد يجاهد نفسه قدر مايستطيع ..وبالنسبة لي خلال شهر محرم مالعبت السوني الامرة واحدة لمدة عشر دقائق مع ابن اخي .

SAM@GOOL
22-04-2001, 10:26 PM
يا ريت وكفى
وسلامي...................

TALAL X
07-05-2001, 08:17 PM
اي والله ترى قوية أنك تكسره ...شدعوة صنم
لكن أنا أعتقد أنك بس كنت تمزح وقصدك التقليل منه
وبالنسبة للعبي الحمدلله ما يأثر على الدراسة لأني ما أسهر الا في الويكند
أو الاجازات الطويلة هذا الكلام قبل شهور .. في الفترة الأخيرة ما صرت ألعب استنوا السوني الجديد .. الله أعلم كم بقعد عليه

TALAL X
07-05-2001, 08:18 PM
نسيت أشكرك على الموضوع:D :p :cool: ;)

TALAL X
07-05-2001, 08:56 PM
ونسيت أقول بالنسبة للأغاني ... تقدر تطفي الميوزيك من الأوبشن وتخلي المؤثرات الثانية (بالذات في السيارات)

jericho2001
09-05-2001, 11:46 AM
انا والله أشكرك يا سليفر بس الواحد ما يقدر يتخلى
عن السوني لو باليوم ساعة.....

black sonic
11-05-2001, 04:15 PM
موضوع جميل جدا يا سلفر

المحقق الجنائي للمجرمxbox
25-05-2001, 02:59 PM
السلام عليكم
اشكر اخي سيلفر على هذا الموضوع الجميل والنصيحه المفيده لكن......
قد تكون يا اخي سيفر مبالغ قليلا الوضع ليس الى هذه الدرجه
وانما بلاي اشتيشن كا غيره من الاجهزه الفيديو والتلفزيون
وهذا الاجهزه ......
لكن كلا ما في الامر ان هذا راجع لشخص نفسه فمثلا الفيديو
سلاح ذو حدين : ممكن تشغل فيه افلام الرذيه (والحيوانيه بشكل اصح) واما ان تشغل اخر التطورات مع المجاهدين في الشيشان مثلا
وكذلك مع جميع الاجهزه و الانتر نت
فا بلاي استيشن ممكن انك تشغل العاب فيه صور عاريه (مع اني ما سبق مرة علي لعبه في هذا الشكل) وممكن صوح خاليه تماما من
التصوير كله اصلا (مع ان المشائخ لم ينكرو بلاي اسيشن كله وانما العاب معينه منه ) فأذا كان في وجهة نظرك انها تصوير
والتصوير حرام طبعا فممكن ان تقتصر على العاب السيراة مثلا
العاب الاجهزه الاليه (Z.O.E ) و الكثير من الالعاب التي لا تحمل
صورا ابدا .
اما بنسبه الى المسيقا فهذا امر محلول والحمد لله تستطيع
ان تبعد المسيقا من الاوبشن في العبه .
واما الى الوقت فهذا راجع الى الشخص نفسه وحسب دخوله الى عالم
الفيديو قيمز اذا كان جديديا في هذا العالم فقد يواجه
هذه المشكله وقد تجلس هذه المشكله سنة وهو مدمن على جهاز معين
ولكن اذا كان قديما في هذا العالم فتكفيه ساعتين على الاقل
او ثلاث وليست يوميا طبعا اذكر انني وقعت في هذا الادمنا
عند امتلاكي لجهاز سيقا درايف (جلست الساعات الطوال
وايضا من المعروف ان التخزين فيه معدوم :( ) .
وشكرا لك يا اخي سلفير على هذا الموضوع الجميل .

yosr
30-05-2001, 10:22 PM
:p :( :واو:

أحمد الأنصاري
31-05-2001, 08:13 PM
:p :D :o :أفكر: ?:

ninja boy
30-08-2001, 10:40 AM
ماقصرت يا اخوى وعساك على قوه

Rewayah
30-08-2001, 06:13 PM
السكين...... مجرد أداه, لو تفكرتم بها جيدا…… قد يستعملها أحدهم ويغرسها في صدر آخر ويكون بذلك قد ارتكب جريمة "قتل نفس بغير حق", وقد يستعملها آخر في قطع حبل يقيد أحدهم "مسجون ظلما في سجن ظالم!" قد تقتل بها أسدا شرسا, وقد تقطع بها إصبعك خطا! أو لربما تخرج بها سمّا من ساقك…… إذا هي أداه لا أقل ولا أكثر. قد تراها أحيانا خنجر غدر, أو سيف نصر, مدية لص, أو حتى مبضع جراح يحاول إنقاذ حيات أحدهم…… في النهاية هي أداه, مجرد أداه! استعمالك لها هو الذي يحدد فعلك أو عملك! نحن نحاسب على أفعالنا. الله – عزّ وجل – جعلنا نكتشف أشياء وأشياء في كل زمان ومكان, ويسخرها لنا ليرى – جلّ في علاه - ماذا نصنع! أدوات القتل تتكون في أي صوره إذا ما توافر جو الشيطان لعنة الله علية, قد يكون صحن الطعام قاتلا وسم آخر عقارا شافيا. لعبة بريئة يبتلعها طفل أو جرح يشفي عين! وبالمنطق: البلاي ستيشن أداه كباقي الأدوات ووسائل الترفيه الإلكترونية عموما.

سكويرسوفت
26-09-2001, 11:44 PM
السلام عليكم ونعم الرئي ولكن .... هل تعتقد أن هناك طريق أفضل

أولاً ما أجمل تنظيم الوقت ويريحك من أشياء كثيره والوقت كسيف أن لم تقطعه قطعك أهو
ان تنظم وقتك في أشياء جميله ومفيده ولا بأس في العب في السوني ولكن .... في أوقات قصيره
والباقي للأخوتك أو اي شي ثاني مثل الذكر لله تعاله قراءة القران الذهاب في فسحه جميله
ان كان معا الأهل أو الأصدقاء زيارة الأقارب قراءة ماهو مفيد وهناك أشياء كثيره حقاً في الأستفاده
منها وهذي الأستفادات تحتاج إلى ......

أولاً الذكر لله دائماً والأستعانه به في كل الأوقات
ثانين الأراده القويه والتوكل على الله
ثالثاً أن لا تغضب أو لا تكره شيء والصلاة على النبي

أفضل الصلاة والسلام عليه

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوكم عذبي
----------------
ارجو تقبلوني عضو جديد ومعا خالص امناتي لكم :)
إلى القاء

t@l@l
13-10-2001, 03:47 PM
أوافق الجميع على أن ألعاب الفيديو سلاح ذو حدين....

الشاب الحزين
17-10-2001, 02:31 PM
انا لي 6 شهور ما لعبت بلاي ستيشن .

مشكور على الموضوع .

نرجو انها تحققت الفايدة من الموضوع .

JUKE
26-10-2001, 10:00 PM
أخي SILVER ممكن أعرف من وين عرفت هذي الطرق الحلوة في التمتع
بترك هذا (صاحب السوء ) زي ماتسميه حضرتك?:
اسمع انا العب PLAYSTATION بس ماني بصاحب سوء
وكل من يرى الناس بعين طبعه ":"

المحلل
28-10-2001, 01:49 PM
السلام عليكم أنا مشارك جديد في هذا المنتدى وبصراحة هذا الموضوع يستحق الكلام الطويل وأنا برأيي أن كلام(JUKE) صحيح ولكن عندي بعض الإختلافات البسيطة وهي أن هذه الطريقة التي ذكرها (ٍSILVER) غير صحيحة بتاتا لأننا نحن الآن في عصر متطور عن الماضي و بالنسبة لكلامــــ
(SILVER) في البداية أن ألعاب الفيديو تغوينا وفيها صور لفتيات عاريات:أعتقد أن كل شيء في هذه الدنيا له طريقين طريق سيء وطريق صحيح وشكرا على الموضوع...

JUKE
28-10-2001, 08:59 PM
وأنا أيد المحلل في بعض كلامه يا صديقي المحلل انا أعترف أننا في زمن متطور :p لاكن هذا لايعني أن هذا الزمن لو وصل إلى أعلى درجات التطور
ديننا الإسلامي وانبي :) منعنا من روأية ما حرم الله ورسوله ا
لكريم أليس

ماأقوله صحيحاً يامحلل أما بقية كلامك فإنه من وجهة نظري ارى أن بقية
كلامك صحيح وشكراً :غضب:

المحلل
29-10-2001, 02:44 PM
أهلايا(JUKE) بصراحة وجهة نظرك صحيحة لكن ليس هذا الذي قصدتة أنا هذا أولا ثانيا أنا لم أقل أو لم أنصح أي أحد بما قلت أنت فأنا ل أأويد هذا أبدا وإنما قصدي هو أنا نحن لاعبي ألعاب الفيديو التطورة يجب علينا اختيار الألعاب ذات الجودة والخالية من الأشياء القبيحةوشكرا على المناقشة في هذا الموضوع...

لـ(JUKE) فقط أهلا يا بو حميد كيف الحال الرسالة الأخيرة الموجودة في منتدى الاقتراحات والشكاوي هذه مني إليك ولكن هناك خلل في المنتدى فأرجوا إصلاحة:p

JUKE
31-10-2001, 04:22 PM
خاص للمحلل (فقط)وأنا فهمتك غلط بكل صراحة يابو (السيد)موصح;) يا":"

المحلل
31-10-2001, 06:16 PM
مشكور يا بو حميد على هذه الكلمتين اللطيفتين و أرجوا أن تكثر منها بلا اسم المحلل بلا خرابيط (بو السييد) مشكور مرة أخرى......لكن مو لهدرجة":"

ULTRASSUR
03-11-2001, 09:02 PM
كلامك صحيح بس المدمن عليها ما رح يبطلها بمجرد قراءة موعظة
على كل حال شكرا لك مع اني لا العب بها;)

addola
19-11-2001, 02:04 PM
سيلفر عضو في طالبان علشان كذا أوقفوه !!!

t@l@l
20-11-2001, 01:59 PM
?:

ANG3L
01-12-2001, 03:45 PM
اذا قدرت بخفف لعب

Alsayed
29-12-2001, 01:12 PM
مسكييييين انطرد وما يقدر يرد عليكمممممممممم:( :( :( :(

basom
31-12-2001, 11:12 PM
أصلا يا أخ سيلفر السوني أصبح جهاز بايخ وأكثرنا