المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليم الاطفال افضل وسيلة لابعادهم عن اباحية الانترنت



DE NILSON
22-02-2003, 03:01 AM
قال خبراء امريكيون امس ان احد افضل الطرق لحماية الاطفال من التعرض للمواد الاباحية على الانترنت ربما يكون تعليمهم كيفية حماية انفسهم.


وقال تقرير اصدره المجلس الامريكي للبحوث القومية ان المرشحات وانظمة المراقبة ومتابعة الاطفال عن كثب يمكن ان تفيد الا انه ليس هناك شيء مضمون مئة بالمئة.


واضاف التقرير انه يتعين على الاباء بالاساس ان يتابعوا سلوك اطفالهم بالحديث اليهم.


وكان الكونجرس قد دعا الى اعداد التقرير عام 1998 وكتب بعدما اجرى فريق من خبراء المجلس اجتماعات عبر البلاد واخضع للبحث دراسات وتقارير كثيرة عن قضية الاطفال والانترنت.


ولم يتوصل التقرير الى حل قاطع للمشكلة لكنه اوصى بتعليم الاطفال من كل الاعمار.


وبحث المجلس وهو احد المؤسسات العلمية الوطنية الامريكية عدة خيارات مثل قصر تعرض الصغار للمواد الملائمة على الانترنت وتقييد فرص مشاهدة المواد غير الملائمة وظهور رسائل تحذير على شاشات الكمبيوتر تنبه الاطفال الى انهم بصدد التعرض لمواد تخدش الحياء الى جانب مراقبة ما يطالعه الصغار والمراهقون ومعاقبتهم اذا ما شاهدوا مواد غير ملائمة.


وناقش المجلس ايضا تعليم الصغار الاسباب التي تحتم عدم التعرض لمواد غير ملائمة على الانترنت ومحاولة زرع قدر من المسئولية الشخصية وتحسين مهارات تصفح الانترنت لتقليل فرص التعرض لما هو غير ملائم.


الى جانب ذلك بحث المجلس امكانية زيادة صعوبة الدخول الى المواقع الاباحية لاثناء الراغبين عن محاولاتهم الاطلاع على موادها. رويترز


جريدة البيان الامراتية

عبوره
24-02-2003, 10:50 PM
مشكور

DE NILSON
25-02-2003, 12:43 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عبوره
مشكور

العفو عبورة