المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصويت مهم: هل تستفيد من كل مميزات الاكس بوكس

ninja
22-02-2003, 11:13 PM
كما تعلمون يتميز الاكس بوكس مميزات مهمه وهذا الموضوع ودي اشوف مدى الاهتمام فيها وكم واحد يستخدمها من المنتدى ....

1) اول شي كم عضو في المنتدى عنده اشتراك في اكس لايف ...

2) ثاني شي كم عضو يستغل ميزه الدولبي ديجتل ( نظام الصوت المسرحي) عند اللعب ... يعني يوصل الاكس بوكس بنظام مسرحي دولبي ديجتل رسيرفر مع 5 سماعات او 6 ؟

3) هل تستغل ميزه البروجرسف سكان في العرض 480pi على التلفزيون ؟ او على شاشه تلفزيون من نوع WIDE SCREEN ؟ او على الاقل هل تسخدم توصيله الاس فيديو S-VIDEO ؟

-------------------------------------------------------

DeadLy_
22-02-2003, 11:59 PM
لايف معدودين منهم هيرك ..
دولبي ديجيتال ..نسيت من استخدمه اعتقد بعد هيرك ..
اخر شيء .. مادري من استخدمه ..
بالنسبة لي ما استخدمت و لا واحد :":

التنين المائى
23-02-2003, 01:33 AM
انا ولا واحد من الى ذكرتهم استعمل

الا الاكس بكس لايف قريبا راح اركبه

اما الثانيات ولا حتى افكر فيهم:D

وشكرا;-)

axxys88
23-02-2003, 05:47 AM
كل اللي ذكرت مجربينه الا LIVE :":

Atsmknv
23-02-2003, 05:51 AM
الأخ Ninja

أنا عندي المميزتين الثانية والثالثة لكن الأكس بوكس لايف للأسف إلى الآن ما لقينا لنا حل.

xenosaga
25-02-2003, 05:14 AM
هلا نينجا:) .....

1-أنا في أبريل.....كل شيء عندي جاهز,حتى الاستارتر كيت وصلتني!,بس باقي لي كم من شغله بسيطة,بعد شهرين باذن الله أشوفك في فانتسي ستار:)

2-طبعا.....وأنا مع 6 سماعات;)

3-التلفزيون الي ألعب فيه 50 بوصة:D ,بس مش كل الألعاب فيها وايد سكرين أظن:أفكر: .....والاس-فيديو أستخدمه 100%:-)

سلاموف

king_zell
25-02-2003, 06:34 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة xenosaga
هلا نينجا:) .....

2-طبعا.....وأنا مع 6 سماعات;)

سلاموف

هي أصلا 5 سماعات و الشيء السادس هو السوبر ووفر..

شيء رائع وجود ناس تستفيد من هذه الميزات.. أنا قريب اذا طلعت من غرفة الجامعة الصغيرة بركب نظام سينما صوتي يوفر خاصية Pro Logic IIالتي يدعمها Game Cube ..

Atsmknv
25-02-2003, 07:50 AM
King Zell

للأسف أنا جربت نظام Pro Logic II في لعبة Star Fox Adventure صار توزيع للصوت على الخمس سماعات ، لكن الصوت صار ضعيف بشكل ما تتصورة علماً بأن الجهاز اللي جربنا عليه النظام هو نفسه اللي نلعب عليه هالو لكن بصراحة فرق السماء عن الأرض بين نظام الــ Dolby Digital 5.1 الموجود بالأكس بوكس وبين النظام Dolby Pro Logic II الموجود في الجيم كيوب وعلى بعض الألعاب بس :o

king_zell
25-02-2003, 07:56 AM
Just Try Metroid Prime cause its the best thing on Pro Logic II as Dolby has stated before

;-)

HeRCuLeS
25-02-2003, 02:21 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة king_zell
Just Try Metroid Prime cause its the best thing on Pro Logic II as Dolby has stated before

;-)
مجربينه لكن توزيع الصوت مثل ما قال اخوي اتسمكنف اي شي
نصيحة شغل الاكس بوكس وركب سماعات Dolby digital 5.1 EX ودش على قائمة الصوت داخل الاكس بوكس وحوله دولبي واسمع الصوت وخاااااااااااصة مع جيت سيت راديو....
المهم اخ زينو ساجا ترى صلاحية اللايف اللي ما استخدمه للحين لحد شهر 6 ويوقف الحق نفسك قبل لا يروح عليك ..:D

عبد العزيز 2020
25-02-2003, 03:14 PM
اخر اثنين بس

لايف ربما:) في يوم من الايام;)

xenosaga
26-02-2003, 03:51 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة king_zell

هي أصلا 5 سماعات و الشيء السادس هو السوبر ووفر..

ماعرف في هالأشياء?:

بس أنا أشوفهم 6:) .....4 في الزوايا واثنين على جنب:)

ومثل ماقال لكم زيل....البرو لوجيك2 في ميترويد جميل جدا والصوت يكون رهيب برجة كبيرة;)

لكن طبعا مش بجودة الدولبي5.1:)

Atsmknv
26-02-2003, 08:57 AM
يا xenosaga ويا king_zell

السماعات نعم 5 والسادسة هذي السوب ووفر وهذا المقصود بنظام 5.1 الخمسة ترمز للسماعات والواحد يرمز للسوب ووفر لأنه ما يعد سماعة .

بالنسبة لتوزيع السماعات كالتالي :-

ثلاث سماعات في الأمام : يمين + يسار + وسط
سماعتين في الخلف : يمين + يسار
السوب ووفر : يكون في الأمام إذا كان Active ويكون في الوسط إذا كان Positive وهذا الأفضل وهذا الموجود عندي .

أما بالنسبة للصوت في ميترويد فمهما كان لو استقل كامل قدرات الكيوب مستحيل يصير نصف جودة الصوت في هالو وأقول لكم ليه

عدد القنوات Channels للصوت في الكيوب 64 قناة
وعدد القنوات Channels للصوت في الأكس 256 قناة وعليكم حسبة الفرق

يعني أنك في الكيوب تقدر تسمع 64 صوت في نفس اللحظة ممكن يكون ( طلقة- سقوط رصاصة على الأرض - صرخة أحد الاعداء ) وعندما توصل الجهاز بجهاز توزيع الصوت تقسم الأصوات إلى السماعات الخمس يعني بالأصح

64 ÷ 5 = ؟؟؟

وتذهب الترددات المنخفضة للسوب ووفر

في الأكس بوكس القنوات 256 قناة ( أكثر جهاز في عدد الفنوات إلى الآن ) وعليكم الحسبة

256 ÷ 5 = ؟؟؟

والترددات المنخفضة هنا لها بيانات خاصة مثل ما قلنا 5.1 يعني ما راح يأثر إضافة الووفر على الصوت في شيء بعكس في الكيوب إذا شبكت الووفر راح يضعف صوت بقية السماعات .

لا تفكرون يا شباب أنكم تخلون اللعب على سماعات تلفزيون علشان تقل السماعات ويكون ناتج القسمة أكبر 256 ÷ 2 لأن هذا القانون ما ينفع إلا مع موزعات الصوت Amplifiers لأن أفضل سماعات تلفزيون هي السماعات اللي جات مع تلفزيونات الـ Sony بروجيكشون تي في HDTV وما يتحمل إلا 42 قناة فقط 21 قناة لكل سماعة

HeRCuLeS
26-02-2003, 09:10 AM
اي كلام الدولبي على الكيوب .. جربته في ماريو.. وميترويد.. واللي احس انه ضبط فيه اكثر ايترنال داركنس فقط في الرعب
اما عن كلام الاخ اتسمكنف .. السب ووفر اللي عندي بس يطلع الصوت الداخلي للاغنية او اي شي ثاني.. مثلا الاهتزاز.. او شي جذي
الدولبي دجتل عندي... 5.1 EX
ثلاث سماعات قدامي
وبرجين سمعي وراي
وبين الثلاث سماعات السوب ووفر بس يعطي تضخيم للصوت... ومثل ما قال الاخ اتسمكنف الصوت خطير على هالو.. و JSRF تحفه بالصوت
جربوا تلفزيونات Panasonic Plasma الجديدة
و آخر تلفزيونات Toshiba

ninja
26-02-2003, 04:34 PM
تاخرت في الرد ........:":

الهدف من هذا الموضوع بالنسبه لي كالعاده طبعا ... انه كل هذه المميزات سوف تكون موجوده في PSO نسخه الاكس بوكس ... وخاصه الميزه الاولى لانه بدونها لن تستطيع ان تلعب اللعبه وحتى لو اف لاين فقط !!!

على اظن اكبر مشكله عند الاغلبيه هي خط ADSL وارتفاع سعره عند البعض او انه مركب قطعه الكوبي ...لكنها ميزه مهمه جدا وتستحق ليس فقط لPSO لكن الالعاب كثيره قادمه على الشبكه ...

اما بالنسبه للميزه الثانيه والثالثه فمن خلال تجربتي في الكيوب ... فان الفرق شاسع جدا بدونهما.. فانا العب احيانا في غرفتي الخاصه بشاشه على ماظن بقياس 20 + مع صوت ستريو فقط ... لكن عندما العب فيها في الغرفه الرئيسيه التي تحوي على نظام صوت مسحري مع تلفزيون 32 بوصه بتصوليه اس فيديو (هي ليست الافضل لان التفزيون قديم ليس ديجتل )يعني لا يدعم البروجرسف سكان 480 .... لكن الفرق حقا كبير تحس انك تلعب تلعبه اخرى بل تعيش اجواء اللعبه وكان كل شي حولك وخاصه عند اطفاء الانوار !!!

----------------------------------------------------------------------

هدفي من الموضوع انه تحاولون ان تستغلوا هذه المميزات ... فمع انها بسيطه لكنها تحدث فرقا كبيرا في متعه اللعب ..

-----------------------------------------------------------------------
ماذا تشتري :

من خلال تسوقي في بعض المحلات ... فانه افضل تلفزيون يعطيك ممزيات كثيره وبافضل سعر هو سامسونج "ما اذكر اسم الموديل لكن شاشه ديجتل وهي قابله لتصويل الكبيوتر عليها "

بالنسبه لنظام الصورت المسحري :

من اشهر الشركات هي bose لكن سعرها غالي جدا ... وبشكل عام معظم الانظمه الصوت المسرحي رخص سعرها جدا .. لدرجه انك ممكن تشري نظام هاي فاي(مسجل) يكون فيه نظام مسرحي مع السماعات ... فالاسعار سوف تجودنها في حدود 500 ريال وفوق لكن تذكر ان يكون يدعم كلا التقنيتين دولبي ديجتل و البرولوجيك 2 بالذات وهي غير موجوه في الانظمه القديمه )

=====================================

ملاحظه عن الفرق من بين الدولبي برولوجيك 1 والدولبي برولوجيك 2

الاول تكون السماعات الخلفيه فيه ذو قناه واحده فقط اما النظام الجديد من الدولبي برولوجيك 2 فهم يدعم قناتين للسماعات الخليفيه (يعني الصوت اللي خلف اليسار يختلف عن الصوت اللي خلف اليمين .. اما الاول كان الصوت اللي في الخلف متشابه سواء يمني او يسار )

DeadLy_
26-02-2003, 10:07 PM
اي و الله الدي اس ال هو المشكلة الكبرى :":
أكثرنا ما عنده هالشيء .. الحين الناس تطوروا صاروا يستخدمون خدمة الساتالايت للاتصال عبر النت و احنا تونا دي اس ال :":