المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس ساعدوني

ابن عسكر
27-02-2003, 12:31 PM
السلام عليكم
انا عضو جديد
وفي الحقيقة تحمست جدا لنظام لينكس وقمت بشراء نسخة سوشي الاصدار الثامن وذلك من 8 اشهر وقمت بتجربته ولكنني صدمت بسبب صعوبته بعض الشئ وبخاصة الاوامر والتنصيب و التعاريف
وهذه المرة تحمست بعد رؤيتي لهذا المنتدى وقلت لعلي اغير رايي
عندي مشكلتين
الاولى انه لا يقرا من الويندوز وقد كان في لسابق يقرا اما الان فلا ولا اعرف السبب ونظام الويندوز اكس بي
الثاني ما اعرف اعرف المودم وهو نوع الكاتل سبيد توتش يو اس بي
ولا اعرف اسوي اعدادات الانترنت
ياريت اجد من يفيدني
وشكرالله لكم

ابن عسكر
01-03-2003, 09:07 AM
يبدو انه لا يوجد حل لمشكلتي الصعبة حدا
شكرا الله لكم ولكل من تمنى ان يجد الحل لها
ما إلك غير وندوز :"

Liquid_Crystal
01-03-2003, 05:49 PM
يا أخي العزيز،

إن كنت من المعجبين بنظام ويندوز (و أنا أستغرب ذلك حقا) فهذا رأيك الخاص و لك وجهة نظرك الخاصة في ذلك. أما إن كنت عزمت النية على الإستغناء تماما عن مشاكل الويندوز و تتجه إلى المعنى الحقيقي لاستخدام الحاسوب، فأهلا و سهلا بك و يا مرحبا :D و لكن لا تتوقع أن تأتيك الحلول لمشاكلك بين عشية و ضحاها، بل يجب عليك أن تقدر بأننا كلنا هنا للمساعدة، و لكننا لسنا 24/7 متواجدون على الإنترنت. فكل من يقرأ رسالتك أو مشاركتك و لديه حل لها سيدلي عليك به.

عموما، بالنسبة لمشكلتك الأولى أنا أعتقد أنها غير واضحة بعض الشيء، هل تقصد بأنك لا تستطيع أن تقرأ ملفات الويندوز من داخل اللينكس؟ أم ماذا؟.

أما بالنسبة للمشكلة المودم، فيؤسفني أن أقول لك أن جميع المودمات اليو إس بي (USB) لا تعمل على لينكس (حتى الآن)، و أتمنى أن يصححني من لديه أي معلومات أخرى.
الحل:
1- أن تشتري مودم خارجي من نوع سيريال (SERIAL).
2- أن تنتظر دعم المودم اليو إس بي في الإصدار الجديد من النواة (Kernel).

و في النهاية أرجوا أن تتقبل تحياتي و لك مني ذلك :D .

ابن عسكر
02-03-2003, 06:51 AM
شكرا اخي العزيز Liquid_Crystal على ردك الذي كنت شغوفا له .
بالنسبة للوندوز فهو لا يعجبني لا بل ولا اعده نظاما يعتمد عليه ، ولكنه اسهل وابسط الانظمة المتاحة للمستخدم العادي ، حيث استطاعت شركة ميكروزفت جذب العامة من اجل استعماله عن طريق سهولته وبساطته .
والذي دعاني للشغف الي تركه هو متابعتي لنظام لينكس ، فاحببت تجربته والوقوف على مميزاته وخواصه عيوبه ، فاقتنعت بان ويندوز قطرات في بحر لينكس ، الا ان المشكلة التي شاب شعري لها هو عدم وجود المعين لي لفهم هذا النظام الرائع رغم استعانتي بمعهد كويت لنكس الذين لم يقدموا لي اية مساعدة اللهم الا كيف اجعل النظام ينطلق من الهاردسك وليس من القرص .
وان اصعب المشاكل بالنسبة لي هي كيفية تنصيب البرامج والدخول الي الانترنت عن طريق اللينكس .
المهم :
بالنسبة للمشكلة الاولى :
نعم مقصدي هو الاول : لا استطيع قراءة ملفات الوندوز من خلال اللينكس ، وفي الحقيقة عندما نصبته في المرة الاولى كان يقرا الملفات بدون مشاكل ، الا نني فرمته بعد ما زهقت منه ، والان رجعت اليه في محاولة اخرى ، الا انه هذه المرة لا يريد القراءة ، ففي السابق اجد ايقون خاصة في اللينكس تفتح لي ملفات الويندوز اما الان لا ؟!
نظام الوندوز xp home NTFS وليس fat32
اللينكس سوشي الاصدار الثامن
بالنسبة للمشكلة الثانية : المودم خارجي نوع alcatel speed touch usb وقد قرات انه يتعرف عليه اللينكس ووجدت والحمدلله الطريقة وقد تعرف عليه النظام الا انني لا اعرف طريقة اعدادت الانترنت؟!
وانا اتقبل تحياتك وكل ما يصدر منك بصدر رحب :D
وتقبلها مني ايضا :D
شكر الله لك

ErrorMsg
03-03-2003, 01:30 AM
تعريفات المودمات ال usb من هذه الوصلة
الأخضر بيتعرف لحاله والأحمر فش أمل وغير هيك بيمشي بتعريف
اضغط على صورة الرقاقة للتعريف
http://www.idir.net/~gromitkc/usblist.html
-----------
بالنسبة للسهولة جرب mandrake 9.0
فهو من أسهل اللينكسات

ErrorMsg
03-03-2003, 01:34 AM
تعريفات المودمات ال usb من هذه الوصلة
الأخضر بيتعرف لحاله والأحمر فش أمل وغير هيك بيمشي بتعريف
اضغط على صورة الرقاقة للتعريف
http://www.idir.net/~gromitkc/usblist.html
-----------
بالنسبة للسهولة جرب mandrake 9.0
فهو من أسهل اللينكسات
----------
بالنسبة للملفات
الله يصلحك حدا بنزل ntfs على ايِِِِِِِِِِِِِِششششششششششششش
على كل جرب اعمل mount من bash termenal
تجد الملفات داخل مجلد
/mnt/

ابن عسكر
03-03-2003, 05:13 AM
شكرا اخي العزيز ErrorMsg

على الرد الجميل
بالنسبة للمودم انا لقيت حل للمشكلة باحاول احلها
بالنسبة للماندريك انا اشتريت سوشي وما لي خلق اجرب غيره في الوقت الحاليلاني مشتريه بفلوس ونسخة اصلية يعني تعبان عليه واشتريته بناء على نصح مهندس في شركة كويت لنكس والعهدة عليه ، والصراحة هو عاجبني حيل لكن المشاكل اللي ذكرتها ما لقيت من يعيني عليها
بالنسبة لنظام الويندوز xp نظام ntfs افضل من نظام fat32 من ناحية الامان والثبات والقوة والحماية والتخزين
واذا كان عندك ملاحظة او نقد لهذا النظام يا ليت تفيدني فيها لاني لاي الان ما واجهتني فيه مشاكل.
واخيرا وليس اخرا راح احاول اسوي اللي قلت لي عليه وانشالله القى الحل
لكني جاهل بطريقة عمل اللي ذكرت فياليت تقولي الطريقة خطوة خطوة
واشكرك جزيل الشكر على متابعتك وتوجيهك

ErrorMsg
03-03-2003, 09:01 PM
احكيلنا كيف حليت مشكلت المودم علشان غيرك يستفيد
-----
جرب نزل mandrake 9.0 الى جانب اللينكس الي عندك علشان تتعود على لينكس كمرحلة انتقالية ( للعلم يوجد منه نسخ مجانية أو قابلة للتنزيل من الإنترنت )
----
بالنسبة الى ntfs فيكفي أن أقول أنه نتاج bug engeneers td في مايكروزفت ولأكون موضوعي اليك بعض العيوب
1- الأمان فيه كذبة فقد يمنعك من الوصول اليه من هنا ويسمح بذلك من هناك . مثلا لما نزلت لينكس استطعت من خلاله الدخول الى كل الملفات المحمية وملفات النظام في ntfs بدون ما اعطي كلمات سر بل وحتى تعديلها وشطبها !!! قال أمان قال
2- يعمل ntfs على تبطيء الجهاز على ويندوز و لينكس لأنه عبارة عن كتلة من الرقاع التي تم وضعها للإلتفاف على الأساس الضعيف لويندوز وهو النظام المتخلف وحيد المستخدمين دوس
3- الثبات في ويندوز خرافة لأنه عبارة واليك أحد أسباب الحقد على مايكروزفت قصة حدثت مع الملاين
يعلق الجهاز ، تضغط على ctrl + alt+ del ، تتهم بالخباء و يقول لك next time use shut down ، يقوم scan disk بنجاح يتدمير الملفات التي لم يتمكن من نقلها من الكاش و قد تكون dll أو ملفات c++ امضيت سنوات في كتابتها
-----------------
أما ال mount
اذهب الى system في k menu أو الى ايقونة الشاشة السوداء الي عليها صدفة و اطبع الأمر mount
---------------
يعمل mount على تحديث ما تعرف عليه لإغنائك عن التبويت عند تركيب شيء ما فيعمل مجلدات داخد المجلد mnt الموجود في الجذر /
أي العنوان صار
/mnt/
اطبعه في مدير الملفات (انقر على home ) أو انقر على up (ايقونة سهم لأعلى ) أكثر من مرة لتصر الجذر ثم اذخل مجلد mnt تجد مجلدات تمثل النظم الأخرى مثل ntfs1 أو win_c

ابن عسكر
05-03-2003, 09:34 AM
شكرا اخي العزيز ErrorMsg وشكرالله لك
بالنسبة لكيف حليت مشكلة المودم فقد وجدت الحل في احد المنتديات
وسوف اضع لك الرابط باذن الله لكي يستفيد منه اراد
وشكرا جزيل الشكر على المعلومات القيمة
وسأحاول تنزيل نسخة ماندريك بس اذا اشتركت بخدمة adsl الشهر القادم باذن الله
سأفعل ما ذكرت وارد لك النتيجة

ابن عسكر
06-03-2003, 09:30 AM
اخي العزيز
لقد اعدت فرمتت الجهاز واصبحت اقرا من الويندوز