المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات قد تطور هذا المنتدى + أخبار عن AXD

PRG of RPG
03-03-2003, 04:55 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم...

السبب في كتابة هذا الموضوع هو أنني أقدر ألعاب FF بأجزائها لذا أميل إلى من يعشق هذا اللعبة (أي هذا المنتدى)
فقررت في كتابة معلومات بسيطة قد تكون خارجة عن FF ولكنها مفيدة لأعضائه

أولا قصة التوقيع :
نبدأ في هذا الموضوع (لأنه قاهرن صراحة :) )
هنالك فئة من مستخدمي الكمبيوتر بصراحة لا يهمهم في الكمبيوتر سوى كثرة الردود والتوقيع الرهيب أو الإسم الناصع و الايميل
وليتها على سنع :)
فليتهم إهتموا بكثرة الردود وتركوا التوقيع
وش مشكلتك ؟؟؟
أنا أقولكم ...مرات أفتح موضوع صور ffx2 وأقعد ساعة ما طلعت الصور ...ليييه ؟
فيه الناس (الله يصلحهم) مخلي توقيعه مليان صور من نوع bmp - BitMap بالعربي صورة نقطية ومخلي الموديم بس يحمل
بالأخير أطفش وأوقف التحميل وأضغط على الصور اللي أبيها (إضهار صورة show picture) :) ....
ما تدري وشي bmp ... وقف مكانك ... أنت منهم :
اللي يهمنا من هذي الصور إنها حجمها كبيييير جداً
بما أننا نتحدث مع محترف كمبيوتر لذا أسهل طريقة هي تحويل الملف bmp إلى jpg أو GIF :
إفتح برنامج الرسام ( تكفى لا تقول وشو الرسام) بعيدن اضط افتح الصورة وعلطول حفظ بعدين إختر jpg و Gif ...
خلاص ترى ابسوي لجنة مراقبة وتفتيش لتواقيع الاعضاء...ياوييل اللي القاه مخالف للمادة 1 :)

----------------
ثانياً : ألاحظ عدم وجود الصور في جميع حلولكم وإنعادم الأفلام في مواضيعكم

طريقة حفظ الصور من الPS2 أو الأفلام بسيطة جداً
ملاحظة / إذا كنت من النوع السابق ذكره (ما يعرف غير الايميل والمنتدى) .. أعتقد أنك ماراح تمشي واصلاً اضاهر انك نقزت الموضوع أصلاً

حسناً الخطوة الأولى : حفظ الأفلام إلى الجهاز
هذه هي الخطوه السهله الممتنعه ... فهي سهلة التطبيق ولكن تتطلب جهاز إدخال أفلام
ماهي هي أجهزة الإدخال ؟
هنالك أجهزة إدخال داخليه (كروت الشاشة) مثل كروت ATI المعروفه
وهنالك أجهزة إدخال خارجية - أنواع كثيرة
حسناً أسعارها (الداخليه والخارجية) متقاربة وتجد أجهزة جيدة بقيمة 200 - 300 دولار
ولكني أنصح بالاجهزة الخارجية لعدة أسباب
وأما طريقة الإدخال فهي سهلة جداً ..ما أن تمتلك جهاز حتى تعرفها بسرعة
وبعد أن أدخلت الفلم أو الصورة إلى الجهاز ...تستطيع العمل مع الصورة مباشرة
وبالنسبة للأفلام :
بإختصار شديد هنالك برامج تحرير أفلام مثل أدوب بريمير و Ulead Media Studio وغيرها
تقوم بتحرير الفيديو بشكل متقدم ولكن نحن فقط نحتاج إلى ضغط الفيديو لتقليل حجمه
فأنصح بالملفات AVI لكي نستطيع تشغيلها وأما بالنسبة لنظام التشفير فهنالك نوعان أستخدمهما دائما (بعد إجراء عدة تجارب على أنواع عديدة )

إسم أداة التشفير : Indeo Video .
هذه الأداة توجد في جميع أجهزتنا فتشتغل الملفات بنسبة %100 حتى وإن لم توجد فبرامج تشغيل الملتيميدا تقوم بتحميله من النت مباشرة
الصفاوة : 85 %
الحجم : قليل

إسم أداة التشفير : DivX .
هذه أقوى أداة شاهدتها حتى الان ومشكلتها أنك تحتاج إلى تحميلها من النت من موقعهم www.divx.com
الصفاوة : 100% حتى أنها أصفى من ملفات avi فير مضغوطه :)
الحجم : قليل جداً

طبعاً هنالك أنواع أخرى ولكن هذه هي الزبدة أو النقوه :)

وبعد ذلك إلى النت مباشرة

هل هنالك وصلة لـمقطع لـffx2 صااااافي جداً لأعمل تجربة عليه ؟

وبذلك تقوى مواضيع شرح المشكلات والحلول (مدعمة بالصور)
وبذلك توجد مواضيع مثل الخطة الاستراجية المناسبة لقتل الوحش
وايظاً اطلب المشهد وتحصل عليه مباشرة
و ... و ...

وسنكمل انشاءالله مشاكل اخرى حال توفرها :)

وشو AXD هو فريق عربي 999 يطمح في انتاج لعبة RPG ثلاثية الابعاد

- تم تكوين الفريق الاول للعبة تجريبية وتمم تصميم بعض المشاهد والافكار
- اعظاء الفريق :
RPG : كاتب القصة + السيناريو والحوار
MR. Black Man : مهندس الصوت
PRG_OF_RPG : خرابيط الرسم والتصميم والبرمجة

ويقوم RPG في كتابة القصة وامل أن يكتب جزء منها هنا :)

وارجو منكم انكم توسعون صدركم شوي علينا :
بحكم انكم لعبتم كل ff وغير ff من الrpg (حتى ff1 ماسلم منكم :) )
سأحتاج مساعداتكم في تعديل نظام القتال والبلورات وتعديل أشكال الشخصيات ... يعني الحاجات اللي فيها خبره شوي
طبعاً كيف تبرمج كيف ترسم ثري دي كيف تسوي شخصية وتحركها ..كيف وكيف ... ما عليكم منها هذي إختصاصي :)

حسناً اخوي : rushin : لقد قرأت قصتك من فتره واعجبتني جداً :) لذا هل تسمح لي في تشخيصها ثري دي ؟
في حال موافقتك هل أعدل على شيء ما ؟؟؟
على فكره قبل أن تقوم بإدراج قصتك لي أرسل لي شخص (رائع) رسالة خاصه مفادها أن قصصك هي الأفضل :)

اختي RPG Girl : انا اعلم انك راسمة يد وهو ما ينقصنا حالياً .
لذا هل نستطيع ان نتعاون في هذا المجال ؟؟

على فكرة انا استغرب عدم اهتمامكم بتصميم الألعاب ...مع ان هنالك العديد من الدروس والمواضيع سواءاً بإستخدام برامج تصميم الألعاب أو البرمجة .... إذهبوا إلى منتدى برمجة الألعاب في موقعنا هذا وستجدون العديد من المواضيع المفيدة ... وأيظاً لقد كونت موقع بسيط يقدم دروس عن البرمجة وقريباً جداً سأضيف دروس للألعاب 3D (تجدونه في التوقيع)

تحياتي للجميع :)

RPG
03-03-2003, 05:10 AM
موضوع غريب... و مفيد :)

أوافقك في ما قلته عن التواقيع، ال BMP مصيبة، تلاقي صورة فيه 1 ميجا و في PNG مثلا 100 كيلو ?:

اللعبة :D

هذه مقدمة القصة :)

عربي:
في الكوكب المسمى "آكوار Aquar" ظهر وحش مخيف بدأ يدمر المدن و يقتل البشر، حاولت الامبراطورية المتحدة القضاء عليه لكن محاولاتهم لم تجدي نفعا أمام قوة الوحش المسمى "كيتس Ketus". لذا قررت الامبراطورية تجنيد الشباب من جميع انحاء العالم لقهر كيتس، و من هؤلاء المجندين "أزور Azure"، الفتى الطائش المتهور الذي لا يحب الانضمام للجيش خصوصا انه عديم الخبرة في القتال، لكنه يجبر على قبول مهمة بحماية مدينته و يفشل في ذلك مما يؤدي لدمار مدينته على ايدي كيتس، و هنا يقرر أزور الانتقام، و هكذا تبدأ رحلته التي قد تغير العالم... رحلة الى المجهول يقابل فيها العديد من الاصدقاء و الاعداء ليكتشف السر وراء ظهور كيتس، ليعرف كيف جنى ماضي البشر على حاضرهم، كيف ان القوة وحدها لا تكفي لقهر شبح الماضي الذي يخيم على آفاق أكوار و يصبغ السماء بلون الدماء..."

انجلش: (عشان التسويق :p )
"Listen to the tales told by the ruins, the stories of sorrow and grief brought by Ketus from the abysmal depths of time. Aquar, the planet doomed with a dark destiny of blood and cries, a planet that tries to survive the darkness that devours the hearts is on the verge of being drawn into oblivion.
Legends tell of Ketus, a curse that can't be avoided. Ketus brings nothing but destruction and chaos upon the essences of life, is a nemises, an dark omen or even a punishement?
It's not the end though, as the United Empire has decided to fight fire with fire, to gather warriors from all over the world. They are all assigned to one mission, defeat Ketus, but can that be as easy as it sounds? Can some reckless young man really bring an end to this nightmere?
Join Azure Leonart and his friends on a journey to the unknown, a journey to descover untold truth. We can't change our past, but can we change future? Can the ghosts of our ancient memories be defeated? Can the sky that was painted with bloody red become blue again?"

طبعا القصة الحقيقية أطول و أكثر تعقيدا :)

شكرا PRG!

تايدوس إمبرطور ال RPG
03-03-2003, 05:23 AM
أهلا :D :D :D
مشكور اخوي ما قصرت ...
لكن اذا كان ودك بانتاج ضخم ... راح تحتاج لفريق اكبر من كذا ...
و انا بنفسي كثير ما استعين بالقروب الي مسويه في اعمال كثيره و حره برسم المجسمات الثلاثيه ...
فلكل واحد ذوقه و خبرته ... و في الاخير يطلع العمل على احسن ما يكون
و طبعا ... الفكره الجديده للعبه راح تخلي للعبه طعم مختلف
و انا واثق انك تقدر تسوي فريق يعطيك اخراج رائع و نظم قتال تكتيكيه
و من مقدمه القصه (( الي سمعت فيها من قبل :D )) ... اكيد راح تطلع اللعبه بالمستوى المطلوب ...
لكن خلوكم مطلعينا على انتاجاتكم اول باول ... و ان شاء ما نشوف منكم الا الخير :D

RPGgirl
03-03-2003, 06:39 AM
والله فكره حلوه إنه نكون فريق ونسوي لعبه آر بي جي .. :)

طبعا هي تحتاج لعدد كبير من الأشخاص بس ليش ما نسوي في البداية ديمو بسيط قبل ما تبتدون بالعمل الجدي

بالنسبة لي انا جاهزه وكل من يعرف الرسم يقدر يساعدنا بعد :)

Mr. Black Man
03-03-2003, 06:41 AM
شكراً لك PRG OF RPG على المعلومات القيمة لتطوير المنتدى ;)

و بالنسبة لفريق AXD فأية أغنية أو لحن أو موسيقى أو أية مساعدة في مجال الأصوات أو حتى مساعدة في البرمجة تحتاجها فأنا حاضر إما عن طريق ال MSN Massenger أو على الخاص :)

Mesharey
03-03-2003, 07:13 AM
ما ادري شقول بس بالتوفيق :)
وإذا كان اي شي اقدر اسويه إنشاءلله ما اتكاسل عنه :) ..

وبالنسبة لـ....

هل هنالك وصلة لـمقطع لـffx2 صااااافي جداً لأعمل تجربة عليه ؟
إذا تسألنا فنعم في عرض بس حجمه كبير :": !
حجمه 64 ميغا بايت على ما اعتقد او اكثر بشوي :) ...

وبذلك تقوى مواضيع شرح المشكلات والحلول (مدعمة بالصور)
هذي الفكرة كان يسويها بعض الأعضاء منهم آش90 بس كانت الصفحة تاخذ وقت شوي :) ..مثلا في الموضوع اللي بتوقيعي مثال على ذلك :) ..

مشكور اخوي مبرمج الـRPG:)

PRG of RPG
03-03-2003, 11:24 PM
السلام عليكم

RPG : مع احترامي بس انت مترجم سيء اللي بالانقليزي طلع قصة ثانية ( او يمكن اني انا قارئ سيء لأني اقرا السطر الاول بعدين تجي كلمة مدري وش تبي وانقز للسطر الثاني :D )

مشكور على الرد اللي بغى يطلع قبل موضوعي :D

تايدوس : بالمهلي :) والعفو
ان كثر الفريق ضاع المشروع وانت تشراكوا في المهام (غير الجرافيكس) ضاع المشروع :(
بعدين صعب انك تلقى واحد فاضي ومحترف بنفس الوقت :أفكر:
وانشاء الله اننا نبيض الوجه :)
تحياتي :)

RPG Girl : شكراً للتفاعل معنا :)
حسناً ... مبدأيا ستكون المهمة كالتالي :
عندما أقوم بتصميم الشخصية 3D والتي ستصبح جاهزة للعروض أقوم بتقديم الشخصية بالصور من كل الجهات ثم تقومين بشكل مبدئي برسم تلك الشخصية (ثم اخبرك بالطريقة الملائمة للصورة بحيث مثلاً تأخذ ابعادها القيمة :

The Equation : 2 ^ X

حيث X عدد صحيح (Integer) موجب
مثلاً : 32 × 32 , 64 × 64 , 2 × 2 .... الخ

سنتحدث عن هذا لاحقاً

اخوي MR. BLACK MAN (المشغول :) ) : في الحقيقة هي ليست معلومات قيمة بل بسيطة جداً ....
ول ول ول وش التطورات .... "مساعدة في البرمجة" ...تتعلم من وراي :6

اخوي مشاري : ما معنى اسم مشاري :أفكر: ؟!!!
لا امزح معك :)

هذا مااريده بالظبط هل تستطيع الإتيان بالوصلة ؟؟؟
مشكووووور على التشجيع :)

RPG
03-03-2003, 11:31 PM
الانجليزي نفس قصة العربي لكن بصياغة أخرى :p

PRG of RPG
03-03-2003, 11:37 PM
السلام عليكم..

RPG : ابو الشباب وش دعوى ادري انها نفس القصة حتى لو انا ما اعرف English .... وبعدين انا مهب لهالدرجه لغتي رايحه ...انت لا تحسبني من قوم Yes it is not :6

Mesharey
04-03-2003, 12:53 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة PRG of RPG
اخوي مشاري : ما معنى اسم مشاري :أفكر: ؟!!!
لا امزح معك :)

تدري لما قريت اول شي ..هذا اللي صار فيني >:":< & >:غضب:< ..
بس لما قريت السطر الثاني ارتحت :p ‍!

بالنسبة للوصلة على ما اعتقد راح تشوفها بموقع www.ffx-2.com :) ..او ادخل لـ.. مواضيع FINAL FANTASY X-2.. (http://www.montada.com/showthread.php?s=&threadid=191049)
ويمكن تشوف العرض بقائمة العروض :) ..

تايدوس إمبرطور ال RPG
04-03-2003, 04:28 AM
وش دعوه اخوي ... انا حتى الجروب تبعي حول الـ 30 شخص :D :D :D
حتى الماسنجر ما يكفي تجمعنا :p :p :p
اذا كان الجروب كبير فعلا المهام بتتوزع ... لكن تحت رايه اخراج مبدعه .... راح تقدرون تسيطرون على الوضع بالكليه ... اسمع كلامي فأنا مجرب الوضع :أفكر: :D :أفكر:

Auron
04-03-2003, 06:27 AM
والله موضوع ممتاز وجا في وقته:)

بالنسبه لحفظ الافلام والملفات الي مساحتها صغيره ودقتها عاليه اكثر شي جذبني للموضوع لاننا نعاني من بطء في الاتصال زي ما انت عارف:6

والله يوفقكم في اللعبه وتصير احسن لعبه عربيه :D

Neo Cid
04-03-2003, 06:33 AM
يعطيك العافية أخوي RPG of RPG ..

بصراحة موضوعك شامل .. و هذا يعجبني .. :)

خاصة انتقاداتك للصور .. هذي مشكلتنا في المنتدى ككل .. و ليس منتدى فف فقط .. لكن لا حياة لمن تنادي ..

بالنسبة لانتقادك لمواضيع الأعضاء .. ( أعوذ بالله من كلمة أنا ) .. أنا بكل موضوع أكتبه أحاول أني أييب له صور .. و مشاهد .. خاصة الصور معظم الأحيان تكون ملتقطة مني ..

بالنسبة للقطات فهذا شوي صعب على الألعاب .. خاصة تحميل اللقطات إلى المواقع الاخرى .. أو أن لو تحط وصلة للقطة ما راح يسحبها الأعضاء .. إلا 2 من 100 قارئ مثلا ..

دام أن شكلك لك خبرة باللقطات .. أتحفنا شوي باللي تعرفه .. :أفكر:

انا الحين عندي DVD بلاير بالجهاز .. و عندي برامج DVD .. و أنا بلتقط صور

لمشاهد الأفلام ... هل عندك برنامج جيد لهذا ؟ ..

لأني لو أسوي Print Screen .. ما تطلع الصورة .. يطلع بدالها فراغ أسود ..

و علما اعتقد هذا يعتبر مثل رقابة على الدي في دي بحيث حتى التقاط الصور يكون ممنوع ..

و المشكلة تواجهني وايد .. فهل ببالك برنامج ممكن يفيد لهذي الحالات ؟ ..

و بالتوفيق لكم فريق AXD .. و انصحكم بزيارة منتدى الرسم الحر .. هناك ان شاء الله تحصلون على خبرات الرسم اللي تبونها بكل أنواعها .. :)

و طبعا اختياركم جيد بأنه وقع على الأخ ار بي جي جيرل .. لأنها لها تاريخ طوييييييييييييل بالرسم .. ":"

و بالتوفيق ان شاء الله .. و ننتظر آخر أخبار لعبتكم ..

سلام ..

Xenon
04-03-2003, 07:48 AM
السلام عليكم,,,
أول ماشفت اسمك دخلت الموضوع لأعرف اخبار لعبتنا العربية القادمة ...
يعطيك ألف عافية أخوي PRG of RPG..

شرح جميل جدا ومفيد وينمي من مواضيع المنتدى ويطورها لتبح أكثر قوة ...

+++++++
بالنسبة للعبة فهذا امل كل شخص عربي طموح ان يرى ألعاب عربية ...

بالطبع سوف نكون داعمين لهذا العمل بإذن الله بكل ما أتينا ... كل ذلك في سبيل دعم اللعبة العربية ...

وكذلك اوجه من هذا الموضوع نداء لأخواني الأعضاء بأن يلغوا فكرة التحطيم تلك الأسطوانة التي هدمت اجيال ونوابغ من شعبنا .. حتى وجدوا البيئة المناسبة لنشر افكارهم في دول الغرب ....

طلب هو أن تدعموا هذه اللعبة بما استطعتم أفكاركم تجاربكم آرائكم وشرائكم لها عند صدورها بإذن الله .. والمشاركة في هذه الأعمال الرائعة بأي قسم كان سواء في القصة أو في الأصوات أو بالبرمجة او في تصميم غلاف دعائي للعبة او تصميم مواقع اوالاعلان للعبة وكأدنى دعم شراء اللعبة...

اتمنى منك أخوي PRG of RPG ومن الفريق الذي يساندك النجاح في انشاء لعبة عربية لتكون خطوتكم الأولى بإذن الله لاصدار المزيد والمزيد ...

سيتم تثبيت الموضوع لأهميته.

وشكرا:D:D:D.

PRG of RPG
04-03-2003, 09:59 AM
السلام عليكم ...

Mesharey : ابشرك حملت الملف (اخذ 6 ساعات :) ) والان ارسل إلى قسم السمكره ..سأقوم بعرض النماذج قريباً :)

تايدوس إمبرطور ال RPG :
30 واحد :) وش تسوون ...سكوير سوفت اقل اعضاء :)
بالنسبة للمبرمجين القادرين نادرين جداً جداً
بالنسبة لمصممي الشخصيات + المحركين ..ايظاً نادرين وبالنسبة للمحرك فهي وظيفة مفقودة :أفكر: ....
انت خلني أنجح في اللعبة والأولى وشف عدد لاأعضاء للعبة القادمة :D

Auron : لطالما جذبتني وضيفة تحرير الفيديو ... وإنتظر النموذج القادم وسترى النتيجة أمامك

Neo Cid :
الله يعافيـــ :) ـــك

لا Print Screen ما تنفع تطلع سودا أكيد بكل البرامج سواءاً ra أو rm أو ram أو mpg أو dvd أو mov أو qt أو dat او Avi أو asf أو wmv ... الخ (كل ملفات الفيديو) ..انا ذكرتها عشان تغسل يدك :D

بداية عهدي مع تحرير الفيديو " المقاطع" كانت عندما حاولت تكوين شريط فيديو لYazeedToon مشابه تماماً لـ SpaceToon .... أي قمت بعمل نفس أفلام الثري دي التي تأتي في قناة Stoon بالظبط وقمت بإدخال مقاطع الدعايات التي تقدمها القناة (كان عملاً متقناً :) ) وفي الأخير أحتجت إلى جمع هذه الملفات (عروض الثري دي + الدعايات + الأصوات ) فعندها استخدمت البرنامج أدوب بريمير وبعدها Ulead Media Studio لضم ملفات الأصوات وإدخال التأثيرات الخاصة ...ثم حولت الملف الناتج إلى Mpg (بمواصفات معينة) ثم إلى السيدي بنسق Dat ليصبح الملف VCD ...وهنا شغلته بواسطة PS ثم من البلايستيشن إلى شريط الفيديو والمسمى VSH (الشريط العادي)
>>>>>> إن كنت مهتماً :)

هههههههههههههه لا تزعل أنا ما قد إستخدمت DVD أبداً ... ولكن هذا لا يمنح من البحث ... وجدت لك برنامج مشهور لتشغيل وتحويل الDVD إلى AVI أو MPG (أفلام أو صور )
هذا هو
http://www.alldj.com/download/download.htm

playstation2 :

ههههههههه لم اتوقع ابداً الإهتمام بالموضوع فأنا مجرد "عابر سبيل" :)
الله يعافيـــ :) ـــك

انت مهتم ببرمجة الالعاب 100% وهذا يسعدني جداً

انت قلبت المواجع ... فلي حديث في هذا الموضوع ولكن بعد فاصل قد تطول الإعلانات فيه :) :

قفا نبك من ذكرى حبيب ومنزل ×××× بسقط اللوى بين الدحول فحومل

جوزيت خيراً لما قلته ... في الحقيقة لقد احرجتني

هاند 2003
05-03-2003, 12:49 AM
شكرا لك روعه وانت روعه ياحلوا :#

A.k.A Dragon
05-03-2003, 04:15 AM
ترا في عضو اسمه ماجد علي

تراه رسام جيد انصحك تكلمه بعد

A.k.A Dragon
05-03-2003, 04:19 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة MR. BLACK MAN
شكراً لك PRG OF RPG على المعلومات القيمة لتطوير المنتدى ;)

و بالنسبة لفريق AXD فأية أغنية أو لحن أو موسيقى أو أية مساعدة في مجال الأصوات أو حتى مساعدة في البرمجة تحتاجها فأنا حاضر إما عن طريق ال MSN Massenger أو على الخاص :)

من ناحية الاصوات اذا تبيني اساعدك تراني مستعد

لي خبرة قليلة في مجال تعديل الاصوات و الموسيقى :)

تايدوس إمبرطور ال RPG
05-03-2003, 06:33 AM
من نحايه الـ 30 هذي بسيطه :D :D :D
مو كلهم مبرمجين للحركه ولا الجرافيكس
حنا موزعين لكل واحد مهارته المختلفه و يتقن شيء معين
و اذا اجتمعنا فعمل واحد قدرنا نجيبه باخراج و تصميم حلو ... بس اذا الواحد فينا كان اناني تخرب المسأله لكها :D :D :D
على العموم حنا نشتغل على عرض للعبه (( بادين من العرض يا الظالمين :p )) و هدفنا هو حركه جديده للأعلان عن لعبه جديده لكن للأسف ما راح تكون عربيه لانه اغلبيه الفريق اجانب :( :( :(
بس احسن شيء انا ريسهم <==== عاش الامبراطور :D
و بما ان لعبتكم عربيه ... فأكيد راح يطلع رونقها اقوى بكثير ":"

Wolf Sniper
05-03-2003, 07:06 AM
مرحباً أخوي PRG of RPG على موضوعك الرائع اللي دائماً كان في بالي. المهم بالنسبة للكلام اللي قلته عن أداة التشفير DivX أنا بصراحة دخت في الموقع و ما عرفت من فين أنزلها !!:D أنا نزلت الـPlayer حق البرنامج بالغلط بس مين فين الأداة أنزلها ؟؟؟ يا ريت لو تشرح عنها أكثر لأني بحاجة إليها و حسب ما فهمت منك أنها لضغط ملفات الفيديو ؟ أنتظر ردك
أخوك

Mesharey
05-03-2003, 08:50 AM
السلام عليكم ...
Mesharey : ابشرك حملت الملف (اخذ 6 ساعات :) ) والان ارسل إلى قسم السمكره ..سأقوم بعرض النماذج قريباً :)

الحمدلله :) ..6 ساعات ^_^ بصراحة ما اذكر كم اخذ مني بس قعدت عليه يومين :p ..بس انزل منه كل يوم شوي :) ..

على فكرة حركة الألوان رائعة ^^

وبالتوفيق ^_^

PRG of RPG
05-03-2003, 09:54 AM
السلام عليكم...

هاند 2003 : : مشكور :#

A.k.A Dragon : شكراً على النصيحة :)

تايدوس : :
تماااااام :) كذا ينجح بقوة ... لأنكم على كلامك كل واحد فاهم اللي يبي يسويه :) ..."أكيد المبرمجين أجانب والرسامين بعد :) "
بس أنا الله يعين والله من كثر المواضيع أريح كني توي لاعب كوره .... وبعض الأحيان اتغدى زيييين وبعد ساعة على الجهاز أصير جوعاااان :p "طبعاً إذا كنت على البرمجة" .... وإذا كان فيه خطأ في الكود (اناااام) ولا صحيت حليته (دايم كذا) بس الحمد الله النتيجة كويسه باقيلي تقريباً من المواضيع ( في جميع المجالات) تقريباً 5 % ...وتعتبر تكميليه وليست أساسية....

Wolf Sniper : كيف حالك أخوي .. انشاءالله بخير :)
بالنسبة للDivX كنت سأكتب موضوع عنها اليوم ولكن (رحت مع خويي للغرابي(زبرقة سيارات) وتوني أجي ....ويمكن بكرى أكتبه في الليل لأني عندي محاضرات من 8 الصبح إلى 5 العصر :( .... بالنبسة للأداة أعتقد أنك حملتها :) ....

مشاااري : أكيد أنت معك كااامري :6
والله الست ساعات مرة كالجحيم دورت برنامج Get Right بين السيديات عندي ولا لقيت ودورت برنامج ثاني ولا لقيت واضطريت احمله بالشكل العادي ولا انقط الاتصال او وقف شوي كان راح الفلم .... كل ما وقف التحميل نص دقيقه هذا وجهي :! وعلى شوي شوي لييين تروح عيوني :واو: ولا بدى يأشر وهو غير ثابت :غضب: ولاراحت النسبة اللي على نافذة التحميل :": .... الخ ليييييين خلص :p

بالنسبة للفلم أنت عندك كان حجمه 58 ميقا ... الحين بعد الضغط أصبح الحجم 10 ميقا (والصفاوة رائعة :) )

مبرمج حركة الألوان واحد عربي نسيت منهو

Flanteus
05-03-2003, 10:31 AM
واو:واو: موضوع حلو :)
لطالما حلمت اني أصمم لعبة :( لكن ما فراسي شيئ:6
يمكن بس أهوى كتابة القصص ...والحوارات التفاعلية :)
يعني يمكن أقدر أساعدك في القصة فقط :)
ولو تبي قصة جديدة وضخمة مثل قصص الألعاب والأفلام اللي تشوفها وأفكار عن أي شيئ باللعبة حتى أنظمة القتال والحوارات التفاعلية...
عندي;) ....
هذا اللي أقدر عليه بس :": ..
وأعتقد ان قصتكم كفت ووفت :) ..بس اذا احتجت أي مساعدة ...
يمكن أقدر أساعدك:":

أعتقد انكم مخلصين كل شيئ وما بقيلكم الا التصميم :) ...عل البركة ;)
وسالفة DivX هذا ...
البرنامج عندي بس ماني عارف كيف أستخدمه <------ جحا :D
مشكورين على الموضوع الرائع
:)
وأنا أدعيلكم بالنجاح من كل قلبي ;-)

VINCENT_ELITE
05-03-2003, 09:31 PM
أنا تعلمت على برنامج 3dstudio max خصوصا منشان تصميم اللعب و خصوصا ال RPGs فأي مساعدة يحتاجها فريقك أنا جاهز و إذا كنت محتاج أي tutorial ل 3dstudio max ابعتلي e-mail على kh_cain@hotmail.com
أنا مستعد ساعدكم بأي شكل ممكن ولكن فقط في الflash mx
و ال graphical design و أرجو إنو تقل أي برنامج تصممون الموديلات عليه و تحركوهم

أبوحسن
05-03-2003, 10:33 PM
والله الموضوع شد انتباهي حيل

والموضوع حلو وايد وياريت يكمل

بس ودي أساعدكم بس ماعندي معلومات

حول التصميم أو التأليف. :( :( :(

PRG of RPG
06-03-2003, 03:32 AM
السلام عليكم....

flanteus : والله انا كنت ما اعرف شيء عن البرمجة ... أعرف أصمم وأعرف أرسم وكلش بس البرمجة الله يخلف .. لين جى وقت كنت فيه فاااااضي ورحت لمكتبة جرير أتمشى ورحت لقسم الكمبيوتر قلت يمكن ألقى شيء جديد ما أعرفه ولقيت وشريت كتاب عن البرمجة ومن يومها وانا احوس في الألعاب :) .

في الحقيقة لم ننتهى من أي شيء لسبب بسيط وهو أنني لا أستطيع أن اعمل شيء بدون القصة ....
ولكني :

أعمل على تصميم بعض الشخصيات (وسأعرضها هنا للنقد)
أعمل على بعض المحركات البرمجية التي تسرع وتسهل عملي في البرمجة
اتعلم واجري تجارب من وقت لاخر

VINCENT_ELITE : مشكور على العرض :)
حسناً أنا اعرف 3DS Max جيداً وفي الغالب يسكون هو ورشة العمل :)
لذا إن إشترك معي أحد في مهمة تصميم ال3D فسأريحه كثيراً :)
ولكن في الوقت الحالي سأكون أنا المصمم لنماذج ال3D
وإن احتجت إي مساعدة فإيميلك معي :)

أبوحسن : بالطبع تستطيع المساعدة .... فسأعرض هذه الأعمال للنقد :
1 - صور الشخصيات
2- صور 2D
3 - نظام القتال
4- نقد للعبة بشكل عام
5- ..............................

كما وعدت ...هذه المقارنة :) :

لقد انتهيت من ضغط الفيديو .... وسنقوم الان بمشاهدة قوة الأداة DivX
حسناً سنقارن صيغة معروفة وقوية الا وهي mpg مع الاداة المجهولة DivX

تعريفات بسيطة : mpg هي نوع من أنواع ملفات الفيديو معروفة لدى الجميع ولها الميزات التالية :
(1) : عند تحميلها من الانترنت في برنامج WMP سيشتغل ما تحمل منها أي عند تحميل 56% ستشتغل هذه ال56%
(2) : يتكون منها الVCD وال SVCD والمطور منها لـDVD
(3) : حجمها القليل وصفاوتها الممتازة
(4) : عند إختيار ملئ الشاشة (Full screen) سينتج الفيديو بشكل ناعم (مخصصه لذلك)

--- يتضح من هذا أنها أداة ممتازة ... ولكن ماذا يحصل عند مقارنتها بـ DivX :
ملاحظة / divX هي من أداة ضغط لـملفات AVI
ملاحظة / لإختلاف الأحجام بين الملفين ستكون المقارنه بالنسبة (%)
ملاحظة / هذه المعادلة غير عادلة بالنسبة لـDivX وذلك لأنني ضغطتها من ملف MPG.

الملف المصدر : أكبر ملف عرض لـ FFX2 مدته 3 دقائق
النوع : MPG
التشفير(الضغط) : لا يوجد تشفير لمفات MPG
الحجم الكلي : 58 ميقا
الأبعاد : العرض 640 والطول 416
التحميل : http://211.216.52.167:8080/ff10-2/ffx201.mpg
متطلبات التشغيل : لا يوجد

وبعد أن حملت الملف ... قمت بتحويله إلى DivX بإستخدام برنامج Ulead Media Player ....

خصائص الملف DivX :
النوع : AVI
التشفير(الضغط) : DivX 5.02
الحجم الكلي : 10 ميقا
الأبعاد : العرض 352 والطول 240
التحميل : http://members.lycos.co.uk/games4arab2003/download.htm
متطلبات التشغيل : إن لم يشتغل هذا الملف عندك .... يجب تحميل برنامج فك الضغط من موقعهم www.divx.com

حسناً سنقارن ملف MPG
أي سنقارن 58 ميقا بـ 10 ميقا والذي يعني

(58 ÷ 10 ) * 100
الناتج = 17 %

هذا يعني أن الملف DivX يجب أن تكون صفواته مساويه ل 17% من صفاوة الملف MPG لكي يكونا متساويان

ولكن بعد مشاهدة العرضين وجدت أن صفاوة الملف DivX مسوايه تقريباً لـ 70 % أو أكثر من صفاوة الملف MPG :) تستطيع مشاهدتهما بنفسك

وهذا يعني أن DivX أفضل من MPG بـ 4 مرات تقريباً

تلخيص : لدينا ملفين من نوعين الاول Mpg بحجم 58 والاخر AVI بحجم 10 وكانت نسبة الصفاوة(الوضوح) = 65 %

مع العلم أن الملفات MPG تعتبر قوية ولكنها كما رأيت لا تقارن مع DivX ابداً :)

ولو صنعت ملف MPG للعرض بحجم مماثل للDivX أي 10 ميقا (للاحظت الفرق الوااااضح بين النوعين :) )

فإذا كان حجم الفلم المراد ضغطه هو 30 ميقا فسيصبح حجم الDivX

0.17 * 30
الناتج = 5 ميقا

وإذا كان حجم الفلم المراد ضغطه هو 10 ميقا فسيصبح حجم الDivX

0.17 * 10
الناتج = 1.7 ميقا

وهكذا...

Wolf Sniper
06-03-2003, 10:40 AM
مشكور أخوي PRG of RPG على المعلومات المهمة و أنا هذا اللي كنت أدور عليه من زمان وهو ضغط ملفات الفيديو .
و لكنك لم تشرح طريقة عمل ذلك سوى أنك ذكرت أنك ضغطت ملف FFX-2 بواسطة برنامج Ulead Media Player فمن أين أجده ؟؟؟ و كيف أستخدم الأداة لضغط ملف MPEG ؟؟ أنا هذا سؤالي كان و أرجو منك أن تساعدني و مشكور على إهتمامك بالمنتدى و أشجع فكرتك من أجل التواقيع فهي فعلاً مشكلة ?:
أخوك

Mesharey
06-03-2003, 10:48 AM
مشكور اخوي RPG :) ...

اما صارت معاك قصة بالتحميل :D ..على فكرة انا جهازي بطيئ مثل السلحفاة :p ! يومين او ثلاث بس بالغصب نزل :": !

ومشكور اخوي على العرض المضغوط بحاول انزله الحين :) ...
وبصراحة ماقريت شي بالرد الأخير إلى الآن لأن الحين ما عندي وقت ^^
إنشاءلله بكره اقرأه :) ..

وبالتوفيق إنشاءلله :) ...

mad_dog
06-03-2003, 07:18 PM
شكرا اخوي واحب انبهك على شي !!

انت ليش ما سألت احد من اللي حاطين توقيعهم بصيغة بي ام بي

ليش حاطينه

بي ام بي : يطلع الصوره اوضح وانقى

اما جي بي جي : يطلعها اقل نقاوه وصفاوه;)

Flanteus
06-03-2003, 09:09 PM
.....من كتاب!!!!!!!!:واو:
ممكن تعطيني اسمه ؟؟؟ أو أي كتب تنصح فيها ؟؟؟
وشكرا على الشرح :)

وعندي سؤال:# :
توقيعي من أي فئة :# ؟؟؟؟ وكيف أعرف :D ؟؟؟
وشكرا لك مرة أخرى ;-)

PRG of RPG
07-03-2003, 01:04 AM
السلام عليكم...

Wolf Sniper :
العفو :)

أنا إشتريت البرنامج Ulead Media Studio من المحلات ولم إنزله من الإنترنت ...إبحث في google ولق بحثت ووجدت هذه الرابطه :
http://kronik.asdfhost.com/apps/ulead-mediastudiopro.html

يصدر هذا البرنامج ملفات فيديو إلى Mpg و avi و qt و mov و asf و rm و ... و.... الخ

ولكنه في حالة الMpg (وغيره من البرامج) لا تضغطها بشكل مناسب (ألصفاوة) .... ولكن هنالك برنامج اخر مخصص للmpg ضغطه رائع جداً .... تجده هنا :
http://www.tmpgenc.net/download_files/TMPGEnc-2.510.49.157-Free.zip

Mesharey :

أبشرك لقيت GetRight :)
أي والله هذا اللي صار عند التحميل وهذا اللي يصير دايم :أفكر:

mad_dog :
كلامك صحيح... وذلك لأن jpg هي أداة ضغط فأكيد راح تقل الصفاوة :)
ولكن تستطيع أن تجعل الصفاوة 99 % أي 100% تقريباً ...
أنظر لهذه المقارنه :
للتو إستنجت معادلة وذلك بتطبيقها على صور عديدة موجودة في حهازي ونجحت 100% وهي تقوم بحساب حجم ملفات الbmp بمعرفة الأبعاد ...بشرط أن تكون 24 بت لون
في حالة 24 بت لون :
بمعرفة الأبعاد(الطول والعرض) نستطيع حساب المساحة :
فالمساحة = الطول × العرض
وبمعرفه المساحة نستطيع حساب عدد النقاط(Pixels) الموجودة في الصورة
ومبعرفة عدد النقاط نستطيع حساب حجم النقطة حيث أن حجم النقطة الواحدة هو 3 بايت ....

فلو فرضنا أن أبعاد الصورة هي 256 × 256 فسيكون الحجم :

256 × 256 = 65536 المساحة (عدد النقاط)
65536 * 3 = 196608 الحجم بالبايت
1024 / 196608 = 192 كيلو بايت

أما لو كانت 800 × 600 فسيكون الحجم = 1406 كيلو بايت :(
أهي صورة أم برنامج لتأخذ هذا الحجم ؟؟؟!!!!
جرب هذه المعادلة في جميع صور bmp في جهازك وستجدها صحيحة 100% بشرط أن تكون من نوع 24 بت

والان هذه مقارنه لصورتين الأولى من نوع bmp حجمها 192 والثانية jpg حجمها 15 إي أنها أقل بـ 12.8 ضعفاً :) .... والصفاوة واحدة

إضغط هنا لتر المثال (http://members.lycos.co.uk/games4arab2003/bmp.htm)

وصلة أخرى للمثال (http://www34.brinkster.com/arabvbgames/bmp.htm)

flanteus : لا الكتاب زي أي كتاب مهب "كنز" أنت ال"كنز" :)
إسمه : "فيجوال بيسك 6 للمبتدأيين" إصدار مكتبة جرير
كل الكتب لفيجوال بيسك ممتازه

أضغط على الصورة بالفارة باليمين ثم إحتر خصائص ثم إنظر إلى رابطة الصورة وستعرف ...هي jpg :)

Auron
07-03-2003, 01:37 AM
متاكد من الوصله يااخوي:)

ما قدرت انزل الملف المضغوط:p

PRG of RPG
07-03-2003, 02:25 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Auron
متاكد من الوصله يااخوي:)

ما قدرت انزل الملف المضغوط:p

بالفعل ... يبدو أن هنالك مشكلة في الموقع المستضيف ...

سأنقل الملف المضغوط في موقع اخر عن قريب

Mesharey
07-03-2003, 02:45 AM
ME2 :(

عندي سؤال بسيط :)؟

الحين العرض اللي بـ10 ميغا هو نفس العرض اللي بـ60 ميغا تقريبا بس مضغوط :) ؟
بالفعل شي رائع :D ..

في عرض عندي بالكمبيوتر بملف مدته 15 دقيقة وثلاثي الأبعاد بالكامل وصافي وحجمه المفروض يكون تقريبا 100 ميغا ..لكن المفاجاة ان حجمه هو ..‍64 كيلو بايت فقط ‍‍!!! يعني ربع فلوبي دسك :واو: !

العرض :) ...

RPG
07-03-2003, 03:30 AM
برأيي أفضل شيء ال PNG ، ملفات صور صغيرة و ذات جودة ممتازة، مشكلتها الوحيدة أن بعض المتصفحات القديمة للانترنت لا تدعمها كما أنها غير موجودة في الرسام مثلا.

Wolf Sniper
07-03-2003, 06:03 AM
بصراحة أخوي PRG of RPG إنت واحد رهيييييييب :D الوصلة الثانية اللي حطيتها حقت البرنامج الخاص لضغط ملفات الـ MPEG . بالفعل البرنامج مذهل :واو: تصور أني ضغطت ملف حجمه 70 ميجا فصار 15 ميجا :0) :! مع الحفاظ على النقاوة و صفاوة الصورة .
مشكور أخوي على البرنامج اللي صرلي أدور على مثله من مدة طويلة
و الله يعطيك العافية
أخوك

Auron
08-03-2003, 05:18 AM
توشكر اخوي":"

Musou
09-03-2003, 04:29 AM
السلام عليكم:)

ما ادري كيف فاتني الموضوع هذا>_<
(على الأقل كان عطيتني خبر يا RPG تراك عارف اني رسام:غضب: <<:D امزح.. ماني زعلان)

موضوعكم اكثر من رائع و صراحة تشكرون عليه بشدة:)
و انا مستعد اساعدكم بالرسومات المبدئية و صياغة القصة والأحداث << هذا بعد موافقتكم بالطبع:) (تروا الرسم باليد)

اذا قبلتوا عرضي فهذا الإيميل حقي:

My e-mail (subliminaldragon@hotmail.com)
(ارسلولي رسالة احسن لأن ماني متواجد على النت اغلب الوقت:) )

وبالتوفيق ان شاء الله:)

PRG of RPG
09-03-2003, 06:14 AM
السلام عليكم ...

Mesharey : كيف حالك أخوي :) إنشاء الله طيب

شفت المثال اللي أنت أرفقته .... صراحة فحطت عنده :6 :

هو مهب ملف فيديو هذا ملف لعبة يعني المفروض حجمه أنا أعطيه على الأقل :
الإكساءات (الصور) : 150 كيلو بايت
الصوت : 60 كيلو بايت
الكود : 60 كيلو بايت
المجسمات : 7 ميقا
المجموع : 150+ 60 + 60 + 7*1024 = 7.26 ميقا
المشكلة الحقيقة هي في المجسمات !!!
فعلاً أمر محير. (إستخدامه للأضواء رائع جداً :) )
بالمناسبة : حجم الفلوبي دسك = 1.44 ميقا والذي يعني :

23 = 64 / (1024 * 1.44)

والذي يعني أنه حجمه يساوي 23/1 من حجم الفلوبي دسك
بالتقريب إلى 24/1 :
نجد أنه يساوي نصف الثلث لربع حجم الفلوبي دسك
ربع = 4/1
ثلث الربع = 4/1 * 3/1 = 12/1
نصف ثلث الربع = 12/1 * 2/1 = 24/1

مالاحظتوا إني أستخدم الأرقام بشكل (مزعج) شوي :6 :#

RPG : أعلم أنك تفضل الهيئة PNG :6 ، تلك مشكلتهم فهل سأرضى أن أزيل خاصية الظل(shodow) في ألعابي من أجل أن بعض كروت لا تدعمها !!:(

Wolf Sniper + Auron :
مشكور :)

Dark 13 :

أهلاً وسهلا بك :)
بما أن تخصصك (رسم يد) فأنا لا شأن لي في الموضوع :
لكل قسم في اللعبة هنالك فريق يرأسه شخص واحد (وهو المسؤول عن موعد التسليم و أعظاء الفريق و .... )
وهؤلاء هم رؤساء الأقسام :
هندسة الصوت ---> MR.Black Man
رسم اليد ---> RPG Girlالقصة والسيناريو ---> RPG
الثري دي (برمجة وتصميم) --- > PRG of RPG

أمل أن تتفق مع الأخت RPG Girl :)

الان حملت الملف الفيديو المضغوط إلى سيرفر اخر .... والملف مقسم إلى 8 ملفات AVI (لغرض التحميل) تتراوح أحجامها من 1800 كيلو بايت إلى 800 كيلو بايت :)

هذه هي الوصلة :
http://www.geocities.com/yazeed_e2002/download.htm

Mesharey
09-03-2003, 10:38 AM
مشكور اخوي PRG of RPGعلى العرض قدرت احمله :) ..بس عندي سؤال إذا تسمح :) ؟

نزلت آخر شي من العرض ..بس كانت الصورة مو واضحة :) ..فهل الصورة تغيرت بعد تقطيع الملف ولا بعد الضغط :) ؟

---------
بالنسبة للملف اللي ارفقته بصراحة تعقدت منه ?: ..بس تقدر تحصل معلومات اكثر من موقع الشركة :) ..اعتقد في ملف مرفق بالملف اسمه اقرأني :D ..I mean READ ME :) ...

Dark Zero
10-03-2003, 06:09 PM
Yeah, yeah, yeah, yeah, yeah & in the end, the hero & heroine share a kiss of true love. Very interesting amigos.
Good luck...............
Oh and if you're going to add summons, here's how I think ODin should look like:
Wait a minute, what if Square found out you used their characters without their license?!
Boy you guys are gonna be in BIG trouble.

Hey RPGirl, my توقيع doesn't show up anymore! HELP!
Adios Amigos!

PRG of RPG
10-03-2003, 11:07 PM
السلام عليكم...

Mesharey :

هلا أخوي ... والله ماادري عن الملف الأخير شغلته أكثر من مره ولا لاحظت شيء !!

بالنسبة للملف : الملف إقرأني محرر (مافيه أي وصلة للشركة ) .... بس أكيد بتلقى إسم (الشركة أو الشخص) في الكلام اللي في نهاية العرض

Dark Zero :

ليش ما تكتب عربي ؟ّ ما عندك كيبورد عربي . ليش ما تشتري !ّ

Yeah, yeah, yeah, yeah, yeah & in the end, the hero & heroine share a kiss of true love
عيب ياخي ......

أمزح معك ... لا تزعل

الصورة اللي أرفقتها + توقيعك لم يضهرا

من قال أننا سنستخدم نفس الشخصيات ! ستكون مختلفه كلياً عن أي لعبة RPG :)
أريدها أن تكون غير تقليدية لـFF فالSummons ربما تتغير طريقتهم ....

بالنسبة للتوقيع (اسف على التدخل) :

الموقع المستخدم لتحميل الصورة إما :
1- لديه مشكلة حالياً (إحتمال 1 % أو 0 % بالأصح)
2- أو أنه لا يسمح للصور المعروضة من خارج موقعهم (احتمال 99% او 100% بالاصح)

الحل : قم بنقل الصورة(التوقيع) إلى سيرفر اخر ..وأنا نقلتها إلى jeraan

الصورة من سيرفر الموقع القديم (لن تضهر)

الصورة من الموقع الجديد - jeraan (سوف تضهر)

هذه هي وصلة الصورة :

RPGgirl
11-03-2003, 12:54 AM
Dark 13 انا بعد رسامه اظن مستواه لا بأس فيه :D

على العموم لو تبي ترسم ماعندي مانع بس شوف بالأول مستواي بالرسم

هذي الرسمة ما خذت مني 5 دقايق قبل ما انام بشوي رسميتها

طبعا فيها غلطات بس عشان رسميتها بسرعه لو خذت راحتي كانت بتطلع احلى بس عادتي ما اتعدى ربع ساعة بأي رسمه خفيفه

وفرصة زينة عشان تقيموني لو اصلح ولا لا ^_^

وترى اقدر ارسم نفس الشخصية من جميع الجهات

آخر شخصياتي اسمها يوكو ^^

http://members.lycos.co.uk/rpggirl/RPGgirl_pic.jpe

:)

PRG of RPG
11-03-2003, 03:30 AM
السلام عليكم

حسناً RPGGirl بما أنك بدأتِ فتحملِ النتيجة :) :

مهمة الرسام هنا تختلف وهي أكبر من مهمته في الألعاب المعروفه :

1- سأرل لك الشخصية 3D وتقومين بتصميم الملابس لها + الملحقات .
2- ستقومين برسم شاشة الMenu بتفرعاتها (Items + Weapon) وسأقوم بالتعديل عليها للتناسب مع حجم الشاشة .
3- بعد الإنتهاء من الشخصية ستقومين برسمها ولاكن بطريقة معينه (سنتحدث عنها لاحقاً)
4- مهام 2D أخرى (لم تحدد بعد :) )

RPGgirl
11-03-2003, 04:30 AM
السلام عليكم

حسناً RPGGirl بما أنك بدأتِ فتحملِ النتيجة :) :

مهمة الرسام هنا تختلف وهي أكبر من مهمته في الألعاب المعروفه :

1- سأرل لك الشخصية 3D وتقومين بتصميم الملابس لها + الملحقات .
2- ستقومين برسم شاشة الMenu بتفرعاتها (Items + Weapon) وسأقوم بالتعديل عليها للتناسب مع حجم الشاشة .
3- بعد الإنتهاء من الشخصية ستقومين برسمها ولاكن بطريقة معينه (سنتحدث عنها لاحقاً)
4- مهام 2D أخرى (لم تحدد بعد :) )

wooow sound interesting

اوكي ما عليك إلا تعطيني مثال على شخصية ثلاثية الابعاد وبحاول اسوي اللي طلبته وثانكس مقدما هذا الشي بيفيدني وايد :)

Auron
11-03-2003, 05:34 AM
معليش مداخله صغيره:6

انا نزلت سته مقاطع من العرض وبكره باكمل الباقي
بس المشكله ما تشتغل ودخلت الموقع بس مادري انزل البرنامج ولا ايش انزل منه

لاني حصلت divxpro المجاني

انزل هذا ولا في برامج مساعده للويندوز ميديا والريل ون اقدر انزلها من موقعهم واشغلها عادي:D

ارجو الاجابه:6

وترا حمستني للبرمجه:# انشالله بابدا اتعلم عليها باي برنامج تنصحني ابدا عليه او اي لغه :)

وشكرا:D

PRG of RPG
12-03-2003, 09:21 AM
السلام عليكم ....

Auron :

لقد بحثت وبحثت وبحثت فيه مشكلتك ووجدت العديد من المشاكل وحلوها ... ولكن للأسف لا أعرف شيئاً عن سبب مشكلتك ....

ماهو نظام التشغيل ؟ بنتيوم 3 أم 4 أم AMD ؟
هل تشتغل الصورة فقط ؟ الصوت فقط ؟ كلاهما لا يشتغلان؟
ما هي البرامج التي استخدمتها في تشغيل الملف ؟

Auron
13-03-2003, 01:08 AM
بنتيوم 4

والصوت بس يشتغل الصوره لا
وشغلته على الريل ون Real One Player:D

PRG of RPG
13-03-2003, 08:34 AM
السلام عليكم...

كيف حالك أخوي Auron ...انشاءالله بخير :-) :

الصعب في مشكلتك أنه نادرة !!

حسناً هل أنت متأكد أن نزلت DivX Pro ؟؟ وتم التنصيب ؟؟

لا أعلم لما لم تشتغل ... ولكن هنالك شيئين ربما يساعدانك :
أولاً اشتغل لديك الصوت لأنه PCM وليس شيئاً اخر لذا لا تظن انه هنالك خلل ... اما الفيديو فهو DivX .... والمشكلة لديك تقول انه لا يوجد DivX محمل في جهازك :أفكر: ........

حاول تغير دقة الشاشة من 256 لون إلى 16 بت إلى 24 بت ومن 800×600 إلى 640×480 .......الخ (إلعب فيها يعني)

حاول تغيير خصائص الConfig للDivX ........

س/ عند تشغيل ملفات الفيديو اللي حملتها هل تضهر علامة DivX في الأسفل بالقرب من ساعة الجهاز ؟؟

SkaveN
13-03-2003, 09:45 PM
السلام عليكم
اعذرني على الرد المتاخر...
بس عندي سؤال بسيط
وش اسم البرنامج الي تستخدمه فالبرمجه؟

Triple HHH
13-03-2003, 10:44 PM
انا اقدر اساعد بالقصة

وشكرا

PRG of RPG
15-03-2003, 08:53 AM
السلام عليكم...

بالنسبة للقصة فللأسف هي المجال الوحيد الذي لا يمكن المشاركة فيه

_____

وش اسم البرنامج الي تستخدمه فالبرمجه؟

افضل جمله لتحطيم المبرمج :-)
المبرمج : شخص يستخدم لغات البرمجة مثل(سي ، بيسك ، دلفي ، باسكل ، جافا) لتكوين البرامج
ببساطة يعني أكتب كلام وبالاخير يصير برنامج
مثال بسيط : لغة البرمجة البسيطة HTML
مثلا أنا كتبت هذا الكلام ويسمي شفره (Code) لعمل مثال ثلاثي الأبعاد (معركة RPG) بين شخصيتين (نظام القتال بسيط جداً) :
اضغط لترى المثال (http://www.geocities.com/yazeed_e2002/show.txt)

تحياتي :-)

SkaveN
16-03-2003, 12:06 AM

_____

افضل جمله لتحطيم المبرمج :-)
المبرمج : شخص يستخدم لغات البرمجة مثل(سي ، بيسك ، دلفي ، باسكل ، جافا) لتكوين البرامج
ببساطة يعني أكتب كلام وبالاخير يصير برنامج
مثال بسيط : لغة البرمجة البسيطة HTML
مثلا أنا كتبت هذا الكلام ويسمي شفره (Code) لعمل مثال ثلاثي الأبعاد (معركة RPG) بين شخصيتين (نظام القتال بسيط جداً) :
اضغط لترى المثال (http://www.geocities.com/yazeed_e2002/show.txt)

ليش افضل جملة للتحطيم:":

اعرف انه كذا....بس تحطه على اي برنامج؟؟؟
يعني بس تكتب كود و بعض الاشياء و تصير لعبة:!

هاند 2003
16-03-2003, 12:47 AM
ههههه تسلم

هاند 2003
16-03-2003, 12:49 AM
هههههه

هاند 2003
16-03-2003, 12:49 AM
هههههه

PRG of RPG
16-03-2003, 01:15 AM
السلام عليكم

Brick Game :

ليش افضل جملة للتحطيم
اعرف انه كذا....بس تحطه على اي برنامج؟؟؟
يعني بس تكتب كود و بعض الاشياء و تصير لعبة :!

انت تستخدم لغة لكي تتفاهم مع الكمبيوتر وهنالك برنامج (مصرف) يحول هذه اللغة إلى لغة الاله (يعني الاساس لغة والبرامج مجرد للتحويل :أفكر: )
وتختلف قدرات المصرفات تبعاً للغة لإاشهر لغتين :
1) السي : لها عدة مصرفات
2) البيسك : لا اعلم إن كان لها مصرف اخر غير MVB (لا اظن ذلك) .. ولكنه متطور جداااً حتى أنه أشبهه بالبرنامج أكثر من المصرف

أما بالنسبة لكتابه الكود (فهو أعصب جزء خاص لانتاج الالعاب).... تبي تتعقد ... كيف تخلي الكمبيوتر يلعب ضدك بالشطرنج (كيف يخطط) ... اقصد ذكاء اصطناعي AI ؟
طبعاً البرمجة مقسمه في الألعاب حيث أن الذكاء الاصطناعي لوحده له مطوروه

أما عن إنتاج لعبة .... فهل البرمجة هي العنصر الوحيد في اللعبة !!

أم أن تكون وصلت الفكره :أفكر:

حسناً الان اكتمل لدينا الفريق لانتاج لعبتنا :cool:

بالنسبة لي سأستمر في حياتي المعهوده (تعلم وتعلم وتعلم :6 ) حتى يقوم RPG بالنتهاء من القصة ....

RPG
16-03-2003, 01:22 AM
السلام عليكم

حسناً الان لدينا فريق ممتاز لانتاج لعبتنا :cool:

بالنسبة لي سأستمر في حياتي المعهوده (تعلم وتعلم وتعلم :6 ) حتى يقوم RPG بوضع القصة ....

صار التأخير مني الآن؟ :p

PRG of RPG
16-03-2003, 01:25 AM
السلام عليكم...

صار التأخير مني الآن؟

ههههههههه ... ياخي انا متورط : برمجة وشخصيات وتحريكها وتحميلها وتصادم ... خل العيب منك أحسن :6

PRG of RPG
17-03-2003, 06:52 AM
السلام عليكم

شخصيات × شخصيات :
حسناً إلى الان لم أصمم شخصية إحترافيه (أي تكون جزئين واحدة للعروض وواحدة للعب ) فلكل واحدة تعقيداتها الخاصة .... المهم أعتقد أنه إذا أردنا أن نكون للعبة يجب أن تخطى هذه المراحل أولاً

لقد صنعت شخصيه على السريع (أقل من ثلاثة أيام) و ربما يكون هو البطل أو مساعده ( لم يحدد بعد)

مشكلة الشخصيات هي الشخصية الأولى فقط وبعد ذلك يصبح العمل سريع جدا...بحيث :
تصميم الشخصية لغرض العروض (High Poly)
1- تصميم الجسد : 2 ساعة (بفضل الPluginn)
2- تصميم الشعر : 4 ساعات
3- تصميم الملابس : 20 ساعة
4- تحميل المعدل الفيزيائي و الهيكل العضمي للتحريك : 30 دقيقة
5- صنع السيف : 6 ساعات
6 - ملحقات : على حسب (مابين 3 إلى 15 ساعة)
7- إضافة المواد : 15 ساعة أو أكثر

تصميم الشخصية للعبة : (Low Poly) ..
1- تصميم الجسد : 10 دقائق (بإستخادم طريقة معينة)
2- المحقات : على حسب (مابين 1 إلى 5 ساعات)
3- تحميل المعدل الفيزيائي و الهيكل العضمي للتحريك : 20 دقيقة
4- تحريك الشخصية : 6 ساعات (لجميع الحركات)
5- إظافة المواد (الملابس) : 3 ساعات (تصمم من RPG Girl)
6- التحويل إلى هيئة MD2 .....(وهنا أستطيع تحميلها في البرمجة)

والان جاء وقت العمل RPG Girl :

صورة بدائية لشخصية صممتها هذه الأيام :

سيف هذه الشخصية :

ما أريده منك الان هو صنع ملابس لهذه الشخصية (بتخيل الجزء الباقي من جسده ...وهو نحيل جداً ) .... ليس فقط الملابس ... بإختصار إجعليه شخصية RPG ولكن الجسد يبقى كما هو (ويفضل أن تكون الملابس بالألوان)

ملاحظة للجميع / اعتذر منكم لسوء تصميم ... ولكن هذا هو الموجود حالياً .... وفي الأصل أنا مبرمج ولست 3D Artist :أفكر:

هدفنا الحالي هو تصميم شخصية متكامله (للعروض + للعبة )

PRG of RPG
17-03-2003, 09:13 AM
السلام عليكم

نسيت أن أقول أن الساعات المقدرة تعتبر الحد الاعلى من الوقت لإنتاج عمل جيد :-) ... لو ترون الطاقية له غير واقعيه (لأنها اخذت من الوقت ربما 3 دقائق ) ... أما الاشجار فهي ليست خشبيه وموضعها غير جيد (لأنها أخذت دقيقه واحدة وينطبق هذا القمر والأرض ...
لذا من الممكن أن نقوم بشخصية كاملة في غضون يوم واحد

THE END
17-03-2003, 09:47 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم.....كيف الشباب
انا عندي اقتراح يمكن يسهل عليكم تصميم الشخصيات
اللي هو استخدام العاب فيها خاصية تصميم شخصيات مثل smack down
يعني تصمم الشخصيه 3dو تحط الاكسسوارات اللي تبيها و بعدين تعتمدها
انا بنظري اشوفها اسهل
see ya...

rushin_911
17-03-2003, 01:39 PM
أخوي PRG أظن في منتدى الثري دي ماكس ناس يقدرون يساعدونك في التصميم إذا احتجت لهم :)

PRG of RPG
17-03-2003, 10:35 PM
السلام عليكم...

THE END : : وهذا بالضبط ما افعله انت تعني mdl وmd2 وغيرها ...لقد ذكرتها في الخطوة الاخيرة لتصميم الشخصيات :-) رقم 6

rushin_911 : : بصراحة ..اغلبهم لا يعرف شيئاً عن الشخصيات ... هذا بالاضافة إلى مستواهم المبتدأ في الرسم ..... وفي الاخير لا يستطيعون فهم مااريد وايظا يفظل ان يكون العمل المستمر على جهاز او مكان واحد أو أن يتقابلون فيزيائياً :-) على الاقل ....

RPGgirl
18-03-2003, 04:03 AM
اوكي ابشر قريب جدا براويك شكل الشخصية بالرسم بس مع تطويرات كثيره فيها ولو تبي اشكال شخصيات انا اصلا مصممة حوالي 150 ذكر و 100 أنثى شخصياتي الخاصة ومو كلهم استخدميتهم فيه منهم بقصة الآر بي جي الخاصة فيني :)

بس اصبر علي لين الاربعا وان شاء الله بتشوف كل خير :)

PRG of RPG
19-03-2003, 04:40 AM
السلام عليكم

اوكي... ابستنا

في الوقت الحالي لا يوجد لدي ما افعله .. لذا حاولت تصميم وحش .... وبما أن مزاجي سيء انظروا ماذا نتج معي :-) :

.........

VINCENT_ELITE
19-03-2003, 08:43 AM
not bad at all

Hit_Man
23-03-2003, 02:54 AM
فكرة رائعو جدة وانا اصوت لها ببليارات الاصوات وشكرا للأخ القدير

الظاهر الفكرة بتاخذ الأوسكار :6 :6

Musou
23-03-2003, 08:15 PM
RPG و RPGgirl:
لديكم رسائل على الخااااااص (لها اكثر من خمس ايام)

RPGgirl
23-03-2003, 08:23 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Dark 13
RPG و RPGgirl:
لديكم رسائل على الخااااااص (لها اكثر من خمس ايام)

اها ؟؟ ما شي رسايل خاصة جديده

Musou
23-03-2003, 08:31 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة RPGgirl

اها ؟؟ ما شي رسايل خاصة جديده
?: ?: ?:
متأكدة؟؟؟؟?:
ارسلت ردود على رسايلكم?:

اوكيه.. بأرسلها مرة ثانية..

PRG of RPG
26-03-2003, 12:12 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ....

VINCENT_ELITE & Dark 13 : شكراً

Bad News : لا استطيع الاكمال في التجارب في الوقت الحالي بسبب كما تعرفون (الدراسة) فهي المستقبل الحقيقي والشهادة التي تضمن كرامتي امام المجتمع .... وهذه السنة بالذات ستحتم مصيري في تحديد تخصصي حيث ان هذه السنة الاولى لي في الجامعة (عمري 18 ) ، فهي سنه تحضيريه بالنسبة لطلاب كلية الهندسة فعند نهايتها يتم تعيين في تخصصات الهندسة السبع تبعاً للمعدل الثانوي والجامعي (الله يعين :-)
المهم الكلام هذا كله عشان تعذروني لاني بالاشهر الثلاثة القادمه حتى بداية العطلة ما راح اعمل شيء سوى تخطيط الهيكل العام لألعاب الRPG

Good News : لقد قمت بتصميم الهيكل لألعاب الRPG...

تخيلوا انني اريد تصميم شجره : فهل أقوم بتصميم الحائط ثم أقوم بإنشاء التصادم عليه ثم أقوم بإكساء لمادة الشجرة ثم أقوم بتحجيمه ثم أقوم بإضهارة على الشاشة في كل مرة أريد أن انشئ شجرة .... هذا يعد من الجنون ان اردت عمل لعبة كاملة ... ولكن نقوم بكتابة كائن يقوم يتحديد مجيع الخواص للشجرة فكل ما علي اذا اردت ان انشئ شجرة جديدة اقوم بكتابة امر كهذا فقط :

Tree1.CreateNew 100 , 200 , 300
حيث الارقام 100 و 200 و 300 تحدد موقع الشجرة

فقط وبهذا اكون أنشأت شجرة جديدة ....
طبعاً الكائن CreateNew يقوم بالعملية فهذه المعطيات تذهب الى جزء اخر يقوم هو بإنشاء الشجرة :

Public Sub Create_Tree(Tree_Name As String, Face_Name As String, X1 As Single, X2 As Single, Y1 As Single, Y2 As Single, Z As Single, TxTPAth As String, Color As R3DCOLORKEY)
Meshbuilder2.Mesh_Create Tree_Name
Meshbuilder2.Mesh_AddFace Face_Name, ""
Meshbuilder2.Face_AddVertex Helper.R3DPoint3D(X1, Y1, Z), Helper.R3DVector3D(0, 0, 1), Helper.R3DVector2D(0, 1)
Meshbuilder2.Face_AddVertex Helper.R3DPoint3D(X1, Y2, Z), Helper.R3DVector3D(0, 0, 1), Helper.R3DVector2D(0, 0)
Meshbuilder2.Face_AddVertex Helper.R3DPoint3D(X2, Y1, Z), Helper.R3DVector3D(0, 0, 1), Helper.R3DVector2D(1, 1)
Meshbuilder2.Face_AddVertex Helper.R3DPoint3D(X2, Y2, Z), Helper.R3DVector3D(0, 0, 1), Helper.R3DVector2D(1, 0)
Meshbuilder2.Mesh_SetCullMode R3DCULLMODE_DOUBLESIDED
Meshbuilder2.Mesh_AddFace Face_Name, ""
Meshbuilder2.Face_AddVertex Helper.R3DPoint3D(0, Y1, X1 + Z), Helper.R3DVector3D(0, 0, 1), Helper.R3DVector2D(1, 1)
Meshbuilder2.Face_AddVertex Helper.R3DPoint3D(0, Y2, X1 + Z), Helper.R3DVector3D(0, 0, 1), Helper.R3DVector2D(1, 0)
Meshbuilder2.Face_AddVertex Helper.R3DPoint3D(0, Y1, X2 + Z), Helper.R3DVector3D(0, 0, 1), Helper.R3DVector2D(0, 1)
Meshbuilder2.Face_AddVertex Helper.R3DPoint3D(0, Y2, X2 + Z), Helper.R3DVector3D(0, 0, 1), Helper.R3DVector2D(0, 0)
Meshbuilder2.Mesh_SetCullMode R3DCULLMODE_DOUBLESIDED
Texture.Texture_Load "Tree", App.path + TxTPAth, Color
Meshbuilder2.Mesh_SetTexture 0, "Tree"
End Sub

هذا هو كائن انشاء الاشجار

مثال اخر :

كائن يقوم بانشاء مبرعات حوار الRPG (تضهر الحروف متتابعة)

chat1.Draw_chat "Hey :) ... As you Can See The Speed Of the game is good", "Even If I Used High Poly Objects Or 10000 of Particle", "Every Thing on Real Games I put It Here for Testing", "My Regards .... PRG OF RPG يزيد الديقان", "Press H to Hide The Dialog", 400, 400, 5, 3, R3DKEY_H

انظرا لهذه الصورة فيها مربع الحوار :

وايظاً هي اختبار لكائنات اخرى مثل انظمة الجزيئات (تساقط كرات الثلج + المطر ) .....

وأما كائنه الذي يقوم بالعملية :

Public Sub Draw_chat(Str0 As String, Str1 As String, Str2 As String, Str3 As String, Str4 As String, Top As Long, Left As Long, How_many As Byte, speed As Byte, KeyCode As R3DKey)
Static I As Byte, I2 As Byte, Witch As Byte, Strings(4) As String, bchat As Boolean, work As Boolean
Dim Count As Byte, Letter As String

If work = False Then

Select Case Witch
Case 0
If Strings(0) = Str0 Then
Witch = 1
I = 0
End If
I2 = I2 + 1
If (I2 = speed) And (Strings(0) <> Str0) Then
I2 = 0
I = I + 1
Count = Len(Str0)
Letter = Mid(Str0, I, 1)
Strings(0) = Strings(0) + Letter
End If
Case 1
If Strings(1) = Str1 Then
Witch = 2
I = 0
End If
I2 = I2 + 1
If (I2 = speed) And (Strings(1) <> Str1) Then
I2 = 0
I = I + 1
Count = Len(Str1)
Letter = Mid(Str1, I, 1)
Strings(1) = Strings(1) + Letter
End If
Case 2
If Strings(2) = Str2 Then
Witch = 3
I = 0
End If
I2 = I2 + 1
If (I2 = speed) And (Strings(2) <> Str2) Then
I2 = 0
I = I + 1
Count = Len(Str2)
Letter = Mid(Str2, I, 1)
Strings(2) = Strings(2) + Letter
End If
Case 3
If Strings(3) = Str3 Then
Witch = 4
I = 0
End If
I2 = I2 + 1
If (I2 = speed) And (Strings(3) <> Str3) Then
I2 = 0
I = I + 1
Count = Len(Str3)
Letter = Mid(Str3, I, 1)
Strings(3) = Strings(3) + Letter
End If
Case 4
If Strings(4) = Str4 Then
Witch = 5
I = 0
End If
I2 = I2 + 1
If (I2 = speed) And (Strings(4) <> Str4) Then
I2 = 0
I = I + 1
Count = Len(Str4)
Letter = Mid(Str4, I, 1)
Strings(4) = Strings(4) + Letter
End If
Case 5
If Control.Keyboard_GetKeyState(KeyCode) = True Then
For I = 0 To 4
Strings(I) = ""
Next I
Interface2d.Complex_SetPointer "chat"
Interface2d.Class_ClearMe
work = True
End If
End Select

Interface2d.Primitive_DrawText Left, Top, Strings(0)
Interface2d.Primitive_DrawText Left, Top + 20, Strings(1)
Interface2d.Primitive_DrawText Left, Top + 40, Strings(2)
Interface2d.Primitive_DrawText Left, Top + 60, Strings(3)
Interface2d.Primitive_DrawText Left, Top + 80, Strings(4)

If bchat = False Then
Interface2d.Complex_Create App.path & "/chat.jpg", "chat", R3DCOLORKEY_BLACK, R3DBLENDMODE_DEST
Interface2d.Complex_SetPosition Left - 20, Top - 20
Interface2d.Complex_SetSize 400, How_many * 26
bchat = True
End If

End If
End Sub

كما ترون معقد جداً لكن مفيد جداً

هذه الطريقة تمسى " البرمجة الكائنة OOP" وهي حديثة ...

واذا كنت تنوي صنع لعبة RPG فيجب ان يتعتمد على الكائنات اعتماد كلي

اما المقصود بالهيكل الهندسي فتخيل : زاد الليفيل - قام بالتخزين - نزام القتال بتعقيداته - غير السلاح - الانتقال بين المراحل - تعاقب الاحداث - اشترى وباع اداة
هذه العمليات المعقدة كيف ستوضفها في كائنات وتجعلها (الكائنات) تتعامل مع بعضها البعض !!!! هذا المقصود بالهيكل الهندسي (تستطيع تغيير المصطلح فهو من عندي :-)

كائنات قمت بها حتى الان ونسبة اكمالها

Weapon : كل ما يخص الاسلحة (20%)

Item : كل ما يخص العناصر ( 15%)

Particle : التأثيرات مثل الثج - المطر - الدخان - الليزر - الانفجارات - الشلال - النار (افكر في اضافة البرق والضباب ) (100%)

Sound : لتشغيل جميع انساق الاصوات (100%)

Movie : لتشغيل ملفات الفيديو mov avi تم (100%)

Chat : لاضهار مربعات الحوار (تمرر له الاسطر والموقع والسرعة ويقوم بالانشاء) (100%)

Charecter : الشخصيات (7%)

Battle : المعارك (0%)

Monster : الاعداء (0%)

Tree : صانع الاشجار (100%)

WaterSurface : المسطحات المائية (100%)

Dscreen : شاشة التوقف (100%)

......... هنالك كائنات اخرى مثل Menu ..... جاري تنفيذ المخطط

نصيحة : عند قيامك بالتخطيط استخدم القلم الرصاص والورقة قبل البدء بتنفيذ أي شيء

بشكل عام انهيت 17% من الهيكل

عموماً اظن ان هذا اطلعكم على الفكرة من البرمجة وماهيتها ....

والان في خلال فتره الدراسة حتى نهاية العطلة

RPG : : ياخي خلص القصة :6 ( اهم شيء البداية ..ولو ما فيها تعب عليك لو تضع صور توضيحية للاماكن وبداية القصة لكان افضل بكثير :-)

MR.BlackMan : لو تضع ملف مضغوط فيه موسيقى MIDI لجميع الحالات : حزن - فرح - حماس -معركة - ذكريات - نوم - مسابقة .....

RPGGirl : : الا وين الصور !! امزح (Save it for later) .... الله يعينك المهام اللي عليك كثيره ...في خلال فترة السبات البرمجي ... اريدك ات تعملي :
- شاشة التوقف Start
- شعار اللعبة
- تصميم ملابس الشخصيات الرئيسية والفرعية
- تصميم اشكال الادوات Potion .. PhonixDown ..الخ
- ماتحتاجه شاشة الMenu
- Ideas
ملاحظة / لإدراك افضل RPG يعرف كيف ستكون اللعبة ...

PlayStation : : اشكرك على ما فعلته لي ... لن انسى هذا الصنيع..شكراً :-)

تحياتي للجميع :-)

RPG
26-03-2003, 06:00 AM
فهمت قصدك، راح أحاول ارسم المشهد و المناظر و اعملها سكان حتى اسهل عليك العمل و على نفسي الشرح :)

عموما ما تخاف، سابذل جهدي مع ان عندي دراسة ايضا :)

حلو مربع الحوار و شكرا على الشرح الجميل عن البرمجة...

ترقبوا قريبا....

اسم اللعبة‍

لول ;)

A.k.A Dragon
26-03-2003, 06:53 AM
شباب تبون المساعدة من ناحية الموسيقى و المؤثرات الصوتية تراني مستعد

راسلوني على الخاص :)

RPG
26-03-2003, 09:18 PM
آسف على التدخل لكن و انا احاو عمل رسوممات أولية للمقدمة ظهر معي شكل البط المرفق، صحيح اني لست المسؤول عن الرسم لكن ما رأيك لو جعلنا البطل مثل هذا و الشخصية الاخرى التي صممت رأسها كشخصية أخرى غير البطل؟ :)

RPGgirl
26-03-2003, 10:06 PM
جاهزه بس ابي اعرف كم شخصية موجوده وهل تبوني اصممها بنفسي ؟؟

الشخصية اللي حطاها RPG حلوه باجر برسمها وبراويك كيف تطلع :)

RPG
26-03-2003, 10:35 PM
هناك 3 شخصيات رئيسية (تلعب فيهم)

Azure Leonart "سيف" بالنسخة العربية (أفكر أغير الاسم العربي)
اللي أنا رسمته، بطل غير مبالي و لا يحب تحمل المسؤولية، أناني قليلا. اتمنى لو تستخدمين الرسمة التي عملتها كفكرة أساسية لشكله.

Ina Finity "لينا" بالنسخة العربية
فتاة عمرها حوالي 19 سنة، شخصيتها قوية و تبحث عن أخيها المفقود، أترك لك حرية تصميم شكلها كما تريدين.

Alik Lostrasil "مالك" بالعربي
شخص غامض و حكيم، لا أحد يعلم عن ماضيه شيئا، شخص كتوم و لا يحب التحدث كثيرا. و مع ذلك فهو شجاع و قوي. ساحر اسود عمره فوق الثلاثين، عندي فكرة أولية عن شكله قد ارسمها و اريكي اياها لاحقا :)

هناك الاشرار و شخصيات مهمة أخرى (مثل اخو اينا الكبير، عمره حوالي 27 سنة، يمكنك ان تحاولي رسمه ايضا). سنناقش الباقي لاحقا، ابدئي بأزور أو اينا الآن. كما قال بي ار جي نحتاج صورة من الامام و صورة جانبية بنفس المقاييس (الانف عند الانف و العين نفس مكان العين في الصورة الثانية و هكذا) سيعطيكي هو معلومات أكثر :)

PRG of RPG
26-03-2003, 11:35 PM
السلام عليكم

شكر فاينل فانتسي : Thats The Spirit - "من ffx"

شكر رياضي : http://arabvbgames.jeeran.com/thanks1.jpg

شكر كيميائي : http://arabvbgames.jeeran.com/thanks2.jpg

شكر فيزيائي : http://arabvbgames.jeeran.com/thanks3.jpg

شكر برمجي :

do
print "شكراً"
loop

كلها فلسفة × فلسفة بس لما شفت النشاط استانست :-)

بالنسبة للشخصيات مايهم والوجه والبنية .... اذا غيرت في الحواجب والعيون والشعر والملابس وشكل الفم اكون غيرت الشخصية بالشكل اللي ابيه ...يعني الوجه السابق نقدر نخليه اناني زي ما قلت

mad_dog
27-03-2003, 12:38 AM
شكرا

RPGgirl
27-03-2003, 11:51 AM
هذا الشكل الأولي للشخصية اللي صممها RPG

RPGgirl
27-03-2003, 03:10 PM
وهذا شكل الشخصية مع الجسم على فكره طريقة رسم الجسم المتبعه هي لانيمي مشهور " أخي العزيز " ابي رايكم اوكي :)

RPG
27-03-2003, 06:27 PM
RPGgirl
واو، رائعة :D
اسلوبك جميل جدا و اعتقد ان الرسمة تنطبق على ما كان في ذهني بنسبة %100

keep up the good work :)

Musou
29-03-2003, 11:41 AM
RPGgirl:
جميلة جدا:) بس اشوفه يأخذ من سكوال شوي:D

طيب... باسوي تصميم ثاني (يمكن حتى اكثر من تصميم) واحطها الليلة ان شاء الله :)

وآسف على التأخير:":

RPG: هاه وش سويت في المقدمة؟؟ ما في بالي شي.....
امزح..ههههه...بأنزلها الليلة بعد :)

Musou
29-03-2003, 09:33 PM
اوكيه:D
زي ما وعدتكم:D

تصميمي لAzure:)
للأسف ما رسمت الجسم كله:( يبيله وقت اطول من كذا:o
بعدين بغيت اصمم الرأس بس لأنه هو محط الإهتمام في الشخصيات:)

ملف الشخصية: (معليش يا RPG:أفكر: , لزوم المقدمة اللي سويتها:أفكر: )

الإسم:
Azure Leonart

اللون: ابيض - الشعر ابيض مع خط اسود - العيون...Azure (لول:p)

السلاح:
Sword (لم احدد نوعيته بعد)

مكان الميلاد:
قرية Okip

مكان السكن:
Castle Infinity - Barracks

المهنة:
Schwarzwind Elite - Special Force

معلومات:
قام الوحش Ketus (على وزن Tidus:p ) بتدمير قرية آزيور منذ خمس سنوات... حاول كيتس قتل آزيور لكن لسبب مجهول تمكن فقط من اصابته بخدش على عينه اليسرى.. ومنذ ذلك الوقت والكوابيس تطارد آزيور في كل ليلة مما دفعه الى الأنضمام لجيش الإمبراطورية المتحدة لينتقم لنفسه و عائلته التي قضت في المذبحة...

مقدمة القصة:
(ملاحظة... انتظروا الstoryboards قربيا..)

مشهد لقرية تحترق + اصوات صراخ و عراك...
اهل القرية يركضون هنا وهناك في ذعر.. وحوش في كل مكان..
جماعة من الشبان تحاول قتل احد الوحوش لكنه يقضي عليهم بلمح البصر..
امرأه مع طفلها تحاول الهرب من هذا الجحيم... لكن اعترضهما احد الوحوش وقام بمهاجمة الطفل... فحاولت المرأة حمايته..و..و...و...
طيب ما علينا..(المشاهد من هذا النوع كثيييرة:أفكر: )
في وسط القرية... وقف وحش كبير وقد احاط به مجموعة من الرجال.. انه Ketus!!
يقوم كيتس بالقضاء على الرجال.. وبذلك قضى على آخر من في القرية..
ولكن... مهلا... هناك من يتحرك بمحاذاة احد المنازل يحاول الهرب..انه Azure!! (اكيد عرفتوه) الفتى ذو الخمسة عشر ربيعا...
تقدم كيتس نحوه... وقام بمحاصرته... نظر الإثنان الى بعض.. ورفع كيتس يده الضخمة وانقض بمخالبه على وجه آزيور....
وفي هذه اللحظة.. استيقظ آزيور من نومه مفزوعا... فلم يكن ذلك الا كابوسا يطارده و يذكره بذلك اليوم المشؤوم...
قام آزيور (عمره الحين 20 على فكرة) بتحسس الخدش على وجهه: (سأنتقم...)

Musou
29-03-2003, 10:08 PM
شباب.. لقيت تصميم قديم لوحش (الرأس وجزء من الجسم و الكتف فقط)..
اعتقد يصلح لKetus ولا لا؟:D

Ketus Prototype

RPG
30-03-2003, 12:54 PM
دارك:
أفكار جيدة :)
عموما اريد ات اغير بعض الاشياء هنا و هناك لكن احافظ على مقدمة قريبة من هذه و دون أن تتعب بي أر جي كثيرا في التصميم، سأريك ما عندي قريبا :)

عن كيتس... اعتقد انه ليس وحش بمعنى الكلمة، فيه بعض الملامح الانسانية... سأحاول رسم نظرتي له.

RPGgirl
30-03-2003, 05:50 PM
كووول الشخصية الرئيسة اللي رسميتها حلوه ^_^

Good job :)

بالنسبة للشخصية الثانيه قريبا بحطها :)

بعدين بغيت اصمم الرأس بس لأنه هو محط الإهتمام في الشخصيات

صحيح بس الحين اي تصميم للشخصية الرئيسة معتمد عشان ارسم له رسمه كاملة؟

Musou
30-03-2003, 05:54 PM
انا اقترح نرسم عدة تصاميم ونختار منها:)
(لكل الشخصيات طبعا:D )

RPGgirl
30-03-2003, 06:43 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Dark 13

انا اقترح نرسم عدة تصاميم ونختار منها:)
(لكل الشخصيات طبعا:D )

اوكي نشوف راي البقية بالموضوع :)

RPG
30-03-2003, 08:09 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة RPGgirl
كووول الشخصية الرئيسة اللي رسميتها حلوه ^_^

Good job :)

بالنسبة للشخصية الثانيه قريبا بحطها :)

اي تصميم...؟ همم... يمكن زي ما قال دارك، نجرب اكثر من تصميم و نعمل تصويت :)

RPGgirl
30-03-2003, 08:16 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة RPG

اي تصميم...؟ همم... يمكن زي ما قال دارك، نجرب اكثر من تصميم و نعمل تصويت :)

ok roger sir :)

بس اقول مو كانه الموضوع مقتصر على كم شخص يعني لو يتحول لمنتدى البرمجة افضل ما اشوف حد يشارك بشي مجرد اقتراح وبسوي اشكال ثانيه للشخصية ^_^

SOLBADGUY
31-03-2003, 10:08 PM
على اي جيهاز راح تكووون الطبخه اقصد اللعبه:D

PRG of RPG
01-04-2003, 01:43 AM
السلام عليكم

تمام .. بس ملاحظة صغيرة...
We Are NOT Looking For A fashion Show . :)
+
سيختلف شكل الشخصية عن المرسومه ولكن ستبقى الصفات نفسها

بالنسبة للقصة ... وش السالفة RPG !! :-)

بالنسبة لمنتدى برمجة الألعاب ........ انا ماسك نفسي...ماودي اتكلم

.....لهذه الاسباب وضعت قسم خاص غير مرئي لمشروع AXD .... ولن ترى هذه القسم الا بعد التسجيل ثم اقوم بتعديل خواصك لكي ترى قسم AXD
اي انه لن يستطيع رؤيته سوى اعضاء AXD
http://members.lycos.co.uk/arabvbgames/vb/index.php?s=

"على اي جيهاز راح تكووون الطبخه اقصد اللعبه"

اقرأ الموضوع

PRG of RPG
01-04-2003, 04:22 AM
السلام عليكم

ربما هذه اخر المعلومات عن تجارب اللعبة هنا

كنت ارسم هذا الوحش لأختبر مقبس Shug للتعامل مع الشعر والفراء... ولقد حصلت على نتائج جيدة (طبيعية وخياليه) ولقد اعجبني احدى النتائج الخياليه ( RPG ... هل هو مناسب لKetus :أفكر: ...أم أنه خيالي أكثر من اللازم )

كنت اتمنى ان تروا الفلم لحركة الشعر وتصادمه مع الجسد وانعكاس الشعر على سطح الجسد :-)

RPGgirl
01-04-2003, 02:18 PM
السلام عليكم

تمام .. بس ملاحظة صغيرة...
We Are NOT Looking For A fashion Show .
+
سيختلف شكل الشخصية عن المرسومه ولكن ستبقى الصفات نفسها

يعني هل يكفيك تصميم للشخصية اللي حطيناه ولا تبي زيادة ؟؟

doda
01-04-2003, 04:07 PM
اخوانى تصميم الشخصيه بياخذ جهد بالرسم ويبيله واحد رسام
يرسم الشخصيه من جميع الجهات والاهم على الجنب او من الامام والخلف

اخوى PRG of RPG

اشكرك جهدك لكن عندى نقطه :
تصميم الاخير اللي سويته في مساحات واسعه مع عيوب في الحلج والعين(العين اليسار اكبر من اليمين )كما يطغى عليها طابع البرود باللون البنفسجى

اتمنى ماتزعل من النقد

ومشكور عل الموضوع

leonheart-2
01-04-2003, 09:14 PM
السلام عليكم

يا جماعة ليش تقلدون الشخصيات القديمة في الأسامي أنا اقترح انكم تحطو اسامي ومواصفات واسلحة جديدة
واتمنى لكم التوفيق

PRG of RPG
02-04-2003, 12:38 AM
السلام عليكم......

RPGgirl : هههههههه لا انا ماكنت اقصد الرسوم بكلامي(صح غلطت انا يوم ما حددت لان الرسوم هي Fashion )....(عموماً ما كنت أقصدك أساساً)

doda : كويس بس انا ما عندي خبره في الرسم ..(1)
الرسمة اللي عندك ثري دي ..(2)
هل انت مطور ألعاب ، أقصد كلامك عن (الخلف والأمام) ..(3)
...........
ولاتنسى ان الشخصية ماهي مقصدي ..كنت اختبر الشعر

تصميم الاخير اللي سويته في مساحات واسعه مع عيوب في الحلج والعين(العين اليسار اكبر من اليمين )
بالنسبة للحلق (100%) وبعدله انشاءالله
بالنسبة للعيون ههههههههه ليتي ماتفلسفت ...انا قاصد انها أكبر :-)

كما يطغى عليها طابع البرود باللون البنفسجى
مافهمت شيء صراحة ......بس تدري ليه طالع عندك كذا لأنه عاكس بقوه (عشان ابين انعكاس الشعر عليه) ...

leonheart-2 : Don`t Ask Me

doda
02-04-2003, 07:56 AM
اخوى انا مو مصمم او رسام مجرد شخص عادي حتا فوتو شوب ماعرفله

لكن انا اتابع شلون يسوون اللعبه او الشخصيه قبل الظهور الي ساحه الالعاب
وبعد ظهورها
يلزم هالشي شخص اسمه charcater desinger يعنى رسام للشخصيات
وهم قبل لا ينزلون الشخصيه الي العالم يسوون عده تجارب ويرسمون الشخصيه بكل من الخلف والامام (عشان لا تتوهق اذا واجهت صعوبه بالكمرا )
وولبيئه المحطيه للعالم اللي تلعب فيه هناك اشخاص يسمونهم envoerment desinger

وطبعا غيرهم مختصين للصوت وولقصه ولنظام القتال

في اثناء تصفحي لاحدى المواقع اليابانيه اكشفت انه لازم كل شخصيه تسويها ومهمه ولها تاثير بالقصه لازم تسويله بروفايل كامل
نبذه عنه وين ولد وجم عمره وشسمه وسلاحه والخ...
وطبعا اهم شي تكون قصت الاربجي مالتك مو معروفه نهايتها ويطغي عليها طابع الغموض وهذا اللي صاير بفف ولعبتها سكوير صح (يعنى مو تقول مثلا والله واحد مات ابوه واكشتف منو اللي ذابح ابوه ..بعدين اللاعب راح يعرف بالنهايه انه راح يذبح هالشخصيه بعدها يصكر جهازه ويحذف الشريط بره
وولبيئه المحطيه للعالم اللي تلعب فيه هناك اشخاص يسمونهم envoerment desinger

شخثيتك ماقلت عنها بايخه بالعكس ولو تبينى اقولك هاللون يذكرنى بلورد سيمور بفف 10 وعجبنى الشعر
....

بالنسبة للعيون ههههههههه ليتي ماتفلسفت ...انا قاصد انها أكبر

هل عمرك شفت عيونك شخصيه شريره واسعه ومدوره ؟

بسالك سؤال سيمور فف10 ؟ سيفروت فف7 ؟ سفير فف8
شالرابط بينهم
كلهم شخصيات شريره صح؟ بس ماتلاحظ انه الشخصيه الشريره تظهر عليها الملامح الحاده يعنى العين صغيره جنه قاعد يخزك لا تظهر عليها ملامح الضحك (الا اذا كانت ضحكه حقيره جنه بيسوي نذاله)

واسف على الاطاله اخوي واتمنى انى نتواصل عبر الايميل اذا كنت تحتاج شخص له ذوق في الخلفيات الموسيقيه وربطها مع الاحداث اللي بلعبتك

وشكرا

اخوك خالد

PRG of RPG
04-04-2003, 12:39 AM
السلام عليكم

Why Why & Why :-)

MR.BlackMan + RPGGirl + RPG : وينكم :-)
ماراح نسوي اللعبة أمام العلن ، متى تسجلون ؟؟!

doda : بإختصار شديد أي لعبة RPG تحتاج على الأقل :

Programming :-
Programmers Leader : رئيس المبرمجين
Battle Programmer : مبرمج المعارك
Menu Programmer : مبرمج القائمة (لا أحد سيتهزء فيها)
AI (Artificial Intelligence) Programer : الذكاء الإصطناعي

Drawing :-
Character Designer : مصمم الشخصيات
Character Animation : محرك الشخصيات
3D Artist : رسام ثلاثي أبعاد
3D Modeling : نمذجة الثري دي
Special Effects : تأثيرات خاصة
Video Editor : محرر الفيديو
2D Artist : رسام تو دي

Misc:-
Sound Engneer : مهندس الصوت
Battle System Designer : مصمم نظام القتال
Story : القصة
Script : السناريو (أضف إليه الحوار)
Director (المخرج)

... هذا للعبة إحترافيه تجارية بحته (وهل ترى أن العرب تخصصوا وأبحروا في هذه المجالات حتى نبحث !! )

هذه المعلومات يستطيع كل منا البحث عنها والتأليف ( واللي كتبها فوق من عندي )
ولكن المهم مالفائدة منها !!! :-)

بشأن الرسم لا تناقشني كفنان ........ أقبل بأي شيء (هذا الموجود حالياً ) ... خصوصاً أن الرسم بالنسبة لي (صعب ويطفش)

أما بالنسبة للمشروع AXD فقد أكتمل واعضاءه (RPG + MR.Black Man + PRG + RPGGirl ) ....... انشاءالله في المشروع القادم :-)

RPGgirl
04-04-2003, 10:11 AM
انا سجلت باسم Radical Dreamer

بالنسبة للاخ doda .. الظاهر انت ما كنت متابع العاب الآر بي جي سابقا

هل تعرف كيف كانت قبل ؟؟ تعارف مدى بساطتها وبساطة تصميم الشخصيات؟ ومع ذلك فهي رهيبه لو قلتلي مثلا ابي رسم شخصيات مثل دراجون بول ترى انا محترفة فيه فعادي عندي

بس احنا العرب ما سوينا قبل لعبه آر بي جي فالتجربة الاولى بتكون صعبه وحلوه وراح تكون بداية لنا صح عمرك شفت واحد ما يبدى من نقطة الصفر

لا تقارن قدراتنا بقدرات اليابانيين فهذيلاك صمموا العاب آر بي جي كثيره لين ما وصلوا لهذا المستوى واحنا بعد بنسوي نفس الشي ..

PRG of RPG
05-04-2003, 02:22 AM
السلام عليكم

RPGGirl : كلام جميل ..... هل توافقينني في أن ننهي كلامنا بهذا ونبدأ العمل الحقيقي ........ سأعتمد عليك كثيراً في نقد الصور ......
## اذهبوا لمنتدى AXD وسترون في الأسفل قسم AXD فلقد عدلت في خواصكم لكي يضهر (انتٍ و RPG ) (واذا ضهر ادلخلا هنالك موضوعين أقرأوهما)

أما MR.Black Man :
(((((((You Can Run But You Can`t Hide)))))))
سجل بسرعه خلنا نكمل الفريق

RPG
05-04-2003, 01:17 PM
القسم لم يظهر عندي...

بالمناسبة أعتقد أن كلام دودا فيه شيء من الصحة، حاول الاهتمام بالعيون أكثر بوضع بعض البياض فيها، لكن أعتقد الرسم رائع كبداية (خاصة أن بي أر جي ليس رسام) و تذكروا أن هذه اللعبة كتجربة أو مقدمة لذا فلا تطلبوا الكثير :p

Musou
05-04-2003, 01:51 PM
السلام عليكم:D

لقد عدت بسلامة الله:D

(معليش يا RPG تعبتك معي:) )

RPGgirl
05-04-2003, 02:23 PM
السلام عليكم

RPGGirl : كلام جميل ..... هل توافقينني في أن ننهي كلامنا بهذا ونبدأ العمل الحقيقي ........ سأعتمد عليك كثيراً في نقد الصور ......
## اذهبوا لمنتدى AXD وسترون في الأسفل قسم AXD فلقد عدلت في خواصكم لكي يضهر (انتٍ و RPG ) (واذا ضهر ادلخلا هنالك موضوعين أقرأوهما)

أما MR.Black Man :
(((((((You Can Run But You Can`t Hide)))))))
سجل بسرعه خلنا نكمل الفريق

روجر سير

بالنسبة للقسم ما يطلع عندي

PRG of RPG
06-04-2003, 01:14 AM
Go Again & Check

Mr. Black Man
11-04-2003, 10:51 AM
السلام عليكم ... :)

كيف حالك أخوي يزيد و كيف حال الأعضاء و فريق AXD آسف على تأخري في التسجيل و لكني ما كنت أعرف إنكم تخططون للعبة في هذا الموضوع و لكن الأخ RPG لني على الموضوع عن طريق الماسنجر و أنا الحين إتسجلت في المنتدى بإسم MR. BLACK MAN ... و الصراحة أنا معجب جداً بفريق العمل بأكمله و أتمنى أن نصل لنتيجة طيبة في النهاية ;)

PRG of RPG
11-04-2003, 11:14 AM
السلام عليكم

اهلا MR.Black Man : تستطيع أن ترى الان قسم AXD في أسفل المنتدى :)