المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية اسامه بن لادن القي القبض عليه



جنح الظلام
07-03-2003, 07:13 AM
مصادر موثوقة فى واشنطن لـ القناة:بوش سيعلن بعد قليل إلقاء القبض على أسامة بن لادن
واشنطن : 6/3/2003



علمت من مصادر موثوقة فى واشنطن منذ دقائق ان الرئيس الأميركي جورج بوش سيعلن خلال ربع أو نصف ساعة إلقاء القبض على زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن فى باكستان .
وقالت المصادر ان بوش سيعلن ذلك فى واشنطن وباكستان فى نفس الوقت .
وكانت مصادر امنية باكستانية صرحت الأربعاء أنه عثر على رسائل كتبت بخط اليد من أسامة بن لادن بحوزة الرأس المدبر في تنظيم القاعدة خالد الشيخ محمد موضحا ان الرسائل تظهر ان بن لادن لا يزال حيا ويختبىء في المنطقة.
وقال مسؤول امني كبير هناك مواد مثل رسائل وأشياء أخرى كانت بحوزة خالد الشيخ محمد وتشير بقوة إلى أن بن لادن لا يزال حيا وربما يختبأ في المنطقة.
من ناحية اخرى،ذكرت صحيفة واشنطن بوست الاربعاء ان السعودي مصطفى الهوساوي الذي اعتقل السبت في باكستان مع المسؤول في تنظيم القاعدة خالد الشيخ محمد، نقل اموالا الى منفذي اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001.
واشارت الصحيفة الى ان الاجهزة الامنية الباكستانية والاميركية التي اوقفت الرجلين خلال عملية في منزل في روالبندي (شمال باكستان) لم تتعرف مباشرة على السعودي الذي قدم نفسه على انه مواطن صومالي وحاول اخفاء هويته.
ويشتبه بان مصطفى الهوساوي قام بتحويل دفعات مالية من الامارات العربية المتحدة الى منفذي الاعتداءات، ولم توجه التهمة اليه في محاكمة زكريا موسوي المتهم الوحيد الذي يحاكم في الولايات المتحدة في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر.