المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الخريطة الأمريكية الجديدة تضم الكويت للعراق لبناء إقليم اقتصادي شرق أوسطي



القعقاع100
08-03-2003, 12:27 PM
( منقول عن شبكة الممنوع )
-------------------------------------------------------------------------------

كشف مصدر قريب من اصحاب القرار في بلد عربي عن بعض معالم وتفاصيل الخريطة الأمريكية الجديدة الهادفة الى ترتيب اوضاع منطقة الشرق الاوسط في اعقاب ترتيب الوضع العراقي حربا او سلما. وقال المصدر الذي لم يشأ ان يذكر اسمه تحوطا "الخطة الأمريكية سيتم تنفيذها طوعا وبمشاركة من اطراف فاعلة في غضون ثلاثة الى اربعة اعوام وصولا الى بناء اقليم شرق اوسطي متحد اقتصاديا".
واضاف المصدر قوله ان وزير الخارجية الأمريكي كولن باول كان جادا حين صرح في نهاية الاسبوع الماضي عن تنفيذ خرائط جديدة في المنطقة "فالوزير الأمريكي يتكلم فعلا عن خطط جاهزة وهي اعدت منذ سنين بعيدة وتم وضعها على مرحلتين، اولاها كانت في نهايات الثمانينيات من القرن الفائت ومن بعد توقف الحرب العراقية الايرانية مباشرة، وثانيتها بدأت صياغتها في العام 1996 في عهد ادارة الرئيس الأمريكي بيل كلينتون".
واشار المصدر الى ان "صانعي القرار من وراء ستار في الحزب الجمهوري الأمريكي كانوا وراء وضع الخطتين، وان بعضهم يملكون زمام القرار في الادارة الأمريكية الراهنة وهم ينفذون بالحرف الواحد خطتهم ولن تنتهي ولاية الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش الحالية الا وتكون التصميمات النهائية قد اكتملت ليبدأ التنفيذ العملي على ارض الواقع في ولاية ثانية سيخوض الجمهوريون حربا ضروسا من اجل تحقيقها".
وكشف المصدر عن ان المخططين الاستراتيجيين الأمريكيين رأوا في ان مشاكل منطقة الشرق الأوسط امنية واقتصادية في الأساس وانه لاحل لواحدة منها دون الأخرى.
وقال وهم في خططهم التي توصلوا اليها في النهاية يرون ان قيام اقليم شرق اوسطي اقتصادي هو الحل الوحيد ولا غيره، ويضيف المصدر "هذا الاقليم سيحسم مشاكل الصراع كلها فلسطينيا واسرائيليا وعراقيا واردنيا وكويتيا"، مشيرا الى ان الخريطة المقبلة التي سيبدأ تنفيذها فور انتهاء الحرب.
وقال "وهذا يعني الشروع في بناء عراق ديموقراطي منفتح مجرد من السلاح سواء الدمار الشامل او خلافه ولن يبقى فيه سوى رجال الشرطة المدنية وفي الدرجة الاولى لن يكون هذا العراق الجديد مصدر تهديد لجيرانه كونه سينخرط معهم في البناء الشامل".
واضاف "والخطة الجديدة ايضا تشمل الكويت وانهاء ازمته النفسية الدائمة منذ مطلع القرن الماضي مع جاره العراقي الذي ظل يمارس القوة كعامل ضغط، فهذه الامارة الخليجية ستنخرط هي الاخرى في الاقليم الشرق اوسطي من بوابة عراق حر ديموقراطي محكوم بأنظمة وقوانين منضبطة تتواءم مع شكل الاقليم الجديد".
وتابع المصدر القول "ومن بعد ترتيب الحالة العراقية الكويتية التي ستدخل حيز التنفيذ زمنيا مع دخول الفلسطينيين والاسرائيليين في مفاوضات صريحة ومنفتحة لتنفيذ خارطة الطريق، فإن اسرائيل والفلسطينيين سيكونون مؤهلين لدورهم الفاعل في الاقليم الجديد، وكذلك الاردن الذي هو الآخر مؤهل سلفا لمثل هذا الانخراط لا بل فإنه يمكن ان يعتبر البلد الوحيد الذي ساهم ويساهم في تشكيل هذا الاقليم الاقتصادي، حيث يحس الاردن انه بعد الكويت المهدد دائما بالخطر من الجيران شرقا او غربا".