المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إعلان برنامج بطولة الامم الاوروبية 2004



q8sport
12-03-2003, 11:46 PM
إعلان برنامج بطولة الامم الاوروبية 2004

أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم برنامج بطولة نهائيات الامم الاوروبية لكرة القدم والتي تستضيفها البرتغال في الفترة من 12 يونيو الى 4 يوليو من العام المقبل. واظهر البرنامج ان ملعب بنفيكا الجديد سيستضيف المباراة النهائية للبطولة. وهذا الملعب واحد من عشرة ملاعب يجري انشاؤها أو اعادة بنائها في جميع انحاء البرتغال بتكلفة اجمالية قدرها نحو 550 مليون يورو (607.4 ملايين دولار) بما فيها مشروعات لاقامة اماكن لانتظار السيارات.

ومن المقرر ان تتحمل الحكومة البرتغالية ربع قيمة التكلفة. ويشكو مسؤولون كبار من ارتفاع قيمة التكلفة التي وافقت عليها الادارة السابقة في ظل سياسة التقشف المثيرة للجدل التي تفرضها الحكومة لتحقيق اهداف الاتحاد الاوروبي بشأن الميزانية. وشكت اندية عدة العام الماضي من الاعباء المالية حتى ان العمل في ملعب بنفيكا توقف لفترة بسبب مشكلة مع المقاولين. ومن المقرر الانتهاء من اعمال الانشاءات بحلول سبتمبر المقبل.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة جيلبرتو ماديل اثناء حفل لتوقيع عقود عشرة ملاعب ستستضيف مباريات كأس الامم الاوروبية 2004 في مدينة ماتوسينهوس الشمالية (من المؤكد الآن اقامة 31 مباراة في النهائيات على ملاعب حديثة ونموذجية). وستلعب البرتغال مبارياتها في المرحلة الاولى على ملاعب جديدة شيدتها اكبر ثلاثة اندية في البلاد وهي ملعب بنفيكا وملعب بورتو وملعب سبورتنغ.

وتقام مباراة الافتتاح في البطولة يوم 12 يونيو على ملعب انتاس بين البرتغال التي تأهلت مباشرة الى النهائيات واحدى الدول التي ستتأهل من خلال التصفيات التي ستنتهي في اكتوبر المقبل. وتقام المباريات الفاصلة للتأهل بعد التصفيات في نوفمبر ومن المقرر اجراء القرعة النهائية للبطولة يوم 30 نوفمبر في لشبونة. واوضح الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ان مباريات دور الثمانية الاربع في البطولة ستقام على مدى اربعة ايام متتالية.

وكانت مباريات دور الثمانية الاربع في بطولة كأس الامم الاوروبية السابقة التي استضافتها هولندا وبلجيكا عام 2000 قد اقيمت على مدى يومين متتاليين بواقع مباراتين في كل يوم، لكن الاتحاد الاوروبي قال ان التغيير سيعود بالفائدة على المنتخبات والمشجعين. وقال الاتحاد الاوروبي في بيان (سيتيح ذلك للمنتخبات المشاركة ظروفا جيدة للاستعداد لمرحلة دور الثمانية ويقلل وقت السفر بالنسبة للمنتخبات والمشجعين).

000 000 550 يورو
---------------
هي التكلفة الإجمالية لإنشاء ملاعب او اعادة بناء اخرى في البرتغال لاستضافة بطولة كأس الأمم الاوروبية لكرة القدم 2004 كما تتضمن التكلفة اقامة مشروعات اماكن لانتظار السيارات. ومن المتوقع ان تتحمل الحكومة البرتغالية ربع قيمة التكلفة.

سلام