المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع للمناقشه؟؟؟؟ للرد فقط وليس للمشاهده

جرح العيون
13-03-2003, 12:32 PM
بدايه في هذا الموضوع الذي يراوديني المخاطره في كتابته منذ زمن

لما نشاهده في هذا المنتدى وللاسف من تفشي الجهل بالعلم وانتفاع الغير من الغير

والسبب يعود الي كثره المواضيع المطروحه من غير الاستفاده منها في اي مجال من المجالات

والدليل واضح

يطرح في اليوم اكثر من ثلاثين موضوع للاستفاده واناره الفكر ومن غد تشاهد المواضيع قد ذهبت ادراج الرياح

والسبب عدم وجود العنصر المتعلم في اخذ الموضيع النيره من محمل الاستفاده والتعليم

ونشاهد اغلب المواضيع اللي تطرح لا يجرو احد على الرد والسبب في ذالك العلاقات

فتشاهد الاشخاص الذين يعرفون البعض يردون عليهم والاخرين لا

انا لا يهمني الرد بقدر المناقشه والاستفاده من الموضوع فتشاهد الذين يشاهدون الموضوع قد تجاوزوا المئات

والردود واحده فقط

وياللكدر الرد لا مناقشه ولاتمحيص فقط مشكور

هل هذا يعقل ارجو من لاعضاء مناقشه الموضوع

فهو في غاية الاهميه

والا فحال هذا المنتدى هو الهجران وانا اول المهاجرين

ولكم جزي الشكر

جرح العيون
15-03-2003, 06:54 AM
الظاهر انه لايوجد من تتكل عليه في هذا المنتدى للرد والمناقشه

او في اداره لهذا المنتدى

شجون الليل
15-03-2003, 07:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
في البداية اشكرك عزيزتي جرح العيون على طرح هذا الموضوع المهم ..
والحمدلله انني وجدت احدا يوافقني الرأي ..
ولكنني اؤكد لك اننا ناقشنا هذا الموضوع مرارا ولكن لا حياة لمن تنادي فالاعضاء اقصد الاعضاء وليس المراقبين لانني لا اعتقد ان الوضع عاجبهم ..
فالاعضاء (ولا اعمم ) همهم الاول والاخير هو زيادة المشاركات .. والدليل على ذلك ان هنالك قلة منهم من يحب النقاش والجدال في اي موضوع اما البقية فقد برمجوا كي بوردهم على جملة (مشكور على الموضوع) فوالله انني مللت هذه الجملة .. وهذا السبب هو الذي لم يجعلني منذ فترة طويييييييييلة لم اكتب موضوعا جديدا .. فكيف انزل موضوعا جديدا وانا اعرف الردود الذي سيتلقاها ..
واكرر انا لا اعمم فهناك مجموعة من الاخوة والاخوات تعجبني طريقتهم في نقاشهم للمواضيع .. ولكن طبعا الاغلبية هم من النوع الجشع الذي يسعى لزيادة المشاركات .. فقد وجدت اعضاء كثر دخلوا المنتدى بعدي واصبحت مشاركاتهم الان تفوق مشاركاتي بكثيييييييير والسبب معروف ..
وقد كتبت انا شخصيا موضوعا في مناقشة هذه القضية .. وقد وجدت من يوافقني .. ولكن لم يتغير الحال .. فلا تتعبي نفسك يا عزيزتي ..

اشكرك مرة اخرى ..

تحياتي
اختك
شجون الليل

ستاكهاوس
15-03-2003, 07:10 AM
اتفق معاكي في هذه الشيء ولكن يمكن ان بعض الأعضاء يستفيدون من المواضيع بدون الرد

والبعض الاخر يرد على الموضوع ...... وهذا كل مافي الأمر

جرح العيون
19-03-2003, 06:51 AM
مشكوره أختي شجون الليل على التفاعل وكذلك انت ستاكهاوس ولكم الجزيل من الشكر لموقفكم في الرد على هذا الموضوع المر

الذي ياما عانيينا منه الكثير

ولكن المقوله المشهوره ( لا حيات لمن تنادي )

me7taj laha
19-03-2003, 08:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

وبعد

الحقيقة بالفعل هذه النقطة اصبحت داء المنتديات وقد انتشرت في المنتدى ولكن اعتقد ان السبب في ذلك هو رغبة بعض الاعضاء في زيادة عدد مشاركاتهم بالردود فتجد اغلب مشاركاته عبارة عن مشكور وما قصرت ويعطيك العافية
وللامانه انا اول ما سجلت في المنتدى كان هذا نهجي ولكن بعد فتره وجدت انه حرام اضيع وقتي في ردود لا تنفعني ولا تنفع غيري
ليش ما استفيد من الموضوع واناقش لانه ما وضعت المننتديا الا ساحات للنقاش العام
قد يصعب مناقشة بعض المواضيع في المجالس لسبب او لآخر
ولكن في المنتديات عامة سجد من لديه الخبرة الكافي في الموضوع المطروح فيفيدك وعلى النقيض ستجد من يزيد عدد صفحات الردود بكلمة مشكور حتى وان كان هذا الموضوع عبارة عن تصويت.....!!!!

والنقطة الآخرى اللتي احب ان اشير اليها
هو النقل الغير محسوب للمواضيع
صحيح ان النقل فيه فائدة ولكن عندما تنقل موضوع يجب ان تكون متابع للنقاشات اللتي ستطرح في هذا الموضوع حتى تعم الفائدة

هذا وارجو ان لا اكون اطلت عليكم ولكني اردت ان ابدي رأيي في هذا اللموضوع الذي طالما اردت مناقشته

ولكم تحياتي الحارة:-)

ODIN
20-03-2003, 02:41 AM
ياخوان لا تاخذن المساله من زاوية واحده ..

كلامكم صحيح مافيه اعتراض ..

لكن بعض المواضيع صراحه لا يوجد فيها باب للنقاش ابدا واطلاقا .!

مواضيع مقاليه ومعلوماتيه .. لا تتوقع انك تلقى فيها رد غير ( شكرا مشكور ) هذه المواضيع هدفك الاول والاخير منها هو افادة غيرك من المسلمين . .واحتساب الاجر فقط .!

لا تتوقع .. واقولها مستحيل .. انك تفتح موضوع للنقاش وتجد فيه مثل ردود ( شكرا مشكور )

انا عن نفسي اذا دخلت موضوع مقالي .. راح اقراه واستفيد منه .. ماذا بإمكاني ان اقول غير ( شكرا ومشكور ) مع اني مااحب هذه الردود ..

وكذلك نقطه اخرى ../

او في اداره لهذا المنتدى

نحن ادارة المنتدى الذين نقول للأعضاء ردوا بـ( شكرا ومشكور ) ولا تناقشون احد وزودوا مشاركاتكم ... صح ؟:)

اكتفي بهذا السؤال للتعليق عن رأيك ..

وتحياتي للجميع ..

acer2
20-03-2003, 03:57 AM
اسمحلي اقول انه لو كان شيء ماله داعي اهو موضوعك :أفكر:
المنتدى العام مواضيعه تكون بالاتي:
1- اخبار يديده
2-معلومات
3-مسابقات
4-وبعض المرات اعضاء يدد

بس :D

نحن ادارة المنتدى الذين نقول للأعضاء ردوا بـ( شكرا ومشكور ) ولا تناقشون احد وزودوا مشاركاتكم ... صح ؟

:)
والله اهم شيء المشاركه اللي تفيد
مثلا لو تشوف منتدى بوابه العرب
تشوف كل المواضيع حتى لو كانت سخيفه !!!!
عليها 30-50 رد !!!!!!!!!!!!!
كلهم (مشكووووور-يعطيك العافيه-بارك الله فيك............الخ الخ) :6

قوت القلوب83
21-03-2003, 08:34 PM
أخوي جرح العيون مثل تفضل بعض الأعضاء

الموضوع هذا طرح للنقاش أكثر من مرة

وفي كل مرة نوصل إلى نفس النتيجة

أخوي لو أنا مكانك ما اهتم بعدد الردود أو نوعها

لكن الأهم عدد القراء

وأنا وحدة من الناس أفضل قراءة الموضوع

ممكن أرد ب شكراً أو يجزاك الله خير وهذا في حالات قليلة

لكن في أكثر الأحيان أفضل أعلق على الموضوع أو أقول رايي فيه

وإذا ماكان عندي شي أقوله أفضل القراءة فقط

وأحيانا لما أقرى موضوع ودي أعلق عليه وأرد لكن نظراً لضيق الوقت أكتفي بالقراءة فقط

ولو تلاحظ إني من فترة طويلة مارديت على مواضيع أو ما نزلت مواضيع جديدة وهذا بسبب ضيق الوقت عندي

لكني دايما أحرص على قراءة أكبر عدد من المواضيع إللي ممكن تفيدني

وأخوي أفضل إنك تهتم بعدد القراء أكثر من عدد الردود

لأنه طالما هناك من يقرى موضوعك فهذا معناه إنك وصلت للي تبيه

ووصلت لهدفك وهو إنك تخلي أكبر عدد ممكن يستفيد من الموضوع إللي تنزله

والسلام خير ختام

ODIN
21-03-2003, 10:18 PM
قوت القلوب ... عين العقل http://montada.com/images/icons/icon14.gif

emo2000
23-03-2003, 03:10 PM
بصراحه انا مقدر احكي عن موضوعك بوجه عام لأني مالاحضت هالشي بحكم اني ماأدخل للمنتدى كثير لكن عموما راح احكي عن نفسي اللي يمنعني من المناقشه والرد هي ضيق الوقت بالنسبه لي والأهم هي بصراحه كثرة المشاركات والمواضيع ... كل عضو ينزل اكثر من موضوع في اليوم...
عشان كذا اكتفي بقراءة المواضيع وماعندي وقت للرد...
بخصوص رد (مشكور .. وغيره) اعتقد مافيها شي ان الواحد يرد بهالرد اتباعا لي (قل خيرا او اصمت) ...

وخذها نصيحه مني اذا نزلت موضوع اطرح في نهاية الموضوع اسئلة متنوعه حتى يستطيع مساعده الغير في الرد... واستثارتهم في مناقشه الموضوع...

كتابه على عجل...

شكرا

جرح العيون
25-03-2003, 07:57 AM
والله ما ادري وش اقول لكم انتم تفهمتو الموضوع مثلي واكثر وهذا دليل قاطع على تفشي الحاله هذي في المنتدى ولكن للاسف وجود بعض الناس الذي ليس لهم من المنظور العلمي والفهمي الا مجرد القطرات
التي لا تغني ولا تفيد غير الجهل ( والمقصود في هذ النقطه عارف نفسه )

بالنسبه للاخ ODIN

نحن ادارة المنتدى الذين نقول للأعضاء ردوا بـ( شكرا ومشكور ) ولا تناقشون احد وزودوا مشاركاتكم ... صح ؟

اكتفي بهذا السؤال للتعليق عن رأيك ..

هل تتوقع ان هذا الرد منك؟؟؟؟؟

هل الرد بسؤال عندك

الصراحه انا استغرب من الرد هذا لني الصراحه احترم رايك وافكارك في المنتدى ولكن المقوله قد تغير الحال من الاحسن الي مكان مجهول

والصراحه استغرب ذا الرد من المشرف

ولد العرب
26-03-2003, 07:32 AM
السلام وعليكم

اسمحيلي أختي (جرح العيون) انا اخالفج الراي كلياً!!!

خلوني أقول كلمة حق في هذا المنتدى الرائع اللي انا عضو فيه من أكثر من سنه ونصف...

بصراحه النقطة الأساسية اللي جذبتني وخلتني أشترك في هذا المنتدى هي المواضيه النقاشيه والمواضيع اللي فيها نقاشات وأخذ وعطا ....بالفعل والله وبدون مجامله أنا حاولت أبحث عن منتدى ثاني فيه هذي النخبه من الأعضاء المثقفين لكني وللأمانه ماحصلت!!!

على سبيل المثال...المنتدى السياسي مثلا على مدار السنه نشيط ويحتوي على أحدث قضايا الساعه...وتشوف كيف النقاش بين الأعضاء ولوانه النقاش بعض الأحيان يتخذ مسار مخالف .....

على فكره...أنا كتبت موضوع في أحد المنتديات الإماراتيه يتكلم عن مدى الشطحيه والضحاله في تناول المواضيع وكتبت بعد أنه اغلب ردود الأعضاء هي عباره عن كلمات شكر!!!!!ولكن للأسف ما تلقيت الرد اللي كنت متوقعنه من ادارة المنتدى....

يعني ما اعتقد أنج راح تجدين نخبه مثقفه من الاعضاء واللي اهتمامتهم مختلفه ونقاشاتهم حلوه وممتعه مثل هذا المنتدى صدقيني..لأني والله دورت بس ما حصلت

على فكره أنا ما اتعلمت النقاش والحوار الى من يوم مادشيت المنتدى هذا وخصوصا المنتدى السياسي..بالفعل تطورت قدراتي الحواريه والنقاشيه بنسبه 80% بلا مبالغه....

Rivaldooo 11
26-03-2003, 07:55 AM
;)