المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدراسة العامة لماذا ... يا شباب

ddf
14-03-2003, 11:18 AM
أرجو .... من الجميع مساعدتي.. في البحث عن ... ميل الشباب إلى القسم الأدبي بعد أول ثانوي.. وتركهم الأقسام العلمية
هل هو سهولة الأدبي .. أم الهروب من صعوبة العلمي ....أم أم أم

من عنده أي معلومة ارجو الا يبخل علي بها أورابط أو أي شيء
وشكرا

ستاكهاوس
21-03-2003, 05:45 AM
اعتقد انه بسبب صعوبة المواد العلمية

لكن اعتقد ان القسم العلمي افضل

لكن عندي لك رايي مهم وهو ان تذهب الى القسم اللي انت تريده

ddf
22-03-2003, 02:52 AM
عفوا أخي ... انا ابحث .... ولست اتسائل ..........

انا عندي بحث ... عن سبب عزوف الشباب عن الأقسام العلمية في السعودية

Tallica
01-04-2003, 09:09 AM
لسهولتها

هربا من الرياضيات

هربا من المواد العلمية والكتب الضخمة

لرغبة مبيتة في الالتحاق بالعسكرية

عدم التفكير و ضعف التوجيه

ليكون مع اصدقائه الذين التحقوا بالأدبي لأحد الاسباب السابقة

عدم الجدية في الدراسة ( خلنخلص بسرعة وبدون جهد و نفتك)

ddf
01-04-2003, 10:21 PM
شكرا .. أخي .. { Tallica }
اسباب واقعية جدا .......تسلم والله

Tallica
01-04-2003, 11:12 PM
الله يحيك اخوي, و أي مساعدة ثانية حاضرين اذا نقدر عليها..

حابــــــــــوب
29-04-2003, 01:11 PM
اعتقد برأي:
انا واحد من الذين ذهبوا للقسم الادبي اولا اميل للمواد الادبية
و صراحة المواد العلمية بعضها جيدة عندي مثل الاحياء
والكيمياء تنبلع بس بصراحة الالي معقدني في المواد العلمية مادة الفزياء
ماهو سبب ضعف في الدراسة لكن كان يدرسنا مدرس الله لايورك
مدرس مصري وهو من جنبها يجي للصف اول ثانوي سابقا ويشرح شرح اي كلام ليش؟ علشان الطلاب يطلبونة يدرسهم خصوصي وانا واحد من الذين كرة الفزياء بسبتة والحمد الله دخلت ادبي وكملت الدراسة فيها والحمد الله توفقنا وعلى فكرة كنت ادرس في مدرسة حكومية
انا ارى من وجهت نظري ان السبب وراء اختيار الطلاب للاحد القسمين يعود على السنة الاولى اذا كان هناك مدرسين ذو خبرة عالية في الشرح ويكون عندهم شخصية مووووو زي الالى درسونا يالله لك الحمد والشكر كانو فعلان مهزلة خاصة الاجانب يدرس اي كلام الا من رحم ربي ونادر في هذا الوقت ومعليش طلونا عليك ؟;-)
واي خدمة احنا حاضرين ؟ اخوك:حابــــــوب

Black_Devils
19-01-2004, 05:46 PM
هذي مشكله أخوي وواقعيه مني

أسباب العزوف هو صعوبة المواد العلمية في الأول ثانوي وحتى الكيمياء سمعت من أحد المدرسين أنه يقول أن كيمياء أول ثانوي كلام فاضي!!!!!

بعدين كثرة المواد في أولى 20 مادة مين بيتحمل انا ما تحملت؟

DIDO
22-01-2004, 12:29 AM
لا أعرف لماذ ينتقص قدر القسم الأدبي أو المتخرج منه أنا عن نفسي متخرجه من القسم الأدبي ليس لسهولته ولكن لعشقي الشديد لكل ما يمت بصلة للأدابنا وتراثنا مع العلم أنني ناجحة في الصف الأول بنسبة مرتفعة ودرجات المواد العلمية أعلى من الأدبية .
أنا لا أنكر أن أكثر طلابنا يتجهون للأقسام الأدبية لسهولتها ولكن ذلك لا يعطي الحق للمجتمع بالنظرة نظرة دونية لطالب القسم الأدبي و أعتقد الخلل موجود من تربية الأسرة عندما يظل الابن يسمع طوال حياته (متى تكبر و أشوفك دكتور قد الدنيا) أو (لو تدخل أدبي أكسر راسك هذا الى بقي ولدي أنا يدخل أدبي) وكأنه عار يلطخ السمعة متى سوف نترقى ونسمو عن هذا التفكير هذا مثال أكره أن أضربه ولكنه الواقع هل نسمع هذه التعليقات في الدول التقدمة؟ لا أعتقد.....
أعرف أني أنحرفت قليلاً عن الموضوع ولكن امل أن تجد الإجابة بين طيات الرد ولك جزيل الشكر.

Renoa Heartilly
04-02-2004, 12:04 AM
السلام عليكم :) بصراحه, و عن نفسي, أنا دخلت علمي و تعذبت من الفيزياء.. الحمد لله الأحياء كان روعه و الكيمياء معليش تنبلع و مدرسه الرياضيات تعرف تشرح... لكن أختبرات الرئاسه العامه حاولوا يرسبوننا بشتى الطرق, و انتهيت بنسبه غبيه, و دخلت أدبي, تمنيت لو أني دخلت أدبي مع أختي و غبت متى ما أبي و زفت و دخلت الكليه قسم أدبي زي ما أنا ثاني عربي الحين... يعني بصراحه التحطيم هو اللي خلاني أرضى بالأدبي كتخصص بعد الثانوي, و لا كان ودي اتخصص أحياء دقيقه و خصوصاً أني أحبها و ضيعوا على نفسهم شخص كان ممكن يصير عالم مميز...

أتمنى أكون أفدتك :)

QataR NighTMarE
04-02-2004, 09:57 AM
الصعوبه مو مهمه
اهم شئ ميول الطالب
لأن الطالب اذا كان عنده ميول للقسم الفلاني راح يبدع فيه ويجيب درجات ممتازه
كمثال انا ميولي ادبي ببببببحت
فدخلت الأدبي ولله الحمد ماشي بشكل جيد وردجات جيده بالنسبه للفتره اللي اقضيها بالدراسه ;)