المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : درس في التاريخ....(&)

Musou
15-03-2003, 09:16 AM
سلاااااام شباب:D

كيف الصحة؟ بخير ان شاء الله؟

الموضوع وما فيه اني قعدت اليوم افكر...... نعم.. اليوم قعدت افكر! تصوروا:6 (شفتوا الفضاوة وش تسوي؟).... المهم بعد التفكير (و الببسي والكون زون:أفكر: ) قلت اكتب لكم تاريخي و ذكرياتي مع.............الألعاب:": (ما قلتلكم اني فاضي؟)...

الموهم......

كنت منذ نعومة اظفاري و انا كثير الحركة و محب للإستطلاع (بالعربي... ملقوف)..... ما علينا... كانت بدايتي الفعلية مع عالم العاب الفيديو في اميركا... وكان عمري تقريبا 3 مدري 4 سنوات... كنت العب باك مان على الأركيد في بيتزا هت... ولو اني ما كنت داري وش السالفة بس اللي شدني لها هو صوت باك مان.. (واقا واقا واقا... إلخ:p ).....

المهم كبرت اشوي... و انتبهت الى هذا الجهاز العجيب الذي بدأ يكتسح الأسواق و البيوت ايضا, انه الMSX! (صخر..)... المهم قلت ما نتخلف عن الركب واقنعت ابوي يشتريلي واحد...آآآآه... وين ايام ميتل جير و كنجز فالي و نمسيس:"

رجعت السعودية في الإجازة الصيفية (<< ياااهووه يا شاعر:p ).... ولقيت نفس العدوى لكن من جهاز آخر.... انه الأحفورة ATARI 2600 ... صراحة.. اول ما شفته قلت "Pitiful...too pitiful" بس قلت اجرب على اي حال....والنتيجة>>>> ادماااااااااااان!! كيف؟ مدري!

عوودنا الى الusa.... وظهر جهاز الننتندو (العائلة او famicom في اليابان)... ما اشتريته.. لكن اذكر اني كنت العبه عند اصدقائي هناك...لعبنا العاب كثييييرة و ممتعة لكن بصراحة... زي Contra (هذاك الوقت) ما قد شفت.... كنا نلعبها بالساعات non-stop... ذكريات لا تنسى :أفكر:

مرت فترة كانت الننتندو مسيطر فيها على الوضع تماما... ولكن فجأة طلع الوباء الجديد.... Sega genesis (الميجا درايف)... اذكر اول لعبة خلتني (اخبل) على هذا الجهاز كانت لعبتي المفضلة دائما وابدا... Sonic^^ (وما ادراك ما سونك).... و طبعا ننتندو ما سكتت و طلعت السوبر ننتندو.. صح.. العابه كانت حلوة وجمبلة بس الرسمات احسها Chunky شوي.. اشتريته لسبب وحيد... Final Fantasy....لكن لا زال السيجا هو المفضل عندي...

على بداية معرفتي بالسيجا... لاحظت ان الPC ايضا عليه العاب رائعة...اذكر منها: Wolfenstein 3D (حبيبتي الى الآن^^), GODS,
Action fighter, Blues brothers, the day of the tentacles,
Doom I and II, Sim city 2000.... والقائمة تطول... لكن اكثر نوع يعجبني هو اشر واضغط والعاب التصويب...

مرت فترة على هذي الحال... واخيرا.. في 1995... فجرت سوني قنبلتها الشهيرة... Playstation... غني عن التعريف... it's epidemic!!
كانت بدايتي مع Tekken و Jumping flash وفيما بعد Crash وغيرها....

برضه سيجا و ننتندو ما سكتوا واطلقوا Saturn (برضه جهازي المفضل) و Nintendo 64 (سابقا Ultra 64).... و كلاهما كان منافسا قويا للبلاي ستيشن.... لكن مع غياب الدعم الإعلامي يبقى البلاي هو المنتصر...
(اغلبكم ملاحظ انى اهملت الثري دي او.... اصل الجهاز ذا ما ينعطى وجه:6 )

خلال الفترة بعد ظهور البلاي ستيشن... ظهرت العاب رائعة وقوية جدا على الPC.... منها Quake (اكثر شي عجبني فيها الباتشات اللي على النت... بالذات FVF^^..خلت للعبة طعم ثاااااني خاصة في الmultiplayer)

كان عام 1998 هو العصر الذهبي لسيجا... فقد سبقت الجميع نحو الجيل الثالث من اجهزة الألعاب بالDreamcast (برضه المفضل عندي) وكان اكثر شي يميزه واللي خلى الناس يتهافتون عليه هو تحويلات الأركيد اللي نزلت عليه... حتى ان بعض النسخ كانت افضل بمراحل من الأركيد.... لكن مع غياب الإعلام....... تعرفون النتيجة:" ....

استمر الحال على هذا المنوال... حتى ظهور الPS2... برضه غني عن التعريف على ما اظن... و كنت من اوائل (المجانين:": ) اللي تزاحموا على المحلات علشان يشتروه.... معركة!!

بعد فترة قصيرة من صدور الps2 وصلنا الخبر المحزن عن موت سيجا كشركة لصنع الأجهزة:" .... لكن لا تزال تصدر الألعاب على بقية الأجهزة كما تعرفون... اموووت في Shinobi:D ...

بس هذا اللي عندي... وحاليا افكر اشتري اكس بوكس او كيوب...

ارجو ان درس التاريخ اعجبكم...

شوكرن لإصغائكم....:p

MEL C
15-03-2003, 10:26 AM
حلو حلو..اجل ثري دي او ماينعطى وجه:غضب:

انت بس العب ماد دوج وتدمن على ام امه ياشيخ...اصلا يكفيك نيد فور سبيد عليه...

وماتلاحظ انك سحبت على سيجا ساترن؟

واعتقد في غلط بالترتيب شوي..?:

اظن ان الأتاري طلع قبل الصخر..يوم ذيك اللعبه ضفدعين ياكلون ذبان (والله من زين اللعبه:p )..بس الصخر ايامه لاتنسى صراحه..بس دايم العب صخر على البي سي..والله روعه:"

RPG_master
15-03-2003, 11:17 AM
مشكوووور علىا الموضوع:6

الا من يذكر جهاز Good boy:p

Sylvester
15-03-2003, 01:04 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة RPG_master

الا من يذكر جهاز Good boy:p

:D :D إلى له خط انوار من تحت ....(( ينور يعني )) :D

:cool: ذكريات

مشكور على الموضوع اخ دارك :6

Lena
15-03-2003, 05:39 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Dark 13
سلاااااام شباب:D

كيف الصحة؟ بخير ان شاء الله؟

....:p

لاع:o

تعبانه تهيء بطني يعور(&)

ولا وش المقعدني الصبح هنا ومارحت لمحاضرة الفيزياء الغثه:":

الموهم ان تاريخك والله توحفه:D

ويونس بالمره.........ذكرتني باخوي مدمن السيجا يا حنا كنا نموت فيه و خاصه القنفوذ سونيك:6

واختي الحين فلير مدمنه سوني الله وكيلك حفظها راعي المحل:p

يعني عادي بالعكس ارى ان تارخك عادي جدا وليس به اي نقط سوداء وهو مشرف قدن:p

لاني محاطه باشباهك من المدمنين:": تهيء

شوكرن عالموضوع دارك :)

واسال زين قبل لاتشتري اي جهاز عشان ما تندم...

Musou
15-03-2003, 10:31 PM
مشكورين على الرد يا شباب:)

MEL C:

انا اوافقك... في العاب جيدة على الثري دي او...زي Po'ed و Mad dog و غيرها... لكن الأغلبية الساحقة من الألعاب كانت سيئة بدرجة فظيعة... هذا رأيي:)

واعتقد في غلط بالترتيب شوي..

اظن ان الأتاري طلع قبل الصخر..

صح.. بس هو ممكن تقول انه انقرض في الفترة اللي طلع فيها الصخر في اميركا... ولا دريت عنه الا يوم جيت السعودية في الإجازة:)

RPG-master:D :

العفو عزيزي:6

الا من يذكر جهاز Good boy
اعتقد هو نفسه العائلة ولا لا؟

Sylvester:

العفو:)

Lena:

سلامات:) (رب ضارة نافعة:p )

الموهم ان تاريخك والله توحفه

ثوكرن:D

ويونس بالمره.........ذكرتني باخوي مدمن السيجا يا حنا كنا نموت فيه و خاصه القنفوذ سونيك
والله السيجا ما فيه زيه... لكن.............:"
(بس اللي عوضني هو اني لقيت اشرطة دريمكاست فيها تقريبا كل الالعاب اللي نزلت على الميجادرايف)

شوكرن عالموضوع دارك

العفو:)

لوسي:

الله على الاتاري والسيجا...

والله أنهم أحسن من الكيوب والإكس بوكس
اي والله..... اذكر على الأتاري... Pitfall و River raider و..و...و.....

أما الحين اخوي حاط تلفزيونين جنب بعض..

واحد للكيوب والثاني للاكس بوكس..

واثنيناتهم أخس من بعض..

الا ماريو سن شاين ولويجي مانشن
للأسف عمره ما دخل مزاجي الننتندو....مدري ليش:أفكر:

شوكرن على الرد:)

ورد
15-03-2003, 10:42 PM
ما شالله لعبت كل هـــذا....

هذي قصة حياتك مو درس تاريخ....:6

بس ما شالله تتميز بذاكرة قوية ...

وهو انك كتبت معرفتك بالالعاب بالترتيب....

ولهان الشوق
16-03-2003, 12:50 AM
عندي اعتراض هذي قصت حياه مو درس تاريخ:o

Musou
16-03-2003, 04:56 AM
ورد <<<<< خلاص... تم تعديل الخطأ:":
و ولهان:

وش الفرق؟:p قصة حياتي (على قولكم:6 ) جزء من تاريخ البشرية:p :6

مشكورييييييين على الردود:D

ورد
16-03-2003, 05:40 AM
فرح و ولهان :

وش الفرق؟:p قصة حياتي (على قولكم:6 ) جزء من تاريخ البشرية:p :6

مشكورييييييين على الردود:D :p

شكلك غلطان ..وما قريت اسمي عدل :":

اعتقد اسمي ورد ..والا منت شايفه :أفكر:

وبخصوص وش الفرق..

درس التاريخ يتحدث عن جزيئة من تاريخ أمة...

يعني جزئية في كل درس...

بس دروسك مكثفة حيل :6

Musou
16-03-2003, 05:52 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ورد

شكلك غلطان ..وما قريت اسمي عدل :":

اعتقد اسمي ورد ..والا منت شايفه :أفكر:

وبخصوص وش الفرق..

درس التاريخ يتحدث عن جزيئة من تاريخ أمة...

يعني جزئية في كل درس...

بس دروسك مكثفة حيل :6

>_< >_< >_<ياللإحراااااااااج:#

آسف... اصل اكثر وحدة اشوفها هنا و اسمها ثلاث حروف هي فرح>_< يلعن ابو الإحراااااج>_<

خلاص عرفت....=>ورد<=
ارتحت؟

:p :أفكر: :":
خلاص انسوا الموضوع:":

ورد
16-03-2003, 05:59 AM

>_< >_< >_<ياللإحراااااااااج:#

آسف... اصل اكثر وحدة اشوفها هنا و اسمها ثلاث حروف هي فرح>_< يلعن ابو الإحراااااج>_<

خلاص عرفت....=>ورد<=
ارتحت؟

:p :أفكر: :":
خلاص انسوا الموضوع:":

شكلك ترد وانت نايم :6

ما صار شي بس استغربت اقول انا اسمي ورد...
ادور وحدة اسمها فرح ردت قبلي او بعدي ما لقيت غير ورد وولهان الشوق..:p