المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : BootVis أداة مايكروسوفت لتسريع إقلاع الـ XP

iNfanTdeMentor
16-03-2003, 11:48 PM
هذا البرنامج صنع شركة مايكروسوفت لنظام الويندوز XP لمراقبة عملية الإقلاع ، و توجد به خاصية لتسريع العملية من خلال بعض التنسيقات و التعديلات على ملفات الإقلاع .

BootVis :هنـــــــا (http://download.microsoft.com/download/whistler/BTV/1.0/WXP/EN-US/BootVis-Tool.exe) (حجمه 315 كيلو بايت فقط)

هذا موقعه في مايكروسوفت :
http://www.microsoft.com/hwdev/platform/performance/fastboot/BootVis.asp
طريقة التشغيل :
1 - بعد التحميل شغّل الملف ،سيطلب منك تحديد موقع لفك الضغط لأنه ملف مضغوط ، حدد موقعا مناسبا و انقر على فك الضغط .
2 - بعد فك الضغط افتح البرنامج ثم اضغط على Next boot+Driver delays من قائمة Trace عندها سيقوم البرنامج باعادة اقلاع جهازك مع وضعه تحت المراقبة .
3 - بعد أن تتم عملية اعادة الإقلاع ، انتظر قليلا ، فان لم يعمل البرنامج لوحده ، قم بتشغيله يدويا ، ستجد بيانات رسومية توضح عملية الاقلاع .
4 - من قائمة trace اختر optimize system عندها سيقوم البرنامج باعادة الاقلاع و بعد أن تتم عملية اعادة الاقلاع انتظر حوالي دقيقتين ، سيقوم البرنامج ببدء عملية تنظيم ملفات الاقلاع .
5 - عندما ينتهي من التنظيم ، شغله و اعد الخطوة الثانية لاعادة عملية المراقبة و لكن هذه المرة لتشاهد الفرق :) .
6 - لا تنسى أن توقّت العملية قبل و بعد .

الموضوع ليس "هات يدّك و لحقني " أنا قمت بتفعيله على جهازي فأصبح يقلع بـ 18 ثانية فقط (18.22 يقول البرنامج ، لكن أظن انه أهبل :) .. ساعتي أدق ) ، مع العلم أن الويندوز لدي مليئة بالبرامج و ليست حديثة الانزال و لدي في بدء التشغيل :
StyleXP,ActivCaptions,MSN messenger,Aversoft Sticker,WebShots,DiscDetector,DesktopX,BoostXP,Babylon

لذا أنصحكم باستخدامه ، و لا تنسوا أن تخبرونا بالفرق الذي سيحدثه :) .

تحياتي .

محمدS.M
17-03-2003, 12:43 AM
مشكور يا صديقي :)

محمد همام
17-03-2003, 03:33 AM
مشكور
بس أنا جربته بس ما فرق الاقلاع ?:

iNfanTdeMentor
17-03-2003, 04:59 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة محمد همام
مشكور
بس أنا جربته بس ما فرق الاقلاع ?:
:! غريب! أنا توني مجربه على جهازي الثاني أعطاني فرق خيالي! أقل ب 34 ثانية! خارج كل التوقعات .. صحيح هذا الجهاز مليان علل خرج البرنامج يشتغل عيها بس كمان الفرق لا باس به على الاطلاق .
يؤسفني اني ما قدرت فيدك :( .
بس يمكن انت متابعو لجهازك بصيانة دائمة و اللذي منو ، و اقلاعو بسرعتو القصوى بفضل الصيانة لهيك ما في شي البرنامج يعمله .

سلامات .