المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسـالة من الألمنيـــوم الى سكــان الكـــواكـــب الأخـــرى



hitler is back
22-03-2003, 08:22 AM
السلام عليكم...حبيت اغير الجو شو...بدل الحرب والقلق الي ساير..فقلت باكتب لكم موضوع من المواضيع..شبه الخرافيه..لكن ملئيه بالحقائق

وادري ان الالوان غاثتكم...لكن لما تجي الاقتراحات اغير :D


______________________________

ضابط شاب يوقظونه كل يوم من فوق احدى البوارج الامريكيه قائلين: القيامه قامت! فكان لاينزعج وانما يقول:اتمنى لو اكون اخر واحد يموت على هذه الارض لاعرف مالذي استطاع ان يحققه الانسان في ملايين السنين!

اما الذي يتمناه الشاب الامريكي فرانك دريك فهو ان يتم الاتصال بين اهل الارض واهل الاراضي الاخرى في السماء. فهذا الشاب فلكي عظيم. وكان يحلم باليوم الذي يستطيع ان يتصل باهل السماء ويقول لهم: نحن هنا

ولايعرف كيف يقولها. ولاحتى ما الفائده...ولكن هذا العالم الشاب انهى خدمته العسكريه واشتغل باحد المراصد في ولاية فرجينيا. واصدرت الولاية قانونا هو الاول من نوعه: ممنوع منعا باتا استخدام الراديوهات او محطات الارسال في مساحة الف كيلو مترا مربعا حول المرصد..حتى لاتقوم الاجهزه بالتشويش على المرصد الراداري في المنطقه.

اما الشاب دريك فيري انه من المؤكد ان هناك كائنات في كواكب اخرى. لاجدال في ذلك..وان هذه الكائنات اكثر تطورا. وانه ليس من المعقول ولا من المقبول ان يكون سكان كواكب الارض هم العقلاء الوحيدون في هذا الكون..وليس من المعقول ولا من المقبول ايضا ان يكون شكل الانسان العاقل هو بالضبط شكل الانسان..فكما اختلفت الحيوانات والحشرات والنباتات والميكروبات, فلابد ان ايضا كل الكائنات العاقله او الكائنات العبقريه..وان كل الكائنات هي جزء من تاريخ البيئه التي عاشت فيها وقاومتها وتطورت منها وتفوقت على صعوباتها..

وفي الرابعة صباح يوم 18 ابريل سنة 1960 قرر العالم الفلكي دريك ان يخبر سكان الكواكب الاخرى ان هناك حضارة على كوكب الارض. ولذلك قرر ان يضع اذنيه على اقرب النجوم الينا: نجمة اسماها الفلكي ((تاوستي)) وهي تبعد عنا احدى عشرة سنة ضوئيه. (السنه الضوئيه تبعد عنا بالاميال: 186 الف ميل × 24 ساعه × 60 دقيقه × 60 ثانيه)

وكان هدف دريك ان يستمع عن طريق هذا المرصد الى الرسائل اللاسلكيه بين سكان هذه الكواكب الاخرى..

وظل يتصنت ويستمع اياما كامله. ولكنه لم يستمع الى شئ..فاتجه الى نجمة اخرى اسماها ابسيلون وفجأة سمع ترددا عاليا منتظما. وادهشه ذلك. وعاد ووجه طبق المرصد الى هذه النجمة التي تبعد عنا حوالي عشر سنوات ضوئيه. وتلقى نفس التردد العالي المنتظم..واكتشف بعد ذلك ان هذا الذي نلقاه لم يكن من السموات وانما كان من كوكب الارض..فقد كانت رسائل تبعث بها المخابرات البحريه الامريكيه الى سفنها في المحيطات النائيه!!!!!!!!!!!!!!

وتوقف المشروع الذي اطلق عليه اسم مشروع اوزما-- هو اسم اميرة بطلة احدى الروايات الامريكيه وعكف دريك واخرين على البحث الجديد. وعلى القاء المحاضرات-- في الجامعات الامريكيه

وفي سنة 1964 اعلت الروس ان مراصدهم قد سجلت ان طقة هائله قد انطلقت فجأة من نجمة معروف اسمها: س.ت 102 وان هذه الشحنة كانت هائله ولاب ان هذه الطاقة اكبر دليل على وجود اتصالات لاسلكيه بعيده المدى وفي غاية القوه وبعد مائة يوم عادت هذه الطاقة الى الانطلاق ثم سكتت فجأه


_____________________________-

يتبــــــــــــــــــــــع

RPG_master
22-03-2003, 08:28 AM
ذكرتني بفلم جودي فوستر حق المرصد والخربطه ذي:6


بنص الفلم طلعلنا برنامج القناه الأولى..اطفالنا والمستقبل مدري وش اسمه..بزرين ويغنون (قمه التحطيم)


مشكور,,

Musou
22-03-2003, 08:52 PM
اكمل لا فض كيبوردك:D

hitler is back
23-03-2003, 04:29 AM
وقد حدد العلماء بالضبط هذه الطاقه فوجدوا ان مصدرها يبعد عن الارض حوالي عشرة آلاف سنة ضوئيه.

ويعني ذلك ان الطاقه التي وصلت الى الارض في سنة 1964 قد انطلقت قبل ذلك بالوف الملايين من السنين, اي قبل ان يكون لكوكب الارض وجود!

ولم ييأس العالم الامريكي دريك فعاد يجدد في مشروع ((اوزما))

ومن المعروف ان دريك اذا تلقى ردا مباشرا من اي كوكب يدور حول نجمة ((ابسيلون)) فسوف يقطع المسافة بيننا في اثنين وعشرين عاما!

وقرر دريك ان يقول لسكان هذه الكواكب من نحن وماذا نعمل وماشكلنا. واين نحن وقرر ان يبعث برسالة لاسلكيه مكونه من شرطة ودائره..تمام كالتي تستخدم في العقول الالكترونيه. واختار ان تجيء في 41 شرطة ودائره في 31 شطرا. وان يجعل لهذه المخطوطة القصيرة والدوائر شكلا واضحا: رجل وامرأه. اي اننا من ذكر وانثى. واننا كائنات ثديه. وان تكون هناك دائرة تدل على الشمس ودائرة تدل على وجود ماء. وتحت يوجد سمك..اي هناك حياة بريه..وعلامات ايضا لذرات الهيدروجين والكربون والاكسجين ليدلل ان هذا هو الاساس الكيميائي للحياة على الارض.

ووجد دريك ان المشكلة كبيره اذ كيف يحاول التفاهم مع حضارات اخرى ليست بيننا وبينها اية لغه..او رموز يمكن التفاهم بمقتضاها. ولكنه اراد ان يبين عن طريق انتظام الاشكال وانتظام موجات الارسال ان هناك عقلا وان هذا العقل هو القادر على الارسال والاتصال..

وقال دريك: المصيبه التي امامنا انه ليس لهذا الكون ((حجر رشيد)) نقشت عليه المفردات في لغات مختلفه..والذي استطاع شامبليون العالم الفرنسي عن طريق قراءة هذا الحجر ان يعرف اسرار اللغة الفرعونيه فلايوجد شيء في هذا الكون يدلنا على هذا الذي نوقن وجوده بعيدا" عنا, ولكن لاندري كيف نلمسه..وبلغت عدساته او موجاته الى وجودنا على ارض..وان هذه الارض هي واحدة من تسعة كواكب تدور حول نجمة اسمها الشمس..وفي هذا الكون مليار مليار مليار مليار نجمة مثلها!

ان العالم الفلكي دريك هو صاحب اول محاولة عملية للاتصال بسكان الكواكب الاخرى. اما الذي رواه لنا العالم الروحي كيس فهي احدى معضلات القرن العشرين والقرون التاليه..فهذا الرجل وامام عدد من كبار العلماء في الطب والفلك استطاع ان يصف كوكب المريخ وان يصف تربته ودرجة حرارته والكائنات الصغيرة والكبيرة وان يعرف كثافة التربة وجاذبية ارض المريخ وطبيعة القمرين اللذين يدوران حوله..

وهذا الرجل كيس هو المواطن الامريكي الوحيد الذي سمحت له نقابة الاطباء ان يعالج المرضى ويشخص مرضهم ويركب عقاقيرهم, ولم يكن طبيبا. وسبب ذلك ان لديه قدرات خارقه على التشخيص والعلاج وانه كما -يقول تقرير نقابة الاطباء على ((صلة ما)) غريبه باطباء عظماء لانعرفهم وهو يقول انهم من كواكب اخرى...وانه وحده القادر على ان يتصل بهم..اننا امام طبيب بارع جدا. ولانعرف كيف؟

وقبل ذلك جاء في التوراه في سفر حزقيال كيف ان سكان الكواكب الاخرى قد نزلوا في احدى سفن الفضاء امام عينيه بالقرب من بغداد..ثم وصف لنا ذلك...(ولكن التوراه حرف فلاخبر يقين)

وبعد ذلك جاء في ((سفر اخنوخ)) كيف ان اخنوخ كان نائما وجاء اثنان. لكل منهما وجه بشر وعينان من نار. وشفاه ملتهبه وملابسهما من الريش او كالريش وقدماهما قرمزيان..ولهما اجنحة من ذهب يتوهج. ويداهما اكثر بياضا من الثلج..وطلبا اليه ان ينهض فالله قد ارسلهما اليه((محشش فرعوني ذي المره))

ويرى العالم الفلكي الكبير كارل ساجان انه يتذكر قصة قديمة رواها برسبوس الذي توفى عام 280 قبل الميلاد يقول: ان اهل مابين دجلة والفرات (الله يذكرهم بالخير) كانوا مختلفين تماما. الى ان جاءتهم سمكة خرجت من الماء لها ذيل وقدمان! ولها رأس سمكة وتحتها رأس انسان(المخدرات كانت اكثر استعمالا من وقتنا هذا) :p وكانت تتكلم وهي التي علمت الناس الزراعة والهندسه والبناء والبيوت والنظر الى السماء..واختفت هذه السمكة في الماء. ولم يعد احد يدرى بها(بحط القصه ذي في حملة ضد المخدرات) :p

وفي التاريخ كله الوف الادلة على ان سكان الكواكب الاخرى حاولوا ونزلوا وتركوا اثارهم على الصخور وفي حياة الناس.. وحاول علماء ان يعرفوا ماذا في السماء وما وراء النجوم

وحاول الفلكيون. وبدخولنا عصر الفضاء فأننا نواصل المحاوله. وقد اصدر عالم النفس الكبير كارل يونج بحثا طلب فيه الى رجال الفلك ان يكفوا عن الاتصال بالحضارات الاخرى لماذا؟

RPG_master
23-03-2003, 08:02 AM
هههههههههههههههههه سمكه أجل:6


أكمل أكمل

hitler is back
25-03-2003, 01:53 AM
يقول العالم تلنسف كارل يونج: انني اخاف على الانسان ان يفقد روح المغامره. ان يفقد طموحه. ان يفقد شيئا غاليا هو الامل..لاننا اذا عرفنا ان هناك حضارات اخرى اكبر واعظم واكثر تطورا واننا متخلفون تسرب الينا اليأس..وهذا مايصيب الشعوب النامية عندما تقارن بين الذي بلغته وبين الذي وصلت اليه امريكا وغيرها من الدول الصناعيه الكبرى..فيا ايها العلماء لاتجردوا الانسانية من الامل!

وفي مؤتمر عقد في لندن سنة 1968 تساءل العلماء ان كانت هناك فائدة يجنيها الانسان من هذا الاتصال..الا يوجد خوف علينا من الحضارات الاخرى..ان في استطاعة اي حضارة متقدمه ان تسلط على ارضنا شعاعات الموت فتختفي الارض وماعليها..الا يمكن ان تنظر الينا الحضارة الاخرى على اننا كائنات حيوانيه متخلفه..تماما كما ننظر الى الفئران او الخنافس..ان المستعمرين البيض كانوا يفعلون نفس الشئ مع البدائيين الزنوج..كانوا يبيدونهم لانهم متخلفون مع انهم بشر. وكل ماهناك من فوارق ان البيض اتيحت لهم الفرصة في البيئة والموارد ووحدة التاريخ,وهو بالضبط مالم يعرفه السود!

وربما كان العالم الامريكي بنيامين فرانكلين هو اكثر العلماء تفاؤلا وايمانا بقدرة العقل البشري..ففي سنة 1780 ارسل خطابا الى يوسف بريستلي الذي اكتشف الاوكسجين يقول له: سوف يصبح الانسان قادرا على التغلب على الجاذبيه..

وهنا تخف حركته. وتزداد قدرته. وتقل متاعبه في الزراعة والصناعة وسوف يصبح اقدر على الحركة بين جوانب السماء. ومن يدري ربما عرف الانسان حضارات اخرى اعظم واروع..وهنا فقط يدرك الانسان بوضوح مامعنى هذا الكائن الذي تسميه الانسان. ان الانسان عبقري ولكنه ليس العبقري الوحيد. ان يكون الانسان دليل على عظمة الله. ولكن عظمة الله مستحيل ان تقف عند حدود الانسان!

والادباء والشعراء كانوا اسبق من العلماء في تخيل الحياة على الكواكب الاخرى..ولكن خيال الادباء كان مستمدا من طموح العقل الانساني. ومستندا الى ماجاء في الكتب القديمه والدينيه والاسطورة ايضا.

ففي كل الكتب القديمه صفحات عن سفن الفضاء وعن الهيلكوبتر النفاثة التي لم يخترعها الانسان بعد..وعن الكرات النارية التي دارت في السماء فوق اهرامات الجيزه وفوق باريس القديمه..وفوق الغابات في اواسط افريقيا نزل منها اناس تركوا نقوشا على الكهوف بالوانها..ارادوا ان يقولوا لنا شيئا..وقالوا ولم نفهم الا متأخرا جدا..

hitler is back
25-03-2003, 02:15 AM
ومن بين الادباء الحاليين الكاتب الفرنسي جيل فين الذي استطاع بذكائه وبصيرته ان يحدد بالضبط وقبل مائة عام شكل سفن الفضاء وطولها وعرضها واماكن اطلاقها!

وقد اندهش بعض رواد رحلة ((ابولو)) من روايات جيل فين. يقول كانه كان معهم..وصف كل شي كانه كان معهم

والكاتب الانجليزي هـ.جـ. في روايته ((حرب العوالم)) هو الذي اصاب بالرعب سكان الارض. فهو يرى ان سكان المريخ وحوش هائله. وانهم يكرهون سكان الارض. وانهم قد هبطوا عليها! وسوف يفعلون وانهم سوف يقضون على الارض وحضاراتها. وقامت عشرات الافلام على هذا المعنى الرهيب!

وفي 30 اكتوبر سنة 1938 اجتاح الرعب سكان نيويورك وراحوا يقفزون من النوافذ ويتساقطون على سياراتهم هربا من سكان المريخ الذين انقضوا على امريكا..

ولم يكن مصدر هذا الخوف الا تمثيلية من اعداد الفنان الكبير اورسون ولز هذه التمثيلية مأخوذه من ((حرب العوالم))

واحس أرسون ولز انه نجح نجاحا لامثيل له. فقد صدقه الناس. ولكن الحقيقة ان هناك خوفا عميقا في وجدان الناس. فالانسان عدو لكل الجهلة. ونحن لانعرف بالضبط مدى قدرة عقلاء الحضارات الاخرى فهل نكف عن الاتصال بهم او محاولة ذلك! لقدم تقدم مائتان من علماء الفلك والفيزياء الى هيئة الفضاء الامريكيه NASA يطلبون ضرورة البحث المستمر من اجل الاتصال بالكواكب الاخرى..فمن يدري ربما دفعونا الى الامام..وربما فسرونا لانفسنا..وربما اختصروا الانسانيه!

ولذلك في سنة 1972 اعاد العلماء فكرة الفلكي فرانك دريك فوضعوا في سفينة الفضاء ((بيونير العاشرة)) المتجهه الى كوكب المشتري لوحة نحاسية عليها صورة رجل وامرأة وشمس وخريطة لمواقع الكواكب في مجموعتنا الشمسية وصورة لتقويم عالمي بسيط..لعل احدا على مدى 300 سنة ضوئيه يعرف اين نحن ومن نحن..وسوف تكتسب هذه السفينة سرعة واستمرارا بفضل الجاذبيات المختلفه حولها من الفضاء.

العراقي17
26-03-2003, 12:08 AM
موضوع جميل ...

كمل نحن في الانتظار (لا يكون خلص!)

cubelover
26-03-2003, 01:01 AM
مشكور هتلر أحب القصص الي كذا



لوسي مستحيل أنه فيه كائنات أخرى هاذا من الأفلام:6



الشكوى لله










مشكور جدا هتلر وقد قريت كثير عن كذا بس ما ذكر وين:6