المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الإف بي أي يحاول الربط بين 'الشكري جمعة' ومخطط الهجوم بالقنبلة 'القذرة'



ابو فيصل احمد
23-03-2003, 10:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله

الإف بي أي يحاول الربط بين 'الشكري جمعة' ومخطط الهجوم بالقنبلة 'القذرة'


عام :أمريكا الشمالية :الأحد 20 محرم 1424- 23 مارس2003



مفكرة الإسلام : حاول مكتب التحقيقات الفيدرالية 'إف. بي. آي' إيجاد علاقة بين 'عدنان الشكري جمعة' الشاب السعودي المتهم بأنه أحد عناصر تنظيم 'القاعدة' ومتهمين آخرين بــ'الإرهاب' بمن فيهم مخطط ما يسمى 'القنبلة القذرة' خوزيه باديا'.
وزعمت المباحث الفيدرالية أن 'عدنان الشكري جمعة' -27 سنة- كان يقيم في جنوب فلوريدا في نفس الوقت الذي كان 'خوزيه باديا' الذي اتهم بمحاولة تصنيع 'القنبلة القذرة' يعيش هناك. وادعى مسؤولون في مكتب التحقيقات الفدرالي 'إف. بي. آي' إن أسماء 'خوزيه باديا' و'عدنان الشكري جمعة' قد أثيرت من خلال المعلومات الاستخباراتية التي تم جمعها بعد الأنباء التي ترددت عن اعتقال 'خالد شيخ محمد' في الأول من مارس. وقد قام الـ'إف. بي. آي' بإطلاق حملة عالمية للبحث عن 'عدنان الشكري جمعة' بزعم انتمائه لتنظيم 'القاعدة'.
وتشير صحيفة 'يو إس إيه توداي' إلى أن جهود البحث عن 'جمعة' امتدت إلى 'جويانا' و'ترينداد' حيث يعتقد أن 'عدنان الشكري جمعة' كان يحمل جوازات سفر صادرة منهما. وبعد البحث في قوائم المعلومات عن اسم 'عدنان' اتضح أن ليس له اسم في ترينداد مما جعل المسؤولين يعتقدون أن الجواز الذي يحمله مزور. ولم تكشف السلطات بعد عما إذا كان 'الشكري جمعة' و'خوزيه باديا' يعرفان بعضهما, أو ما إذا كانا متورطين في خطة 'القنبلة القذرة' معا. وقال المسؤولون إنهم يعتقدون أن 'جمعة' عضو في تنظيم 'القاعدة' ومعني بتنفيذ هجمات 'إرهابية' ولكنه ليس مخططا كبيرا أو ممولا.
وتحقق الـ'إف. بي. آي' كذلك في علاقة 'جمعة' بــ'عمران منداهاي' وهوطالب باكستاني الأصل في كلية 'براورد' الأهلية ويبلغ من العمر 19 عاما وشريكه التريندادي 'شويب موسى جوخان' وقد وجهت لهما تهما تتعلق بالتخطيط لتفجير محطات كهربائية جنوب فلوريدا ومستودعا للذخيرة تابع لسلاح الحرس الوطني بالإضافة إلى عدد من المصالح التجارية التي تخص بعض اليهود في فلوريدا وكذلك جبل رشمور الذي يحمل تماثيل للرؤساء الأمريكيين. ويقضي 'مانداهاي حكما بالسجن لمدة 12 عاما بينما حكم على 'جوخان' بالسجن لمدة 5 سنوات.
كما يبحث 'إف. بي. آي' في علاقة 'جمعة' بالبريطاني 'رتشاردريد' الذي حاول نسف طائرة أمريكية عن طريق إشعال المتفجرات المخفية في حذائه...