المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية بعض الأمريكيين يرددون : فضيحة مونيكا أفضل من فضائح حرب بوش



ابو فيصل احمد
23-03-2003, 10:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله

بعض الأمريكيين يرددون : فضيحة مونيكا أفضل من فضائح حرب بوش


عام :أمريكا الشمالية :الأحد 20 محرم 1424- 23 مارس2003



مفكرة الإسلام : نشرت صحيفة لوموند الفرنسية في صدر صفحتها الأولى أمس خبراً عن أحدث صيحة من الملصقات التي بدأت تنتشر على نطاق واسع في الولايات المتحدة احتجاجا على الحرب على العراق الملصق يقول اعيدوا لنا مونيكا لوينسكي.
ويدور الخبر حول موضوع أساليب احتجاج الاميركيين على الحرب على العراق، ويقول ان للمواطن الاميركي الف طريقة وطريقة للاحتجاج، منها المشاركة في مسيرات وتوجيه رسائل على الانترنت أو نقش عبارات الاحتجاج على الملابس او وضع لافتات مثل «لا للحرب» على زجاج السيارة.
و قد ابتكر ميلتون جليزر [73 عاما] الذي ما زال يمارس الرسم في ستوديو بمنهاتن ويعرف بانه من اقدر الرسامين على ابتكار الملصقات على طريقة ما قل ودل، فهو مثلا صاحب الملصق الذي يقول «آي لاف نيويورك» [أحبك يا نيويورك] والذي يضع فيه قلباً أحمر اللون محل كلمة أحبك، وهذا التصميم راج بعد ذلك في العالم اجمع مع تغيير اسم المدينة بالطبع ابتكر ملصقا
يحمل هذه العبارة أعيدوا مونيكا لوينسكي دلالة على ان كل ما تسبب فيه الرئيس الاميركي السابق كلينتون للولايات المتحدة من فضائح وما ردده من اكاذيب، افضل ألف مرة مما اوقعها فيه الرئيس الحالي جورج بوش. وقد صمم الفنان الذي ينشر ابداعاته المناهضة للحرب في مجلة ذي نيشون الملصق بحروف بيضاء على خلفية سماوية اللون، لينتشر على السيارات الاميركية بسرعة وكأنه النار في الهشيم.