المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأرسنال يستعيد القمة .. و ليفربول يضمد جراحه الأوروبية



بيليه العرب
24-03-2003, 08:28 AM
استعاد الأرسنال قمة الدوري الإنجليزي بعد فوزه اليوم – الأحد - على ايفرتون بهدفين مقابل هدف واحد ضمن مباريات الأسبوع الحادي و الثلاثين , كما نجح ليفربول في الفوز على ليدز المتعثر بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد ضمن مباريات الأسبوع ذاته .

تقدم الأرسنال مبكراً عن طريق باسكال سيجان في الدقيقة الثامنة من المباراة و تعادل النجم الإنجليزي الواعد وايني روني لإيفرتون من مجهود فردي رائع في الدقيقة 57 , قبل ان يحرز باتريك فييرا هدف الفوز في الدقيقة 65 .

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأرسنال الى 66 نقطة متصدراً المسابقة مرة اخرى , بينما تجمد رصيد ايفرتون عند 50 نقطة و تراجع للمركز السادس .

و بالرغم من الفوز على ايفرتون احد الفرق المتميزة هذا الموسم , لم يقدم الأرسنال العرض المتوقع منه و فشل لاعبوه في الإجابة عن العديد من التساؤلات بشأن قدرتهم على التماسك و الحفاظ على القمة .

الطريف ان اللاعب الأكثر ابتعاداً عن مستواه في الآونة الأخيرة هو الذي احرز الهدف الأول , فخطف باسكال سيجان ضربة رأس قوية من بين مدافعي الفريق الأزرق لتسكن الشباك في الدقيقة الثامنة من بداية المباراة .

الهدف المبكر اعطى إنطباعاً بأن الأرسنال سيلعب مباراة كبيرة و هذا لم يحدث , حيث فشل لاعبوه في تسجيل خطورة كبيرة على مرمى ايفرتون , عدا المحاولات الدائمة من المهاجم الفرنسي تييري هنري و التي نجح ريتشارد رايت حارس الأرسنال السابق و ايفرتون الحالي في التصدي لها .

الشوط الثاني كان افضل قليلاً من الأول , فبعد ثمان دقائق فقط من بدايته نجح وايني روني , الذي سجل هدفه الفوز في مرمى الأرسنال في المباراة الأولى هذا الموسم , في تسجل هدف التعادل بمجهود فردي رائع في الدقيقة 57 .

إلا ان فرحة ايفرتون بالتعادل لم تدم اكثر من ثمان دقائق , وهو الرقم السحري في هذا المباراة , فتقدم الأرسنال مرة اخرى عن طريق الفرنسي باتريك فييرا في الدقيقة 65 , رغم احتجاجات ايفرتون الشديدة على الهدف بدعوى ان بيرجكامب ارتكب خطأ على ديفيد انسوورث قبل تسجيل الهدف .

و في آنفيلد نجح ليفربول في تضميد جراحه الأوروبية و فاز على ليدز يونايتد المتعثر بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد , ليواصل زحفه نحو المركز الرابع و مقعد في دوري الأبطال الأوروبي .

تقدم مايكل اوين للحمر في الدقيقة 12 من البداية , واضاف داني ميرفي الهدف الثاني في الدقيقة 20 , و قبيل نهاية الشوط الأول قلص مارك فيدوك الفارق , قبل ان يضيف ستيفن جيرارد هدف التعزيز في الدقيقة 73 .

بهذه النتيجة ارتفع رصيد ليفربول الى 52 نقطة محتلاً المركز الخامس بفارق نقطتين فقط عن المركز الرابع و مقعد دوري الأبطال , بينما توقف رصيد ليدز يونايتد عند 34 نقطة , مبتعداً عن الهبوط بفارق خمس نقاط فقط .

ستاكهاوس
24-03-2003, 08:39 AM
الأرسنال اللندني

الكبير كبير

Mahdee87
24-03-2003, 09:34 AM
ألف مبروك للأرسنال وليفربول

وان شاء الله الدوري يكون لندني :cool:

DE NILSON
24-03-2003, 10:06 AM
الددنيا حظوظ يالارسنال



وفلت من انياب ايفرتون اليووم

alwa7eed2002
24-03-2003, 12:13 PM
صراحة انا عجبني هدف ايفرتون كان رووووووووعة

لكن مبروك للارسنال ..........

وليفربول :) :) :)

BATISTUTA_Q8
24-03-2003, 03:24 PM
مبروك لأرسنال وعشاقه

تحياتي لكم ;-)

G.batistuta
24-03-2003, 10:34 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة BATISTUTA_Q8
مبروك لأرسنال وعشاقه

تحياتي لكم ;-)