المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية حصيلة اليوم : إسقاط 7 طائرات .. ومقتل 25 جندي معادي وأسر آخرين



ابو فيصل احمد
24-03-2003, 10:21 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله

حصيلة اليوم : إسقاط 7 طائرات .. ومقتل 25 جندي معادي وأسر آخرين


عام :الوطن العربي :الاثنين 21 محرم 1424- 24 مارس2003



مفكرة الإسلام : أعلن بيان عسكري عراقي صدر مساء يوم الأحد أن القوات الأمريكية والبريطانية تكبدت في معارك اليوم في جنوب العراق 25 قتيلا فضلا عن خسائر في المعدات من بينها 11 دبابة وخمس ناقلات جند وست عربات مختلفة .
وقال بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة العراقية : إن المقاومات الأرضية العراقية أسقطت خمس طائرات مقاتلة وطائرتين سمتيتين ، مشيرا إلى أن أربعا من هذه الطائرات أسقطت في أنحاء مختلفة من بغداد والخامسة في منطقة البعاج في محافظة نينوى شمال العراق والسادسة والأخيرة أسقطت في مدينة السماوة بمحافظة المثنى جنوبي العراق .
وأضاف البيان إن القوات العراقية أطلقت اليوم 36 صاروخا من نوع أبابيل والطارق على تجمعات القوات الأمريكية والبريطانية ، مشيرا إلى أن فدائيي صدام نجحوا في حرق وتدمير أربع دبابات معادية .
وأكد الناطق العسكري العراقي في بيانه أن المعارك في ميناء أم قصر ما زالت محتدمة هذا اليوم بعد مرور أربعة أيام على بدء الحرب دون أن تتمكن القوات الأمريكية من تحقيق أهدافها مشيرا إلى أن الفوج الأول من لواء المشاة 45 ما يزال يخوض قتالا وصفه بالملحمي مع القوات الأمريكية والبريطانية التي قال أنها فشلت في السيطرة الكاملة على الميناء المذكور حتى الآن .
وقال البيان : إن العدو الأمريكي البريطاني شن اليوم هجوما من ثلاثة محاور على كتائب الفرقة الحادية عشرة التابعة لقوات المقداد على مشارف مدينة الناصرية في جنوبي العراق والتي تصدت للهجوم ملحقة بقوات العدو خسائر فادحة من بينها قتل 25 جنديا وأعدادا كبيرة من الجرحى فضلا عن اسر عدد من جنودهم ,,