المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية أمريكا تمهد لقتل الأسرى العراقيين



ابو فيصل احمد
25-03-2003, 09:59 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله

أمريكا تمهد لقتل الأسرى العراقيين

عام :الوطن العربي :الثلاثاء 22 محرم 1424- 25 مارس2003



مفكرة الإسلام : فيما يبدو أنه تمهيدا أمريكيا لقتل الأسرى العراقيين ، ذكرت وكالات الأنباء العالمية نقلا عن قادة عسكريين أمريكيين ، أن الجنود العراقيين عند مواجهتهم للقوات الأمريكية يتظاهرون بالاستسلام ، وعند اقتراب الجنود الأمريكان و البريطانيين يفتح العراقيون نيران أسلحتهم عليهم ، الأمر الذي يكبد الأمريكان و حليفتهم البريطانية خسائر فادحة .
وأكد أحد الصحافيين البريطانيين أن الجنود الأمريكيين يقومون بقتل الأسرى العراقيين بعد استسلامهم .
وقال الصحفي دانيال ديموستييه الصحافي العامل في تلفزيون آي. تي. إن البريطاني معبرا عن غضبه، لما تعرض إليه هو وزميله، الذي قتل برصاص الجنود الأمريكيين ' أنا غاضب جدا.. لقد أطلقت علينا قوات الحلفاء النيران. لا شك أن هدفهم كان بعض العراقيين، الذين كانوا قد أعلنوا استسلامهم.. ولكن للأسف لقد قتلوهم جميعا، في دقائق معدودة، رغم إعلان استسلامهم'.
و علقت وكالة قدس برس قائلة يكشف تصريح الصحافي البريطاني، وصورة نشرتها جريدة الاندبندنت البريطانية الصادرة اليوم الأحد لجنديين عراقيين وقد قتلا، وهما يرفعان العلم الأبيض، بعد نفاذ ذخيرتهما، عدم التزام قوات التحالف بما هو متعارف عليه في الحروب بشأن معاملة الأسرى.
كما يبين أن صدمة المقاومة غير المتوقع قد جعلت جنود التحالف يعمدون إلى الانتقام والتشفى بقتل من يقع في أيديهم من الأسرى العراقيين، وهو ما من شأنه أن يؤثر في سير المعارك القادمة، ويحصن الجنود العراقيين من أن تخامرهم مشاعر الاستسلام، لأن استسلامهم يعنى موتا محتما، بخلاف مواصلتهم للقتال.
ويقول بعض المراقبين للحرب أن الخطة الأمريكية التي تعد لها أمريكا الآن هي قتل الأسرى العراقيين و الادعاء بأن الجنود الأمريكيين كانوا لا يريدون قتلهم إلا أنهم رفعوا أسلحتهم وأرادوا قتل الجنود الأمريكيين قبل أن يقعوا في الأسر .