المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية إسرائيل تدرب جنوداً أمريكيين على حرب الشوارع في جنين



ابو فيصل احمد
25-03-2003, 10:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله

إسرائيل تدرب جنوداً أمريكيين على حرب الشوارع في جنين

عام :الوطن العربي :الثلاثاء 22 محرم 1424- 25 مارس2003

مفكرة الإسلام : تتردد أنباء حول وجود قوات أمريكية في مخيم جنين للاجئين بالاراضى الفلسطينية المحتلة ، حيث تقوم وحدات من جيش الاحتلال بتدريبهم على كيفية حرب الشوارع .
في الوقت الذي تعمدت فيه القيادات الإسرائيلية إلى تجاهل وجود هذه الوحدات الأمريكية في جنين ، إلا أن مسئولا إسرائيلياً أكد للإذاعة العبرية صباح اليوم أن الأمريكيين طلبوا من إسرائيل تدريب جنودهم على حرب الشوارع ، بعد أن واجهت القوات الأمريكية مقاومة شرسة وفشلاً ذريعاً في الحرب العراقية حتى الآن .
أضاف المسئول الإسرائيلى أن العراقيين يعتمدون حتى الآن على حرب الشوارع التي يجيدونها شأنهم في ذلك شأن بقية العرب الذين يفضلون الحرب على الأرض وليس الجو الذي تتفوق فيه الولايات المتحدة و'إسرائيل' .
الجدير بالذكر أن القوات الإسرائيلية قامت في العام الماضي بحرب شرسة في مخيم جنين للاجئين ، وتكبدت قوات الاحتلال خسائر بشرية هائلة جراء القتال العنيف الذي قام به الفلسطينيون في شوارع المخيم .
ويشير بعض المراقبين إلى نية إسرائيل مساعدة الأمريكيين بفاعلية في هذه الحرب الأمر الذي يؤكده أن أياً من الصحف الإسرائيلية ومواقع الإنترنت الإخبارية العبرية لم تُشر في الأساس إلى وجود هؤلاء الجنود الأمريكيين في جنين ....