المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية حصاد اليوم الثامن : مقتل 9 جنود .. وإسقاط طائرتين وتدمير 10 دبابات و13 ناقلة جنود



ابو فيصل احمد
28-03-2003, 09:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله

حصاد اليوم الثامن : مقتل 9 جنود .. وإسقاط طائرتين وتدمير 10 دبابات و13 ناقلة جنود

عام :الوطن العربي :الجمعة 25محرم 1424هـ -28مارس2003 م

مفكرة الإسلام : قال الجيش العراقي مساء يوم أمس الخميس في بيانه العسكري اليومي أنه قتل تسعة أفراد من القوات التي تقودها الولايات المتحدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ودمر عشر دبابات و13 ناقلة جند مدرعة .
وجاء في بيان الجيش الذي أذاعه التلفزيون العراقي أن سبعة جنود معادين لقوا حتفهم في قتال في بلدة الناصرية جنوبي بغداد بينما قتل اثنان في الزبير قرب البصرة في جنوب العراق .
وجاء في بيان منفصل، أذاعه التلفزيون العراقي إن فدائيي صدام اسقطوا طائرة أباتشي وطائرة أمريكية بدون طيار .
وكانت قناة الجزيرة الفضائية القطرية قد عرضت الليلة صور مروحية أمريكية وطائرة بدون طيار قالت انهما أسقطتا فوق العراق أمس .
وقد أقر البنتاجون انه خسر طائرة عسكرية من دون طيار .
وكان قد أصيب 37 من جنود المارينز الأمريكيين بجروح زعم البنتاجون أن قوات أمريكية أطلقت عليهم النار خطأ خلال قتال حول مدينة الناصرية جنوبي العراق ، إلا أن العراقيين أكدوا أنهم هم الذين وراء هذا الهجوم .
هذا وقد تعرضت بغداد لقصف وحشي جديد ،وأوقع قصف استهدف مجمعا سكنيا جنوبي بغداد ثمانية قتلى و44 جريحا حسب ما أفاد مسئول عراقي وصحفيون أجانب زاروا المكان .
كما أوقع قصف استهدف مجمعات سكنية في النجف وكربلاء جنوب بغداد العديد من القتلى والجرحى، حسب مسئول في الدفاع المدني العراقي، وتم نقل مجموعة من الصحافيين إلى المدينتين. كذلك تعرضت مدينة الموصل مساء أمس لقصف جديد، وسمع دوي انفجارات في ضواحي المدينة ,,