المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : --[..الدورى الايطـــالى,,و المهــارات!!..]--



(delpiero(king
28-03-2003, 01:45 PM
الســلام عليكم و رحمة الله و بركــاته,,
--------------------------------------
فى عالم الكالتشيــو,,حيث الطرق الدفاعية تأتى فى المقام من حيث الاهمية لدى المدربين,,هناك حيث خرجت اشهر طريقة دفاعية بالعالم و المعروفة باسم"الكتاناتشو",,يكون الاعتماد على اللاعب المهارى قليلا بعض الشئ,,و يندر وجود المهارات الفذة المتواجدة مثلا بالدورى الاسبانى و الانجليزى,,و لكن فى الاونة ظهر العديد من النجوم فى الدورى الايطالى الذين يتمتعون بمهارات فردية ربما تفوق نجوم الدوريات الاخرى..!!
و الكثير منهم يتمكن فى اغلب الاحيان من التخلص من الطرق الدفاعية الرهيبة التى تتمتع بها الفرق الايطالية,,و يحرز الفوز لفريقه..كل هذا يمتعنا و يجعلنا نشعر بأهمية المهارة بشكل عام فى لاعب الكرة و بشكل خاص فى اللاعب الذى يلعب فى الدورى الايطالى"الكالتشيو"..!!


و يتمتع العديد من نجوم الكالتشيو بميزة المهارة و الان سنستعرض ابرز اللاعبين الذين يمتلكون المهارة فى الدورى الايطالى..





اليســــاندرو ديل بييرو

http://www.arab3.com/upload/images/Mar03/zico_1.jpg

ماذا اقول عن هذا اللاعب..؟!

احترت و احتار تفكيرى معى فى وصف هذا النجم الايطالى اللامع,,هذا اللاعب الذى تحس بحلاوة الكرة و هو بين قدميه,,و هو يداعبها بلمسات ساحرة لها اجمل الاثر علينا كمشاهدين..!!

هذا النجم الذى طالما ابدع بمهاراته سواء مع نادى اليوفنتوس الايطالى او مع المنتخب الايطــالى,,و هو احد مستودعات المهارات الايطالية التى لاتنضب ابدا..!!

يساهم كثيرا فى فك طلاسم دفاع الفريق المنافس مهما كانت قوة دفاعه..و هو الذى يجيد دائما استخدام موقعه كرأس حربة صريح او كمهاجم متأخر ليمول هجوم فريقه بالتمريرات القاتلة فى قلب دفاع المنافس..

على الرغم من تألق اليكس مع نادى اليوفنتوس الا انه سئ الحظ للغاية مع تراباتونى المدير الفنى الحالى للمنتخب الايطالى,,الذى لم يستطع حتى الان استغلال امكانات ديل بييرو الرائعة..!!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


فرانشيسكو توتى


http://www.arab3.com/upload/images/Mar03/zico_2.jpg


ساحر الاوليمبياكو الرائع..!!

توتى,,البعض يصفه بالملك او بزعيم الذئاب و لكنه يظل دائما له الاسم "توتى"..و هو ابلغ من اى القاب مهما كانت اهميتها..!!

دائما ما يكون هو منقذ رومــا,,دائما تجده وقت الازمــات,,دائما تطمئن عندما ترى شارة الكابتن لروما على كتفه,,فهو نعم القائد فى الملعب,,رغم انه لم يبلغ السابعة و العشرون بعد..

يمتلك هذا اللاعب من المهارات ما يمكنه من تحطيم صخور الدفاع الصلبة لاى نادى فى العالم..و يمتاز هذا اللاعب تماما كديل بييرو بأنه يجيد احراز الاهداف ببراعة,,و يجيد صنعها لزملاؤه بنفس البراعة,,و ربما تفوقها..!!
هذا الموسم لم يكن موسمــا متميزا مع روما,,و يأمل نجم الطليــان ان يعوض هذا الموسم المخيب للامال مع منتخب ايطاليا,,و ان يساهم مع زملاؤه فى تأهل فريقه الى بطولة الامم الاوروبية القادمة بالبرتغال العام القادم,,رغم صعوبة موقف الازروى الان..!!



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ


روى كوستـــــا




http://www.arab3.com/upload/images/Mar03/zico_3.jpg

تعجز الكلمــات عن وصف احد ابرز نجوم الميــلان الايطالى,,و نجم منتخب البرتغال اللامع..فهو لاعب لا يمكن ان تصفه بشئ سوى انه مايسترو الوسط الميلانى بدون منــازع..!!

ساهم بشكل مؤثر فى وصول الميلان الى دور الثمانية من بطولة دورى الابطال الاوروبى هذا الموســم,,و هو الان افضل صانع العاب بالبطولة فقد صنع خمسة اهداف لزملاؤه فى الميــلان..
على الرغم من تألق روى كوستا على المستوى الاوروبى,,الان انه لا يقدم نفس المستوى المتميز مع الميلان فى الكالتشيو الايطالى هذا الموســم..تناقض غريب و لكنه موجود فى روى كوستــا..!!

روى كوستا هو احد افراد المجموعة المهارية الموجودة فى الدورى الايطــالى,,فهو يستخدم دائما العقل قبل القدمين عند تمرير الكرة,,لذا فأغلب كراته تكون خطيرة على مرمى الخصــم..و الدليل حصوله على افضل صانع العاب بالشامبيونزليج حتى الان كما قلنــا..
يعقد عليه لويس فيليبى سكولارى المدير الفنى الحالى لمنتخب البرتغال الامال لكى يسهم فى قيــادة فريقه الى منصات التتويج فى بطولة الامم الاوروبية التى ستقام بالبرتغال العام القادم..!!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ريفالــــــــــــدو


http://www.arab3.com/upload/images/Mar03/zico_4.jpg


لا يمكننا ان نتحدث عن وجود المهارات بالكالتشيو الا وان نذكر الاستــاذ ريفالدو احد ابرز لاعبى خط الوسط فى العالم بأسره,,و امهرهم ايضا..!!

من منا ينسى ريفالدو برشلــونة,؟!هل احد يمكن ان ينسى فترة من ازهى عصور ريفالدو,,بل و ازهى عصور برشلونة الذى حاله الان لا يسر عدو ولا حبيب,,و كأنى بالبرسا يقول..هل من عودة يا ساحر النيوكامب؟!

يعتبر ريفالدو من اللاعبين المهاريين بالدرجة الاولى,,فهو يكون الممول الرئيسى للاعبى خط الهجوم سواء الان فى الميلان مع انزاجى و شيفشينكو و توماسون,,او عندما كان فى البرازيل ممولا لزميله رونالدو هداف المونديال الاسيوى الاخيــر..!!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


بافل نيدفيــــد


http://www.arab3.com/upload/images/Mar03/zico_5.jpg


اللاعب الافضل فى العالم هذا الموسم بلا منــازع..!!

شاهد نيدفيد و هو يلعب مع اليوفنتوس,,استمتع به,,شاهد كراته,,استنتج مهاراته و تسديداته,,لن تستطيع ان تتوقع خطوته القادمة لان هذه الاشيــاء كلها قد تتجمع فى ثانية واحدة,,لا تسألنى انا كيف لاننى من الاصل لا اعلــم..!!

لاعب ارتقى مستواه بشكل ملحوظ هذا الموسم,,صار من ابرز لاعبى اوروبا و نادى اليوفنتوس,,و لكنه سئ الحظ مع بلاده"التشيك",,فهو يستحق دولة اقوى يتمكن فيها من احراز البطولات,,و لكنه قدر اللاعب الزئبقى..!!

و اذا تكلمنا عن مهارات نيدفيد,,فحدث ولا حرج,,فهو يمتاز بمهارة عالية يفك بها شفرات اى فريق فى العالم امامه,,خاصة اذا كان معه الثنائى الرائع ديل بييرو و تريزيجيه..فمن الصعب ايقاف هذا الثلاثى من اى دفاع بالعالم,,و اشفق على دفاع برشلونة الذى سيضطر لايقاف هؤلاء النجوم الثلاثة فى مباراتهم فى دورى الابطــال,,اذا لم يتعرض احد الثلاثة للاصابة كالعادة..!!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ


ريكوبـــــــــــــــــا


http://www.arab3.com/upload/images/Mar03/zico_6.jpg


النجم الارغوايانى البارع,,و نادى الانتر ميلان..!!

لاعب ايضا لا يقل مهارة و تميز عن كل ما سلفنــا ذكرهم,,و يمكنه ايضا اللعب بأكثر من مركز,,و بكنه يتفوق على الجميع لانه يتمكن من اللعب بثلاثة مراكز دفعة واحدة,,الا وهى المهاجم الصريح و صانع الالعاب و الجناح الايسر,,لذا فهو لاعب تكتيكى من الطراز الاول يساعد كثيرا هيكتور كوبر المدير الفنى للانتر على وضع تشكيلته و خطة اللعب بسهولة..!!

مثل ما قلنا عن نيدفيد فسنقول عن ريكوبا بأنه سئ الحظ لوجوده ضمن منتخب اوروجواى فى قارة امريكا الجنوبية,,التى يوجد بها اساتذة كرة القدم"البرازيل و الارجنتين"..و لكن ريكوبا عبر عن سعادته بالتواجد مع اوروجواى..كبير يا ريكوبا..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



بيرلـــــــــــــــو


http://www.arab3.com/upload/images/Mar03/zico_7.jpg

الاميــر الايطالى الصغيــر..!!

لاعب رغم صغر سنه الا انه اثبت وجوده على الساحة الايطالية بقوة,,و فرض نفسه ضمن التشكيلة الاساسية لنادى الميلان الايطالى و المنتخب الايطالى..هذا اللاعب الذى فرط فيه الانتر ميلان بغرابة شديدة الى الميلان,,و كم كان تصرفا اخرق اعتقد ان ادارة الانتر نادمة عليه حتى الان..!!

بيرلو فى الاصل صانع العاب بوسط الملعب,,و لكن نظرا لتخمة اللاعبين فى هذا المركز فى نادى الميلان قام انشيلوتى المدير الفنى للميلان بوضع بيرلو بمركز المحور فى منتصف الملعب..و رغم ذلك تألق بيرلو فى مركزه الجديد ليثبت يوما بعد يوم استحقاقه لخلافة اسطورة الميلان البرتينى المعار حاليا لاتليتكو مدريد الاسبانى..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ


كلاوديو لوبيــــــز



http://www.arab3.com/upload/images/Mar03/zico_8.jpg

احد مهارات الكالتشيو المتميزة,,و البارعة ايضا!!

نجم لازيو الايطالى و منتخب الارجنتين,,و احد اللاعبون المستهدفون من السماسرة الاوروبيون الذين يرغبون بانتقاله الى الفرق الكبرى ذات الصيت الواسع..مثل المان يونايتد..!!

يجيد اللاعب اللعب فى مركز المهاجم و الجناح المهاجم,,و لكنه يميل للهجوم مع لازيو بينما الجناح الايسر هو مركزه الاساسى فى منتخب الارجنتين..!!

يمتاز لوبيز بالعديد من المهارات اكثرها مهارة المراوغة و التسديد من مختلف الزوايا,,و من شاهد مباريات التانجو فى تصفيات امريكا اللاتينية السابقة المؤهلة لكأس العالم بكوريا و اليابان يتأكد من ذلك..فهو يهوى التسديد من مختلف الزوايا و الاتجاهات,,مما يسبب ارباكا للخصم..!!
يتمنى لوبيز ان يساهم فى تحقيق البطولات لنسور لازيو,,و من الممكن حدوث ذلك بكأس الاتحاد الاوروبى هذا الموسم فقد وصل لازيو الى الدور قبل النهائى,,و نتمنى للنســور التوفيق فى البطولة..!!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ

ولا يمكننا ان ننسى و نحن نتحدث عن اصحاب المهارات العالية فى الدورى الايطالى ان نذكر الساحر الايطالى روبرتو باجيو و كامورانيسى نجم اليوفنتوس,,و الكونكورد الميلانى شيفشينكو,,و ايمرى لاعب الانتر ميلان,ايضا ستانكوفيتش نجم النسور و ناكاتا نجم بارما و ايضا الصاعد بسرعة الصاروخ ميكولى نجم بيروجيــا,,!!

كل هؤلاء النجوم و غيرهم كثيرون هم من يضيفون للدورى الايطالى حلاوة و متعة,,و هم من تعتمد الاندية عليهم فى فك الطريقة الدفاعية الرهيبة"الكتاناتشو",,وما ادراك ما الكتاناتشو..؟!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


م ن ق و ل

ستاكهاوس
28-03-2003, 06:31 PM
موضوع رائع


لكن اعتقد انك نسيت لاعب مراوغ من الطراز الكبير الا وهو نجم الميلان كلارينس سيدورف

هذا اللاعب الغريب والعجيب في مراوغاته ..... وكأن الكرة لاصقة في ارجله.

اعتبر هذا اللاعب من افضل اللاعبين في المراوغة .

واذا عرف السبب(لاعب هولندي) بطل العجب

G.batistuta
29-03-2003, 05:49 PM
موضوع روعه مثل ما تعودنا من الاخ
(delpiero(king
بس في ملاحظة صغيره زعلتني عليه ...
نسيتنا يالحبيب
وييين الباتيجول وين اللي يخشاه كل حراس الكالتشيو
وين صاحب 185 جول في الكالتشيو
لا لا ياdelpiero(king
حرام تنسى الباتي :cool:

الف شكر على الموضوع وما تزعل ;)

نبض مدريد
29-03-2003, 05:58 PM
ياعيني على هالنجوم البارعين صراحةً...:)
والله انك عرفت من تختار يا (delpiero(king
ولو ان هناك في بعض من اللاعبين متميزين ايضاً في الكالتشيو...:)

مشكور اخوي (delpiero(king عالموضوع إللي نقلته لأن هناك في فائدة ورا هالموضوع..
تسلم...:)

jazeermsa
29-03-2003, 06:37 PM
مشكور اخوي على الموضوع

NEDVED11
30-03-2003, 10:35 AM
جزاك الله ألف خير يا أخوي العزيز على هذا الموضوع الأكثر من رائع..

وأحلى ما في الموضوع الاعتراف والإشادة اللذان نالهما النجم الرائع الزئبقي بافل نيدفيد، والذي أثبت منذ فترة ليست بالقصيرة أنه بالفعل أفضل لاعب في العالم حاليا..
:cool: :cool:
اللاعب الافضل فى العالم هذا الموسم بلا منــازع..!! :-)

وخير الكلام ما قل ودل ;-)

تحياتي :-)
:cool: :cool:

DE NILSON
31-03-2003, 02:20 AM
والله موضوع اكثر من رائع

مشكور وماقصرت يادل بييرو كنج



ولكن وين ميكولي وكاسانو
و يورجنسن

Juve-Boy-10
31-03-2003, 12:56 PM
مشكور أخوي على هالموضوع الرائع والله كفيت ووفيت بس وين المواهب الصغيره مثل ميكولى وكمورانزي وكاسانو