المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الله اكبر ( أول دفعة من الاستشهاديين العرب تغادر بيروت )



ابو فيصل احمد
31-03-2003, 08:30 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله

أول دفعة من الاستشهاديين العرب تغادر بيروت
نيوز أرشيف - غادر العاصمة اللبنانية " بيروت " اليوم ستة وثلاثون متطوعا من اربع جنسيات عربية، معظمهم اسلاميون شبان، متوجهين الى العراق , للدفاع عن العراق فى مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني ضد الشعب العراقى .
وتجمع المتطوعون، 27 لبنانيا و6 فلسطينيين ومصريان وسوري، امام مقر السفارة العراقية في الحازمية بالضاحية الشرقية لبيروت، حيث تسلموا جوازات سفرهم التي وضعوها في السفارة قبل خمسة ايام مع التأشيرات.
وقبل ان يصعدوا الى الحافلة التي ستقلهم الى العراق ادى المتطوعون الذين تتراوح اعمارهم بين 19 و25 عاما الصلاة امام السفارة.
وخطب احدهم فيهم قائلا ان "الجهاد فرض على كل مسلم".
وفيما كان احدهم يودع زوجته واطفاله الذين رافقوه عانق اخر مطولا والده قبل الصعود الى الحافلة وهو يحمل على غرار رفاقه الاخرين كيسا صغيرا يحتوي على اغراضه.
وعندما انطلقت الحافلة باتجاه دمشق هتف المتطوعون "الله اكبر" "بالروح بالدم نفديك يا عراق".واكد علي وهو شاب كان موجودا في المكان انه كان يود هو الاخر التوجه الى العراق مع رفاق اخرين لكن السفارة طلبت منه العودة بجواز سفر سليم.
واكد المستشار الاعلامي للسفارة العراقية نوري تميمي، ان "بادرة هؤلاء الشبان تؤكد انهم مدركون مثل الشعب العربي كله بان الامة العربية كلها مستهدفة بالعدوان الاميركي البريطاني وليس العراق وحده".
واضاف انه "رد فعل طبيعي للدفاع عن النفس لان معركة العراق هي معركة كل العرب".
وقال ايضا ان على الدول العربية ان "تقاطع سياسيا واقتصاديا" دول العدوان الذي يشن الحرب على العراق.
وفي بغداد اكد وزير الخارجية العراقي ناجي صبري اليوم الاثنين ان عدد المتطوعين العرب "تعدى الخمسة الاف" متطوع من مختلف الدول العربية "للدفاع عن شرف العرب والمسلمين".

مصدر الخبر : الحياة

قاهر الظلام191
01-04-2003, 02:18 PM
الله اكبر

تسلم اخوي على الموضوع

ابو فيصل احمد
02-04-2003, 12:54 PM
شكرا لردك اخى قاهر الظلام

توجه أكثر من 280 متطوع لبناني إلى العراق


عام :الوطن العربي :الأربعاء 30 محرم 1424- 2 أبريل 2003


مفكرة الإسلام : أعلنت مصادر أمنية لبنانية أنه قد توجه أمس الثلاثاء أكثر من 250 متطوع من بعلبك التي تقع شرقي لبنان و 36 من بيروت إلى العراق للمشاركة في الجهاد مع إخوانهم العراقيين ضد القوات المتحالفة .
وحسب صحيفة ' الكوميرثيو بيرو ' الصادرة ببيرو ، لم يتم حتى الآن معرفة ما إذا كان هؤلاء المتطوعون سوف يشاركون في عمليات استشهادية أم في القتال مع الجيش العراقي .
و قال أحد المواطنين اللبنانيين ، الذي لم يرد ذكر اسمه أو سنه ، ' إنني ضمن قائمة الذاهبين إلى العراق ، و أعرف أنني قد أموت . إن هدفي ليس قتل الناس و إنما حماية الضعفاء منهم مثل هؤلاء الأطفال الذين يقتلون كل يوم ' .
هذا وقد توجه كذلك مساءا 36 لبناني و فلسطيني و مصري و عراقي من السفارة العراقية بلبنان إلى الحدود بين سورية و العراق . و ذكر أحدهم أنه قرر الذهاب إلى العراق لأن هذه الحرب تعد حربا ' غير شرعية ' و لأن الولايات المتحدة ' تحاول بذلك فرض هيمنتها على العرب و المسلمين ' .
وأضاف كذلك قائلا ' إن الذهاب إلى العراق و الدفاع عنها هو واجب على كل مسلم ، لأننا إن لم نلقن هؤلاء المستعمرين درسا قاسيا فسوف يستولون على العالم العربي بأسره ' .،

ابو فيصل احمد
02-04-2003, 09:58 PM
سوريا تمنح 2000 جواز سفر لمتطوعين عربا للحرب مع العراقيين
ذكرت صحيفة (التايمز) البريطانية نقلا عن مصادر عسكرية قولها ان الحكومة السورية منحت الفي جواز سفر لمتطوعين عربا ودفعت بهم الى ارض العراق للمشاركة مع القوات العراقية في صد العدون الأمريكي - البريطاني . وكان وزير الاعلام العراقي محمد سعيد الصحاف وكذلك نائب الرئيس العراقي طه ياسين رمضان قالا في تصريحات سابقة ان حوالي ستة الاف متطوع عربي وصلوا الى العراق لمقاتلة الغزاة الاميركيين والبريطانيين.
مصدر الخبر : رويترز