المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتطفات من مواقع الألعاب

raayg
19-06-2001, 11:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا كان عنوان الفقرة التي كتبت في مجلة انترنت العالم العربي في قسم ألعاب الانرتنت صفحة 65 عدد شهر يوليو2001 عن موقعنا موقع الألعاب العربي ...

فبعد ما كتب المشرف موضوعه أسرعت لأشتري المجلة وكان كل ظني إنه موضوع كبير ومقارنات حول مواقع الألعاب لكني تفاجأت أن الموضوع مكتوب في الصفحة قبل الأخيرة وسوف أكتب الموضوع حرفيا كما ذكر في المجلة وسوف أدعمه بصورة للصفحة المذكورة..."وعشان خاطرك وعينك يالمشرف"...

مقتطفات من مواقع الألعاب
www.ps2pc.com
أحد مواقع الألعاب العربية , من أسرة gamesarabia.com الذي حصل على أفضل موقع ألعاب لعام 1999 في لا ئحة مجلة انترنت العالم العربي قبل أن يغلق أبوابه .
يعود الموقع باسم جديد هو ألعاب المستقبل ( بعدما كان ألعاب العرب ) ولكن تم تغيير الاسم لكي لا يختلط على القارئ مع موقع ألعاب للعرب games4arab .
تركيز موقع ألعاب المستقبل على أجهزة الألعاب المستقبلية البلاي ستيشن 2 والغيم كيوب والاكس بوكس والغيم بوي أدفانس بالاضافة إلى الكمبيوتر الشخصي ( أي أنه عكس ألعاب games4arab الذي أمن كثيرا بالتخصص) .
يتميز موقع ألعاب المستقبل بالطابع الإخباري الذي سبق وتحلى به gamesarabia الذي كان أساسا أول موقع إخباري.
فنجد فيه الأخبار التي يتسم معظمها بطابع حصري بسبب طبيعة عمل القائمين على الموقع المدعومينمن شركات مختلفة مما يعطيهم ميزة كبيرة في أخبارهم ذات الطابع المحلي .
كما أن الموقع يحتوي على مراجعات بعضها محلي وهي قليلة وأبرزها وصلات إلى مواقع عالمية مختلفة راجعت الألعاب المعنية وهي أيضا ميزة لم نجدها في موقع آخر.
كما يعد الموقع بلائحة شامل للأماكن التي يمكن شراء الألعاب منها وأفضل الأسعار ( بالرغم من أن هذه اللائحة لم تكن متوفرة عند زيارتنا للموقع ) بسبب أسباب تسويقية .
ميزة أخرى ينفرد بها الموقع دليل مواقع الألعاب الشامل الذي يقسم إلى ألعاب منصات ووكمبيوتر ومواقع تحميل ألعاب مجانية ( شرعية ) ومواقع لعب جماعي ومواقع ألعاب عربية أخرى تعتبر منافسة لهذا الموقع .
قسم صور النظرة الأولى يركز على صور فقط من الألعاب وإن كنا وجدنا بعض المادة التحريرية . الغريب أنه عندما وجدت المادة التحريرية لم توجد الصور وكأن الموقع يتبع مثل الصورة بألف كلمة .
احتوى قسم التحقيقات على مقابلة حصرية مع أهم شخصية للشرق الأوسط في شركة الكترونيك آرتس وطلب من الزوار أن يوجهوا أسئلة إلى الضيف على أن يجاوبهم بنفسه ويعطي صاحب أفضل سؤال هدية . كما احتوى على استفتاء جائزته بلاي ستيشن 2. هذا النوع من النشاطات لم نجدها في أي موقع آخر ويدل على نشاط القائمين على الموقع وجدية اتصالاتهم .
التصميم عادي وإن كان قد مر بأكثر من مرحلة تغيير حاول خلالها مصمموه أن يغيروا الأوان ويبتعدوا إلى ألوان أفتح من الأسود إلى أنه يبدوا أنهم رضخوا للأمر الواقع .
موقع جيد يحتوي على الكثير مما لا يمكن أن تجده في أي موقع عربي آخر , عيبه الوحيد أنه ليس غني المحتوى بما فيه الكفاية إلا أنه يستحق الزيارة على أمل أن يتطور مستقبلا ويصبح مرجع إخباري هام يغطي ثغرة موجودة في المنطقة .

Games4arab.com
لا شك أن هذا الموقع الذي بدأ كرسالة شهرية يعتبر أكثر المواقع شهرة وصاحب أكبر عدد من الزوار .
من الإضافات التي طرأت على الموقع منذ أن قمنا بزيارته من أكثر من سنة . إضافة قسم إخباري ينقل الأخبار من هنا وهناك . كما أنه تم إضافة تغطية للأجهزة الحديثة إلا أنه لم يتضح جليا ذلك . فقد تجد مرجع إلى البلاي ستيشن ولن تجد إلى البلاي ستيشن 2 بالرغم من أن نفس القسم يحتوي تغطية إلى البلاي ستيشن 2 .
لا تزال الأخبار والمراجعات تأتي وتذهب ولا يمكن العودة إليها بشكل مفهرس ... أي أنني لن أستطيع أن أرى مراجعة لعب قديمة تعود سنة إلى الوراء .
ارتباط الموقع بشبكة الاعلانات العربية يضمن له الكثير من الدفع الاعلامي مما يزيد من رقعة مستخدميه بشكل مطرد . هذه الزيادة تتضح جليا بحجم المشتركين في المنتدى الذي يحتوي على ما يقارب ثلاثة آلاف مشترك . هذا الرقم مخيف ويتطلب الكثير من العناية والمتابعة . طبعا هذا الرقم ضمن رقم زوار خيالي لموقع ألعاب عربي . لن نناقش نوعية الزوار لأننا لا نحلله تجاريا . المنتدى نشيط جدا وإن كان أغلبية أعضائه ليسوا على المستوى المطلوب . بالرغم من هذا إلا أنك يمكن أن تجد ما لا يقل عن عشرة أعضاء جادين وذوي خبرة ومعرفة تستطيع أن تستفيد منهم وتناقش معهم أمور في صميم الصناعة .
تم ديثا تغيير تصميم الموقع . التصميم الجديد طال أهم عنصر في الموقع ألا وهو الشعار الذي كان يعطيك انطباع بأنه موقع عربي . الشعار الجديد ( إذا كان هو الشعار ) أصبح لقطة من لعبة Rogue Spear ( على ما نعتقد حيث تمثل صورة مسلح على خلفية مبنى ) أي أنهم استغنوا عن الشعار بعدما استثمرو افي زرعه في عقول الزوار . نحث القائمين على العودة إلى الشعار القديم .
لا يزال الموقع محافظ على ريادته ولا نجد له منافس قريب فيما يقوم به وخاصة أن موقع ( الضيف الجديد ) ps2pc.com يتجه نحو الجانب الإخباري ويتوجه إلى شريحة يبدو لنا أنها مختلفة ولو حاول منافسة games4arab لفشل .

مع محبتي,,,
رايق

a.m.k
20-06-2001, 01:56 AM
موضوع حلو
و هذا ثاني موضوع للمجله عتن مواقع الالعاب
قبل سنه تقريب كان في موضوع عن مواقع العاب و كان هناك صفحتان عن المواقع بس غريبه هاذي السنه صار اصغر ?:

مشرف المنتدى
20-06-2001, 02:56 AM
شكرا رايق.. ما تقصر

raayg
21-06-2001, 01:43 AM
مشكور يا a.m.k ويا المشرف...مع إني عرفت منك إن لويجي سبقني بس هو سوى اللي عنده وأنا سويت جهدي...

مع محبتي,,,
رايق

العميد
21-06-2001, 01:55 AM
مشكور على هالمعلومات المفيده والمقتطفات الجميله
يارايق والله انك رايق

raayg
21-06-2001, 02:23 AM
مشكور يا العميد بس أتمنى منكم ومن بقية الأعضاء شي واحد إننا نناقش هذا الموضوع والله أنا ما كتبته للفرجة والمشاهدة لأني لما زرت الموقع الثاني لقيته إنه أحسن من موقعنا إلا في بعض الأشياء مثل التصميم والأشياء الثانية والمجلة صادقة في كل كلمة إلا لما قالت إن الأعضاء مهب كلهم خبيرين لأننا مستحيل إننا نكون آخذين دكتوراه في الألعاب ولا حنجلس نفتح كل لعبة ونشوف مكوناتها وش فيها من معالج وبطاقة رسوميات ومسرعات ومضلعات والفلسفة حقة المجلات اللي مثل هذه..وأتمنى الرد منكم في أسرع وقت..

مع محبتي,,,
رايق

FSM
21-06-2001, 02:39 AM
اهلين رايق

ومشكور على هذا الموضوع

بس لو تحط عنوان للمناقشه يكون احسن

لانك طرحت موضوع كامل

وشكرا

raayg
21-06-2001, 03:03 AM
صح لسانك يا FSM ذكرتني بأهم نقطة في الموضوع هو عنوان المناقشة واللي خطر على بالي في هذه اللحظة هي :
مقارنة بين موقعنا وموقع ألعاب المستقبل من حيث العدد الزوار والتصميم والمادة المطروحة في الموقعين من أخبار عن الألعاب والأجهزة يعني المحتوى بشكل عام وحالة المنتدى وصحة كلام المجلة اللي قالوه عننا وشعار المنتدى (اللي مهب عاجبهم) ومين الفائز في النهاية حنا ولا هم وهل هذا الكلام مجاملة من المجلة ولا حقيقة وواقع....
وأتمنى الرد منك وأنا إن شاء الله حأرد بعدكم على طول..;) :D

مع محبتي,,,
رايق

FSM
21-06-2001, 03:18 AM
الله يعافيك;)

من ناحيه الزوار الزوار كثير ونعتبر من اكثر المواقع العربيع للالعب زيارة

تصميم المنتدى زين بس مو زي بعض المنتديات وخصوصا الاجنبيه

تحس انك في منتدى غير طبيعي من ناحيه التصميم

الموقع من ناحيه الاخبار مسكت بس ناقصه اشياء بس تمام ما نقدر ننتقده

اما حاله المنتدى انت عارف زين اكثر مني

اما عن صحه كلام المجله 10% صح اما الباقي .........

وشعار الموقع اذا مو عاجبهم خلهم يسون لنا واحد

طبعا احنا الفايزين 100%

فيه بعض المجامله بس على خفيف

وشكرا

raayg
21-06-2001, 03:40 AM
ما شاء الله عليك يا FSM أجوبتك حادة مثل السيف قطعت لساني نصفين قبل ما قطعت كتاب المجلة (وكلامي مهب مجاملة) لأن أجوبتك قصيرة وتلقائية أما عن نفسي فسوف أنتظر لين ما يجاوبني أعضاء اكثر وأشكرك كثيرا لأنك ناقشتني كما أشكر بقية الإخوة...وجوابي شوفه بكرة لأني آآآآآآآآآآه تعبت وبديت أنعس...;):p

مع محبتي,,,
رايق

ارفين
21-06-2001, 03:43 AM
تم نشرها بواسطة : العميد مشكور على هالمعلومات المفيده والمقتطفات الجميله
يارايق والله انك رايق

:) ;) :cool: :D http://www.arabsgate.net/vb/images/smilies/19.gif

مشكوووووووووووووووووور

raayg
22-06-2001, 03:15 AM
مشكووووووووور يا أرفين............;) بس ما قلت رأيك؟؟؟

بالنسبة للزوار وعددهم أنا أضم صوتي لصوت FSM وأقول إننا احنا وبدون منازع أكثر موقع للألعاب العربية زيارة والدليل عدد الأعضاء المشتركين في المنتدى اللي وصل وزاد عن 5000 مشترك مو مثل ما قالت المجلة 3000 ...

ومن ناحية تصميم الموقع صار مرتب أكثر من أول وأجمل بكثييير بس ما أدري ليش غيروا الشعار كان زمان حلو وهالحين ما أعرف صار من أي لعبة هل هي صح اللي قالتها المجلة ولا لا؟؟؟
وبالنسبة لتصميم المنتدى تحسن بشكل كبير بس على حساب التوقفات الكثيرة والاختراقات اللي عدمت المنتدى والأعضاء اللي انتظروا كثيرا بس الحمد لله صارت الخدمة أحسن بس يا ليت يرجعوا يشغلوا ميزة أكواد HTML اللي تتحكم بالألوان والخطوط والصور بشكل عملي أكبر من أكواد الجافا سكربت اللي حطها المنتدى (مع إن لغة HTML ثغرة للمخترقين وأقل أمن للمنتدى بس ما يعرفها أو ما يتعامل كمعها كثير المخترقين)..والله ما أعرف هل المنتديات الأجنبية أحلى من هذا المنتدى ولا لا ... الله أعلم..وما فهتك يا FSM يعني قصدك المنتدى مجنون من ناحية التصميم...

وأنا الحقيقة محنار في المقارنة بين المحتوى في الموقعين لأن في أشياء يتفوق عليها موقع ألعاب المستقبل على موقعنا وهي المسابقات والمقابلات مع كبراء العاملين في الشركات وأشياء كثيرة مذكورة في المقالة أما من ناحية الأخبار فهي مشابهة لموقعنا بشكل كبير من ناحية الأحهزة والمراجعات وموقعنا يتفوق في إنه يسمح لمن يحب يكتب أخبار ومقالات ومراجعات يستطيع أي واحد يكتبها وعندنا شريط الأخبار وأشياء كثيرة موجودة في الموقع منها الخلفيات والأغاني والنكت و.....و....إلخ

وهالحين وصلنا لأهم شي في الموضوع كله حالة المنتدى التي يرثى لها الواحد ما يعرف الأعضاء والمراقبين أحياء ولا ميتين ونايمين ولا مستيقظين واللي شايفه إنه السلبيات دايما موجودة فينا الأعضاء مصيفين ونيمين وميتين وبعضهم تافهين يا إخوان نبغى مواضيع أكثر جدية وأحسن للمناقشة ما نبغى مواضيع تافهة تملي القائمة على الفاضي والمصيبة إننا نجاوب عليها ونناقش بعض فيها بكل فخر والموضوع أصلا ما يستحق المناقشة ومن أهم الأدلة على حالة المنتدة هو المسخرة اللي جالسة تحصل في منتدى المنظمات (المنتدى التافه الغبي اللي ما له أي داعي) يعني طول الوقت يتناقشوا أو بكلمة أخرى يتهاوشوا ويتضاربوا على أشياء تافهة وعقولهم أصغر من "راس نملة" ولقافتهم ألعن من "أرفين" (مع احترامي له أو لها) و..و..و..إلخ والمصيبة الأكبر إنه المشرف يقول سويناه للنجرة والمهاوشة بالله وش تقولون في هذه الحالات المستعصية؟؟(مع إنه إذا قرأ الموضوع حيطردني لكني ما أقصده أقصد غيره)...
وتراني ما أجمع كل الأعضاء لأن بعض الأعضاء وحتى في منتدى المنظمات عقولهم كبيرة وعاقلين يعني لا أحد يزعل مني واللي يقول الحق ما أحد يزعل منه وفوق هذا كله أحد الأعضاء (برهوم) كتب قبل كذه موضوع عن التفاهة والتافهين والأعضاء تجاوبوا معه لفترة ورجعوا لتفاهتهم ولا زادت أكثر يعني منتهى العبط والجنون "نقلهم ثور يقولوا احلبوه"...يا أخوان أنا منب متحمس لهذه الدرجة في المنتدى وحالته إلا لأني شايف هذا المنتدى أحسن المنتديات وأزعل إذا شفته جالس ينزل للحضيد تصدقوا إن هذا المنتدى الوحيد اللي فيه الأعضاء يتجاوبوا مع المواضيع اللي تطرح باقي المنتديات (مثل مكتوب ودارة الحوار وغيرها) تحس إن أعضاءها ميتين أو نايمين والردود كلها تافهة ومنحطة وعلى مواضيع ما تستحق وكأنه إن أعضاءها شيبان...حنا ما نبي نوصل لدرجة هذه المنتديات نبغى نكون الأحسن من منتديات سحاب وسوالف وساحات ونسيج....
أنا عارف إن أكثر الأعضاء صغار في العمر لكن ليه ما نحاول نبدي بآراء أكثر جدية ومواضيع حساسة ومهمة.....ويا ليت تنتصحون مني أو من غيري عشان منتدانا يعيش...

وصحيح إن المجلة صادقين في كلامهم إننا لسنا كلنا خبراء لكن على الأقل يكون عندنا شي حلو من مواضيع هادفة وعقول كبيرة تزن بلد بحالها ليه ما يعتبر كل واحد فينا نفسه ملك أو أخ لأخ وكإننا أسرة انترنتية واحدة تتبادل الآراء الجدية والمشاكل.....صحيح إننا مب كلنا خبراء والمجلة تبغانا نلبس طرابيش الدكتوراه وملفات ووثائق رسالات الماجستير وحدة في البلاي ستيشن والثاني في الننتندو والثالث في الدريم كاست...على الأقل حنا لاعبين هواة وبعضنا محترفين يعني كل واحد يفيد الثاني...هم آخذيننا بنظرة الموقع الثاني اللي كل مؤسسيه خبراء ومن شركات مرموقة في عالم الألعاب حنا ما نبغى نكون نسخة ثانية منهم ونبغى ندوم نجاحات فوق نجاحات وموقعنا يبقى وسيظل أفضل المواقع العربية للألعاب...وعشان ندوم الأفضل لازم يكون الأساس صحيح والأساس هم الأعضاء فإذا صلح الأعضاء صلح المنتدى والموقع وإن فسد كانت المصيبة وأتمنى من الأعضاء إنهم يزيدوا صلاحا عشان يدوم موقعكم المحبوب...

مع محبتي,,,
رايق

snorlax
22-06-2001, 03:32 AM
مشكور على جهدك يا رايق :واو:

raayg
22-06-2001, 03:34 AM
وهم بعد مشكور يا سنورلاكس على تجاوبك معي...;)

مع محبتي,,,
رايق

FSM
23-06-2001, 04:45 AM
مشكور يا رايق بس ما اشوف الاعضاء ابدوا رايهم ؟؟

raayg
25-06-2001, 10:26 PM
صح كلامك يا FSM زي ما قلنلك كل واحد في الأعضاء نايم على نفسه وكل ما يصحى ما يشوف إلا المواضيع التافهة والغبية ويجاوبون عليها على العموم أنا أحبيت أسدي نصيحة واللي يحب يسمع بالنصيحة يسويها واللي يحب يشكرني يتفضل واللي يحب يناقشني يتفضل واللي ما يبغى هو حر أنا ما حأعلق لافتة وأكتب عليها ردوا على موضوعي ولا أحب إن أي واحد يرد غصبا عنه كل واحد ومشاعره واللي يبغى يضع مشاعره واللي في قلبه في الموضوع وننتناقش فيه يحطه وله كل الشكر والاحترام...
مع محبتي,,,
رايق

FSM
25-06-2001, 11:15 PM
هلا رايق

بس انا اقول غير العنوان الى (الملاقيف) وشوف الردود كيف

وان شاء الله يردون

\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\

على فكره انا اضفتك بالماسنجر بس ما فيه فايده

وشكرا

raayg
25-06-2001, 11:47 PM
هههههههه ضحكتني بس أنا قلت إني ما حأغير العنوان لكن والله فكرة حأغيره بس مو للملاقيف حأغيره لاسم أخليهم يسبوا ويلعنوا اليوم اللي شافوا الموضوع فيه...(مهب لهذي الدرجة)...

آآآآه مشكلة الماسنجر تراني عرفت وش هي اللي ما في فائدة؟؟ قصدك إني ما أدخل يا أخي عندي عقدة من شي اسمه ماسنجر...(لمهم لا نطول الكلام لا أطلع أنا التافه):D ;)
مع محبتي,,,
رايــــق

FSM
25-06-2001, 11:52 PM
لا انا قصدي انك انت ما قبلتني?: ?:

ادخل الماسنجر ايش خاسر

raayg
25-06-2001, 11:57 PM
إن شاء الله ....
بس على فكرة مستحيل أغير اسم الموضوع لأنه مر عليه أكثر من 90 دقيقة ولازم أكلم الادارة عشان أستطيع تحرير المشاركة...

مع محبتي,,,
رايق

FSM
26-06-2001, 12:03 AM
والله انت حر

تبي تغيره او لا

علشان نشوف الي بيصير

raayg
26-06-2001, 12:09 AM
يا أخي أنا أهم شي أبغى أحد يناقرني (يناقشني) في الموضوع يخالفني في آرائي أبغى أحس إن في أعضاء موجودين لكن وش نقول غير لا حول ولا قوة إلا بالله...
وعلى قولة المثل إّذا غيرت عنوان الموضوع :"الغاية تبرر الوسيلة" عشان لاأحد يزعل..
بس مستحيل أغيره إلا بإذن من الإدارة ومووووت يا حمار لما يردون علي..
مع محبتي,,,
رايق

FSM
26-06-2001, 12:32 AM
الله يعينك الشباب شكلهم ما راح يردون الا .......

بس يله الصبر زين :):):):)

raayg
26-06-2001, 12:42 AM
على قولك الصبر زين لكن إن شاء الله حأتصرف وأغير عنوان الموضوع إلى:"بعض الأعضاء تافهين....أغبياء....نايمين"
وش رايك؟؟؟
وإن شاء الله حأتصل بالإدارة وأشوف جوابهم...

مع محبتي,,,
رايق

FSM
26-06-2001, 01:08 AM
الله يعينك على الاداره