المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية العسكريون الكويتيون لـ "الجمهورية" :



المخ1
05-04-2003, 12:49 AM
تشير كل التقديرات في الكويت الي أن الحرب علي العراق بدأت تدخل مراحلها الحاسمة بوصول طلائع القوات الامريكية الي مشارف بغداد.
"الجمهورية" استطلعت آراء عدد من الضباط أثناء زياراتها لبعض وحدات القوات المسلحة الكويتية.

حصار بغداد

* العقيد الركن يونس الميناي رئيس عمليات الدفاع الجوي الكويتي قال : قوات التحالف سوف تحاصر بغداد فقط دون محاولة الدخول في حرب شوارع والمعارك الحاسمة الأسبوع القادم أو الذي يليه.. ورغم ذلك فإنه من الممكن أن يطلق العراقيون صواريخ الحسين علي القوات الأمريكية في الكويت.. الخطر مازال قائماً حتي تسقط بغداد.
* المقدم عبدالله البشير : القوات الأمريكية والبريطانية سوف تتحاشي حرب المدن.. لن تؤثر الحرارة علي الأداء القتالي لقوات التحالف لأن درجة الحرارة في العراق تبقي في حدود المحتمل بالنسبة لهم.. كما أنهم مدربون علي القتال في جميع الأجواء.
* مقدم علي العساكر : الجيش الأمريكي يسير وفق خطة معينة.. ولن تجدي معه حرب العصابات لأنه مجهز بأحدث التقنيات الحديثة.. أتوقع كرجل عسكري أن حصار بغداد لن يتجاوز أسبوعاً.. وبعد ذلك لن تكون هناك مقاومة.. أتوقع أن تكون هناك مفاجأة من قبل الحلفاء خلال الأيام القليلة القادمة ستحسم الحرب بسرعة لصالحهم.. وسيساعد علي ذلك أيضاً اختلال موازين القوي لصالحهم بنسبة 3 : ..1 ولا أتوقع أنهم سوف يضطرون الي دخول حرب شوارع.. وأشار الي أن احدي أفضل الفرق الأمريكية تسليحاً وتدريباً وصلت ميناء الشيبة "الكويتي" وسوف تدخل القتال قريباً.. وسوف تكون فعالة في حسم الحرب.

لا مفاجآت

* رائد فهد الزعبي : لا مفاجآت في الحرب خلال الأيام القادمة.. لأنه لاتكافؤ بين المتحاربين.. السلاح الكيماوي إن وجد سوف يكون سلاح الساعة الأخيرة بل الدقيقة الأخيرة.. وفي رأيي إن اقتحام بغداد سوف يعجل بتحالف الشعب العراقي مع قوات التحالف.

جريدة الجمهورية

MAXPYNE
07-04-2003, 11:41 AM
اللعنة علي كل الظباط المذكورين فرحانين علشان بياخذوا العراق عليهم اللعنة انشاء الله انفصل من المنتدي بس لازم تعرفوا حاجة
اللعنة علي حكام الكويت الخونة الكلاب










اخوكم
ماكس
بين
من السعودية