المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما قل ودل

قوت القلوب83
07-04-2003, 09:42 PM
• فتوى مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر والتي أصدرها أخيراً ويحث فيها المسلمين على إعلان الجهاد هي في غير وقتها ولا مكانها.

• أجمع فقهاء المسلمين على أن إعلان الجهاد يكون موكلاً إلى إمام المسلمين، بعد أن يعد عدته ويعقد رايته، لا إلى الشعوب وعوام المسلمين الذين قد يحولون المجتمعات إلى فوضى إن هم أعلنوه دون ضابط شرعي معتبر.

• قيادة العراق بعثية كافرة تعلن عن كفرها في وثائقها ودستورها ونظمها، وكما أعلنت عنه في مساراتها مع شعبها بالإبادة الجماعية بأسلحة الدمار الشامل، فحرقت آلاف المسلمين والعديد من علمائهم بالكيماوي، ودفنت الآلاف أحياء في ما سموه بـ (( الأنفال)).

• فلنكن صرحاء أيها الفقهاء، وإن لم نكن من أهل السياسة، ضد من نعلن الجهاد؟؟ هل نملك عدة الجهاد التي أمر الله بإعدادها؟؟ وما المفاسد الواجب درؤها والمصالح الواجب جلبها؟؟ وما واقع دولنا من موازيين القوى في العالم؟؟ هل نحن دولة أو دول إسلامية متحدة أو متعاونة أو متناحرة؟؟ أين الروابط الإسلامية والأخوية والاقتصادية والمصيرية؟؟

• إن من يقلب صفحات التاريخ يدرك أن دولة الظلم زائلة، وعلينا في هذه الأيام الحاسمة أن نتحلى بالصبر والطمأنينة، وأن نوثق علائق المودة والمحبة والتعاون، ونستعيد ذلك التلاحم الذي عشناه في المحنه الأولى في تحرير الكويت.

• لولا الصمود والتلاحم والتراحم والتعاون بين أفراد الشعب الكويتي إبان الغزو العراقي عام 1990 لما تحقق ما نحن فيه اليوم من أمان بتوفيق الله وعونه.

• الفتن قد تكون لتحميص النفوس واختبار القلوب المؤمنة لتمييز الخبيث من الطيب كما في الآية الكريمة آل عمران179.

• المحن منح لاكتشاف معادن الناس ولبيان مدى صبرهم واحتسابهم الأجر والرضا بقضاء الله .

نقل عن أ.د. عجيل جاسم النشمي

وأتمنى منكم يا أعضاء المنتدى قبل لا تتهجمون ضدي وقبل لا تنقلبون علي إنكم تقرون الموضوع جيداً وتفهمونه بكل عقلانية

والسلام خير ختام

سود الليالي
07-04-2003, 09:49 PM
الحين هذا نقلج وتفكيرج ::: وكاتبه موظوع قبل شوي تقولين

شفيعم العرب على الكويتيين ::: من سواتكم وافكاركم

شجون الليل
07-04-2003, 09:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
اشكرك عزيزتي قوت القلوب على هذا الموضوع ..وانا اؤيدك تماما ولا ادري لماذا تظنين بأن الاعضاء سيهاجمونك .. فما كتبتيه هو عين الصواب .. فإذا اصبحنا كلنا نحن العرب يدا واحدة .. حينها فقط نستطيع التغلب على الاعداء الطغاة ..
اشكرك مرة اخرى
تحياتي ..

قوت القلوب83
07-04-2003, 10:00 PM
أخوي أو أختي سود الليالي أنا ماراح أرد على واحد مثلك

وماراح أنزل نفسي لمستواك راح أكون أفضل منك وأتجاهل كل حرف تكتبه

ـــــــــــــــــــــــــــ

وعليكم السلام

العفو حبيبتي شجون ومشكورة على كل كلمة كتبتيها في ردج هذا

وإذا ماكنتي عارفة ليش أعتقد إن الأعضاء راح ينقلبون ضدي بس لو تقرين أول رد على الموضوع راح تعرفين أنا شنو كنت أقصد

والسلام خير ختام

][ النورس ][
09-04-2003, 05:40 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة شجون الليل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
اشكرك عزيزتي قوت القلوب على هذا الموضوع ..وانا اؤيدك تماما ولا ادري لماذا تظنين بأن الاعضاء سيهاجمونك .. فما كتبتيه هو عين الصواب .. فإذا اصبحنا كلنا نحن العرب يدا واحدة .. حينها فقط نستطيع التغلب على الاعداء الطغاة ..
اشكرك مرة اخرى
تحياتي ..

حبيت اضيف صوتي ورائيي للاخت شجون الليل

فيما كتبت لك ياقوت وفي ردها على موضوعك

وهي قالت ووفت

مشكوره على هذا الموضوع

النــــورس;-)

أسد الحق
09-04-2003, 09:01 PM
السلام عليكم

فى التجمع و الاجتماع قوة و فى التفرق ضعف

مشكورة اخت قوت على الموضوع

مع تحياتى

acer2
09-04-2003, 09:53 PM
اكثر شيء شد انتباهي

• الفتن قد تكون لتحميص النفوس واختبار القلوب المؤمنة لتمييز الخبيث من الطيب كما في الآية الكريمة آل عمران179.

• المحن منح لاكتشاف معادن الناس ولبيان مدى صبرهم واحتسابهم الأجر والرضا بقضاء الله .

ففي بعض المحن نشوف الناس يساعدون بعضهم ويحمون بعض مثل الغزو على الكويت تعرفون شصار
ولكن بعض الناس عسى ما يصير شيء يقعدون يسبون في العالم والبشر والاوادم وانا اقصد بكل وضوح (سود الليالي) حتى اسم عضويتها مو شيء زين

فاتمنى منكم واطلب منكم انكم اذا شفتوا رد منها ما عجبكم لا تردون عليها
لانها بس بتخلي الوضع للاسوأ
وشكرا

Chad
09-04-2003, 10:14 PM
جوده الموضوع تعرفها من إسم الكاتب الحقيقي :-)

قوت القلوب83
10-04-2003, 04:19 PM
والله أنا مستغربة منكم يا أعضاء المنتدى

مرة تأيدون ومرة وتعارضون

هناك تناقض واضح في ردودكم

ولله في خلقه شئون

يا سبحان الله

والسلام خير ختام

ODIN
10-04-2003, 08:43 PM
في المرة الاخرى .. سلموا العراق او اي دولة مسلمة الى الكلاب بسرعه .. من غير مقاومة ولا مناصرة ..

لان هذا ليس بوقت جهاد ..

تبون نقول كذا والا ؟

قوت القلوب83
10-04-2003, 08:56 PM
ردك بهذه الطريقة أخ أودن أكبر دليل على أنك لم تفهم الكلمات المكتوبة في المقال

لذى أرجوا أن تقرأها مرة أخوى وتفهمها جيداً قبل أن تكتب حرفاً واحداً

والسلام خير ختام

الكوبرا
10-04-2003, 09:32 PM
جزاك الله خيراً...يا قوة القلوب..

و للظالم يوم اغبر...و مصيراً اسود كسواد الليل في يوم ليس بدراً

ODIN
10-04-2003, 10:14 PM
احمد الله اني فاهم مغزى وهدف الموضوع .. قبل ان اصدق وافهم كلماته ..

ومشكورة :)

قوت القلوب83
10-04-2003, 10:30 PM
أخ أدون لن أطيل معك الحوار لكن ردك الثاني أثبت لي أنك حكمت على الموضوع عندما قرأت أو نقطة فيه

لذى أشكر مرورك على هذا الموضوع مرة أخرى وتعبك في كتابة الرد الثاني

وأرجوا ألا يكون إختلافنا في الرأي يؤثر علينا كأعضاء وأخوة في منتدى واحد

والسلام خير ختام

ODIN
10-04-2003, 10:39 PM
براحتك اختي فسري ردي بالي يعجبك .. واعتبري اني قرأت نقطه واحده فقط .. مثل ما قلتي انت .. :)

ويعطيك العافيه ..

قوت القلوب83
10-04-2003, 10:53 PM
شكراً لمرورك الكريم أخي الكوبراً

ومثلما قلت سيأتي يوم ويرى فيه الظالم شره أعماله

والله يعافيك أخي أودين

والسلام خير ختام

yosr
11-04-2003, 12:30 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ODIN
في المرة الاخرى .. سلموا العراق او اي دولة مسلمة الى الكلاب بسرعه .. من غير مقاومة ولا مناصرة ..

لان هذا ليس بوقت جهاد ..

تبون نقول كذا والا ؟

:) :D

والله اودين لقى الي انتو عاوزينه و الحقيقة بعد كلامه لا اقدر اضيفبل اعلق فقط

ان العراقييييييين يتمتعون بهذه الميزات :
1 / مسلمون
2/ عرب
3 / جيراننا

و حسب ما يقول الببعض اضن ان العرقيين هم بشر :واو: معقول

:)
انا لااهاجم بل اقظ