المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام الــــــــجــــيم شــــــــــــــــا ر ك (اخر اصدار) #########

gamemasterجيم ماستر
20-06-2001, 03:51 PM
كما يعلم الجميع ان الجيم شارك هو عباره عن جهاز لفك شفرات الالعاب بحيث يتيح لك ان تستخدم اسليب غير متوفره با اللعبه كاستخدام دخائر للاسلحه بدون نهايه او تلعب بلايف دون انتهاء والكثير من المميزات السريه
الاخرى...............

وكذالك اظهار المراحل السريه والتنقل بين المراحل مباشره بدون ان تلعب المراحل السابقه

قد يعتبره البعض انه للذين لا يحبون الاستمتاع با اللعبه لانه سيوصلك للنهايه مباشره وهو فقط( للاغبياء) المعذره من هذه الكلمه لاكن هذا وجهة نظر البعض

ولاكن قد يستفيد الكثيرين من امكانياته المختلفه

والعجيب با الامر أن هذه الشركه لم تنتج اصدارات متتاليه ومباشره بمثل ماهو حاصل هذه المره

لاكن هذه المره السونى2 يعتبر لها الكنز المفقود الذى توصلت له بسبب اقبال الناس لشراءه وحجز الطلبات منهم وبكميات كبيره لم يتوقعو لها من قبل

ولاكن المشترين لم يكونو مشترين هذه المره بسبب الجيم شارك نفسه واستخدام مزاياه

ولاكن هذا مفروض عليهم لكى يستخدموه لتشغيل العاب السونى2 المنسوخه فقط وبدونه لن يستطيعو تشغيل اى لعبه منسوخه

وفى خلال شهرين فقط وصل رقم الاصدار من 1,0 إلى 1,6 وهذا لم نعهده على هذه الشركه من قبل
وهذا إن دل فإنما يدل على الطلبات الكبيره التى استلمتها الشركه المصنعه
فى الشهرين الماضيين والذى حقق لها ارباح خياليه

واكيد اننا نرى قريبا اصدار جديد برقم 1,7 مع العلم ان اصدار رقم 1,6 له يومين فقط من توفره با سواقنا العربيه

وهناك سؤال يحير جميع من لهم متابعه لمثل هذه الامور

كم نصيب شركه سونى من هذه الارباح ‍‍‍‍؟؟

وهل سونى لا دخل لها بشركه الجيم شارك !!!

البعض يتمتم ويقول ان سونى لها درايه ولاكن تريد كل من يستخدم المنسوخ ان يدفع طريبه وهى شراء الجيم شارك لان لسونى نصيب الاسد من الربح

والبعض يقول لا

وانا اقول لو كان لا فلماذا سونى موافقه على انتاج المزيد من الجيم شارك

ولو اوقفته فلن يكون هناك استخدام للمنسوخ مع الجهاز الامريكى والاوروبى
وحتى اليابانى الجديد

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هناك وجهات نظر مختلفه قد تكون صحيحه وقد تكون غير ذالك

ولاكن لطول الموضوع سوف نقفل هذا الباب إلا ان وجدت من يريد ان يتابع وله وجهة نظر جديده

واهلا با الجميع

lytical
20-06-2001, 04:04 PM
سوني تعاني من خسائر سرقة البرامج التي نمارسها جميعا بلاشك.

لكل حبة لعبة بلايستايشن 2 تجدها في الأسواق يدفع المطور مبلغ royality لسوني (قج يصل الى 10 دولار لكل حبة للمبرمجين الصغار) وسوني المستفيد الأكبر لأن الجهاز الواحد عندما يباع يأتي لسوني أرباح من بيع البرامج تصبح أضعاف أضعاف ما حصلت عليه سوني من بيع الجهاز.

للمعلومية أرباح سوني من ترخيص العاب الكترونيك أرتس فقط يفوق كل أرباحها من أجهزة الفيديو في العالم وهذا رقم رسمي يعطيك فكرة عن حجم أعمال البرامج الأصلية.

وشكرا على الموضوع القيم يا أبو بندر.

rahmaz
20-06-2001, 04:12 PM
على قولك ولا كيف يطللعوا 6 نسخ في شهرين أو ثلاث!!!!!!!!!

lytical
20-06-2001, 04:24 PM
بالمناسبة لا أعتقد أن لسوني الحق في إيقاف إنتاج الجيمشارك ....

الجيمشارك يجي في أوله رسالة DISCLAIMER تقول أن هذا المنتج لا تنصح باستعماله سوني (يقصد أن سوني لا تسوقه) وأشك أن سوني تحاول أن تنتحر عن طريق تسهيل القرصنة.

gamemasterجيم ماستر
20-06-2001, 04:40 PM
إذن كيف توصلو لتشفير الجهاز وتشفير ديسك الجيم شارك

وللمعلوميه التشفير هذا لم يستطع احد التوصل لانه يخص سونى فقط

واقصد با التشفير هو ظهور علامه بلاى ستيشن2 عند بدايه تشغيل الجيم شارك
وهذا بحد ذاته لو وصل للقراصنه فلن يستخدم احد الجيم شارك وسوف تعمل الالعاب مباشره على الجهاز وكانه اصلى

والعجيب انه تغير هذا التشفير على اصدارات الجيم شارك من رقم 1,4 وحتى 1,6 المتوفر حاليا با الاسواق مع نفس الاجهزه الجديده المتوفره

والدليل على ذالك هو انك لو استخدمت جيم شارك برقم 1,3 وما قبله فلن تستطيع تشغيلها على الاجهزه الجديده من السونى2

اعرف انها مساله معقده بعض الشى لكن هناك امورا تحدث خلف الا ضواء الله اعلم بها

lytical
20-06-2001, 05:04 PM
إذا كان سعر الجيمشارك 14 باوند في إنجلترا وممكن في أمريكا 19 دولار (مش متأكد من أمريكا ... فكم سيكون حصة سوني ... 50% ؟؟؟ لا تساوي مربحهم من بيع لعبة واحدة أصلية ... جدا صعب جدا صعب ...

معدل شراء الانسان الواحد 12-16 لعبة بالشهر (مقاييس دولية) ومربح سوني قول 7 دولار من كل واحدة يعني 100 دولار بالسنة من كل جهاز إذا الناس اشترت أصلي .... أي أحق ؟ دعم الأصلي أم البحث عن وسيلة لمساعدة الناس على السرقة؟؟؟

أول على أخر فعلا كل شيء ممكن (حتى لو كان غير منطقي) والله أعلم

Rex
20-06-2001, 05:15 PM
موضوعكم هذا جميل حقا!!

أنا من رأيي أن ما تقوم به سوني هو جذب الزبون لشراء الجهاز!!بواسطة القرصنة بالجيم شارك!!وكما تعلمون الأكس بوكس قادم...
" وطبعا انته تفضل جهاز مقرصن على جهاز قد يكون صعب القرصنة مع العلم بأن جهاز البلاي ستيشن2 لديه ميزة كثرة الألعاب المتنوعة!"

لذا سوني تحاول تخفيف ارباح الأكس بوكس على أقصى حد ممكن بواسطة دفع الزبون لشراء البلاي ستيشن2 قبل الأكس بوكس!! ولذا قد يتقاعس الشخص بعد ذلك عن شراء الأكس بوكس!!!!!

وهذا كله مجرد رأي لا أكثر...

وسلامي...

lytical
20-06-2001, 05:33 PM
بداية فكرة جيدة .... المشكلة (غذا كانت فرضيتك صحيحة - وقد تكون) انهم يسوون هذا الشيء في الوقت الغلط لأنهم كان ممكن يسووا الحركة هذه قبل إطلاق xbox باسبوعين ... ترا الحين الأخبار تنتقل بسرعة شديدة جدا ....

يعني يخسروا الكثير الله أعلم

كلنا نجتهد

عبقور
21-06-2001, 12:52 AM
اقول يا راقبنا

انا الذى عندى اصدار واحد فاصله 4

يعنى ماينفع وهل ممكن انه يشتغل مع الاجهزه الجديده

gamemasterجيم ماستر
21-06-2001, 03:31 PM
اهلا من جديد يا عبقور

قبل ما تتسرع وتطلب منى ..... اقرا الموضوع وسوف تجد الجواب با التفصيل
وهذا عيبك يا عبقور انك تكتب بدون ان تقراءه جيدا

ويا هلا

DK
21-06-2001, 06:18 PM
وهناك سؤال يحير جميع من لهم متابعه لمثل هذه الامور

كم نصيب شركه سونى من هذه الارباح ‍‍‍‍؟؟

وهل سونى لا دخل لها بشركه الجيم شارك !!!

البعض يتمتم ويقول ان سونى لها درايه ولاكن تريد كل من يستخدم المنسوخ ان يدفع طريبه وهى شراء الجيم شارك لان لسونى نصيب الاسد من الربح

والبعض يقول لا

وانا اقول لو كان لا فلماذا سونى موافقه على انتاج المزيد من الجيم شارك

سؤال بسيط هل من حق سوني منع الجيم شارك؟اقصد اصدار المزيد.
انا ما اعرف صراحه.
بس ولو افترضنا انها تقدر.اعتقد انه نسبه مستخدمي الالعاب الاصليه اكثر من المقلده.والكثير منهم يشتروا الجيم شارك فهل من مصلحه سوني انها توقف الجيم شارك؟ما اعتقد.
بس بالفعل حكايه الجيم شارك و فك التشفير حكايه غريبه.

DK
07-07-2001, 11:26 PM
فينكم يا شباب؟؟؟؟؟!

gamemasterجيم ماستر
08-07-2001, 03:20 AM
اهلا يا دى كى انا موجود وتونى جاى بعد غيبه قصيره

Uncharted
08-07-2001, 03:48 AM
اولا ياهلا ومرحبا بـ gamemasterجيم ماستر ..

والحمدلله على السلامه ..

بعد اذن الجميع ...

دام ان الحوار حلو وخال من التعصب ..

احب اقول كلمة بسيطة:

اي شركة في العالم .

سواء سوني او نينتندو او سيجا ..

لها جيم شارك خاص ..

والجيم شارك شركة عالمية ومشهورة وتقوم بتصنيع قطعها لمختلف الاجهزة ..

يعني السوني لها جيم شارك خاص بها ولا يمكن تشغيله الا عليها .
واكيد ان لشركة سوني نصيب من الارباح اللتي يسوقها الجيم شارك .

والا فان الشركة المصنعة ستصنع جيم شارك موحد لكل الاجهزه..

الهدف من هذا هو زيادة مصدر الدخل وخصوصية كل شركة ..

طبعا تتخذ شركة سوني اسلوب خاص لادخال الشفرات في جهازها يختلف عن السيجا وعن النينتندو .. مع اعطاء نفس الغرض .

وكل شركة تحط اسم جهازها في الجيم شارك مع الاحتفاظ بشعار القرش الخاص بالشركة ..

وشي بديهي ان لكل شركة نصيب من الارباح اللتي تجنيها الجيم شارك ..

المهم لايمكن احتكار الجيم شارك من قبل اي شركة حتى الان .
لان هذا ليس من مصلحة الجيم شارك ..

حيث يهدف الى تنويع اصداراته على كل الاجهزه .

أما بخصوص تنويع الاصدارات فهذا ايظا صحيح وماقصر gamemasterجيم ماستر .. كفى ووفى ..

ولهذه اللحظة : اخر اصدار للجيم شارك هو 1.6 ..
ولكن افظل اصدار هو 1.5 لانه يحتوي على الشفرات مخزنه داخل القطعة ..

شكرا جدا للموضوع الجميل وشكرا جدا للحوار اللطيف ..

وسلمتوا ودمتوا

lytical
08-07-2001, 07:49 AM
أدوات تحرير ذاكرة الألعاب مثل Game Shark من Interact و Action replay من Datelو غيرها تعتبر جميعها منتجات خاصة غير مملوكة أو مدعومة أو ينصح بها من قبل أي منتج أجهزة ولا تدفع أي من الشركات (سواء Datel أو Interact وهم بالأغلب ملك مصدر واحد لاستخدامهم نفس التكنولوجيا) أي شيء لأي مصنع أجهزة وذلك يظهربعدم احتواء هذه المنتجات على شعار الأجهزة الرسمي، فكيف تعرف أن هذه اللعبة أصلية (أحد المميزات) وجود شعار Sony الرسمي أو شعار نينتندو الرسمي الخ الذي تتقاضى عليه سوني مبلغ معين لكل وحدة مثل الألعاب.

أم لماذا لا يصدروا Gameshark واحد لكل الأجهزة فالسبب الحقيقي هو
1- أن الاعبين لديهم أكثر من جهاز واحد عادة وبالتالي فإذا أعطوك جيمشارك يعمل على أكثر من جهاز فلن تشتري الجيمشارك الثاني والثالث وتكتفي بجيم شارك واحد وبالتالي تخسر الشركة مبيعات. اذن هو سبب تجاري.
2- عدم توفر منفذ مواحد و مشترك بين كل هذه الأجهزة، فالجيم شارك الذي يدخل في فتحة ذاكرة البلايستايشن 2 لن يدخل في الدريمكاست أو الغايمبوي . إذا السبب الثاني تقني بحت. كما أن تقنيات USB و IEEEE غير متوفرة بشكل موحد بعد.

لو ملكت الشركات المنتجة لأجهزة اللعب أي شأن أو كلمة في انتاج الجيمشارك لقامت سوني بمنع interacatو Datel من انتاج الكرت الذي يسمح لك بتشغيل جميع ال dvd أو كانت سوني وهي الأقوى بطلب احتكار الاسم وإلا فلن تسمح بانتاج psx game shark.

والله أعلم

حسين-911
08-07-2001, 11:23 AM
اخواني انا عندي اعتقاد بالنسبه لشركه سوني وهذا اعتقاد شخصي بعد ما قرات ما تكتبون كله وانا املك 1.6 للعلم :)
1- اعتقد انه شركة سوني اهي من نزل التطويره او حتى من نزل نسخ كوبي بكميات هائله اولا
2- اعتقد انهم من يسمع بانتشار قطع التطوير لكن ليس باسم سوني نفسها لانه اكثر ملايين الاشرطه تنزل على الجهاز 1 الاول " افتراض" هل سوف تشتري كل الالعاب ؟؟؟ لا اعتقد انا ذلك اعتقد انك سوف تشتري احلى لعبه بينهم وبس كل شهر او شهرين وحده على الاقل لكن لو انه النسخ وجد هل تعلمون انا عندما ادخل محل وابي اشتري شريط واحد في مخي كوبي طبعا "ايام سوني 1 " كنت ادخل وابي واحد بس واشتري اربع او خمس والعبهم كلهم بس لو كانالشريط اصلي كنت بس اشتري واحد وامشي ما ارجع الا بعد شهر :):) لكن الان سوني 2 لو فكرنا قليلا انه شركه سوني لم تنزل التطوير او الكوبي ما سيفعل العالم ؟؟؟ هل سيعتمدون على النسخ ؟؟؟ لا اعتقد انه ربحيه سوني ستكون كبيره مثل ما للكوبي لانه الكوبي سعره ارخص والشركه لا تنزل الكوبي باسمها لانه يجعلها "مهزله" لكنها تنزله باسم الدول الشرق اسيويه :) وهذا اعتقاد
3- الجيم شارك : اعتقد انه لشركه سوني الحق في ان توقف اصدار هذا المنتج لجهازها لانه الان لل"2" يستخدم لتشغيل الكوبي لكنها ساكته لانه ارباح الكوبي والاصلي معا ماذا سوف ينتج ارباح صخمه جدا وارباحهها من الجيم شارك لو فرضنا انها 30% من كل جيم شارك فماذا تتوقعون الربح سيكون بالنسبه للعالم كله
4- ليس العرب فقط من يبحث عن الكوبي بل الغرب ايضا يبحثون عن الكوبي وامريكا ايضا ولذلك شركه سوني اسعارها هناك ارخص من هنا بكثير لانها تنزل اشرطه اصليه بسعر 7 دنانير على حسب السعر الاخير للبه دارك كلاود في كندا وهنا ب 20 دينار انظروا الفرق الكبير فسوني لا اعتقد انها تخسر بكثر ما تربح من الكوبي والتطوير وهذه السوالف ومثل ما قال جيم ماستر شلون المطورين حصلوا شفره علامه سوني 2 ؟؟؟ لكنهم يبون يزيدون من الربح فما ينزلون القطعه لتشغيل الكوبي على طول بل ينزلون انه لازم نشتري الاس بوكس ونشتري الجيم شارك ونحط داخلها واير لكي تعمل وانظر كم من الناس يبحث عن الارخص وانظر ربح سوني ؟؟؟ كل هذا
5- اعتقادي الاخير انه سوف تنزل سوني النسخ DVD عن قريب لكل العابها لكي تسوق الالعاب بشكل اكبر :)

وشكرا على الموضوع الطيب يا جيم ماستر

lytical
08-07-2001, 02:26 PM
1- هذا غير منطقي إطلاقا .... الكوبي ينباع بالجملة بحوالي 30 فلس ومصادره معروفة ومنوعة جدا جدا جدا ويمكنك أن تشتري من مختلف بقاع العالم ولا يعقل أن تكون سوني وراء كل هذه العمليات وما حد اكتشف الموضوع . عدا عن ذلك في كل لعبة أصلي سوني ستربح مئات الأضعاف من بيع الأصلي. كماأن النسخ هو الطريقى تمول معظم تجارة الحشيش والمخدرات والأسلحة بالعالم وهي عمل إجرامي بحت. إذا أخذنا بعين الاعتبار أن شركة مثل سوني قيمتها بلايين الدولارات لا أعتقد أنها ستخاطر بكل هذا.

2- مثلما ذكرت عن عملية الشراء التي حصلت معك، نفس الشيء يحدث مع الألعاب الأصلية ... تدخل لتشتري واحدة ثم تشتري 2 وهكذا في كل أنحاء العالم ..... حتى الكوبي لم يكن رخيص بل كان أغلى من الأصلي في بعض الأحوال. مثلا كانت ألعاب الكمبيوتر تباع ب200 درهم النسخ cd في الإمارات من عند سوكو والان الأصلي ب 150 وهكذا. أي أن الموضوع ليس بالتوفير العظيم لأن هذا نتيجة طبيعية لكثرة الاستهلاك. الألعاب في السعودية كانت دائما أغلى من 200 ريال ومع دخول وكيل وحيد في المملكة انخفضت الأسعار. في الكويت لا يزال الموضوع بيد التجار الصغار وفي شهر 8 سيدخل الوكيل الى الكويت (في المنطقة الحرة وستنخفض الأسعار).

3- لا يحق لسوني أن توقف الجيم شارك. هل يحق للشرطة أن توقف بيع السكين لأنها تقتل البشر. أو تمنع السيارات لإنها تدهس أو تمنع الدواء لأن أحدهم استخدمه لقتل نفسه ؟؟؟ هذا استخدام سيء. إذا كنا نستخدم الجيمشارك للسرقة فليس بالضرورة أن يكون ممنوع كمنتج.

4- السرقة موجودة في أي مكان في العالم وهذه حقيقة. نعم في كل مكان يتم البحث عن طريقة لاغتصاب حقوق أصحاب البرامج صحيح. ولكن أمثلتك خاطئة تماما. القرصنة وأثرها على السعر تجده في مكانين: الأول في شرق أسيا حيث الأصلي سعره 40% من سعر الأصلي في أي مكان ثاني لمحاربة القرصنة . وفي "اسرئيل" كذلك. ولكن بيع الأصلي في هذه البلدان تحسن كثيرا بسبب السعر المخفض وبالنسبة لنا لو كان الاصلي بعشرة لفضلنا السرقة بخمسة.
دارك كلاود سعرها 50 دولار أي 15 دينار وليس أقل من ذلك وفي الكويت لم تصدر رسميا بعد وكل ما تراه هي محاولات محلات غير رسمية تحاول الاستفادة والاسترزاق من الذين يستعجلون على لعب الألعاب قبل صدورها (عن طريق شراء NTSC) وهذا له ثمن عليك أن تتحمله من دون شكوى. المقارنة تكون بين سعر الوكيل وسعر أمريكا وعندها ستجدهم قريبين جدا.

5- العقل البشري ليس له حدود وأوافقك الرأي ان أحد ما سيجد طريقة ما لكسر حماية dvd ويساعدنا على سرقة العابه.

DK
08-07-2001, 02:44 PM
فلماذا سونى موافقه على انتاج المزيد من الجيم شارك

هذه الجمله هي التي دفعتني للسؤال التالي:

هل من حق سوني منع الجيم شارك؟اقصد اصدار المزيد
لانه اعتقادي كاعتقاد لايتكل فلا يحق لمسؤول منع شيء له وجهان وجه نافع و آخر ضار.
الحمد لله على السلامه ماستر.
حسين911:
مستحيل سوني تشجع القرصنه لانها مربحه للشركه,فبيع الاصلي يحقق ربح اكبر لسوني من بيع المنسوخ حتى لو كان بضعف كميه الاصلي.
ثانيا: استطاعت سوني ان تكسب ود الشركات الكبيره مثل سكويرسوفت,فاذا ما انتشر الكوبي ادى ذلك الى نفور المطورين من سوني وبالتالي سوني هي الخاسر الاكبر.

حسين-911
08-07-2001, 02:51 PM
والله كلامكم صح 100 % بس ما ادري ليش عيل ؟؟ احنا لحد الان نعيش على الكوبي ؟؟؟ ومشكور للعبه دارك كلاود والوكيل ما اعتقد بالذات الكويت ما يدخل "غشمره" ما ادري يمكن اذا دخل الوكيل نقدر ان نشتري العاب اصليه بسعر اقل لكن ..... :)

lytical
08-07-2001, 02:57 PM
كل شيء ممكن ............

المشكلة أن الألعاب كثيرة والتاشرين كثر ولا يوجد وكيل للكثير منها والله أعلم .... (الوكيل الذي قصدته بكلامي هو red وهو وكيل 11 ناشر (يعني أحسن من لا شيء.

حسين-911
08-07-2001, 03:03 PM
والله يا اخي اسعار اشرطه السوني 2 بالكويت نار 24 الى 35 :( فرحت طورت وناطر الكوبي لل DVD

lytical
08-07-2001, 03:08 PM
هل تتكلم عن البال؟؟؟؟ المفروض سعره لا يتعدى ال 19 دينار .... إذا كان الأمريكي فهذا عادي ولكن البال أرخص ... يوجد محل في ابن خلدون يبيع dvd كوبي ولكن لا أعرف إذا كان يبيع ps2 يبيع شرايط أفلام

حسين-911
08-07-2001, 03:12 PM
ليكتال :
السوني مالي امريكي ntsc u\c فاسعاره غاليه جدا عارف وشنو اسم هذا المحل خل اروح يمكن القى عنده اشرطه سوني مثل كلاود دارك

planet
22-01-2004, 10:43 PM
ساعدوني ياشباب انا عندي القطعة التي تشغل العاب دي في دي واشتريت سي دسي جيم شارك وكل شيء يعمل ماعدا خاصية ادخال الاكواد لماذا !

msm
23-01-2004, 12:09 AM
ساعدوني ياشباب انا عندي القطعة التي تشغل العاب دي في دي واشتريت سي دسي جيم شارك وكل شيء يعمل ماعدا خاصية ادخال الاكواد لماذا !

كان بمقدورك فتح موضوع جديد بدل رفع موضوع قديم جميع من فيه تركوا المنتدى منذ مدة طويلة ! ..

رفع المواضيع القديمة ممنوع أخي ..