المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية إبراهيم شكري : رأيت مطار صدام بعيني تحت السيطرة العراقية الكاملة



أبوخطّاب
09-04-2003, 10:23 AM
مفكرة الإسلام : طالب رئيس أهم الأحزاب المصرية المعارضة والعائد من بغداد بعدم تصديق التصريحات الأمريكية حول الحرب على العراق، وأكد 'إبراهيم شكري' وهو سياسي مخضرم ويقود حزب 'العمل' أنه رأى بنفسه مطار صدام الدولي الخميس الماضي عقب إعلان واشنطن أن قواتها سيطرت عليه ولم يجد أثراً للجنود الأمريكيين في المطار الذي كان خاضعاً تماما للسيطرة العراقية.
وعقد 'شكري' مؤتمراً صحافياً في مقر نقابة المحامين لإعلان تفاصيل زيارته التضامنية للعراق.
وتحدث مندوب العراق لدى الجامعة العربية 'محسن خليل' عن مشاركة الكيان الصهيوني في الحرب، وقال إنها مشاركة فعلاً بالسلاح والإمدادات والجنود، مشيراً إلى وجود 'إسرائيليين' ضمن القوات الأمريكية متخفين بملابس المارينز.
واتهم 'خليل' الكويت ودولاً عربية أخرى لم يسمها بالاشتراك في 'مؤامرة' لمنع عقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن أو حتى للجمعية العامة للأمم المتحدة لإدانة العدوان الأمريكي ـ البريطاني على بلاده.
كما انضم نقيب المحامين 'سامح عاشور' إلى حملة الهجوم العنيف التي تشن من مختلف الأوساط المصرية على الكويت، وقال في نفس المؤتمر الصحافي إن الانتقادات الكويتية لـ'عمرو موسى' تعبر عن مخططات أمريكية مشبوهة ترتدي عباءة عربية لإبعاده من جامعة الدول العربية.
وذكرت وكالة 'أفريكا أون لاين أن 'إبراهيم شكري' وصف الأوضاع داخل العراق حتى مغادرته الجمعة الماضية قائلاً [إن أحوالهم مطمئنة فالشعب متضامن مع قيادته والكل مصمم على رفض تحقيق هدف العدوان في كسر إرادة المقاومة وحتى لو سقطت بغداد، فإن المقاومة ستستمر'.
وأوضح'شكري' أن الأمريكيين يتعمدون قتل المدنيين لنشر روح الرعب والانهيار في النفوس، وقال إنهم قتلوا بدم بارد أمام عينيه سائق شاحنة عند حاجز أقاموه على الطريق قبل بغداد لأنه أعرب عن سخطه من تعطيله لمدة طويلة وحاول التراجع بسيارته ليعود أدراجه ولكنه تلقى رصاصة أمريكية في رأسه...