المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس على اي الهاردسك اركب البرنامج؟؟

RichMan
21-06-2001, 02:11 PM
السلام عليكم

انا اخوكم عضو جديد معاكم بالمنتدى وعندي استفسلرات بسيطه...

انا جهازي فيه هارديسك اثنين واحد منهم اسمه C وحجمه 7 ميجابايت والثاني اسمه D وحجمه 1.7 ميجابايت....للعلم انهم منفصلان وليس تقسيم لهارديسك واحد.... ونظام التشغيل الحالي وندوز98 الاصدار الثاني..

اذا اردت ان اركب لينكس...

ماهو اخر اصدار من البرنامج لكي اقوم بشرائه؟؟

على اي الهارديسك من الاثنين السابقين اقوم بتركيبه؟؟

هل احتاج لفورمات لكي اركب لينكس اولا وبعد ذلك وندوز ام اساتطيع تركيب لينكس الان بعد ان ركبت وندوز98 وبدون فورمات؟؟

هل استطيع تركيب لينكس على الهارديسك D وهل مساحته تكفي؟؟

ادري اني مصختها بالنسبة لاول موضوع لي بالنتدى لكن بالفعل لينكس عجبني وودي اجربه واتعلم عليه...ولاتقصرون مع اخوكم.

وشكرا

isam
21-06-2001, 02:49 PM
تحياتي،
تستطيع تركيب لينكس اينما تريد: على ال C أو D أو F .. إلخ
للعلم فأن أسماء الهارديسكات تكون :
C : hda
D : hdb
E : hdc
.
.
.
الآن ، أنا أعتقد أن المساحة 1.7 كافية لأت تجرب و تفحص النظام، لكن لو قررت استخدام لينكس بشكل دائم فأنصح بأستخدام المزيد من المساحة..
بالنسبة لأصدارة لينكس التي أنصح بها .. فكما نصحنا الكثيرين من المبتدئين: جرب ماندريك لينكس النسخة الثامنة لو توفرت..
هي رائعة للمستخدمين الجدد و تضمن دعم عالي جدا لمختلف انواع القطع بجهازك..
إذا كنت تريد تركيب لينكس على D فيجب ان يقسم كاملا من جديد اثناء تنزيل لينكس، و يعاد تهيئتة Format .. لأن نوع ال filesystem الذي تعتمدة ويندوز هو FAT32 بينما النوع المفضل للينكس هو ext2 .. لكن لينكس يستطيع التعرف و الربط مع أنواع عديدة من ال filesystems منها ما هو موجود في ويندوز..

RichMan
21-06-2001, 05:15 PM
السلام عليكم

مشكور اخوي على الاهتمام :)

افهم من كلامك انه مايحتاج فورمات للجهاز كله..يعني كل اللي علي ان بس اركب لينكس على D بس من غير لا احتك بالوندوز 98 اللي مركب عندي؟؟

منو بالكويت يقدر يركب لي البرنامج؟؟ محل كمبيوتر؟

ملاحظه مهمة: لم يصلني اعلام بريدي عن الرد وانما اكتشفته بالصدفه:)

مع العلم اني تلقيت ايميل عند تسجيلي اول مره وهو لتفعيل الاشتراك.

وشكرا