المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرأي والرأي الاخر...

Xenon
22-06-2001, 03:59 AM
السلام عليكم بأطرح موضوع جديد ان شاء الله يعجبكم.
وهو طرح موضوع يتناوله الاعضاء في آرائهم فيه لمدة 48 ساعة ثم يطرح موضوع آخر ويتم التناقش فيه.
ان شاء الله الموضوع يعجبكم.
يلا انتظر اول موضوع للمناقشة.
وشكرا:D:D:D.

Dr.Lucifer
22-06-2001, 04:20 AM
موضوع راح يحبه النذل ( نذل)
إيش رأيكم في الإستنذال في الردود؟؟؟؟

----------
أمزح

Xenon
22-06-2001, 04:21 AM
هذا اول موضوع ان شاء الله تكون متجاوبين.
التعليم.
نبي نقاش من كل النواحي الايجابيات السلبيات امثلة اقتراحات .

نور محمد
22-06-2001, 04:30 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم .... :واو: وااااااااااااو ;)
فكرررررررة رائعة وأنــا أوافق
بلايستيشن و روبن :) ولاكن مانوع
الموضوع الذي سنتحدث عنه :p :p آمل
أن يكون أجتماعيا :D :D
وســــــــــــلامي

AmoooR
22-06-2001, 04:45 AM
ناقشي اللي تبغي أنا رايح أنااااااااااااااااااااااااااام

تصبحي على خير

آااااااااااااااااااااااااااااااه

Xenon
22-06-2001, 02:03 PM
يلا بدينا الموضوع عن ((التعليم)).
نبدأ بسلبيات التعليم في الدول العربية.
ابدأ انا بالكلام.
التعليم في السعودية:
التعليم للاسف ليس لهذا المستوى الرفيع فلا اهتمام كبير بالتعليم لا من قبل الطلاب ولا من قبل المدرسين والادارة وكذلك المناهج ((مواضيعها قديمة لاتواكب العصر الحديث)).
سبب اهمال الطلاب في نظري هو ضعف التعليم نفسه فلا يكون هناك تجاوب بين المعلم والطالب يجب ان لايكون الدرس فقط قراءة ماهو بالكتاب وحجر افكار الطلاب العمل على القيام برحلات(( منصبة في الدرس نفسه)) لتعود بالفائدة وليست رحلات المنتزهات تغيير المكان الذي يشرح فيه الدرس لكسر الروتين عدم اخذ الحصة كلها بالشرح الذي يؤدي بالنهاية الى الملل , وكذلك عدم تسكيت الطلاب عن الكلام وعن الحركة وعن وعن وعن ولكن يجب ان يأخذ الطالب حريته ولكن تكون بقيود يجب ان يتعلم الطالب الهدوء من نفسه بهذا يكون الطالب محبا للحصة والدرس غير متضجر منها.
يجب الاعتماد على الحوار.
واخيرا التجارب والمحاولات والاعمال التي ترسخ المعلومة في عقل الطالب وتجعله اكثر قابلية للدرس.
انتظر آرائكم.
باكتب بعدين عن رأيي بالمدرس في التعليم هنا,ولكن مابغيت اطول عليكم.

AmoooR
22-06-2001, 02:31 PM
التعلييييييييييم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههه

أكيد عارف التعليم بالمملكة كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

AmoooR
22-06-2001, 02:34 PM
المناهج لا تخضع للتجديد !
المعلومات قدييييييييييييييمة بمعنى الكلمة !
وغير ذلك من العيوب !

Dr.Lucifer
22-06-2001, 03:14 PM
شوف مناهجنا تعتمد على شي واحد إحفظ تنجح من غير فهم وأنا عارف هاذا الشي و مجربه و كمان تنجح بتفوق ( تروا انا جبت الثاني على مدرستي ) و أما الفهم الله يخلف إلا في مادة الرياضيات (في بعض الأبواب مو كلها) .
حتى الأستاذ لما تسأله سؤال من برا الدرس يقول لك إسكت لأنه مهو عارف الإجابة و ما يقول ما أعرف و يروح يدور في الكتب ( مغتر إنه مدرس و حتى البعض يمكن يقول شي غلط و طالب يصحح له يسوي مشكلة و يهزئ الطالب عشان حاول يصحح له)
-----------------
أنا أعتقد إنه الحلول ما راح تكون بتغير المناهج لأنه نفس الي حطو المناهج القديمة راح يحطو الجديدة و تبقى نفس المشكلة بس على الأقل ياخذو الكتب من الدول المتقدمة و يترجموها و يصيغوها عشان تتناسب مع المجتمع بس مع الحفاظ على طريقة تقديم المعلومات و ندرس منها .
و المدرسين لازم ياخذون دورات عشان يكونوا فاهمين الي بيدرسوه ( بعضهم يحفظ الي يدرسه بس من دون فهم و يجلس سنه ورا سنه و هو نفس الشرح ولا يفهم ).
و لازم يتأكدو من الصحة النفسية لمدرسين المرحلة الإبتدائية على وجه العموم و المرحلة الدنيا منها على وجه الخصوص لأنه في مدرسين مختلين( طبعا إختلال غير واضح بس موجود ) بيدرسوهم و هاذا شي خطير لأنه راح يكون الطالب مع هاذا المدرس المختل أكثر من 6 ساعات في اليوم الواحد 5 أيام في الأسبوع طول 6 أشهر تقريبا في السنه فهل تعتقدون إنه راح يطلع من تحت يد المدرس المختل طلاب أسوياء لا طبعا راح يكون فيهم شي من الأختلال و العقد النفسية و أنا شفت نماذج من هاذي النوعية من المدرسين .
أما مدرسين المراحل المتوسطة و الثنوي ما راح يكون له ذاك التأثير بس راح يسبب مشاكل ممكن إنو الطالب يتأثر بسببها ( لأنو إذا سوا شي مع المتوسط و الثنوي على طول راح يكون إشتباك بالأيدي إذا ما تطور لأشياء ثانية ).
على الأقل مرة كل سنة أو ل كل سنتين يسون فحص نفسي و يستبعدون المتخلين جدا و المختلين أو يضعوهم في وظائف إدارية مالها علاقة بالطلاب و يكون أحسن إذا كان هاذا الفحص شرط للقبول في كلية المعلمين .
و سلااام;)

Classic Evil
22-06-2001, 04:12 PM
What's up

Xenon
22-06-2001, 11:35 PM
كنت افكر احط ايجابيات التعليم عندنا بس للاسف مايستاهل عليها جلسة للنقاش لانه هو شئ واحد.
المواد الدينية.
مع اني لي ملاحظات عليها وهي تأخر بعض المواضيع لمراحل متأخرة كان المفروض ان تكون موجودة في المرحلة الابتدائية .
ليكون الطالب عالما بحرمة ماسيفعل وان لا يعتاد على فعل ذلك كالسرقة مثلا.
او النظر للمحرمات واشياء ثانية انتم ادرى ماهي موجودة الا بالمتوسط.

شكر لمن ساهم بهذا الموضوع .

اما الان مع موضوع جديد (انتظر رأيكم بالموضوع الجديد ايش يكون).

Xenon
23-06-2001, 09:26 PM
محد اقترح عنوان الموضوع الجديد.
انا في انتظار الموضوع الجديد .

اقتراحاتكم.

The watcher
24-06-2001, 08:24 AM
ما رأيكم عن الرعاية الصحية ...

ELVERADOUS
24-06-2001, 06:24 PM
الرعاية الصحية ممتازة و ما فيها عيوب.......ننقاش شئ ثاني احسن

ELVERADOUS
24-06-2001, 06:28 PM
ايش رأيكم نتناقش عن العاب الفيديو وما هو مستقبل هذه الالعاب وما يخبئه المستقبل لنا في مجال الترفيه المنزلي

AmoooR
24-06-2001, 06:30 PM
طيب

Xenon
24-06-2001, 06:32 PM
أرجو ان يتم التناقش حوله وهو موضوع كبير(رجاء لانريد المزح الزائد في هذا الموضوع).

الموضوع عن فلسطين والمأساة وامريكا وانحيازها واليهود والدول الاسلامية والعربية وتغاضيها عن الموضوع.

أرجو من الاعضاء المميزين في هذا المنتدى المشاركة.

ELVERADOUS
24-06-2001, 08:36 PM
هذا الموضوع ممتاز و انا سأبدء بهذه الدماجه

في شهر ايار من العام 1948 و قعت النكبة الفلسطينية الكبرى على الأراضي الفلسطينية و مضت هذه النكبة الكبرى كل هذه العقود(خمسين عامآ) و الشارع العربي لم يحرك ساكنآ و لا الضمير العالمي اصابته صحوة الحقيقة, لم يدافع احد عن ذلك الشعب الذي خذلته قوى الشر.............. و بعد كل هذه السنين يجد الشعب الفلسطيني نفسه يقاتل وحيدآ من اجل الحريه اما موقف العرب فهو حقآ مخجل فلم يقوموا بدور فعال في هذه القضيه الحساسه ولم يفلحو سوى في اصدار القرارت التي لا تضر ولا تنفع و كأنهم راضون بما يحصل. ان استمر الوضع هكذا فاعلموا بأننا سنكون تحت رحمة اسرائيل ( شعار الكنيست الأسرائيلي هو: اسرائيل الكبرى من المحيط الى الخليج ) و لم تغير قرارت القمة العربية مجريات الأمور فقاموا بالأستنكار والأعتراض على ما يجري (بدل من ارسال المعونات الى اخواننا في فلسطين) باخصار شديد اسرائيل لا تريد سلامآ مع العرب انم تريد من الفلسطينين و العرب استسلامآ و خنوعآ و اسواق تجارية مفتوحة و من بقية العالم اعترافآ و تأييدآ و قبولآ, و الدليل على ذلك ان الشعب الأسرائيلي الحقير قد انتخب سفاحآ لقيادتهم (الكلب ارييل شارون) على هذا مظهر شعب يريد السلام.

على اية حال كتاباتنا لن تغير شيئآ فالحقيقة و اضحة و الجميع خائفون

ELVERADOUS
25-06-2001, 12:16 AM
where is every body
???????????????????????????????
HELLOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOO