المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جــولــة فــي الســمــاء الــعالــمــيــة !!!



مـشـكـلـجـي
29-04-2003, 06:36 PM
عندما تتكون الصداقه ...
وتنشأ وتكبر ...
يكون من ثماراتها تقارب الافكار بين الصديقين ...
وغالبا ما يتعاونون في عمل بعض الهوايات المشتركه ...
ولان مشكلجي و Real4ever من اعز الاصداقء مسنجريا ...
ولان الهواية مشتركه بينها الا ويها الكتابه في المنتديات ...
فقد قرروا جمع ابدعهما في موضوع واحد يشمل على عدة مواضيع ...
وقد يكون هذا الموضوع بداية لسلسله طويلة من المواضيع لهذا الثنائي اذا ما لاقى النجاح المنتظر ....
لن اطيل عليكم الكلام واترككم مع المواضيع :


موضوع -1-
Real4ever



((رونـــالدو..رد على كل المشككين))
-----------------


http://www.uefa.com/MultimediaFiles/Photo/competitions/UCL/65688_351X180.jpg

هاجمه الكثيرون..ولكنه رده جاء بالملعب..!!

رونالدو..هذه الظاهرة التى لن تنتهى,,والتى احتار الكثيرون فى وصفه..فهو نجم لكل الاوقات والاماكن و..العصور..

اتهمه البعض بالخيانة..ولكنهم لم يعرفوا الاسباب الخفية وراء"الخيانة"المزعومة,,ولو عرفوها لما تكلموا البتة عن هذه المعجزة الكروية..
رونالدو عانى كثيرا ومرارا فى حياته الكروية..بعد مرحلة تألق لا مثيل لها مع برشلونة الاسبانى فى 1997م وفى مونديال كأس العالم بفرنسا عام 1998م,,وبعد الانتقال الى نادى الانتر الايطالى..تعرض هذا النجم لاصابة فى غاية الخطورة ابعدته ما يقرب من العام ونصف العام عن الملاعب,,بعدها عاد وفى اول مباراة له يصاب مرة اخرى ويعود مجددا الى كابوس المرض الفظيع..تخيلوا..رونالدو لعب حوالى 6دقائق فى ثلاث سنوات كاملة..!! يالفظاعة وهول الموقف..!!

http://www2.raisport.rai.it/news/rubriche/cmercato/199802/12/34e283cf000e7/RONALDO.JPG

يقول رونالدو عن اصاباته"كم تمنيت ان اعود للكرة..والمسها مرة اخرى..واداعبها واحرز الاهداف فى مرمى الخصوم,,واسمع صيحات جمهور فريقى وهو ينادينى..عندها سعادتى ستفوق سعادة الناس جميعا..!!"

http://www.fao.org/News/1998/img/ronaldo.jpg

ولكن امنيته لم تتحقق الا بعد 3 اعوام..مع المنتخب الذهبى"البرازيل"..ومعه سمع صيحات الجمهور تدوى من جديد,,لتهتف باسم هذا الفتى المكافح..الذى اطرب البرازيل كلها والعالم اجمع بأهدافه مع السامبا فى كأس العالم الاخيرة..والتى نالتها البرازيل للمرة الخامسة,,هذا المونديال الذى شهد عودة مد
مى الشباك"رونالدو"..!!

وبعد انتهاء كأس العالم..نجح ريال مدريد الاسبانى فى خطف البرازيلى رونالدو من الانتر الايطالى..وهاجمه الكثير ووصفوه بالخائن ولكنهم لم يعلموا انه لو بقى فى الكالتشيو الفظيع فسيشهد العالم اصابة ثالثة لرونالدو..وربما الاخيرة فى مشوار حياة هذا اللاعب..!!

http://i.cnn.net/cnn/2002/WORLD/worldcup/06/28/final.preview/story.ronaldo.shot.ap.jpg


فقوة الكالتشيو لم تناسب ابدا لاعبا مثل رونالدو..فالخشونة الموجودة فيه تفوق امكانيات رونالدو كثيرا..ونظرا لانه لاعب مهارى فانه يكون الهدف الاول لدفاع الفريق المنافس..من تدخلات مقصودة كانت او ليست مقصودة..لذا رونالدو قرر ان يترك عالم القوة..ويذهب لدورى يعتمد على المهارة والامتاع اكثر من اى شئ اخر..الى الدورى الاسبانى"لا ليجا"..وهذه المرة ليست بصفوف برشلونة,,ولكن بصفوف مدريد..!!

وهو الان ينافس على صدارة هدافى الليجا,,وفى دورى الابطال تمكن من قيادة مدريد الى التأهل للدور قبل النهائى من البطولة بعد ان سجل هذا المعجزة"هاتريك" امام الشياطين الحمر((المان يونايتد))..واين..؟!فى الاولترافورد..لذلك ارفعوا ايديكم عنه..فرونالدو هو اسطورة هذا الزمـــان..بلا منازع!!



البقية تأتي ....

مـشـكـلـجـي
29-04-2003, 06:41 PM
موضوع -2-
مشكلجي


" مـــهـــاجــــمــــون ام صـــــانــــعــــوا الــــعــــاب ؟؟!! "


يطالب كثير من المدربين لاعبي خط الوسط بالتقدم للهجوم كثيرا ... في حين تطالب فئة اخرى من المدربين المهاجمين التراجع للخلف لصنع الكرات ... من هذه الاستراتيجيات ظهرت لنا نوعيه اخرى من اللاعبين ... ليسوا بالمهاجمين التقليدين وليسوا بصناع لعب ... اخذوا القليل من مميزات كل مركز ليصنعوا لنا مزيجا يخرج بقالب ساحر ... سوف احاول في هذا الموضوع استعراض بعض هذه الاسماء ::-



{ دل بيرو }

http://www.sportskitjednik.hr/_brojevi/80/alessandro-del-piero.jpg

قائد اليوفي وملهمهم ... يسجل اهدافا رائعه ومن ضربات حرة ... كما انه يصنع لزملائه مالذ وطاب من الكرات المقشرة ... احتار في وصفه الخبراء .. فمنهم من يصنفه كمهاجم ... ومنهم من يجزم بانه صانع للالعاب ... لكني شخصيا اضعه في خانة اللاعبين ((بين وبين)) فلاهو بصانع اهداف رسمي ولا هو بمهاجم تقليدي ...



{ راوول غونزاليس}

http://www.sulnet.it/firstseason/immagini/Raul.jpg

هل يعقل ان تجد كابتنا لفريق عظيم وعتيد كريال مدريد في سن الـ24 ؟؟!! وهل يعقل ان تجد لاعبا في هذا المر هو الهداف الاول في تاريخ منتخب عريق كاسبانيا ... ورغم غزارة اهدافه ... الا ان ما يصنعه من كرات كثيرة لزملائه جدير بتصنيفه كصانع العاب ايضا ... ومن ابرز صناع الالعاب في العالم اجمع ايضا ...



{ ريفالدو }

http://fpeng.peopledaily.com.cn/english/200001/25/images/rivaldo.jpg

سجل في المونديال الآسيوي الاخير هدفا على الاقل في جميع مباريات منتخب بلاده الى مباراة النصف نهائي ... كما انه صنع نصف اهداف السامبا الموقعه باسم لاعب غيره تقريبا ... في البارسا كان هداف الفريق رغم تواجده في خط المنتصف ووفرة المهاجمين ... كما سبق له الحصول على لقب هداف الليغا الاسبانية ... افبعد هذا كله يعتبر مهاجما ام صانعا للالعاب ؟؟!!



{ بيركامب }

http://www.backstick.net/reports/images/bergkamp.jpg

الاستاذ الهولندي ... رغم لعبه في خط هجوم الارسنال الا ان لمساته الساحره كانت موجهة غالبا لزملائه ... ورغم تسجيله لمئة هدف حتى الآن مع الجنرز الا ان تمريراته الحاسمه تجاوزت هذا العدد بالتاكيد .. يعتمد عليه الفريق بشكل اساسي في توزيع اللعب وتنظيم الفريق ... لهذا احتار عشاق هذا الساحر في وصفه باي الاوصاف !!!



{ توتي }

http://bacardibreezer.football365.com/mediastore/Story_Images/Bacardi/dude_day/Totti.jpg

عند بداية اي مباراة لروما ياتي السوال التقليدي : (هل سيلعب توتي ؟؟) فكابتن الذئاب التي تتالق بوجوده وتختفي غالبا بغيابه ... اصبح هداف الفريق الاول ونافس على صدارة الهدافين رغم تواجده في خط الوسط ... فهل تحقيق لقب ثالث هدافي الكالشيو كفيل بان يضعه في خانة المهاجمين ام ان كراته المقشرة على طبق من ذهب لزملائه تضعه ضمن صناع اللعب ؟؟!!



{ سافيولا }

http://users.libero.it/parcar/immagini/internazionali/barcellona/saviola.jpg

الارنب الارجنتيني ... صغير في السن ... مهاجم متاخر ... احرز العديد من الاهداف بشتى الطرق و الوسائل ... لكنه في الوقت نفسه صنع من الاهداف لزملائه الشيئ الكثير ... تالق بشكل واضخ بعد قدوم انتيتش ... فلعب بحرية بعد ان كان اسيرا للاحتياط وابدع ايما ابداع ... فهل سافيولا صانع للعب ام هو مهاجم ؟؟!!



{ ريكوبا }

http://www.sportspace.co.jp/photo/players/alvaro-recoba.jpg

عندمنا يعجز فيري وباتستوتا و كريسبو و كالون وباقي النجوم عن التسجيل ... تجد ان المنقذ ريكوبا يتقدم لاعبي فريقه ويحرز اهدافا رائعه ... وعندما تنقطع السبل على المهاجمين ولا يجدون من الكرات الجاهزة يفاجئك (تشنغو) بلمسة ساحرة تضع المهاجم امام المرمى لوحدة دون مراقبة سوى من ضميره لو اضاعاها ... هذي هي نوعية اللاعبين التي اقصدها تتجسد في ريكوبا خاصه دون عن باقي المهاجمين ...



{ خواكين }

http://www.uefa.com/MultimediaFiles/Photo/footballcentral/FootballCentral/37360_351X180.jpg

كانت بدايته الدولية في المونديال الآسيوي ... حينما ابدع تحديدا امام كوريا ... ورغم الخروج المر واضاعته لركلة الجزاء الا ان جميع النقاد رأوا فيه ذلك النجم القادم بقوووة ... شكل هذا الموسم خطورة كبيرة مع فريقه المتالق بيتيس ... فعرضياته الجانبيه ياما تمخضت عن اهداف ... وانطلاقاته وفنياته ياما اثمرت من الهداف الكثير ... فهل نعتبره مهاجما ؟؟؟ ام هو من صناع اللعب ؟؟!!



البقية في الرد التالي ....

مـشـكـلـجـي
29-04-2003, 06:42 PM
موضوع -3-
Real4ever


((الديربى الاقوى فى العالم..سيتواجد اوروبيا))
-----------------

http://www.uefa.com/ImagesContent/Competition/Clubs/Logos/129X80/50058.gifhttp://www.uefa.com/ImagesContent/Competition/Clubs/Logos/70X70/50138.gif

فى لقاء متوقع ان يكون خارقا للعادة..ومخالفا لكل الاستنتاجات والتوقعات..سيلتقى فريقا اى سى ميلانو الايطالى مع نظيره الايطالى ايضا انترناسيونالى..وهما فريقا مدينة ميلانو الايطالية..!!
هذه المرة لن يتواجد اللقاء فى ثنايا الكالتشيو الايطالى..ولكن هذه المرة سيكون ضمن منافسات بطولة دورى الابطال الاوروبى,,وتحديدا بدور الاربعة فى هذه البطولة..

http://www.uefa.com/MultimediaFiles/Photo/footballcentral/FootballCentral/64197_351X180.jpg

الميــلان تمكن من الوصول لهذا الدور بعد ان تأهل فى صدارة كل المجموعات التى لعب فيها..وايضا تمكن من تخطى فريق الشباب"اياكس امستردام"الهولندى..والفريق يمتلك مقومات رهيبة بدأ من ادارة الفريق الواعية مرورا بالمدرب القدير"انشيلوتى"نهاية بمجموعة من افضل لاعبى اوروبا فى هذه الفترة..لذلك التوقعات تشير الى ان نسبة فوز الميلان بلقاء الديربى"الاوروبى" تقارب الــ((60%))..!!

http://www.uefa.com/MultimediaFiles/Photo/competitions/UCL/65433_351X180.jpg

الانتر ميــلان ايضا يمتلك مقومات البطولة..ربما انها ليست واضحة للعيان بسبب سوء احوال الفريق فى الدورى الاوروبى..الا انها ستتجلى واضحة فى اللقاء امام الروسونيرى..فالانتر يريد ان يعوض هزائمه المحلية من نظيره الميـــلان,,ويتحدث كوبر المدير الفنى قائلا"مقابلة الروسونيرى ستثير الحماس لدينا..لاننا سيكون لدينا الفرصة للثأر من خسارتنا امام الميــلان فى الكالتشيو..واعتقد ان اللاعبين لن تدّخر جهدا فى سبيل اسعاد جماهير النيرازورى"..!!

ولكن الانتر سيفقد احد اهم لاعبيه هذا الموسم الا وهو البوبو فييرى هداف الكالتشيو ونجم هجوم ايطاليا و الانتر,,بالاضافة الى سوء مستوى الباتى جوول الذى اثبت انه صفقة فاشلة للانتر ميلان..لذا فسيقع العبء كله على كريسبو العائد من الاصابة و ريكوبا..!!
وفرصة الانتر فى تخطى الميلان والوصول الى المباراة النهائية فى الاولترافورد ستكون حوالى((40%))..ولكننا كما اشرنا مسبقا ان مباراة الديربى الايطالى تقع خارج حدود النمطق والاستنتاجات..وسنرى قريبا من منهم سيحزم حقائبه الى انجلترا..وتحديدا الى الاولترافورد..ومن منهم سيودع كأس البطولة..!!



تابعونا في الرد التالي بعد الفاصل :D :D ....

مـشـكـلـجـي
29-04-2003, 06:45 PM
موضوع -4-
مشكلجي


"هنري كامارا ... جذور غينية ونجومية سنغاليه ؟؟!! "


بات هنري كامارا نجم السنغال احد اشهر نجوم القارة السوداء عندما قاد بلاده الى التاهل لدور الثمانيه في المونديال الآسيوي باحرازه هدفين في مرمى السويد ...


http://www.sportal.it/imagelib/930876.jpg

وكامارا من عائله جاءت من كيسيدوغو في جنوب غينيا لكن المهاجم البالغ 25 سنه نشأ في داكار عاصمة السنغال المجاورة وبدأ كامارا باللعب لانديه محلية فالسنغال وانتهى باللعب لفريق دياراف داكار الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى قبل الانتقال الى اوروبا حيث يلعب حاليا لفريق سيدان الفرنسي ...

والطريف كما يقول اني يولا رئيس المسابقات المحلية في الاتحاد الغيني لكرة القدم ان عم كامارا ويدعى ماكسيمي قاد فريق هافيا الغيني في السبعينات للفوز ببطولة الاندية الافريقيه ثلاث مرات واقترح على المسؤولين الغينين الذين يختارون اللاعبين النظر في ضم ابن اخيه كامارا الى المنتخب الغيني خلال رحلة لكوناكري عام 97 لكنهم رفضوا الطلب ...

http://img.iskon.hr/kl/2002/06/16/0002013v.JPG

واستمر كامارا فاللعب للسنغال حيث شارك مع منتخبها الوطني في 45 مباراة دولية تقريبا وساعدها في التاهل لدور الثماينه في كاس العالم واحرز تسعة اهداف منها الهدف الذهبي ضد السويد ... ويراه اكثر اهداف السنغال اهمية على الاطلاق ...

واذا كانت غينيا حزنت على كامارا فانه نفسه لم يحزن لان غينيا حرمت من المشاركه العام الماضي في التصفيات المؤهله لكاس العالم بعد ان عزلت الحكومه مجلس ادارة اتحاد الكرة المحلي لفشل الفريق في التغلب على مالاوي على ارضها ...

http://news.bbc.co.uk/media/images/38078000/jpg/_38078620_goldengoal300.jpg

وسواء لعب كامارا لغينيااو السنغال فهو اثبت انه لاعب ماهر من الطراز النادي ...

DE NILSON
29-04-2003, 06:53 PM
ابدعت اخوي مشكلجي

وفعلا مواضيع مميزة وممتعة ومشكور وماتقصر

كارلوس3636
29-04-2003, 07:28 PM
والله موضوع مية مية ومن جد موضوع دسم بالمعلومات وكان في قمة الابداع .

ايطالي3
29-04-2003, 08:49 PM
:! :! :! :! :! ماشالله موضوع الصراحه خارق و جهد كبييير

مشكورين و ماتقصرون على الموضوع و على جهدكم الكبير و الى الامام;-)

Kubaj
29-04-2003, 08:59 PM
موضوع ..كامل والكمال لله وحده تعالى ..

ماشالله ..الحقيقه ..لا اجد مهربا من تثبيت الموضوع ..:)

mhzaghal
30-04-2003, 02:29 PM
ما شاء الله ،،، رووووووووووووعة ،،،، والله مشكووووور ،،، وقد ما نحكيلك مشكوووووور نكون مقصرين معك ،،، يعني الموضوعات مميزة وخاصة موضوع رونالدو ، وخذلك لأنني من أكبر مشجعي رونالدو ،،،
مشكور أخي ،،،، ( مشكلجي ) اسم على غير مسمى ،،، وذلك لروعة كلامك ، ودقة تحليلك
مشكور

kha6lil
30-04-2003, 02:34 PM
الله عليكم الحقيقه ثنائي ذهبي ومشكورين من القلب فعلا :واو: ;)

مـشـكـلـجـي
30-04-2003, 06:08 PM
هلا شباب ومشكورين على الردود ....
ولو اني توقعت تفاعل اكثر لكن نصبر ربوع وخميس وجمعه نشوف :" :"
على العموم الموجودين فيهم الخبر و البركه وماقصروا ...

العمدا
01-05-2003, 12:05 PM
ما اقول الا ابداااااع :)


بكل ما تحمله الكلمه من معنى ..




عندمنا يعجز فيري وباتستوتا و كريسبو و كالون وباقي النجوم عن التسجيل ... تجد ان المنقذ ريكوبا يتقدم لاعبي فريقه ويحرز اهدافا رائعه ...

صدقت اخوي ..

وكفايه ما شفناه مع لاتسيو ..

من يوم ما خرج الوضع انقلب ..


الف شكر مشكلجي ..

NEDVED11
01-05-2003, 11:07 PM
صراحة كلمة "شكرا" قليلة في حقيكما يا أخوي العزيزين Real4ever ومـشـكـلـجـي على هذه المواضيع الرائعة :)

لي ملاحظات بسيطة على موضوع الأخ مـشـكـلـجـي رقم (2) باعتباره خواكين مهاجما فالحقيقة أن خواكين يلعب كجناح أيمن في ريال بيتيس ومنتخب اسبانيا، وليس كمهاجم أو صانع ألعاب! ;-)

وبرأيي يجب اعتبار نجم النجوم نيدفيد أيضا من أولئك اللاعبين الذين يستحقون لقب "مهاجمون أم صانعوا ألعاب" لأنه كثيرا ما يلعب بجوار دل بييرو أو زالاييتا أو دي فايو أو تريزيغيه دون أن يكون هناك مهاجم آخر :)

وكذلك حال اللاعب الرائع دوما روبرتو باجيو والذي ما زال يقدم تابلوهات رائعة مع ناديه بريشيا في الموسم الحالي كعادته دائما :)

ولا ننسى أيضا النجم الإيطالي الكبير جانفرانكو زولا الذي كان أحد أبرز نجوم "البريميير ليج" في الموسم الحالي، بعد مستويات خيالية وراقية مع نادي تشلسي الإنجليزي :)


أخوكم العزيز..
NEDVED11 :)

bofahaid
02-05-2003, 02:14 PM
مشكورين على المواضيع الطيبة مشكلجي وReal4ever
بس عندي تعقيب على موضوع رونالدو
باعتقادي ان رونالدو يلعب بصورة لاعب طبيعي وليس كما كان في السابق
رونالدو عندما كان يلعب مع برشلونة كانت الكرة اذا وصلت الى رونالدو في منتصف الفريق المنافس فانها تصبح هجمة خطرة واذا وصل الى حدود منطقة الجزاء اصبحت هدف شبه محقق واذا دخلت بها الى داخل منطقة الجزاء وهي بين قدمي رونالدو اصبحت هدفا محققا
حاليا يعتبر مهاجم خطر ولكن ليس كما عهدناه

وشكرا