المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توتي الملك



مجنون الانتر
01-05-2003, 10:20 PM
(¯`·._ -=// فرانشيسكو توتي \\=- _.·´¯)



هو حالياً عريس الكالتشيو الايطالي خاصة مدينة روما ويعد من اشهر اللاعبين في العالم كصانع العاب مميز .. هو الاغلى في تاريخ فريقه .. تعشقه جماهير العاصمة منذ الصغر وعمره ثلاثة عشر عاماً تخطى سعره 50 الف دولار ولم يرتد الا قميص روما عشقه الاول والاخير .. مشاكس عصبي المزاج .. يحمل شارة الكابتن منذ العشرين من عمره .. وقال عنه " تراباتوني " المدير الفني للمنتخب الايطالي .. من يملك هذا اللاعب يمكنه تحقيق كل الألقاب !!
لايوجد ما يمكن ان نضيفه الى هذا النجم الكبير نجم روما والمنتخب الايطالي "" فرانشيسكو توتي "" فهو الملك المتوج في عالم الكرة الايطالية وهو الاكثر احتراماً في فريقه نظراً لما يقدمه من جهد وقيادة ناجحة ..



بدأ" فرانشيسكو" مداعبة الكرة وهو في عمر الزهور ( 5 أعوام ) في ناد صغير بالعاصمة روما يعرف بفرت تودو عام 1983 وفي عام 86 لعب لنادي لودي جاني وتدرب تحت قيادة فرناندو مايسترو بيترو والذي يدين له توتي بالفضل ، وعندما بلغ " فرانشيسكو" سن الثالثة عشرة أي بالتحديد عام 89 جائته ثلاثة عروض مهمة لابراز موهبته وكانت من لازيو وميلان وروما وفي ذلك الوقت كان عرض ميلان 100 مليون ليرة أي ما يعادل 50 الف دولار امريكي ( اخ لوكان ويانا توتي ) ، وكان اغلى ناشئ في العالم ولكن لرغبة عائلته ولحبه الشديد لروما انتقل الى روما ولعب أولى مبارياته في الفريق الأول وعمره لم يتجاوز السابعة عشرة .



كان نجم روما الشهير " جانيني " والذي كان يحمل الرقم 10 ، هو مثل توتي الاعلى عندما كان في فئة الاشبال وكان دائماً ما يحلم ان يلعب بجواره وتحقق حلمه هذا في اول موسم له مع الفريق الاول .



كان لوالده الفضل الكبير عليه في توجهه لكرة القدم وهو لم يتركه ولو للحظه .. ويروي " فرانشيسكو" احدى القصص الطريفة التي مرت عليه ويقول ... " في احد شهور الصيف وعلى شواطئ البحر كانت هناك مجموعة تلعب الكرة ولكن اكبر مني سناً .. في البداية لم يكن هناك اقتناع لصغر سني وخوفاً عليّ من الاصابة وعندما اصر والدي اشتركت وأحرزت هدفين " .. وهذا يدل على اقتناع اسرته وخاصة والده بامكانياته .



يقول في نادي روما " انا اعشق هذا النادي الذي حققت معه الشهرة والمال وحب الجماهير والنجومية ، ومن لايتمنى اللعب في هذا النادي الاشهر على مستوى العالم (( على حد قوله )) .. انا سعيد هنا ولن اترك روما ولو عاد بي الزمان سأختار روما " ..



يقول عنه المدير الفني للأزوري " تراباتوني " .. " توتي مفتاح فوزنا في المنتخب الايطالي " ... فيرد " توتي" بكل تواضع " انا سعيد لأن المدرب يعتبرني مهماً ولكنني لا أتحمل المسؤولية بكاملها .. " ، ويضيف ايضاً " لست بمفردي في الفريق ... هنا ابطال كثيرون يمكنهم احداث الفارق ، ولذا يجب الا يعزى الي الأمر كله . المهم هو المجهود الجماعي للفريق "..



وكان أول ما فعله " تراباتوني " عندما تولى تدريب ايطاليا عقب كأس أوروبا 2000 هو اسناد دور صانع الألعاب الى " توتي " خلف مهاجمين اثنين فبنى بذلك فريقه من الناحية الفعلية حول اللاعب البالغ من العمر 26 سنة . وجاء ذلك بعد أن تعذر على " توتي " شغل مكان ثابت في تشكيل الفريق تحت اشراف المدرب " دينو زوف " سلف " تراباتوني " ...



الآن استعرض لكم هذه المقابلة الصغيرة مع توتي


* ماذا كان شعورك يوم فاز روما بلقب الدوري موسم 2000\2001 ؟
- شعور لايوصف .. الانتصار شئ عظيم خاصة بعد غياب دام اكثر من ثمانية عشر عاماً .. لك ان تتخيل السعادة التي عليها الجماهير التي وقفت بجانبنا طوال ذاك الموسم وعلى مدار الاعوام السابقة .

* توتي .. الصحافة الايطالية تقول لولا وجود " باتيستوتا " لما فازت روما باللقب ذاك الموسم ؟
- روما كان يوجد بها 22 لاعباً أي فريق متكامل سواء من الاساسيين او من البدلاء يقودنا مدير فني قدير " فابيو كابيللو " كنا نعمل بروح الفريق الواحد ولذلك تحقق الحلم وهذا لايمنع ان وجود لاعب مثل " باتيغول " ساعد كثيراً في الحصول على البطولة .

* ما هي حقيقة خلافاتك مع المدير الفني ؟
- كلها خلافات وقتية والكل يعلم ان اللاعب عند التبديل اثناء المباراة لا يعجبه القرار ولكن في النهاية هي وجهة نظر المدير الفني ويجب احترامها وتنتهي هذه الزوبعة بانتهاء اللقاء .

* ماذا تستطيع ان تخبرنا عن " مونتيلا " ؟
- مونتيلا لاعب خطير ووجوده في الفريق مهم جداً واتمنى اللعب بجواره دائماً لأنه صاحب امكانات عالية و مهارات كبيرة وسرعة قاتلة ..

* يقولون ان شهرتك تخطت " برونو كونتي " نجم روما السابق ؟
- اتمنى ذلك ولكن كونتي رمز روما القديم والجديد .. انت تتحدث عن نجم النجوم لعباً وخلقاً ولذلك من الصعب ان تتخطى شهرة أي لاعب ، شهرة الفذ " كونتي " ..

* انت الأغلى في تاريخ روما ؟
- الامر كله يتعلق ببورصة اللاعبين والاتفاق بين ادارة النادي ومدير أعمال اللاعب وهو في النهاية عرض وطلب ومدى تمسك المسؤولين بي ولا تنس المستوى الثابت خلال الأعوام السابقة وهو ما جعلني عنصراً فاعلاً في فريق روما .

* هل تلقيت عروضاً أخرى ؟
- بالفعل داخلياً من إنتر ميلان وخارجياً من مانشيستر يونايتد الانجليزي وريال مدريد الاسباني .

* هل وجود اللاعب الشاب " كاسانو" في الفريق يقلقك ؟
- انت تعلم اني اللاعب رقم واحد في روما وكابتن الفريق وانا سعيد باللعب بجواره مثل ما كان الحال مع " مونتيلا " ، " كاسانو" عمره 20 عاماً وامامه مستقبل باهر وسيستفيد في روما كثيراً ...

* هل تتذكر بطولة الأمم الأوروبية 2000 ؟
- في تلك البطولة فشلنا في الحصول عليها مع " الأزوري " في آخر 30 ثانية امام فرنسا ، احساس بالمرارة حتى الآن ولكن هذا حال الكرة لا تنتهي الا بصفارة الحكم .

* المدير الفني للأزوري " جيوفاني تراباتوني " قال .. " توتي " رقم 10 الحالي للمنتخب وورقة رابحة لكل مدرب ؟
- هذه شهادة أعتز بها وثقة غالية ، واتمنى ان اكون عند حسن ظنه دائماً وابداً ..

* وفي النهاية " توتي " .. هل حققت كل احلامك ؟
- انا لم أحقق سوى الفوز ببطولة الدوري عام 2000|2001 مع روما واتمنى الحصول على بطولة ابطال اوروبا ...

* وعن " الأزوري " ؟
- قد نكون فشلنا في كأس العالم عام 2002 في كوريا واليابان، وكان السبب الرئيسي في هذا الفشل هو التحكيم الذي كان سيئاً جداً .. ولكننا نتطلع بكل أمل لنيل كأس أوروبا للأمم عام 2004 في البرتغال ..




بطاقة



الأسم : فرانشيسكو توتي
الجنسية : ايطالي
مواليد : 27/9/1976 في روما بايطاليا
المركز : وسط مهاجم
الطول : 180 سم
الوزن : 78 كيلو غراماً


صفاته



الايجابية :
- السرعة المهارات العالية
- الدقة في التمريرات
- المهارة والقوة في التسديد


السلبية :
- العصبية
- الأنانية والفردية في بعض الأوقات
- المشاكسة داخل الملعب




--------------------------------------------------------------------------------



;) ;)

ايطالي3
02-05-2003, 01:01 AM
مشكوووووور اخوي على الموضوع الجميل عن هذا اللاعب الكبير الكبير في لعبه:-)

NEDVED11
02-05-2003, 01:44 AM
جزاك الله ألف خير يا أخوي مجنون الانتر على هذا الموضوع الأكثر من رائع :-)

توتي نجم ايطالي ليس له مثيل، إنه أفضل من لبسوا قميص الأزوري بعد روبرتو باجيو، وهو قطعا أحد أروع اللاعبين في العالم في الوقت الحالي :)

أمنية أتمناها، وهي أن نرى توتي حاضرا مع الأرسنال الإنجليزي، عندها ساضمن لك وبجدارة أن الأرسنال سيحقق لقب دوري أبطال أوروبا ;-)


أخوك العزيز..
NEDVED11 :)

makaveli
02-05-2003, 02:40 AM
بما اني من مشجعين لازيو .. اكيد اعرف قدرة توتي المجنونه في قلب المباريات بشكل رائع ... توتي مراوغ , سريع , عقليه كرويه اكبر من ان يتصورها احد , ببساطة هذا توتي !!

بس لو يخلي العصبيه كان احسن ..

EDWARD
02-05-2003, 03:52 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة NEDVED11
جزاك الله ألف خير يا أخوي مجنون الانتر على هذا الموضوع الأكثر من رائع :-)



أمنية أتمناها، وهي أن نرى توتي حاضرا مع الأرسنال الإنجليزي، عندها ساضمن لك وبجدارة أن الأرسنال سيحقق لقب دوري أبطال أوروبا ;-)


أخوك العزيز..
NEDVED11 :)

اخي انشالله يبقى توتي بأبناء روما :)

BLACK TIGER
02-05-2003, 04:09 AM
فعلاً توتي الملك ..
ومشكور أخوي على الموضوع الرائع ..
تحياتي لك ,,

(العازف)
02-05-2003, 05:27 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ايطالي3
مشكوووووور اخوي على الموضوع الجميل عن هذا اللاعب الكبير الكبير في لعبه:-)