المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية استشهاد 15 فلسطينيا في مجزرة جديدة غداة نشر خريطة الطريق



الاشعاع
02-05-2003, 10:57 AM
ستون دبابة وآلية عسكرية ترافقها سيارات جيب وعدة جرافات اقتحمت الشجاعية ورفح
نفذ الجيش الاسرائيلي عمليات توغل واسعة اسفرت عن استشهاد 15 فلسطينيا واصابة العشرات بجروح امس الخميس في حي الشجاعية ورفح بقطاع غزة وفي الخليل بالضفة الغربية في تصعيد اعتبرته السلطة الفلسطينية رفضا بالعدوان والدبابات لخريطة الطريق التي تسلمها الجانبان امس الاول الاربعاء.
وخلفت عمليتا التوغل في رفح جنوب قطاع غزة وفي حي الشجاعية شرق مدينة غزة دمارا كبيرا.
وأكدت مصادر طبية ان ثمانية مواطنين استشهدوا جراء اصابتهم برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في حي الشجاعية بينهم الطفل الرضيع امير احمد عياد (عامان) والمسؤول في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس يوسف ابو هين.
والشهداء الباقون هم شقيقا ابو هين محمود (30 عاما) وايمن (29 عاما) اللذان استشهدا معه اثر تفجير منزلهم بعد قصفه بالقذائف المدفعية الذين تحولت بعض اجسادهم لاشلاء ، ومحمد الدحدوح (13 عاما)، واحمد رمضان التتر (13 عاما) وعبد الله العمراني (17 عاما)، ونعيم باسم نعيم (17 عاما)، ومحمد ابو زرينة (25 عاما)، وناصر حلس (36 عاما)، وبكر محيسن (40 عاما) ورامي سعد (27 عاما) اضافة الي شحدة الغرابلي (67 عاما) الذي قضي بنوبة قلبية خلال الحصار الذي فرضه الجيش علي منزله في الشجاعية. وأكدت المصادر الطبية عدد المصابين اكثر من اربعين جريحا بينهم اطفال. ووصفت حالة خمسة من الجرحي بانها خطرة او حرجة جدا.
وساندت ثلاث مروحيات عملية التوغل وقامت احداها بقصف حي الشجاعية باربعة صواريخ علي الاقل، كما أكد مصدر امني . وقال المصدر ان ستين دبابة وآلية عسكرية ترافقها سيارات جيب وعدة جرافات توغلت في ساعات الفجر الاولي وسط اطلاق كثيف للنار والقذائف المدفعية لاكثر من كيلومتر في عمق الاراضي الخاضعة للسيطرة الفلسطينية الكاملة في الشجاعية، اكبر الاحياء الشعبية حيث يزيد عدد سكانه علي ثمانين الفا.
وسبق عملية التوغل بنصف ساعة اقتحام مجموعة من القوات الاسرائيلية الخاصة لعدد من منازل الفلسطينيين بمساندة مروحيات هجومية.
وقالت كتائب القسام في بيان ان مقاتليها اطلقوا قنابل يدوية علي الجيش الاسرائيلي، مؤكدة سقوط العديد من القوات الخاصة الاسرائيلية بين قتلي وجرحي أثناء التوغل في منطقة الشجاعية. وذكر مصدر عسكري اسرائيلي ان ثمانية جنود اسرائيليين اصيبوا بجروح، اصابات اربعة منهم خطرة، والاربعة الاخرين طفيفة في تبادل اطلاق النار.
من جهة ثانية قالت كتائب القسام في بيان اخر انها اطلقت تسعة صواريخ قسام ـ 1 باتجاه مدينة سديروت بجنوب اسرائيل وتم اطلاق صواريخ من طراز قسام-2 تجاه كيبوتس ساعد وكيبوتس مثلثيم الاسرائيلي شرق غزة (جنوب اسرائيل)، في رد سريع علي قيام قوات الاحتلال باجتياح منطقة الشجاعية، فجر امس.
وفي الخليل بالضفة الغربية استشهد فلسطينيان برصاص القوات الاسرائيلية التي اقتحمت ليلا بلدة يطة علي بعد خمسة كيلومترات جنوب الخليل.
وقال مسؤولون وسكان فلسطينيون في يطة ان احد الشهيدين هو خالد نخرمي (27 عاما) وكان عاملا في اسرائيل. ولم تعرف هوية الآخر.


http://www.alqudsnewspaper.com/articles/data/2003/05/05-02/g30.jpg
الاطباء في مستشفى الشفاء بغزة حاولوا إنقاذ الرضيع عامر عياد الذي استشهد في الهجوم الإسرائيلي